ylliX - Online Advertising Network
الكفالة الكنسية لكندا

روابط مباشرة للتقديم للكفالة الكنسية بكندا

أوتاوا - كندا بالعربي /

#اللجوء والهجرة لكندا      #الكفالة الكنسية       #اللجوء     #اللجوء بمساعدة منظمات كندية          #اللجوء لاسباب انسانية        #صوت كندا

تصلنا العديد من الاسئلة عن اللجوء والهجرة لكندا عن طريق الكفالة الكنسية.
وفي الواقع يدخل هذا النوع تحت نوع أكبر من اللجوء وهو اللجوء بمساعدة منظمات كندية. وبالتالي لا يشترط في طالب اللجوء ان يكون مسيحي الديانة فالكنيسة تقوم بذلك علي سبيل العمل الخيري ولاسباب انسانية فقط.
فكرة الكفالة الكنسية تقوم علي تعهد كنيسة في كندا باستقدام اللاجئ ورعاية شؤونه خلال السنة الاولي لوصوله. ولكي تتعهد الكنيسة بذلك يجب ان يقدم لها اللاجئ طلبا بذلك، و لا يستطيع تقديمه مباشرة بل يجب ان يوجد شخص كندي او مقيم دائم في كندا يمثله لتقديم طلب اللجوء الى كندا عن طريق الكنيسة.
ويقوم هذا الشخص أيضا بايداع مبلغ كافي في حساب الكنيسة للانفاق علي اللاجئ لمدة عام. وبعد ان يصل اللاجئ الي كندا تقوم الكنيسة بصرف دفعات شهرية من هذا المبلغ الي اللاجئ الى كندا علي مدي 12 شهرا لضمان عدم التقدم بطلب اعانة من الدولة الكندية في هذه الفترة. وبعد انتهاء العام يفترض باللاجئ ان يكون قد نظم أوضاعه المالية أي انه قد وجد عملا أو أي مصدر دخل. فاذا لم يجد يحق له تقديم طلب للمعونة من الدولة.
ويجب ان يكون اللاجئ الذي يستفيد من الكفالة الكنسية خارج بلده الاصلي وقت تقديم اللجوء, اي أنه لا يستطيع القدوم من وطنه مباشرة الي كندا, وتعطي الاولوية لمن حصل علي شهادة الحماية من الامم المتحدة.
ومايميز هذا النوع من الهجرة الى كندا ان نسبة القبول في طلبات اللجوء فيه عالية، و الرفض يتم غالبا لاسباب أمنية كأن يكون اللاجئ متورطا في نشاط اجرامي وهو أمر نادر الحدوث. ويستغرق نظر الطلب عادة مدة تتراوح من عدة شهور الي سنة، وبذلك هو أسرع من لجوء الكفالة الخماسية وأسرع من بعض أنواع الهجرة الى كندا.
وبالنسبة للمبلغ الذي يودعه ممثل اللاجئ في كندا فيختلف علي حسب عدد أفراد الاسرة والمقاطعة
عناوين الكنائس والمنظمات في كندا التي تقبل طلبات اللجوء الكنسي
https://arabiancanada.com/archives/23445
https://arabiancanada.com/archives/8067
https://almoghtribon.net/archives/25182
ولا يحق لأي كنيسة كفالة اللاجئ بل أن هناك كنائس محددة مرخص لها بذلك...المزيد

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

للحصول على دعم من الشركة الراعية اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: