إيصال عادل الخديدي
أوتاوا – كندا بالعربي / 
قدم بنفسك بدون وسيط للهجرة واللجوء لكندا
خطوات وروابط التقديم المباشر للهجرة الى كندا ..ويعتمد كل مقدم علي نفسه بدون وسيط
من شروط الهجرة :
1- اللغة الانجليزية .
2- الخبرة فى العمل و خاصة الخبرة فى الأعمال الموضحة فى القائمة التالية:
, و طبعا كل ما الخبرة الى بتكتسبها فى العمل بتزيد كل ما فرصك للهجرة الى كندا تزيد أيضا كما هو موضح فى التالى :
 Work experience (Maximum 21 points)
You will earn points for the number of years you have spent in full-time (37.5 hours per week, or the equivalent in part-time), paid work.

National Occupational Classification

The NOC is a classification system for jobs in the Canadian economy. It describes duties, skills, talents and work settings for occupations in Canada.

Determining your NOC category

To determine how many points you can earn for your work experience:
  • go to the Descriptions of Occupations page on the NOCwebsite, then
  • follow the instructions to find the NOC category that matches your work experience.
If the initial description and list of main duties match what you did at your last job(s), you can use this experience to earn points under the selection factors when you apply as a skilled worker. Use the chart below to calculate the number of points based on your number of years of experience.
ExperienceMaximum 21 points
1 year15
2 years17
3 years19
4 years21
لذلك الخبرة مهمة جدا و يفضل عند عملك فى أى مكان أن تطلب من صاحب العمل أو الشركة شهادة خبرة معتمدة منهم لأنها هتفيدك أثناء تجهيز ملف الهجرة .
3- اذا كنت متزوج فهذا ايضا سيرفع من نقاطك فى ملف الهجرة , لأن كما هو معروف عند التقديم للهجرة الى كندا , عليك بتجهيز الملف و الملف بيتم تجهيزة من خلال الانترنت أو السفارة , أو محامى معتمد و معروف و مشهور يساعدك على الهجرة , هناك العديد من الأشخاص حول العالم يهاجرون الى كندا بدون مكاتب الهجرة توفيرا للأموال فالهجرة و اعداد الملف و تجهيزة للهجرة الى كندا سهلة جدا من خلال موقع الهجرة الرسمى
اذا كنت تريد أن تقيم موقفك من الهجرة الى كندا أدخل على هذا الرابط و جاوب على كل الأسئلة الموجودة و اختيار الاجابة المناسبة و بعد ذلك ستجد النصيحة الرسمية من وزارة الهجرة و التوطين فى كندا و سوف يساعدوك و يوجهوك بكل المعلومات التى تساعدك على اعداد ملف الهجرة .
للمزيد أدخل على هذا الرابط
طبعا لو المهاجر الى كندا مستواة فى اللغة الانجليزية كويس و حاصل على شهادة اللغة الانجليزية الدولية ” IELTS ” اذا لة فرصة كبيرة فى الهجرة و الانتقال الى كندا و ذا كان مستواة فى اللغة الفرنسية متوسط فهذا سيرفع من نقاطة و رصيدة فى ملف الهجرة و سيكون أمامة فرصة كبيرة جدا للهجرة السريعة الى كندا و قبول ملفة من قبل المسئولين فى كندا و الجهات و القنصليات المعتمدة من كندا …
و هناك نوعان من المهاجرين الى كندا أو بمعنى أخر هناك طريقتان للهجرة الى كندا و هم /

  • مهاجر الى ” كيبيك ” اى مهاجر الى مقاطعة كيبيك .
  • مهاجر ” فدرالى ” اى الى اى مقاطعة فى كندا ماعدا ” كيبيك ”.

طبعا من شروط الهجرة الى ” كيبيك ” اللغة الفرنسية , الخبرة العمليى فى مجال عمل معين تحددة الجهات الحكومية و المختصة بشئون الهجرة فى كندا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

كيبيك الكندية تعلن نظام دعم جديد للمرشحين للهجرة

 أعلنت حكومة كيبيك عن وضع نظام جديد للمرشحين للهجرة إلى هذه المنطقة الناطقة بالفرنسية في كندا، وفقًا لتقارير نشرته جريدة البريد الدولي اليوم الاثنين.
وجاء هذا الإعلان في وقت سابق من الشهر الجاري من طرف وزير الهجرة في كيبيك سيمون جولين باريت، الذي كشف للصحافة أنه يوجد الان عون مساعد سيتم تعيينه لكل مهاجر لمتابعة رحلته.
وأكد قائلا “سنرافقهم من حيث إجراءات الإقامة، ونتأكد من أنهم مسجلون في دورات اللغة الفرنسية ، وأنه يتم توجيههم، ويتم تقييمهم على مستوى لغتهم الفرنسية بحيث يتم تصنيفهم بشكل جيد في الفصول الدراسية”، مضيفا “ثم نقوم بتوجيههم إلى الوظائف المتاحة ونتابعهم بشكل أساسي من حيث الفرنسية والاندماج، وعملهم طيلة مسارهم”.
وفي الوقت الحالي ، يتلقى المهاجرون الأجانب الذين يصلون إلى المطار في كيبيك مجموعة من المعلومات فقط، كما يتم استقبال مهاجر واحد من بين اثنين في مكاتب الهجرة بالمطار، غير أنه وبداية من الآن سيتم دعوة المهاجرين لجلسة اندماج ستسمح بالتعرف على الواقع الاجتماعي والثقافي في كيبيك وخصائص سوق العمل، حيث يحصل الشخص الذي يُكمل الجلسة على منحة قدرها 185 دولار كندي.

ومن أجل تجسيد هذا النظام الجديد، تخطط كيبيك لتوظيف 78 عون مساعدة، وهو منصب تم إنشاؤه حديثًا، حيث سيكونون معنيين بتقديم المساعدة للمهاجرين إلى كندا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

حكاية مثيرة للفتاة العربية إيصال في كندا

أطلقت الشابة السعودية، ”إيصال عادل الخديدي”، اللاجئة في كندا، حملة للمطالبة بالإفراج عن شقيقها ”عبدالله” المعتقل في سجون السعودية.
وكشفت ”إيصال” عن تفاصيل قضية شقيقها، عبر تسجيل فيديو بالعربية والإنجليزية على حساب أطلقته على ”تويتر” باسمها ”إيصال”.
وقالت إنه تم اعتقال شقيقها بعد عام من عودته للمملكة على خلفية انتقاده للحكومة السعودية عبر حساب وهمي على ”تويتر”.
وأكدت أن ”طريقة الاعتقال كانت شنيعة جدا، وكأنه إرهابي مسلح خطير”.
وأضافت: ”عبدالله شاب طموح، تخرج من الجامعة مهندس كهرباء بمرتبة شرف، يعاني من إعاقة في إحدى يديه، ومصاب بمرض في القلب”.
وشهدت المملكة، خلال أقل من عامين، اعتقال المئات من الناشطين والحقوقيين، الذين حاولوا -فيما يبدو- التعبير عن رأيهم الذي يعارض ما تشهده السعودية من تغييرات، وسط مطالبات حقوقية بالكشف عن مصيرهم وتوفير العدالة لهم.

وتعرّض هؤلاء المعتقلون إلى أشد أنواع الانتهاكات الجسدية والمعنوية؛ منها التعذيب، والحبس الانفرادي، ومنع أفراد عوائلهم من السفر، في حين قُتل نحو 5 منهم داخل السجون، وأُطلق سراح آخرين إثر إصابتهم بأمراض عقلية من شدة تعرضهم للتعذيب، وسط تكتّم شديد من قبل السلطات الحكومية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

قصة حزينة  لوفاة اللاجئ العراقي 

أدى لاجئ عراقي حياته ثمنا في سبيل الوصول إلى بريطانيا سباحة انطلاقا من الشواطئ الفرنسية عبر بحر المانش. الجثة عُثر عليها في الساحل البلجيكي، حيث وجد المحققون سترة نجاة صنعها اللاجئ بنفسه من قنينات بلاستيكية.
حتى باستعمال المراكب الصغيرة، فإن اجتياز قناة المانش لا يخلو من خطورة، أما السعي إلى ذلك سباحة فهو مخاطرة، غالبا ما تنتهي بالموت المحقق. ويبدو أن لاجئا عراقيا (48 عاما) لقي ذات المصير أثناء محاولته للوصول إلى بريطانيا سباحة انطلاقا من فرنسا.
وقد تمّ انتشال الجثة في شاطئ مدينة سيبريغه البلجيكية كما أعلنت السلطات عن ذلك
وكان الرجل يرتدي سترة نجاة صنعها بنفسه بقنينات بلاستيك مستعملة، كما كان يحمل حقيبة فيها أوراق هويته الشخصية. وتعتقد السلطات البلجيكية أن التيارات البحرية القوية جرفت اللاجئ العراقي في محاولته العبور وألقت بجثته في الساحل البلجيكي.
من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء البلجيكية ”بيلغا” أنه تم العثور على الجثة بالقرب من مزرعة ريحية في البحر، وأن العراقي حاول الحصول مرار على حق اللجوء في ألمانيا دون جدوى.

وتعد محاولات عبور بحر المانش خطيرة للغاية بسبب حركة الملاحة البحرية الكثيفة والتيارات القوية ودرجات الحرارة المتجمدة. وتنشر بريطانيا حاليا ثلاث قطع من قوات خفر الحدود على مياهها الإقليمية. ومنذ كانون الثاني/ يناير، أعادت إلى أوروبا أكثر من 65 مهاجرا وصلوا إليها بشكل غير قانوني في مراكب صغيرة، حسب بيانات وزارة الداخلية البريطانية

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
……المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية