<
تقديم طلب هجرة إلى كندا

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 4 -10 – 2019

أوتاوا – كندا بالعربي / 
طرق قانونية وشرعية للوصول لكندا
بعض الإجراءات والنصائح و الخطوات الهامة ‏للمساعدة في الحصول على فرصة عمل في كندا
‏هذه النصائح يمكن استخدامها في البحث عن فرص عمل في كندا بشكل مباشر، أو الاستفادة منها ضمن ملف الهجرةإلى كندا.
‏ويمكن الهجرة لكندا ‏ضمن برنامج الهجرة المعروف، والتي تعتمد على عوامل ثابتة ككـ اللغة، وخبرة العمل، والتكيف وماشابه كما سنتعرف خلال السطور.
في ‏المقابل هناك طرق أخرى يمكن الاستفادة منها للعمل في كندا، لكن هذه الطرق غير متاحة الا في وظائف محددة.
‏وبالتالي يجب أن تبحث عن وظائف في كندا بطريقة معينة تؤهلك للإنتقال إلى كندا بشكل اسرع أو الحصول على عقد عمل في كندا يمنحك المزيد من النقاط في ملف نقاط هجرة كندا
‏متطلبات سوق ‏العمل فى كندا
قبل البحث عن وظائف في كندا يجب أن تحث عن متطلبات سوق العمل بكندا، وهذا يعني ‏معرفة الوظائف والمهن المطلوبة في كندا.
‏وهذا الامر ‏سوف يمنحك فرصة لمعرفة كم الطلب بسوق العمل الكندي على المهنة التي تعمل فيها في كندا.
‏‏بعد ذلك يمكنك البحث عن مهنتك في المدن الكندية لمعرفة كم الطلب على الوظيفة التي تعمل فيها على مستوى مدن كندا، وبالتالي تختار المدينة الصحيحة التي يمكنك الانتقال إليها.
‏كيف تعرف المهن المطلوبة في كندا ؟
‏لدى كندا قائمة رسمية بالمه و الوظائف المطلوبة في كندا، وهذه القائمة قائمة متجدده، ويمكنك الدخول إلى هذه القائمة والبحث عن المهنة التي تعمل فيها أو المهنة القريبة ‏من مهنتك.
‏ويمكنك التعرف على لائحة المهن المطلوبة في كندا من خلال الدخول إلى  موقع كندا الرسمي.
‏وجود المهنة التي تعمل فيها ضمن هذه المهن ‏ليس امر اختياري، ولكن يجب أن تكون المهنة التي تعمل فيها موجودة في القائمة، لأن هذا الامر من شروط الهجرة الى كندا
‏لكن إذا كنت تبحث عن عقد عمل في كندا بعيداً عن برنامج الهجرة المعروف، فإن ‏وجود مهنتك في هذه القائمة يعني أنها فرصك في الحصول على فرصة عمل في كندا 2019 سوف تكون اكبر.
‏هل يمكن الهجرة الى كندا بعقد عمل بعيداً عن برنامج الهجرة المعروف؟
للحقيقة هذا الأمر يعتبر صعب ‏بشكل كبير، فهناك برنامج هجرة معروف يمكن للأشخاص من خلاله الهجرة نحو كندا.
‏لكن في نفس الوقت يمكن الانتقال إلى كندا عن طريق عقد عمل كندا بشكل قانوني .
‏لكن هذا العقد يمكن الحصول عليه إذا كانت المهنة التي سوف تعمل فيها في كندا من الصعب للغاية ايجاد من يعمل فيها، وهذا الأمر صعب لأن هناك كوادر كبيرة ‏مؤهله في كندا.
‏في نفس الوقت هناك مهن تعتبر مهن جديدة على المجتمع الكندي، وهي المهن التي جلبها المهاجرون إلى كندا.
‏على سبيل المثال
عندما يقوم مهاجر بفتح مشروع كمطعم كان يقدم أكله معروفة في بلد المهاجر قبل الوصول إلى كندا، لكن هذه الأكلة غير معروفة في كندا.
‏في هذه الحالة يمكن المهاجر الإعلان عن حاجته لشخص مؤهل في كندا في هذه الوظيفة.
من خلال هذا الموقع يتم الاعلان على تلك الوظائف المطلوبة بكندا
وعندما لا يجد شخص مؤهل، يمكنه استخراج عقد عمل في كندا للشخص المقيم خارج كندا.
‏لكن فرص ‏العمل فى كندا بهذه الطريقة تعتبر قليلة، وبالتالي يفضل اللجوء إلى برنامج الهجرة المعروف والذي يعتمد على النقاط.
‏الاستفادة من مواقع البحث عن العمل في كندا
هذه المواقع تعتبر الفائدة الأكبر منها تعود على الأشخاص المتواجدين فعلياً داخل الأراضي الكندية.
لكن يمكن الاستفادة من هذه المواقع من خلال البحث عن طريقها عن فرص عمل في كندا بشكل قانوني.
هذه المواقع رغم صعوبتها يمكن الاستفادة منها بطريقتين، اذ يمكن لمن يحصل على عقد عمل بكندا الاستفادة من واحدة من هذه الطرق :
الانتقال إلى كندا للعمل بشكل مباشر من خلال عقد العمل الكندي الذي حصل عليه، وهذا الأمر يعني اختصار كبير للوقت مقارنة ببرنامج الهجرة الكندي التقليدي.
الاستفادة من العقد الذي يتم الحصول عليه من خلاله تقديم ضمن ملف الأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا بالطريقة المعروفة.
وبالتالي الحصول على نقاط اكثر في ملف الهجرة ‏لكندا، وتصل النقاط مقابل عرض ‏العمل فى كندا الى 10 نقاط بحد أقصى
‏اشهر مواقع البحث عن فرص عمل في كندا

https://www.eluta.ca

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
برنامج الهجرة التقليدي
‏هو البرنامج التقليدي المعروف للهجرة إلى كندا والذي يمكن لأي شخص من خلاله الانتقال والعيش في كندا بطريقة قانونية، لكن وفق شروط معينة، ومن تنطبق عليه هذه الشروط، يستطيع الهجرة.
‏والشروط الاساسية للهجرة إلى كندا تعتمد على عدة بنود أساسية يجب تلبيتها من أي شخص وهي:
    عامل السن
    عامل اللغة
    عامل وجود المهنة بـ قائمة المهن الموجودة في كندا
    عامل سنوات الخبرة
    ‏عامل الشهادة الدراسية

هذه هي العوامل الأساسية التي يجب على أي شخص أن يلبيها حتى يستطيع الهجره إلى كندا بشكل قانوني.

‏‏هذه العوامل تعتمد على النقاط، ويجب أن يصل المتقدم بطلب هجرة إلى كندا إلى عدد نقاط 67 نقطة من مجموع النقاط 100 نقطة.
‏هناك عوامل اضافية لكنها ليس شرط أساسي وفي نفس الوقت ترفع من عدد النقاط، ومنها الحصول على عقد عمل في كندا.
وهذا الأمر تحدثنا عنه في الأعلى و‏يمنحك من 5 إلى 10 نقاط إضافية بحد أقصى، عامل آخر وهو عامل التكييف كـ الزواج من كندية أو كندي.
وهذا العامل يمنحك خمس نقاط الدراسة في كندا في السابق يمنحك 5 نقاط ضمن ملف نقاط الهجرة الكندية.
‏تجربة ‏العمل فى كندا لمدة عام تمنحك 10 نقاط، فإذا حصلت على عقد عمل في كندا و سافرت إلى كندا وعدت مرة أخرى.

يمكنك الهجرة و الاستفادة من هذا الأمر من خلال الحصول على 10 نقاط إضافية في ملف نقاط الهجرة.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

ترودو في اختيبار صعب قبل الإنتخابات الكندية

شارك  زعماء أربعة أحزاب فيدرالية رئيسية في كندا في أوّل مناظرة بالفرنسية عشية الانتخابات التي ستُنظَّم في الـ21 من الشهر الجاري.
واحتضنت شبكة ”تي في آ” (TVA)  الناطقة بالفرنسية والتي تبثّ في مقاطعة كيبيك هذا اللقاء الذي شارك فيه كلّ من زعيم الليبراليين جوستان ترودو، وزعيم المحافظين أندرو شير، وزعيم الكتلة الكيبيكية  إيف-فرانسوا بلانشيه ، وزعيم الحزب الديمقراطي الجديد جاغميت سينغ.
ولم تتم دعوة إليزابيث ماي، زعيمة حزب الخضر وماكسيم بيرنييه ، زعيم حزب الشعب في كندا إلى المناظرة التي أطلقت عليها شبكة TVA  اسم ”وجها لوجه – 2019”.
وبرّرت الشبكة قرارها بأنها اختارت الأحزاب التي لها نواب من مقاطعة كيبيك في مجلس العموم الكندي.
وخلال المناظرة التي دامت ساعتين، واجه زعيم المحافظين هجمات من رئيس الحكومة المنتهية ولايته.
ومع أوّل سؤال أطلقه منشط المناظرة حول الإجهاض، ”انقضّ”  الزعماء الثلاثة الآخرون على زعيم حزب المحافظين، أندرو شير، طالبين منه ، توضيح موقفه الشخصي من الحق في الإجهاض.
ولم يرد أندرو شير واكتفى بموقفه الرسمي بأنه سيصوت ضد أي مشروع قانون في المستقبل من شأنه الحد من الحق في الإجهاض.
    ”من الطبيعي أن يكون هناك وجهات نظر مختلفة في بلد عدد سكانه 33 مليون نسمة. الشيء المهم هو أن الكيبيكيين يطمئنون بأن الأمر لن يتغير في المستقبل كما أنه لم يتغير في الماضي .”، أندرو شير
لكن ردّه لم يكن كافيا بالنسبة لخصومه حيث اتهمه زعيم الكتلة الكيبيكية إيف-فرانسوا بلانشيه بأنه يريد إخفاء موقفه من هذه القضية.
    ”من المهم أن يعرف الناس هل أنت شخصيا، أنت أندرو شير، تعتقد أن المرأة لها حق الاخيار؟”، جوستان ترودو
ولم يردّ أندرو شير وتهرّب مرّة أخرى. ومن جانبه، عاود جوستان ترودو هجومه وقال:”لنترك السياسة جانبا. هل تعتقد كزعيم، كأب، كزوج، أن للمرأة الحق في الاختيار؟ ”، لكنّه لم يحصل على إجابة مرضية.
ثم انتقل النقاش إلى مسألة الحكم القضائي الذي ألغى جزءًا من القانون الفيدرالي الذي يسمح بالحصول على المساعدة الطبية على الموت. حينها، أعلن جوستان ترودو لأول مرة أنه لن يستأنف هذا الحكم إذا حصل على ولاية ثانية.
وبدوره، تعرّض زعيم الكتلة الكيبيكية لهجوم من زعماء الأحزاب الفيدرالية الثلاثة الأخرى الذين اتّهموه بخلق الخلافات.
وقال جوستان ترودو :”ما نسمعه من السيد بلانشيه دائمًا هو رغبته في خلق انقسام بين كيبيك وباقي كندا، وتسليط الضوء على الاختلافات، وإحداث مشاجرات بيني وبين فرانسوا لوغو، رئيس حكومة كيبيك، على سبيل المثال.”
    ”أنا أتفق مع السيد ترودو. هذا بالضبط ما تفعله يا سيد بلانشيه. في الواقع، رغبتك الدائمة في خلق الخلافات أمر مثير للاشمئزاز”، جاغميت سينغ
وللإشارة، فإن هذه المناظرة هي الأولى بالنسبة  لجوستان ترودو منذ بدء الحملة الانتخابية ، حيث كان الزعيم الليبرالي غائبًا عن مناظرة مجلة ماكلينز وشبكة ”سيتي تيفي” (Citytv) التلفزيونية في اليوم الثاني من الحملة الانتخابية.  وشارك فيها أندرو شير وجاغميت سينغ ، وكذلك إليزابيث ماي.
وستجري مناظرتان أخريان بالإنكليزية والفرنسية، تنظمهما اللجنة الفيدرالية لمناظرات الزعماء، الأسبوع المقبل.  وسيحظرها بالإضافة إلى الزعماء الأربعة، زعيم حزب الشعب في كندا، مكسيم رنييه وزعيمة حزب الخضر، إليزابيث ماي.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

دعوة أطفال متوفين إلى المدارس في كندا !

أثار إجراء قام به مجلس بلدي في مقاطعة كندية غضب أهالي المنطقة بعد ارتكاب خطأ فادح ودعوته لأهالي أطفال فارقوا الحياة لتسجيلهم في المدرسة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.
وبحسب موقع “إيسترن ديلي برس” المحلّي في كندا، فقد أرسل مجلس مقاطعة نورفولك كاونتي، في أونتاريو بكندا، رسائل إلى عائلات 42 طفلاً متوفياً، من بينهم طفلَيْن من العائلة نفسها، تدعوها فيها لتسجيل الأطفال في المدارس.
وجاء في نص الرسالة:«الأطفال على وشك أن يدخلوا المدارس من خلال صفّ تمهيدي يبدأ في أيلول 2020، وحان الوقت الآن للتقدم بطلب لحجز مقعد في المدرسة».
هذه الرسالة أصابت أهالي الأطفال بحالة من الحزن وصفتها أم لواحد منهم بأن تلك الرسالة أشبه بسكين تتحرك في قلب مكسو.

ولم يتجاهل رئيس مجلس البلدية الأذى العاطفي الذي نتج عنه هذا الخطأ الفادح بل أصدر بياناً اعتذر فيه للأهالي وقال:« نحن آسفون حقاً عن الألم والقلق الذي تسببنا به للعائلات التي تم إرسال رسائل إليها عن طريق الخطأ، لتسجيل أبنائهم الراحلين في المدارس».
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تفاصيل حادث الطعن الارهابي ومقتل أربعة من رجال الشرطة في بارس

قتل أربعة من رجال الشرطة في هجوم طعن في مقر الشرطة بالعاصمة الفرنسية باريس، بحسب ما ذكره لويك ترافير المسؤول بنقابة الشرطة الفرنسية. كما قتل المهاجم أيضا. وقالت عمدة باريس إن ”باريس تبكي حالها” بعد هجوم اليوم
قال مسؤولون بالشرطة الفرنسية إن موظفا إداريا لدى شرطة باريس قتل أربعة أشخاص طعنا بمقر الشرطة في وسط العاصمة، قبل أن يطلق عليه ضابط النار ويرديه قتيلا.
وذكرت شبكة فرانس 24 الفرنسية أن خمسة أشخاص على الأقل أصيبوا في الهجوم، حالة أحدهم خطيرة. وأفادت وسائل الإعلام الفرنسية بأن المهاجم كان موظفا بالمبنى الذي يخضع لإجراءات أمنية مشددة.
وقال مصدر بمكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الرئيس بصدد زيارة  مقر الشرطة بباريس، وأضاف المصدر أن رئيس الوزراء إدوار فيليب ووزير الداخلية  كريستوف كاستانير يتواجدان في موقع الهجوم.
”باريس تبكي على حالها”
ومن جانبها كتبت عمدة باريس آن هيدالغو اليوم الخميس تغريدة قالت فيها ” باريس تبكي على حالها اليوم بعد الهجوم المروع على مقر الشرطة”. وأضافت في أول تأكيد رسمي لوقوع قتلى: ”الخسارة كبيرة: عدد من رجال الشرطة فقدوا أرواحهم”.
دوافع الهجوم؟
ولم يرد حتى الآن أي ذكر لدوافع الهجوم الذي وقع في قلب العاصمة الفرنسية بالقرب من كاتدرائية نوتردام، لكن جون مارك باييل أحد كوادر نقابة الشرطة وصف الهجوم بأنه جنائي وليس إرهابيا. وقال لتلفزيون (بي.إف.إم) ”كانت لحظة جنون”.

وقالت هيئة النقل إن الشرطة طوقت المنطقة المحيطة بمقر الشرطة وأقرب محطة مترو أنفاق لدواع أمنية. وذكر مسؤول بمكتب مكافحة الإرهاب التابع للادعاء أن المكتب لا يقود التحقيق في الوقت الحالي.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
……المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d bloggare gillar detta: