تداولات الأسهم وأخبار البورصة فى كندا
أوتاوا – كندا بالعربي / 
التسجيل المجاني في أكبر مقاطعة كندية

بدء  إجراءات ”ثورية وطموحة” من أجل تسهيل عملية استقرار المهاجرين في مقاطعة كيبيك .

وتهدف هذه الخطوات الحكومية إلى التصدي لمشكلة النقص في اليد العاملة وهي مشكلة بدأت تؤثر سلباً على مختلف مجالات العمل.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الحكومة بدأت تعي مؤخراً أن السياسات المتعلقة بالهجرة أهملت الشركات خارج المدن، وإن المجموعات التي تساعد المهاجرين في مختلف أنحاء كيبِك تعتمد على نفسها وتنقصها الموارد والإرشادات والدقة في العمل”.

ووعد رئيس الحكومة الكيبيكية

إلى منطقة سان فيليسيان بأن حكومته ستقوم باللازم من أجل مساعدة المقاطعة التي تمرّ في أزمة جراء النقص في اليد العاملة.
وقال كويار ”هذا هو التحدي الاقتصادي في حقبتنا. النقص في اليد العاملة يهدد الاستقرار الاقتصادي في الريف، وكل النواحي متأثرة بهذا النقص. الهجرة ليست الحل الوحيد ولكنها تمثل أحد الحلول التي لا يمكن الالتفاف عليها”.

وتعاني بعض الشركات في مقاطعة كيبك، وهي أكبر المقاطعات الكندية، من الشح في اليد العاملة وهي تلوم السياسات التي اعتمدتها الحكومات المحلية السابقة. المدير العام لشركة فيوردتيك المختصة في الصناعات التعدينية، أندريه مونبيلييه، قال إن ”الحكومة الحالية قلقة على الاقتصاد الكندي، ولكن ما يمنع النمو الاقتصادي هو النقص اليد العاملة”.

وأضاف مونبيلييه ”لقد وظفنا في السنوات الأخيرة عمالاً من سورية والجزائر وفرنسا والأمور تسير بطريقة ممتازة. تجربة العمل مع الأجانب رائعة وتعلمنا كيف نعمل سوياً بسرعة”.

خطوات ورابط التسجيل المجاني

للراغبين في الهجرة لكيبيك الكندية حاليا يتوجب على كل راغب في الهجرة ان يستعمل حساب (Mon Projet Quebec) من أجل طلب شهادة الانتقاء في برنامج العمال المؤهلين من أجل تسجيل الهجرة الى كيبيك كندا

هام جدا فقد  تم الإعلان عن عدد الملفات التي سيتم إستقبالها في فئة العمال المؤهلين للهجرة الى مقاطعة كيبيك لهده السنة و المقدر ب 5000 طلب

فقط تُأخد من كل انحاء العالم (العدد جد محدود ما يجعل الأمر صعبا). لم يتم الإفصاح بعد عن تاريخ إستقبال الملفات (سنوافيكم به في صوت كندا حال التأكد منه إن شاء الله)
ملاحظة : من الجيد تحضير و فتح الحساب منذ الأن حتى يكون لديك الوقت الكافي لإجتياز امتحانات اللغة المطلوبة في ملف الهجرة الى كيبيك.
← إن كنت تملك حساب “مشروع كيبيك للهجرة” في الموقع الرسمي يمكنك القيام بتعديلات عليه في أي وقت حتى يكون جاهزا لتأكيد ملفك في طلب الهجرة الى كندا. إن لم يكن لديك حساب حاليا في الموقع، يمكن فتح حساب للتسجيل به الأن بالدخول الى موقع الهجرة الى كيبيك .

اضغط هنا للذهاب الى الموقع الرسمي
http://www.immigration-quebec.gouv.qc.ca/fr/informations/mon-projet-quebec/index.html

تاريخ استقبال الطلبات سيتم الإعلان عنها في شهر الأيام القليلة القادمة ان شاء الله.
← في حالة حصولك على عرض عمل مؤكد من طرف الوزارة أو إن كنت مقيم مؤقت في كيبيك، يُمكنك التقدم بطلب شهادة الإنتقاء في أي وقت أيضا إن كان لديك حساب في الموقع، أما إذا لم يكن لك حساب فعليك بالاتصال بمصلحة الهجرة عبر الهاتف حتى يتم اعطاء الخطوات الواجب إتباعها.
خطوات تقديم الطلب بعد الإعلان عن التاريخ سيكون كالأتي :
1- الدخول الى الموقع حتى تتمكن من مشاهدة القاعة المخصصة للمرشحين على الساعة 8:30 بتوقيت مونتريال،  ستتمكن من مشاهدة وضعيتك و ترتيبك في القاعة و حتى عدد الاشخاص من قبلك يمكنك مشاهدتهم.

2- عندما يحين دورك تقوم بالدخول الى الموقع، إشارة صوتية و كتابية ستُعطى لك ليتم تحويلك أوتوماتيكيا حتى تتمكن من تسجيل دخولك في حسابك المفتوح مسبقا.

3- تأكيد و تفعيل طلب الهجرة، ستكون لديك10 دقائق فقط كحد أقصى لتأكيد ترشحك.

توضيحات مهمة :
* أن تدخل الى الموقع و الى القاعة المخصصة للمترشحين لا يضمن لك تأكيد طلبك للهجرة، و إنما فقط الأشخاص الاوائل من يمكنهم ذلك.
* عليك بتحضير بطاقة الإئتمان (الكريدي) حتى تتمكن من دفع مستحقات ملف الهجرة. (مع إحتمال إعطاء مهلة مقدرة بشهر كامل من أجل تسديد تكاليف الملف في حالة عدم توفر البطاقة أثناء التقديم)
* إستعمال حاسوب شخصي سيكون مفروضا لانه لا يتم قبوك الهواتف و الطابلات في التسجيل.
الحساب الخاص بالهجرة يُمكنك من :

1- ملأ و تقديم طلب الهجرة الى كيبيك كندا مباشرة عبر الموقع (أون لاين) لطلب شهادة الانتقاء لإقليم كيبيك (Certificat de Sélection du Québec).
2- دفع مستحقات ملف الهجرة.
3- متابعة ملف الهجرة الخاص بك مباشرة عبر الموقع في اي وقت تشاء.
4- القيام ببعض التغيرات في ملفك.
5- إمتلاك بريد ألكتروني شخصي خاص بالموقع.
التسجيل يكون في الموقع الرسمي هنا : immigration Québec
http://www.immigration-quebec.gouv.qc.ca/fr/informations/mon-projet-quebec/index.html

بالتوفيق للجميع…
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

أخبار سارة للاقتصاد والدولار الكندي

أغلق المؤشر الرئيسي في بورصة تورونتو الأسبوع على 16442,07 نقطة، مرتفعاً 57,58 نقطة عن مستوى إغلاقه أمس و404,49 نقطة عن مستوى إغلاقه يوم الجمعة الفائت، مرتفعاً بالتالي بنسبة 2,52% هذا الأسبوع بعد تراجعه بنسبة 0,69% الأسبوع الماضي وبنسبة 1,17% الأسبوع الذي قبله.
أما الدولار الكندي فأغلق الأسبوع على سعر تداوُل بلغ معدّله 75,22 سنتاً أميركياً، مرتفعاً 0,01 سنت أميركي عن معدل سعره ليوم أمس و0,09 سنت أميركي عن معدل سعره ليوم الجمعة الفائت، مسجلاً بالتالي ارتفاعاً محدوداً نسبته 0,12% هذا الأسبوع بعد تراجعه بنسبة 0,19% الأسبوع الماضي وبنسبة 0,49% الأسبوع الذي قبله.
وارتفع الدولار الكندي بقوة عقب صدور بيانات اقتصادية عن مؤسسة الإحصاء الكندية أظهرت أن أداء الاقتصاد الكندي تخطى التوقعات في الربع الثاني من العام الحالي، إذ سجّل إجمالي الناتج المحلي الفعلي نمواً بنسبة 3,7% على أساس سنوي، وهذا أفضل أداء فصلي للاقتصاد الوطني في سنتيْن. لكنّ العملة الوطنية ما لبثت أن تراجعت ليستقر معدل سعرها على مستواه ليوم أمس.

وفي سوق نيويورك أغلق سعر برميل نفط غرب تكساس الوسيط (WTI) المرجعي الأميركي تسليم تشرين الأول (أكتوبر) المقبل على 55,10 دولاراً أميركياً، متراجعاً 1,61 دولار أميركي عن سعر إغلاقه أمس، مرتفعاً بالتالي بنسبة 1,72% هذا الأسبوع بعد تراجعه بنسبة 1,17% الأسبوع الماضي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

 المعركة الانتخابية بين ترودو ومنافسه الرئيسي أندرو شير
في كندا ، قبل أسابيع قليلة من الانتخابات التشريعية ، تظهر استطلاعات الرأي تقاربا في نوايا التصويت بين جاستن ترودو وخصمه المحافظ اندرو شير. البيئة كانت جزءا رئيسيًا من حملة ترودو الانتخابية الذي أعلن هذا الصيف حالة ”الطوارئ المناخية”. إعلان تزامن مع مشروع توسيع خط أنابيب نفط عملاق مثير للجدل.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

15 ألف دولار تعويضا بسبب ”كلمة” على متن طائرة كندية
تحولت شكاوى زوجين مسافرين ضد شركة طيران إلى نزاع قضائي، تمكنا خلاله من حسم القضية والحصول على تعويض كبير.. والسبب كلمة.
وذكرت شبكة ”سي أن أن” الأميركية، أنه بات على شركة الخطوط الجوية الكندية ”إير كندا” دفع مبلغ 15 ألف دولار أميركي لزوجين بسبب كلمة غابئة عن حزام الأمان.
وأمرت محكمة فيدرالية كندية هذا الأسبوع شركة طيران ”كندا إيرلاين” بدفع مبلغ 21 ألف دولار كندي (15 ألف دولار أميركي)، فضلا عن توجيه رسالة اعتذار رسمية إلى الزوجين اللذين يتحدثا الفرنسية، ويعيشان في العاصمة أوتاوا.
وتتعلق الدعوى بـ 22 شكوى رفعها مايكل وليندا ثيبودو ضد شركة الطيران في عام 2016، واشتكى الزوجان بأن كلمة ” فك” المحفورة على أحزمة الأمان موجودة بالإنجليزية فقط (lift)، وليس هناك كلمة فرنسية رديفة لها.
وقالا أيضا إن الترجمات الفرنسية لكلمات أخرى في الطائرة مثل ”exit” (خروج) و”warning” (تحذير) كانتا بأحرف أصغر من الكلمات الإنجليزية.

وأضافا بأن الشركة انتهكت بشكل ممنهج الحقوق اللغوية للناطقين الفرنسية، بحسب الحكم الصادر عن المحكمة الكندية.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
……المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية