كندا
أوتاوا – كندا بالعربي / 
روابط الهجرة المجانية لكندا
القليل من الأشخاص يكملون ملف الهجرة المجانية الى كندا، ومعظم الناس يلجؤون لدفع مبالغ كبيرة لمكاتب الهجرة من أجل اتمام اجراءات ملف الهجرة الى كندا، وهذا يعود لعدم معرفة الأشخاص بإجراءات الهجرة ولكن في صوت كندا نقدم لكم في هذا التقريراهم الخطوات والتي تغنيكم عن اجراءات الهجرة الكندية طويلة بعض الشئ، لكن أهم شرط ضمن شروط الهجرة الى كندا، هو التنظيم وتقديم المعلومات المطلوبة بشكل دقيق وفي السطور القادمة لهذا المقال سنشرح لك جميع هاته الخطوات وهي كالتالي :
-
الخطوة الأولى في ملف الهجرة الى كندا:في الخطوة الأولى يجب على الشخص أن يحدد أهدافه من الهجرة، والخطوات التي يجب أن يعمل عليها بالترتيب، ومن ثم يبدأ في جمع معلومات عن كندا، ولا يجب أن يعتمد أي شخص على المعلومات الي يسمعها من الأشخاص، بل يجب أن يقوم الشخص أن يبحث بنفسه من خلال الانترنت، ويجب أن يكون بحث الشخص شاملاً حول كندا، ومن ثم يقوم الشخص بتضييق نطاق بحثه على مستوى المقاطعة ومن ثم المدينة الكندية التي سيعيش فيها.
الأمر الثاني على الشخص أن يبحث عن الأجر الذي قد يحصل عليه في المدينة التي سيقيم فيها بعد الهجرة الى كندا، وهذا أمر هام جداً، ومن ثم يقارن الشخص الأجر بمستوى المعيشة سواء كان سيهاجر الى كندا وحده، أو مع أسرته، وبقية هذهالاجراءات الجميع يعرفها لأنها أشياء بديهية في الحياة.- الخطوة الثانية في ملف الهجرة الى كندا:تعد هذه الخطوة أول خطوة عملية في ملف الهجرة الكندي، وهذه الخطوة تتمحور حول جمع وترتيب متطلبات الهجرة الى كنداما يحتاجه أي شخص للهجرة إلى كندا كالتالي :
-
جواز سفر ساري المفعول.
- الشهادات الصحية، ويجب أن تكون المراكز الطبية معتمدة من قبل السفارات الكندية، أو كما تطلب السفارة.
- اثبات القدرة المالية على الإنفاق في كندا بعد الهجرة.
- تجهيز الشهادات الدراسية اللازمة.
- توفير الشخص لشهادات الخبرة المتوفرة لديه.
- شهادة السجل العدلي والتي تثبت خلو سجل الشخص من الجرائم.
- تجهيز شهادة اللغة المطلوبة سواء كانت الهجرة للمقاطعات التي تتحدث باللغة الانجليزية، أو المقطعات الكندية التي تتحدث باللغة الفرنسية، ويجب أن يكون تاريخ الحصول على شهادة اللغة لم يتعدى عام.
هذه هي المتطلبات الأساسية للهجرة الى كندا، بعد ذلك يحق للسفارة الكندية طلب ما تحتاجه من أوراق، أو توثيقها، وهذه الأوراق معظمها متوفر لدى الشخص.

– الخطوة الثالثة تقييم الهجرة المجاني:

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

قبل تقديم طلب هجرة الى كندا يجب على الشخص أن يمر على مرحلة التقييم المجاني للهجرة الى كندا من خلال الموقع الرسمي للهجرة الى كندا، ويمكنكم الدخول لصفحة التقييم من هنـــا
http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp

تقييم الهجرة المجاني عبارة عن أسئلة تتمحور حول سن الشخص المتقدم، وجنسيته، ومستوى اللغة لديه، والخبرة العملية، والمستوى التعليمي، وهل الشخص متزوج أو غير متزوج، وبعض الأسئلة الأخرى التي يجب الإجابة عليها بصورة صحيحة لأنها تعطي الشخص صور شبه مكتملة عن فرصه في الهجرة، وهل هو مؤهل للهجرة الى كندا أم غير مؤهل، ويعد هذا التقييم من الأدوات الرائعة لمن يفكر في الهجرة الى كندا مجانا دون دفع أي أموال، أو من يرغب في تقليل ما سيدفعه اذا لم يستطيع كافة الأمور.
بعد الانتهاء من تقييم الهجرة المجاني، ستظهر للشخص رسالة تخبره بنتيجة التقييم الخاصة به، وان كانت النتيجة ايجابية، ستظهر للشخص رسالة تخبره بإمكانية المتابعة ومن ثم تسجيل حساب على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية لمتابعة ملف الهجرة بعد ذلك.

http://www.cic.gc.ca/

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

طالبة لجوء تروي تفاصيل رحلتها 

تتحدث هذه الشابة عن حال الرعب التي عايشتها قبل إنقاذها والسماح لها بالنزول في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.
 لا تزال فيفين* تذكر المحنة التي ألمت بها وكيف كانت تنظر إلى قدميها طوال الوقت. لم يكن صوت الفتاة البالغة من العمر 18 عاماً سوى همسات وسط العشرات من طالبي اللجوء في مركز استقبال في جزيرة صقلية الإيطالية.
تقول فيفين: “كان هناك مرحاض واحد لـ 130 شخصاً وكنا ننام جميعاً على سطح القارب: بعض الأجزاء كانت تغطيها الظلال، والبعض الآخر كان مشمساً وكان علينا أن نتناوب في ذلك”.
وأضافت: أصبنا بسوء التغذية، ولكن ليس بسبب الأيام التي قضيناها على متن السفينة، بل كانت نتيجة للوقت الطويل الذي قضيناه في أماكن احتجاز مهربي البشر في ليبيا”.
تعتبر فيفين واحدة من أولئك المحظوظين. فقد تم إنقاذها في 1 أغسطس بواسطة سفينة ”Open Arms” وتم إجلاؤها من السفينة مع 13 آخرين إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية لأسباب صحية في 15 أغسطس، فيما بقي مائة آخرون، ممن تم إنقاذهم أيضاً من المياه الدولية قبالة سواحل ليبيا، على متن السفينة لستة أيام أخرى.
بدأت محنتها في أوائل عام 2017 عندما غادرت إريتريا وعمرها 15 عاماً ولم يرافقها أي من أفراد الأسرة. رفضت الحديث عن رحلتها إلى ليبيا أو تجربتها خلال الأشهر الـ 18 التي قضتها هناك في مكان يديره تجار للبشر. تعرضت العديد من النساء في المراكز للعنف والاغتصاب والتعذيب بهدف ابتزاز الأموال من أفراد الأسرة في الوطن، فيما تعرض البعض للقتل.
    “كان هناك تسرب للماء داخل القارب”
يسجن المتاجرون المهاجرين وطالبي اللجوء في ليبيا لعدة أشهر قبل نقلهم إلى أوروبا على متن قوارب. وقالت فيفين بأن السفينة التي كانت على متنها كانت تضم 52 شخصاً من إفريقيا، بينهم 15 امرأة وطفلان، وأن الرحلة كانت بمثابة كابوس.
وقالت فيفين: ”تعطل المحرك وبدأت المياه تتسرب إلى داخل القارب الخشبي وقد تقطعت بنا السبل في البحر قبالة ليبيا لمدة يومين. كانت الأمواج عاتية وانتابنا الرعب لكننا لم نكن خائفين من الموت إذ كنا نعيش في حالة من الجحيم قبل ذلك، إلى أن جاءت سفينة ”Open Arms” وأنقذتنا.
لكن فصلاً جديداً من المعاناة بدأ ولو كان الأمر مختلفاً هذه المرة بعيداً عن رؤية شبح الموت وهو يخيم على قارب متهالك. انتظرت فيفين في البداية لساعات وهي لا تعلم ما الذي يحصل، ولتجد نفسها تقضي أياماً على متن السفينة ليزداد قلقها.
وقالت: “لقد فهمنا نوع المشكلة من وجوه الآخرين، حيث لم يسمح لنا بمغادرة السفينة لأن أوروبا لم تكن تريدنا، لينتابنا الخوف من أن يتم إعادتنا إلى ليبيا”.
ناشدت المفوضية الحكومات الأوروبية للسماح للسفينة بإنزال الركاب على أراضيها. وبعد أربعة أيام من نزول مجموعة تضم فيفين على الشاطئ، غادر الآخرون السفينة أخيراً بعد تدخل محكمة إيطالية.
وقد تعرض الإنقاذ في عرض البحر، والذي يعتبر واجباً إنسانياً والتزاماً قانونياً بموجب القانون الدولي، للعراقيل بشكل متزايد في السنوات الأخيرة. ووفقاً لبيانات المفوضية، فقد لقي أكثر من 800 شخص مصرعهم أو فقدوا هذا العام في البحر الأبيض المتوسط.
تقول المفوضية بأن هناك حاجة لرفع مستوى القدرة على البحث والإنقاذ في وسط البحر المتوسط ​​وأنه ينبغي دعم قوارب المنظمات غير الحكومية نظراً لأنها تنقذ الأرواح.
من الضروري اتباع نهج تعاوني يشمل الدول على جانبي البحر الأبيض المتوسط ​​لضمان النزول السريع للمساعدة في تقليل الخسائر في الأرواح في المتوسط.
ونظراً للقتال العنيف وكذلك التقارير الواسعة النطاق عن انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك الاعتقال التعسفي، لا يمكن اعتبار ليبيا منفذاً آمناً، ويجب عدم إعادة أي شخص إلى هناك.
إضافة إلى ذلك، فإن هناك حاجة لبذل مزيد من الجهود لنقل اللاجئين بعيداً عن الأذى في ليبيا. ولا ينبغي لأحد أن يشعر بأن المخاطرة بحياته وحياة عائلته على متن قوارب متهالكة هي السبيل. هناك حاجة لمسارات آمنة وقانونية أسرع وأكثر ملاءمة للجوء، بما في ذلك عمليات الإجلاء وإعادة التوطين.

*طلبت فيفين عدم الافصاح عن اسمها الحقيقي لأسباب تتعلق بسلامتها.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تعرف على موعد ومكان حفل كارول سماحة بكندا

تستعد كارول سماحة أيضا لإحياء حفل غنائى، يوم الخامس والعشرين من أكتوبر المقبل، على مسرح مركز تورنتو للفنون بصحبة الأوركسترا العربية الكندية، فى مدينة تورنتو فى كندا.
يذكر أن كارول سماحة كانت طرحت مؤخرا، أغنية ”إن شاء الله”، على موقع ”يوتيوب”، وهى من كلمات الشاعر تامر حسين، وألحان إسلام ذكى، وتوزيع عادل حقى.
من ناحية أخرى تنتظر الفنانة كارول سماحة طرح فيلمها ”بالصدفة” المقرر عرضه بالسينمات في لبنان يوم 26 سبتمبر المقبل، والذي يشهد أول بطولة سينمائية لها.

فيلم ”بالصدفة” من بطولة كارول سماحة، وبديع أبوشقرا، وباميلا الكيك، تأليف كلوديا مرشليان، ومن إخراج باسم كريستو.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

 طبيب عربي ينقذ سيدة كندية من الموت 
هكذا عُرف العاملون بمجال الطب، كونها من أنبل المهن وأهمها منذ قديم الأزل، وهي الرسالة التي يحملها الأطباء في عملهم طوال الوقت بإزالة المرض والألم قدر استطاعتهم أينما كانوا، لذلك لم يتخلِ عنها الطبيب المصري مصطفى معروف أثناء رحلته من شارل ديجول إلى مطار مونتريال الدولي بكندا، قبل حوالي 3 أشهر، ليسارع بعلاج إحدى الحالات المرضية الخطيرة على الطائرة واتخاذ قرارا مصيري بشأن الرحلة. بمحض المصادفة، وبعد إقلاع الطائرة من شارل ديجول التي كان يحضر فيها إحدى المؤتمرات الطبية، فوجئ الطبيب مصطفى معروف، 37 عاما، والمتخصص بأمراض القلب والأوعية الدموية، بحالة من الهرج وبحث إحدى المضيفات عن طبيب بشكل ضروري وسريع، ليتحرك إليها 3 أطباء من جنسيات مختلفة، ويجدوا سيدة كندية فقدت وعيها وقدرتها على التنفس، ليتراجع الأول سريعا كونه متخصص بالجراحة وغير قادر على علاجها، بينما طلب الثاني الهبوط الاضطراري في آيسلندا كأقرب وجهة لهم، حيث مازالت أمامهم أكثر من 4 ساعات لمونتريال. christian-dogma.com ”الطيار بصلي بعدها يسألني عن رأيي، قولتله كمل، وأنا هعالجها وربنا يسهل وضحكت” هكذا تصرف الطبيب المصري بتلقائية بحته لإيمانه الشديد بقدرته على علاج السيدة وثقته في مساعدة الله تعالى له لتجنب أية مشاكل بالطائرة، ليطلب سريعا أجهزة الإسعافات الأولية، ويتأكد من وجود نبض رغم غياب التنفس تماما، ويعمل على إنعاش القلب والرئة مجددا، وهو ما يعدّ أمرا صعبا للغاية بتلك الأجهزة المحدودة. الحاسة المهنية، دفعت الطبيب الحاصل على بكالوريوس الطب والماجيستير والدكتوراه من جامعة القاهرة قبل حوالي 15 عاما، لتمضية باقي ساعات الرحلة بجانب المريضة، لحين إفاقتها بشكل كامل، ليتبين أنها كانت تتناول كميات كبيرة من الخمر والأدوية المهدئة التي تسببت بارتخاء شديد في العضلات وأثرت على التنفس لهذه الدرجة. christian-dogma.com لاقت تلك المبادرة الإنسانية إعجابا وتشجيعا من ركاب الطائرة وشركة الطيران الأجنبية، التي قررت منح الطبيب جائزة مميزة لشكره على جهوده من ”تخفيض على رحلته القادمة بها، وحصوله على ما يريده من الأسواق الحرة مجانا”، بينما رفض ”معروف” ذلك، كونه: ”عملت ده لوجه الله وبدافع مهني بحت”، ليتفاجأ بعد مرور 3 أشهر على انتشار قصته بشدة بين مواقع التواصل الاجتماعي دون معرفة مسبقة لديه. لم تكن تلك المرة الأولى التي تطغى فيه مهنة ”معروف” على كونه راكبا بإحدى الطائرات جوا، حيث يقول لـ”وطن”، إنه في رأس العام بـ2018، وأثناء سفره لشقيقه السباح العالمي محمد معروف إلى كندا، من القاهرة على خطوط مصر للطيران، تعرض راكبا آخرا لجلطة تسببت بهبوط في عضلة القلب سارع لعلاجه فيها، حيث تبين أنه مريض جلطات، ولكنه حينها طلب الهبوط الاضطراري بإحدى مطارات كندا، كونها كانت رحلة مباشرة، ولحاجة المريض للمستشفى بشكل عاجل. christian-dogma.com ”بحس أن ربنا اللي بعتني للناس دي علشان أقدر أساعدهم يعيشوا، لأني عمري ما هتأخر على مريض مهنة الطب سامية جدا”، عبرّ الطبيب مصطفى معروف عن مساعداته المختلفة التي انتقلت من البر بعياداته إلى الجو على متن الطائرات، مبديا إيمانه الشديد أن ذلك تم بتدبير من الله عز وجل، حيث إنه خلال رحلته بمصر للطيران عدّل موعدها قبل ساعات دون أسباب قوية، متمنا أن يكون عونا في علاج العديدون وأن يستمر في أن يعطي صورة مشرفة عن مصر.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
…..المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية