ylliX - Online Advertising Network
خطواتك نحو الحصول على الاقامة الدائمية والجنسية الكندية

الحصول على الإقامة الدائمة في كندا -الحصول على الجواز الكندي

أوتاوا - كندا بالعربي /

تصلنا استفسارات كثيرة حول طريقة وكيفية الحصول على الجنسية الكندية بوقت قصير بدون مشقة وتعب ودون انتظار سنوات عديدة
اربعة شروط مهمة عليك اخذها بالحسبان للحصول على الجنسية الكندية ، فلابد من توافر بعض الواجبات والحقوق لكي تحصل على الجنسية بكل سهولة في كندا .

والجنسية هي عبارة عن الوثيقة التي تفيد بأن المواطن له حق الإقامة بكندا، وبمجرد حصولك علي الجنسية الكندية تتمتع بكثير من المميزات وحقوق المواطن الكندي، والتمتع بالعديد من المميزات التي تمنح للمواطنين الكنديين مثل العيش والدراسة والعمل.

ويحق لحامل الجنسية الكندية حق السفر ل 184 جهة دون تأشيرة، حيث أن الجنسية الكندية تعطي لمن يمتلكون إقامة كامة بها وتتوافر فيهم كافة الشروط التي تحتاجها الحكومة الكندية، ويحتل جواز السفر الكندي المرتبة السابعة في قائمة أفضل الجوزات بالعالم.

شروط الحصول على الجنسية الكندية

– المتطلبات الصحية والشخصية لابد من توافر صحة جيدة وسمعة حسنة في مقدم طلب الهجرة إلي كندا وأن لا يكون لديه سجل إجرامي، ويقوم بإثبات ذلك من خلال الجهات المعتمدة .

– إجادة اللغة الكندية .

– علي مقدم طلب الهجرة إلي كندا القيام بتقديم الشهادات العلمية المعتمدة الحاصل عليها من خارج كندا عن طريق مؤسسة WES للحصول علي التقارير المعتمدة من خلالها .

– يجب أن يكون عمر مقدم الطلب 18 عام وما فوق للقيام بعملية الهجرة إلي كندا.

وتستقطب دولة كندا اصحاب الكفاءات من المهاجرين حول العالم ، ومنذ سنين قامت حكومة المحافظين بإجراء تغييرات في عدة قوانين ومنها زيادة مدة الإقامة للشخص المتواجد في كندا للحصول علي الجنسية الكندية .

الخطوات للحصول على الجنسية الكندية :

يجب أن يكون عمرك 18 سنة أو أكثر

إذا لم تتم ال 18 سنة ، سيستلزم فرد من عائلتك أو وصيك القانوني أن يملئ الطلب عنك. ولأنك لم تكمل السن القانوني طبقاً للدولة الكندية، يجب على ذويك أن يكونوا في صدد تقديم الطلب على الجنسية أو قد حصلوا عليها.

الحصول على الإقامة الكندية الدائمة
هناك عدة طرق في الهجرة للحصول على الإقامة الدائمة. يستطيع الراغبين في تقديم الطلبات التقديم إما عبر المقاطعة المخصصة التي يرغبون في الإستقرار فيها، أو عبر برامج كيبك الخاصة, عبر برنامج العمال المهنيين أو عبر كفالة عائلية على سبيل المثال ، عندما تصبح مقيم دائم ، تصبح مؤهل للحصول على الرعاية الطبية بالإضافة الى حق العمل، الدراسة والمعيشة في أي منطقة في كندا من اختيارك. كمقيم دائم، لديك نفس الحقوق كالمواطن الكندي بإستثناء حق التصويت و الترشيح والعمل في وظائف حساسة حيث تتطلب هذه الوظائف اجراءات أمنية مشددة

الإقامة الفعلية في كندا
للحفاظ على وضع الإقامة، يجب أن تقيم في كندا لفترة لا تقل عن السنتين خلال مدة الخمس سنوات. غير أنه بالنسبة للتأهل على الجنسية الكندية, يجب على المقيم الدائم أن يكون قد أمضى في كندا فترة أربع سنوات من أصل ست سنوات قبل تاريخ طلب الجنسية بالإضافة يجب الإقامة فترة 183 يوم بكل من الأربع سنين خلال فترة التأهل.

علما انه جار العمل حاليا لاصدار مشروع قانون (C-6) ، لتغيير قانون الجنسية الكندية ،حيث ان التعديلات المقترحة تغير شرط الإقامة من أربعة من أصل ست سنوات لثلاثة من اصل خمس سنوات مما يجعل الحصول على الجنسية أسرع وأسهل بالنسبة للمقيمين. اضافة إلى ذلك، سيتم إزالة الإقامة 183 يوما.
وخلافا لبعض الدول الأخرى التي لا تفرض أي شروط الإقامة للحصول على الجنسية, كندا فعلا تريد المهاجرين أن يبقوا ويعيشوا . لا يمكنك الحصول على الجنسية الكندية إن كنت لا تنوي في البقاء والعيش في كندا.

تزويد عائدات ضريبة الدخل
للحصول على الجنسية، يجب توفير بيانات عائدات ضريبة الدخل لأخر أربع سنوات من فترة الست سنوات قبل تاريخ تقديم الطلب. تريد الحكومة التأكد من ان الاشخاص الراغبية بالجنسية ملتزمون بالضرائب المستحقات

يجب عليك معرفة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية
لغات كندا الرسمية هي الفرنسية والإنجليزية, لكن للحصول على الجنسية يجب على المتقدم بالطلب معرفة والتكلم لغة من هاتين. ليس من المطلوب معرفة اللغة بطلاقة لكن المفترض عليك معرفة اللغة بشكل يمكنك إجراء محادثة أساسية, إعطاء إرشادات وإعطاء وصف بسيط عن نفسك . الضابط المسؤول عن إعطاء الجنسية سيقيم مستوى لغتك ليقرر ما إذا كانت جيدة بما يكفي لمنح الجنسية و قد تضطر للتقدم لامتحان لاثبات ذلك .

تعرف على كندا
هناك إمتحان رسمي لكل المقيمين المتراوح اعمارهم بين 16 و-64 سنة و راغبين في الحصول على الجنسية. هذا الإمتحان يقيم المعرفة بالتاريخ، القيم، النظم القانونية و رموز كندا. هذا الإختبار يكون عادةً كتابة، لكن في بعض الأحيان قد يقرر الضابط المسؤول بإجراء الأسئلة شفهياً.

لا يحق للمجرمون تقديم الطلب
من اقدم على عمل إجرامي خلال الأربع سنوات من تاريخ تقديم الطلب، و إن كان في صدد محاكمة ، لا يستطيع التأهل للجنسية. إذا كنت في السجن أو حاصل على إطلاق سراح مشروط أو مدان مع وقف العقوبة, لا يمكنك التأهل.

شراء الملابس المناسبة للطقس
كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم، لذلك الطقس يختلف إلى حد كبير بين مدينة و أخرى. مدينة مونتريال في مقاطعة كيبك على سبيل المثال يمرون بشتاء بارد بينما مدينة فانكوفر في مقاطعة بريتش كولمبيا تتعرض لأمطار أكثر. قبل الإنتقال، ننصحك بالقيام با بحاث عن الطقس في المنطقة التي تريد السكن فيها. عند توافر المعلومات، يمكنك شراء الثياب المناسبة للطقس في المنطقة التي تختارها .

تبنى بعض العادات والتقاليد الكندية
ماذا يحب الكنديون ؟ العديد منهم يحبون سلسلة مطاعم تيم هورتنز ، غيرهم يحبون رياضة الهوكي والمتفق عليه هو توافر شراب القيقب في جميع المنازل. الشروط الرسمية للحصول على الجنسية هي فقط البداية، أما الباقي فيتوقف عليك.

اهم مميزات الجواز الكندي ومميزات الحصول على الجنسية الكندية

1 _ اذا كنت مقيم دائم في كندا، قبل الحصول على جنسية كندا، ستكون مجبراً على مغادرة كندا لمدة محددة كل عام، اذ يشترط قانون الهجرة والجنسية في كندا، أن يقيم الشخص مدة لا تقل عن 1095 يوم خلال 4 سنوات المحددة للتقدم للحصول على الجنسية الكندية.

بعد الحصول على الجواز الكندي، لا تكون فترة اقامة الشخص خارج كندا مشروطة المدة، ويمكن بعد الحصول على الجنسية، الاقامة خارج كندا والعودة بحرية كاملة، والشئ الذي قد يؤدي إلى فقدان الجنسية الكندية، هو الاقامة لسنوات طويلة جداً خارج كندا، دون العودة لكندا.

2 _ التصويت في أي انتخابات في كندا، والمشاركة كعضو فاعل في المجتمع، كأنك مولود في كندا منذ أبد التاريخ، لكن يشترط قانون التصويت، أن لا يكون الشخص غائب خارج الأراضي الكندية فترة تزيد عن 5 سنوات.

3 _ أبرز ميزات الحصول على الجنسية الكندية هى قوة الجواز الكندي، اذا يمكن لحامل الجواز الكندي السفر لـ 172 دولة بدون تأشيرة، أو الحصول على التأشيرة عند الوصول، حيث يأتي جواز سفر كندا في المرتبة السادسة ضمن  ترتيب اقوى جوازت العالم.

4 _ بعد الحصول على الجنسية الكندية، لا يكون بمقدور الشخص التصويب في الانتخابات الكندية فقط، بل يمكنه أيضاً الترشح في الانتخابات الكندية سواء على المستوى الفيدرالي، أو على مستوى الانتخابات المحلية، ويعد هذا الأمر من اهم مميزات الجواز الكندي.

5 _ اذا كان يمقدورك  بعد الهجرة الى كندا، العمل في القطاع الخاص، يمكنك بعد الحصول على الجنسية، العمل في الدوائر الفيدرالية الحكومية في كندا، رغم أن هناك وظائف حكومية يمكن العمل فيها بعد الحصول على الاقامة الدائمة في كندا، إلا أن هناك وظائف لا يمكن العمل فيها قبل الحصول على الجواز الكندي.

6 _ من يحصل على الجنسية الكندية، يحصل أطفاله على الجنسية بشكل مباشرة بمجرد الولادة، حتى وإن تمت ولادتهم خارج الأراضي الكندية، وهذا الأمر من ميزات التجنيس بالولادة في كندا.

7 _ بعد الحصول على الجنسية، يمكن البقاء خارج كندا، دون الخوف من انتهاء مدة الاقامة، والعودة إلى كندا في أي وقت.

8 _ لا يمكن ترحيلك من كندا بعد الحصول على الجنسية، عكس الأمر قبل الحصول على الجنسية.

9 _ يمكنك الاحتفاظ بجنسية بلدك الأم، ولا تتخلى عنها، اذ يسمح قانون الهجرة والجنسية الكندي بإزدواج الجنسية، ولا يجبر القانون أحداً للتخلي عن جنسيته، وهذه الميزة تعد من افضل ميزات الحصول على الجنسية الكندية .

10 _ يتمتع حامل الجواز الكندي بالدعم القنصلي خارج الأراضي الكندية، ففي حال واجهت الشخص أي مشكلة خارج كندا، تكون السفارات والقنصليات الكندية موجودة للمساعدة.

11 _ التمتع بكامل حقوق المواطن الكندي، والعيش في مجتمع منفتح عالمياً بشكل كبير، والتمتع بكافة مميزات الحياة في كندا…..المزيد

موضوعات تهمك :
التأشيرة الكندية – روابط وعناوين وتليفونات التقديم

مطلوب للسفر مجانا للتعليم والتعيين بهذه المقاطعة الكندية

الإقامة والعمل بمقاطعة كيبيك الكندية

فرص التقديم الأن للبرنامج التجريبي الجديد لقرى كندا

كندا تطلب 60.000 عامل موسمي للعمل بالزراعة والأغذية والأسماك
كيف تسافر لكندا مجانا ًوتحصل على وظيفة مضمونة
إيميل وعنوان التقديم للفرص المتاحة حاليا ً في كندا
الكاتبة
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

#ماذا توفر لك الجنسية الكندية,#كيفية الحصول على الجواز الكندي,#شراء جواز سفر كندي,#الحصول على الإقامة الدائمة في كندا,#راتب الطفل الكندي,#مميزات الاقامة الدائمة في كندا,#الهجرة إلى كندا,#الزواج من كندية,#الإقامة في كندا,#الحصول على الإقامة الدائمة في كندا,#كم مدة الحصول على الجواز الكندي,#الدول التي يدخلها حامل الجواز الكندي,#مميزات الجواز الكندي,#راتب الطفل الكندي,#حقوق الطفل المولود في كندا,#اهم مميزات الجواز الكندي ,#مميزات الحصول على الجنسية الكندية,#صوت كندا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

للحصول على دعم من الشركة الراعية اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: