<
تقديم طلب هجرة إلى كندا

مركز طلبات التأشيرات لكندا (في إيه سي)

أوتاوا – كندا بالعربي / أسئلة غالبا ما تسأل واليكم اجاباتها الرسمية بالروابط من مركز طلبات التأشيرة

  • ما هو مركز طلبات التأشيرات (في إيه سي)؟تم إنشاء مراكز طلبات التأشيرات لتوفير الدعم الإداري لزبائنهم بهدف ضمان نجاح تقديم الطلبات لجميع فئات الإقامة المؤقتة (تأشيرة الزائر،تصاريح الدراسة و العمل) و كذلك طلبات وثائق السفر المقدّمة لدائرة الهجرة،اللاجئين والمواطنة الكندية حول العالم..
  • من هو متعهد مركز طلبات التأشيرات ال(VAC)؟(في إف إس) جلوبال هي شركة خارجية بالشراكة مع دائرة الهجرة،اللاجئين والمواطنة الكندية في كندا لكي تقوم بتشغيل مركز طلبات التأشيرات بإدارة المنظمة الدولية للهجرة  بشراكة (في إف إس).
  • سمعت أن هناك عقداً جديداً ابتداءاً من 03 نوفمبر 2019 .كيف سأتأثر بهذه التغييرات ؟يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي www.Canada.ca/visa-appication-centre لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الشروط و الخدمات الجديدة المتعلقة بالعقد الجديد.
  • هل ينبغي علي تقديم طلبي مبكراً ؟ أم الانتظار قليلاً قبل تقديم الطلب ؟يرجى الأخذ بعين الاعتبار أن الارشادات العامة المتعلقة بأوقات معالجة الطلبات و مواعيد السفر و عوامل الأخرى ستبقى سارية دون أي تغيير. يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.Canada.ca/visa-application-centre لمعرفة المزيد من المعلومات حول التغييرات التي ستطرأ بتاريخ 03 نوفمبر 2019 و ذلك لتحديد الموعد المناسب لتقديم الطلب.
  • ماذا سيحدث إذا لم يتم ارجاع الوثائق لمركز التأشيرات الكندية بحلول 30 يناير 2020 ؟إذا قمت بتقديم طلبك في مركز التأشيرة الكندية قبل / في 31 أكتوبر 2019 ستقوم دائرة الهجرة، اللاجئين و المواطنة الكندية بالتنسيق لاسترداد مستنداتك.
  • لقد وجدت أنه هناك زيادة في رسوم إعادة جواز السفر. هل ينبغي علي دفع فرق الرسوم إذا تم ارجاع جواز سفري في الفترة ما بعد 31 أكتوبر 2019 ؟تعتبر جميع الرسوم المستحقة مستكملة إذا تم تسديدها كاملاً قبل تاريخ 31 أكتوبر 2019

تسيير معاملة الطلب

    • أين أقدم طلب للتأشيرة؟بإمكانك إيداع طلبك لدى مركز طلبات التأشيرات. و يمكن تقديم الطلبات أيضا لدى دائرة الهجرة،اللاجئبن والمواطنة الكندية و ذلك باستخدام نظام دائرة الهجرة،اللاجئين والمواطنة الكندية لتقديم الطلبات عبر الانترنت (الأونلاين ) .
    • هل من الممكن أن يقوم شخص آخر بتقديم الطلب بالنيابة عني؟بإمكانك تعيين مندوب لكي يودع الطلب بالنيابة عنك. و لفعل ذلك يرجى تعبئة نموذج استخدام مندوب و نموذج الكونسنت (في حال لا يجب عليك تقديم البصمة) Use of a Representative [IMM 5476] form & VAC Consent
    • هل أحتاج إلى تقديم البيانات الحيوية لطلب التأشيرة الخاص بي؟

      اعتبارًا من 31 يوليو 2018 ، قد تحتاج إلى تقديم بصماتك وصورك (المعلومات الحيوية) في مركز تقديم طلبات التأشيرة الكندية عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة أو دراسة أو تصريح عمل أو الإقامة دائمة و ذلك في حال كنت أحد مواطني دولة أو إقليم في أوروبا أو الشرق الأوسط أو إفريقيا أو إذا كنت تحمل إحدى الجنسيات التي تستلزم تقديم المعلومات الحيوية . للمزيد من المعلومات، قم بزيارة موقعنا Canada.gc.ca/biometrics  .

    • هل يجب تحديد موعد مسبق لتقديم البيانات الحيوية في مركز تقديم طلبات التأشيرة الكندية؟إن تحديد موعد لأخذ القياسات الحيوية أمر اختياري , فالعملاء يمكنهم القدوم لتقديم مقاييسهم الحيوية بدون موعد مسبق. الا أن الزيارة بتحديد موعد مسبق في وقت معين في مركز تقديم طلبات التأشيرة تضمن لك الخدمة السريعة ، وبالتالي تقليل وقت الانتظار الذي قد يؤدي إلى الانزعاج. يمكنك تحديد موعد في أقرب مركز طلبات التأشيرة ، إما من خلال موقعنا الالكتروني أو عن طريق الاتصال بمركز الاتصال على 0096265601333 .
  • ھل ﺳﺄﺣﺗﺎج إﻟﯽ الحضور شخصياً لتقديم ﺑﺻﻣﺎﺗﻲ وﺻورﺗﻲ ﻓﻲ ﮐل ﻣرة أقدم فيها طلب التأشيرة؟

    في حال التقدم للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة أو دراسة أو عمل،  ستحتاج لتقديم المعلومات الحيوية مرة واحدة كل عشر سنوات .

    هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

    في حال التقدم بطلب إقامة دائمة ، فستحتاج إلى تقديم البيانات الحيوية في كل مرة تقوم فيها بالتقدم للتأشيرة .

     

  • كم هي المدة الزمنية التي سيتم فيها حفظ البصمات في قاعدة البيانات عند تقديم البيانات الحيوية ؟

    اعتبارًا من 31 يوليو 2018 ، تكون البيانات الحيوية سارية لمدة عشر سنوات. إذا كان مقدم الطلب قد قام بتقديم البيانات الحيوية مسبقاً، فهي سارية لمدة عشر سنوات من وقت التقديم حيث أن صلاحية التأشيرة أو التصريح لا تتجاوز صلاحية البيانات الحيوية. سوف يحتاج مقدمو الإقامة الدائمة إلى إعطاء القياسات الحيوية كل مرة يتم فيها تقديم الطلب.

    سيتم حذف بصمتك يشكل دائم إذا تم منحك الجنسية الكندية خلال فترة الـعشر سنوات.

  • ماذا سيحدث بعد تقديم الطلب؟عند تقديمك طلب التأشيرة في مركز طلبات التأشيرات سوف يقوم موظفوا (في إيه سي) بالتحقق من اكتمال الطلب وفقا لمتطلبات دائرة الهجرة،اللاجئين والمواطنة الكندية ثم سيقومون يتقديم الطلب بالنيابة عنك في يوم العمل التالي.

    و حالما يقوم مكتب التأشيرات بتقييم طلبك سيتخذون القرار ويصدرون التأشيرة على جواز السفر الخاص بك أو يصدرون لك رسالة توضح سبب عدم منحك التأشيرة.

    و بعد ذلك يقوم مكتب التأشيرات بإعادة جواز السفر الخاص بك إلى مركز طلبات التأشيرات بطريقة آمنة و الذي بدوره سيقوم بإبلاغك عبر الطريقة المفضلة لديك للتواصل. كما سيتم تحديث المعلومات على نظام متابعة الطلبات الالكتروني Online Application Tracking System, لتفيد بأن جواز السفر قد أصبح جاهزا للاسترداد. و عندها يمكنك المجيء إلى مركز طلبات التأشيرات لاستلام جواز السفر.

  • أي نوع من التأشيرة أحتاج؟

    إن نوع التأشيرة التي تحتاجها يعتمد على الغاية من سفرك إلى كندا. للمزيد من المعلومات حول نوع التأشيرة يرجى مراجعة المعلومات الوافرة التي يحتويها موقع الهجرة، اللاجئين والمواطنة الكندية Immigration, Refugees and Citizenship Canada website.

  • كيف أستطيع أن أتتبع مسار طلبي؟يمكن تتبع وضع طلبك بسهولة بالنقر على (تتبع طلبك) Track Your Application . على الحاشية الموضوعة على يسار هذه الصفحة.
  • كيف يمكنني استعادة جواز السفر الخاص بي؟من أجل اعادة جواز السفر اليك لديك خيار:
    1. الاستلام المباشر في مركز تقديم طلبات التأشيرة
    2. ارسال طلب اعادة توصيل مدفوعة الأجر مسبقا الى عنوانك مرفقا مع جواز سفرك مع نسخة عن رسالة طلب جواز السفر

    مع ملاحظة أنه سوف يتم تقاضي أجر معين مقابل هذه الخدمة و التي يمكنك الحصول على تفاصيلها هنا

  • ما هي الوثائق التي أحتاجها لاستعادة جواز السفر الخاص بي؟إذا حضرت شخصيا لاستعادة جواز السفر الخاص بك فيجب عليك إحضار ما يلي:
    1. قائمة المراجعة التي أعطيت لك من قبل (في إف إس جلوبال) عندما أودعت طلبك لدى مركز طلبات التأشيرات.
    2. بطاقة هويتك الوطنية الأصلية أوأي إثبات هوية رسمي آخر يحتوي على صورة.
    3. نسخة عن هويتك التي تحمل صورة.
  • كم من الزمن ستستغرق عملية تسيير الطلب؟بالنسبة للأزمان التي تستغرقها أحدث الطلبات فيرجى زيارة موقع مكتب التأشيرات المحلي. يرجى الرجوع إلى حاشية الروابط المفيدة و الهامة Useful And Important Links الواردة على يسار هذه الصفحة لمعرفة عنوان الموقع.
  • هل سيطلب مني حضور مقابلة في مكتب التأشيرات؟قد تتطلب منك دائرة الهجرة،اللاجئين والمواطنة الكندية أن تحضر مقابلة في مكتب التأشيرات. و في هذه الحالة سوف يتصل بك مركز طلب التأشيرات أو قد يتم الاتصال بك مباشرة من مكتب التأشيرات و سوف يتم إشعارك أيضا بتحديث يرد في نظام تتبع الطلبات الالكتروني Online Application Tracking System.
  • بمن يمكنني الاتصال للحصول على معلومات إضافية؟

    يمكنك الاتصال بمركز الاتصال الذي يديره مركز طلبات التأشيرة (يرجى الرجوع إلى حاشية ”اتصل بنا” الواردة على يسار هذه الصفحة) أو قم بزيارة موقع دائرة الهجرة،اللاجئين والمواطنة الكندية Immigration, Refugees and Citizenship Canada website.

  • ما هي الخدمات الإضافية المتوفرة لي؟يقوم (في إيه سي) بتوفير خدمات إضافية متنوعة لأجل راحتك وتسهيل الطلب مثل تصوير الوثائق و البريد السريع و المساعدة في إدخال البيانات ( المساعدة في اسكتمال النماذج) و إلى ما هنالك. للحصول على التفاصيل الكاملة و الأسعار يرجى مراجعة حاشية الخدمات وجدول رسوم الخدمات Services and Service Charge Schedule الوارد على يسار هذه الصفحة.
  • أنوي الذهاب إلى كندا للدراسة لمدة تقل عن ستة أشهر و لكنني قد أرغب في تمديد دراستي. ما هو نوع الطلب الذي يجب أن أتقدم به؟يرجى مراجعة:

    https://www.canada.ca/en/immigration-refugees-citizenship/services/study-canada/study-permit/eligibility.html

التوثيق

  • ما هي الوثائق التي أحتاجها لطلب التأشيرة؟تعتمد الوثائق المطلوبة على الغاية من سفرك. يرجى مراجعة حاشية ” حضّر طلبك” الواردة على يسار هذه الصفحة و تتبع الروابط ذات الصلة المتوفرة ضمن الحاشية أو قم بزيارة موقع دائرة الهجرة،اللاجئين والمواطنة الكندية Immigration, Refugees and Citizenship Canada.
  • هل يستطيع مكتب التأشيرات أن يطلب مني تقديم وثائق أو معلومات إضافية؟نعم، قد يطلب منك مكتب التأشيرات أن تقدم توثيقاً إضافياً، و سوف ينشر تحديث متعلق بذلك في نظام تتبع الطلب الالكتروني Online Application Tracking System و للتأكد من استلامك للتعليمات سيتم إرسالهاأيضاً عبر البريد الالكتروني. و عندها سوف يطلب منك أن تقدم التوثيق الإضافي إلى مركز طلبات التأشيرات الذي سوف يقوم بدوره بتقديمها إلى مكتب التأشيرات بالنيابة عنك.
  • أرغب في الذهاب إلى كندا بصفة طالب، فما هي متطلبات التمويل؟إن متطلبات التمويل للطلبة تعتمد على مدة إقامتك في كندا من ضمن عوامل أخرى. و إننا ننصح بأن تستشير موقع دائرة الهجرة ،اللاجئين والمواطنة الكندية and Citizenship Canada Immigration, Refugees للحصول على أحدث المعلومات و للتأكد من أن وثائقك تناسب هذه المعاييرعند إيداعك لطلبك لدى مركز طلبات التأشيرات في الأردن.

    إيداعك لطلبك لدى مركز طلبات التأشيرات في الأردن. و إذا كنت طالبا يريد الذهاب إلى مقاطعة كيبيك فإن عليك إضافة إلى ذلك أن تقوم بمراجهة المعلومات الواردة في موقع الهجرة- كيبيك Immigration-Quebec website

…..المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d bloggare gillar detta: