<
الهجرة واللجوء والحياة في كندا

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 5 – 10 – 2019

إوتاوا – كندا بالعربي/
فتح باب الحصول على تأشيرة مجانية للهجرة لكندا بشكل إلكتروني

كثير من الشباب يحلمون بالهجرة.. وبعضهم يلجأ إلى الطرق غير المشروعة ومراكب الموت.. بدون أن يعلموا أن هناك فرص عديدة للهجرة القانونية بمنتهى السهولة وتسهيلات في الشروط.. بل هناك أماكن تنتظر الهجرة إليها بالآلاف….

فقد أعلنت مدينة” موردن” التي تقع ضمن مقاطعة مانيتوبا الكندية عن فتح باب الهجرة لها بشروط أسهل من أي برامج هجرة أخرى، وحسب  صوت كندا، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة تسعة ألاف نسمة فقط، وتسعى لجلب المهاجرين لسد احتياجاتها من اليد العاملة الماهرة، وتفتح موردن الباب للمهاجرين بدون شروط عقد عمل وبدون أي شروط في اللغة مثل المقاطعات الأخرى، فقط ترغب في المستوى الخامس في امتحان اللغة الإنجليزية ايلتس، وهو سهل جدا النجاح به، كما يمكن الهجرة عن طريق برامج المستثمرين التي لا تطلب مبالغ ضخمة، وأكدت المقاطعة أنه إذا كنت مؤهلا سوف يتم دعوتك لزيارة المدينة ويتم تخصيص موظف من الهجرة لمرافقتك وشرح طرق التقديم التي سوف تقوم بها بعد عودتك عن طريق الانترنت بموقع مصلحة الهجرة الكندية مع تقديم شهادة بأنك مطابق لشروط الهجرة للمقاطعة لتسهيل وسرعة حصولك على القرار بدون تعقيدات، وسوف تقوم الحكومة الكندية بإجراءات الفحص الطبي والأمني عن طريق سفاراتها، كما أن أهم الوظائف المطلوبة حاليا بالمقاطعة الخياطين والعاملين في مجال صناعة الملابس، وميكانيكي السيارات، ومصلحي الكاوتش، وطباخين وعاملي مطاعم

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ولم تكن هذه المقاطعة هي الأولى التي تعلن عن تسهيلات في الهجرة، فقد قالت حكومة الكيبيك الكندية من قبل أنها سوف تقبل 6300 طلبا للهجرة إلي المقاطعة من خلال برنامج العمالة الماهرة في الكيبيك، والبرنامج لا يتطلب من المرشحين الحصول على عرض عمل في كيبيك قبل التقديم، والهجرة إلىكيبيك الكندية من خلال برنامج العمالة الماهرة علي خطوتين, حيث يتم التقديم لحكومة المقاطعة أولا للحصول علي شهادة الترشيح التي يقدمها الراغب في الهجرة إلى الحكومة الفيدرالية، وتقيم حكومة الكيبيك طلبات المرشحين طبقا لنقاط تمنح علي أساس عمر المرشح، ومستوى التعليم، ومجال التدريب، والخبرة في العمل، وإتقان اللغة والقدرة على التكيف، وعما إذا كان أو لم يكن لديه عرض عمل في كيبيك، كما يمكن احتساب نقاط لزوجة أو زوجة مقدم الطلب.

وقد قامت وزارة الهجرة والجنسية الكندية بوضع نظام جديد للهجرة بدأ العمل به بداية من هذا العام، بعد تعديلات أدخلتها حكومة كندا على سياسات الهجرة والتجنس، ومنها قانون الدخول السريع ”Entry Express” الذي بموجبه يتم السماح باستقدام المهاجرين المهرة من أصحاب المؤهلات لتساعد في ملء الشواغر التي لا يتوفر لها موظفين بين الكنديين الذي سوف يستفاد منه بحدود 25 ألف شخص راغب في الهجرة إلى كندا من أنحاء العالم من الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة.

ولقد أعلنت دولة كندا عن فتح باب الهجرة إلى كندا  بشكل مجاني حيث أوضحت أنه تم فتح باب الحصول على تأشيرة مجانية للهجرة لكندا بشكل إلكتروني، وعلى كل من يرغب بالهجرة تقديم طلب الحصول على التأشيرة عبر الموقع الإلكتروني الذي اعلنت عنه الحكومة الكندية مؤخراً ليحصل على التأشيرة في حالة الموافقة على طلب الهجرة الى كندا. اما طريقة التقديم للهجرة هي من خلال زيارة الموقع الخاص بالتقديم للحصول على تأشيرة دخول كندا ، وملأ الإستمارة والبيانات الأساسية المطلوبة مثل:”الأسم، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، الجنسية، العمر،……”، مع تقديم الأوراق المطلوبة وتحديد النوع المناسب لنموذج التقديم والذي ينقسم إلى ” هجرة عامة وهجرة رجال أعمال، ورعاية أسرة” حتى يتم دراسة حالتك لاحقاً والتواصل معك. مع توضيح المهارات الوظيفية واللغوية “الإنجليزية والفرنسية”، و ضمان خصوصية بيانات المتقدم وعدم تسريبها الى اى جهات خارجية . كما أعلنت مدينة مانيوتبا الكنديةعن حاجتها للكثير من التخصصات المختلفة وهي: تخصص ميكانيكا السيارات. تصليح الكاوتش. متخصصين في صناعة الملابس. طباخين. عمال خياطة. خطوات التقدم للهجرة الكندية التقدم لحكومة مدينة كيبيك للحصول علي شهادة الترشيح التي تقدم للحكومة الفيدرالية. قبول طلبات الراغبين في الهجرة ترجع لعدة تقييمات من الحكومة الكندية، مثل المستوي التعليمي والسن ومجال التدريب وإيجاده اللغة.

الروابط  المباشرة والمجانية نرشح لك مقاطعة مودرن فهذا رابط صفحتهم وبه طريقة التقديم مباشرة

http://www.mordenimmigration.com/

وهذا رابط مقاطعة ”نيلسون”ويمكنك التواصل معهم وارسال سيرتكم الي
صفحتهم علي الفيسبوك وسيتواصلون معكم  ويساعدوكم  وفقا لحالتكم
Nelson Friends of Refugees    https://www.facebook.com/Nelsonfriendsofrefugees

كذلك ولاية  نوفا سكوشيا
ولديكم فرصة جيدة لتسجيل بياناتكم وخبراتكم لعرضها علي رجال الاعمال واصحاب المشاريع ومن ثم جلبكم لكندا مجانا بعقود عمل
وهذا رابطهم
https://surveys.gov.ns.ca/Immigration-Event-Registration#

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

سحب فوري لهذه المنتجات من أسواق كندا بسبب انتشار جرثومات خطيرة

اعلنت السلطات الصحية الكندية عن سحب بعض منتجات اللحوم من الاسواق بسبب فسادها حيث كشفت وكالة التفتيش الكندية للأغذية عن وجود  جراثيم الليستيريا و الكولي و السالمونيلا في منتجات لحوم البقر ابجميع أنحاء كندا.

وكشفت مصادر في تصريحات لمندوب موقع صوت كندا عن انتشار هذه الجراثيم في منتجات لحوم البقر ولحم العجل الخام و مكعبات الدجاج والديك الرومي الخام والدجاج.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

شلل واضراب في مدارس في كندا بهذا التاريخ

هددت مجالس مدارس تورنتو وبييل و يورك في كندا، بإغلاق المدارس حال استمرار إضراب CUPE الوشيك يوم الاثنين المقبل، على ما أعلنت وسائل إعلام كندية باللغة العربية.
وأكدت مجالس ادارة المدارس في تورنتو بييل و يورك وDufferin-Peel Catholic انه إذا تعذّر التوصل إلى اتفاق جديد بين الاتحاد الكندي للعاملين في القطاع العام والحكومة الإقليمية ، فسوف يبدا الآلاف من موظفي الدعم المدرسي الاضراب عن العمل ابتداءً من يوم الاثنين.
و يتفق مجالس ادارة المدارس على ضرورة اغلاق المدارس في حالة اضراب العاملين لانه لا يمكن ضمان سلامة الطلاب، وطلبوا من الاهالي عدم إرسال أطفالهم إلى المدرسة ابتداءً من الاثنين الأسبوع المقبل.
وقد أشار مجلس مدرسة مقاطعة يورك إلى مخاوف تتعلق بالسلامة وعدم القدرة على تغطية العمل الذي يقوم به الموظفون المضربون. واعلنوا انه سيتم إغلاق المدارس في منطقة York أمام الطلاب في حالة استمرار الإضراب الكامل ، بما يشمل قبل وبعد المدرسة.

يذكر انه قد بدأ أعضاء اتحاد CUPE حملة الخطوات التصعيدية في 30 أيلول بعد انهيار المحادثات مع المقاطعة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

مذكرة استدعاء لترامب تمهيدا لعزله

أصدر مشرعون ديمقراطيون يجرون تحقيقا لعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مذكرة استدعاء للبيت الأبيض تلزمه بتقديم جميع الوثائق المتعلقة باتصالاته مع أوكرانيا. ونفى ترامب مجددا ارتكاب أي خطأ في علاقاته مع الرئيس الأوكراني.
أصدر الزعماء الديموقراطيّون الذين بدأوا في الكونغرس الأميركي تحقيقاً لعزل الرئيس دونالد ترامب، الجمعة (الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول) مذكّرةً رسميّة تُلزم البيت الأبيض بأن يُسلّمهم بحلول 18 من الشهر الجاري وثائق تتعلّق بقضيّة الاتّصال الهاتفي بين ترامب ونظيره الأوكراني.
وكتب هؤلاء في بيان ”لقد رفض البيت الأبيض التعاون، أو حتّى الردّ على طلبات متعدّدة مِن لجاننا، لتسليم وثائق بشكل طوعيّ”. وأضافوا أنّه ”بعد نحو شهر من التعطيل، يبدو واضحًا أنّ الرئيس اختار طريق التحدّي والعرقلة والتستر”.
وتابع البيان ”ناسف بشدّة لأنّ الرئيس ترامب وضعنا – مع الأمّة – في هذا الموقف، لكنّ أفعاله لم تترك لنا خيارًا سوى إصدار” هذه المذكّرة.
وكان ترامب أعلن في وقت سابق الجمعة أنّه لا يزال غير متأكّد ما إذا كان سيتعاون مع الكونغرس في التحقيق الذي بدأه الديموقراطيّون لعزله. وصرّح لصحافيّين في البيت الأبيض ”لا أعلم، هذا يتوقّف على المحامين”.
ونفى ترامب أن يكون ارتكب أيّ خطأ في علاقاته مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مشدّدًا على أنّ اهتمامه الوحيد كان ”النّظر في الفساد”.
من جهتها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشام في بيان مكتوب الجمعة، إن طلب الديمقراطيين في مجلس النواب الحصول على وثائق من نائب الرئيس مايك بنس هو ”مضيعة للوقت وأموال دافعي الضرائب والذي سيظهر في نهاية المطاف أن الرئيس لم يرتكب أي خطأ ”.
وذكرت اليوم وكالة أنباء بلومبرج أن ثلاثة أعضاء بمجلس النواب أرسلوا خطاباً إلى نائب الرئيس مايك بنس يطلبون فيه تزويدهم بتلك الوثائق كجزء من التحقيق الرسمي بشأن اتهام الرئيس دونالد ترامب بالتقصير فى مهامه تمهيدا لعزله .
ويسعى النواب إلى الحصول على وثائق تتعلق بأحداث من بينها محاولات الإدارة الضغط على الرئيس الأوكراني لفتح تحقيق بشأن نائب الرئيس السابق جو بايدن أو التدخل في الانتخابات عام 2016 ، والأسباب وراء قرار البيت الأبيض تأخير منح مساعدات عسكرية حساسة لأوكرانيا كان قد تم اعتمادها من قبل الكونجرس لمواجهة العدوان الروسي ”.
وطالما ادّعى ترامب أنّ نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن وابنه متورّطان في الفساد في أوكرانيا. وقال في هذا الصدد ”إنّه يقوم بنهب هذه الدول”.

ومع ذلك، ليس هناك دليل موثوق به على أنّ بايدن متورّط في مخطّطات كهذه. لكنّ المعارضة تقول إنّ ترامب يدفع القادة الأجانب إلى التحقيق مع بايدن كطريقة لتشويه سمعة الرجل الذي يُعتبر الأوفر حظّاً في سباق الترشيح الديموقراطي للرئاسة الأميركيّة.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

 


الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d bloggare gillar detta: