الهجرة إلى كندا
أوتاوا – كندا بالعربي / الهجرة غير النظامية لمقاطعة كيبك الكندية تحتاج الكثير من الدعم حيث أعلنت الحكومة الفدرالية عن تقديم مبلغ 250 مليون دولار لحكومة مقاطعة كيبيك، بموجب اتفاق بين الطرفيْن، كتعويض عن تكاليف رعاية طالبي اللجوء الذين وفدوا إلى المقاطعة في العاميْن الماضييْن.
وقالت حكومة جوستان ترودو الليبرالية في أوتاوا في بيان صحفي إن هذا المبلغ يتيح لحكومة كيبيك ”مواجهة التكاليف الاستثنائية التي تكبدتها المقاطعة بسبب توافد طالبي اللجوء عاميْ 2017 و2018”.
ويشير البيان إلى أن مقاطعة كيبيك استقبلت أكثر من 90% من طالبي اللجوء الذين اجتازوا الحدود البرية بصورة غير نظامية، متجنبين المرور بالمراكز الحدودية الكندية، قادمين من الولايات المتحدة خلال العاميْن المذكوريْن.
ونوّهت الحكومة الفدرالية بـ”الجهود الاستثنائية التي بذلتها حكومة كيبيك” التي حرصت على توفير المَسكن والخدمات الأساسية لطالبي اللجوء ”بُعيْد خضوعهم لمراقبة صارمة على الحدود”، كما جاء في البيان الصادر عنها.
ومن جهتها أصدرت حكومة كيبيك برئاسة زعيم حزب التحالف من أجل مستقبل كيبيك (”كاك” – CAQ) فرانسوا لوغو بياناً صحفياً أعربت فيه عن ارتياحها للتوصل إلى الاتفاق المشار إليه مع الحكومة الفدرالية، ومشيرةً إلى أن الحكومة الفدرالية ستعوّض مقاطعة كيبيك عن تكاليف رعاية طالبي اللجوء الذين وفدوا إليها خلال عام 2019 عندما يُعرف عددهم.

”بعد عدة أشهر من التفاوض حصلنا على تسديد كامل لنفقاتنا لعاميْ 2017 و2018 وعلى تعهد كندا (الحكومة الفدرالية) بتسديد النفقات المتكبَّدة عام 2019″، قال وزير الهجرة في حكومة كيبيك سيمون جولان باريت مضيفاً أن ذلك يشكل ”خطوة كبيرة إلى الأمام ويؤكّد على دور كيبيك في مجال (سياسة) الهجرة”.
كل الاخبار عن كيبك الكندية وطرق الهجرة واللجوء اليها اضغط هنا
….المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية