<
وظائف فى كندا

صالون المهن في مونتريال يقدم ألاف الوظائف في كندا

أوتاوا - كندا بالعربي /
أوتاوا – كندا بالعربي / فرصة للفوز بواحدة من ألاف الوظائف  في كندا ضمن تطبيق كندي مجاني تم الاعلان عنه واطلاقه رسميا في قصر المؤتمرات في مونتريالبوجود أكثر من 275 شركة تعرض نحوا من 10.000 منصب عمل في إطار صالون المهن (Événement Carrières).
ويأتي هذا الحدث في الوقت الذي تعرف فيه مقاطعة كيبيك نقصا في العمالة يطال منطقة مونتريال الكبرى وحتى المناطق الأخرى.
ونظرًا لأن هذه الأخيرة تعاني من نقص شديد في العمالة، سيستضيف الحدث العديد من الأجنحة الخاصة بهذه المناطق (با سان لوران، شوديير أبلاش و أبيتيبي تيميسكامنغ…)
و أجرت زميلتنا ماريز جوبان من القسم الفرنسي في راديو كندا الدولي مقابلة مع مدير ومؤسس المعرض،إريك بوتييه، الذي أطلق الفكرة في عام 1999.
    “عندما أطلقت صالون المهن، كان هناك القليل من الصالونات في مقاطعة كيبيك. أردت أن أربط بين الشركات التي لديها احتياجات التوظيف والباحثين عن العمل. ”، إريك بوتييه
ثم تطوّر المعرض مع مرور السنين. والآن، أصبح أحد أكبر صالونات التوظيف في كيبيك، كما أضاف.
ووفقًا لمسح أجراه الاتحاد الكندي للمؤسسات المستقلة (CFIB) ، فإن 81٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة تواجه صعوبة في التوظيف. وفي كيبيك، هناك أكثر من 140.000 منصب عمل شاغر.
وارتفع عدد الوظائف الشاغرة في السنوات الأخيرة في بعض مناطق المقاطعة. ويرجع هذا الوضع بشكل خاص إلى شيخوخة السكان.
وبحلول نهاية عام 2018، بلغ عدد مناصب الشغل الشاغرة ما يقرب من 120.00 وظيفة في كيبيك، بما في ذلك حوالي 40.000 وظيفة في مونتريال، وفقًا لتحليل أجراه مصرف ديجاردان.
وتشمل القطاعات الرئيسية التي تعاني من النقص في اليد العاملة الخدمات الصناعية والإيواء والإطعام ، بالإضافة إلى تجارة التجزئة والصحة.
    “هدفنا هو ربط الشركات التي لديها 10.000 وظيفة في جميع المجالات مع الباحثين عن عمل وعن مهنة.” ، إريك بوتييه
ويقوم منظمو الصالون بتوجيه الزوار وفقًا لأهدافهم بالتعاون مع المنظمات التي تُعنى بالتوظيف والتي ستكون حاضرة. فقد يكون ذلك مجالًا مهنيّا معينًا أو متابعة التدريب أو مراجعة السيرة الذاتية أو الاستعداد لمقابلة توظيف.
ووفقًا لإريك بوتييه، فإن سمات الزوار متنوعة للغاية. قد يكون، على سبيل المثال، شابًا يبحث عن وظيفة بدوام جزئي أو أخصائي كمبيوتر. وهناك أيضًا مهاجرون جدد قد تهمهم فرص العمل العديدة في مونتريال أو في المناطق .
ويمكن للزوار أن يأتوا حاملين سيرهم الذاتية أو يحمّلوا على هواتفهم الذكية تطبيقًا (ecarrieres) يسمح بالإطلاع  على جميع محتويات الصالون قبل افتتاحه (أكثر من 275 شركة ، معلومات عن أرباب العمل،إمكانية تحميل ملفهم الشخصي من هاتف إلى آخر..).
وأوضح إيريك بوتييه أنه خلال العامين الأخيرين وبسبب نقص العمالة، فإن الكلمة الأخيرة تعود للباحث عن العمل،  فهو الذي يختار بين عرضين أو ثلاثة عروض عمل. هذا ما يدفع بأرباب العمل إلى إضافة “إغراءات” إلى عروضهم.

“يجب ألاّ يكتفي صاحب العمل بتقديم راتب جذاب، بل يجب أن تكون ظروف العمل جذّابة، مثل التوفيق بين العمل والحياة العائلية وترتيبات وقت العمل” ، إريك بوتييه

رابط التطبيق

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

https://ecarrieres.com/en/application-de-reseautage/
……المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

.....المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا بالعربي من أوتاوا لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: