ylliX - Online Advertising Network
فيزا كندا

تجربة لاجئ في الوصول بنجاح لكندا – التفاصيل

أوتاوا - كندا بالعربي /

نقدم من حين لاخر التجارب الناجحة في الهجرة لكندا ومن بينها هذه التجربة نقلا عن سي بي سي فمن أشهر معدودة وصل تامر سليم إلى كندا، بعد رحلة طويلة استغرقت 20 عاما كما قال لي صاحب الأعمال المصري في مدينة شارلوتاون عاصمة مقاطعة جزيرة برنس ادوار في الشرق الكندي.

للحصول على دعم فوري اضغط هنا

20 عاما، قدّم خلالها سليم تامر أكثر من مرّة طلبا للهجرة إلى كندا، وكانت المحاولة الأولى في العام 1997، وتعثّرت ملفّاته لأكثر من سبب، واصطدم طلبه بعقبات وعراقيل، إلى أن حصل أخيرا في العام 2017 على التأشيرة بفضل برنامج الاستثمار في جزيرة برنس ادوارد، وهو ممتنّ له كثيرا كما قال.

وقد دفعه للمثابرة على تقديم الطلبات حبّه لكندا التي سمع الكثير عنها من أصدقاء مهاجرين، وخصوصا من مهاجرين لبنانيّين كما قال، وسمع منهم عن ظروف الحياة وكيفيّة التعامل مع الآخرين ومحيط العمل، والتعايش بين مختلف الأديان في بيئة مريحة للغاية.

وأثّر كلّ ذلك في نفسه ودفعه للعمل على أن تكون كندا بلد الهجرة وبلد التقاعد بعد انتهائه من العمل.

ومنذ اليوم الأوّل لوصوله، شعر بأنّ كندا بلده ولن يذهب إلى بلد آخر سواها، رغم أنّه تنقّل بحكم عمله على مدى 25 عاما في الكثير من دول العالم كما قال.

ويقول تامر سليم إنّه غادر مصر مع والديه إلى عمّان وهو في الثالثة من عمره، وعاد إليها في سنّ المراهقة، وتنقّل بعد ذلك للعمل بين السعوديّة ودول خليجيّة أخرى، وانتقل إلى بريطانيا حيث نال شهادة الماجستير، وعمل في الولايات المتّحدة والصين.

وكان الشعور مختلفا يوم وصل إلى كندا، وقد شعر بحفاوة الاستقبال منذ لحظة دخوله إلى المطار.

وأعجبته للغاية طريقة التعامل مع المهاجر وكيفيّة تسهيل معاملاته، ، وهدايته في كلّ ما يحتاج له،ما ولّد لديه شعورا بالاطئنان والراحة النفسيّة لم يسبق له مثيل.

ويثني تامر سليم على كلّ الخدمات التي توفّرها الحكومة للقادمين الجدد لإكمال معاملاتهم، وقد حصل هو شخصيّا على المساعدة للتواصل مع أصحاب الأعمال، كما التقى عمدة مدينة شارلوتاون ومسؤولين من وزارة التنمية الاقتصاديّة في المقاطعة ، أطلعوه على ما يحتاجه في مجال الأعمال، وأبدي اعجابه وارتياحه لسهولة التعامل التي لم يألفها من قبل كما قال.

وعمل تامر سليم على مدى ربع قرن في مجالات السفر والسياحة والفندقة عموما وفي مجال النفط والغاز، ولدى وصوله إلى كندا، أحبّ التواصل مع الشركات الناشئة للتعرّف إلى ثقافة العمل هنا، ولمس روح الابتكار لدى العاملين فيها ولمس أيضا فراغا كما قال، في مجال تسويق المنتج الكندي في الأسواق العالميّة، ويعتزم توظيف خبراته والعمل في مجال تصدير المنتجات الكنديّة إلى السوق العالميّة.
الكاتبة
Lina Golestaneh
Lina.Golestaneh@outlook.com

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

.....المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا بالعربي من أوتاوا لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: