<

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 14 – 08 – 2019

الادوية
الادوية في رمضان
أوتاوا – كندا بالعربي / 
 فيزا كندا بالانترنت
ن كنت ترغب بالتزلج او الابحار او التمتع بمعالم سياحية فريدة والطبيعة الرائعة العنوان هو كندا ففي حين أن الجزء الغربي من كندا يعرف بمظاهره الطبيعية غير العادية، فإن الشرق مزيج مثير بين سحر أوروبا والنمط النيويوركي. لكن قبل ان نسترسل في زيارة هذه البلاد الجميلة فإن زيارة كندا تحتاج لفيزا او تأشيرة دخول سياحية حيث ان جميع مواطني الدول العربية يجب ان يستحصلوا على فيزا للدخول. لذلك تابعوا معنا اليوم خطوة بخطوة فيزا كندا السياحية.. انواعها وطرق استخراجها.
إن كنت مواطناً من دول الخليج العربي او اي دولة عربية أخر فعليك التقدم بطلب من أجل الحصول على فيزا سياحية لكندا.
أولاً يجب عليك ان تحدد نوع الفيزا السياحية ومدتها:
من حيث المدة: فيزا كندا سياحية قصيرة المدى، و تكون أقل من ستة أشهر. فيزا كندا سياحية طويلة المدى، و تكون أطول من ستة أشهر .
من حيث عدد مرات الدخول و الخروج لكندا: فيزا كندا تسمح بالدخول للبلاد مرة واحدة أثناء صلاحية الفيزا.وحسب صوت كندا فان فيزا كندا تسمح بالدخول و الخروج مرات عديدة أثناء صلاحية الفيزا.
اما في حال رغبت في زيارة كندا لأغراض أخرى بخلاف العمل أو الاستمتاع بوقتك، يجب عليك أن تتقدم للحصول على تأشيرة في الفئة الصحيحة، مثل العمل المؤقت أو الدراسة.
في بداية الإجراءات عليك أن تدخل الى الموقع الرسمي لوزارة الهجرة و الجنسية الكندية للاطلاع على كافة التفاصيل والمعايير المطلوبة ومن دول الخليج عليك كذلك متابعة كافة الاجراءات عبرموقع حيث يمكنك تعبئة الطلب والاطلاع على كافة الشروط.
طرق استخراج فيزا كندا السياحية وتقديم الطلب
يمكنك تقديم طلبك بشكل شخصي حيث يمكن أن يطلب منك أن تقدم بياناتك الحيوية (البصمة والصورة) عند التقديم لتأشيرة الزيارة. ويجب كذلك ان تقوم بملء نموذج الطلب والمستندات الأخرى ذات الصلة. ويبقى دفع رسوم التأشيرة ورسوم المؤشرات الحيوية حسب التعليمات المتوفرة في جدول الرسوم الخاص بإدارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية. ثم يجب ان تقوم بزيارة مركز طلبات التأشيرة الكندية المحلي، وتأكد من إحضار جواز سفرك وصورك الشخصية والنماذج بعد أن تقوم بإتمامها وجميع المستندات التوثيقية وفق قائمة المراجعة والرسوم التي تحددها إدارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية.. عند التقديم في مركز طلبات التأشيرة الكندية، قم بدفع الرسوم، ( كل من تكاليف التأشيرة والخدمة يجب أن تدفع نقداً مثلاً بالدرهم الاماراتي أو كما في حوالات الطلب) وقدم طلبك بعد إتمامه وقم بالحصول على إيصال الاستلام. هذا الإيصال يتضمن رقم المراجعة الخاص بك والذي يعتبر هاماً وضرورياً لمتابعة حالة الطلب إلكترونيا.
كما يمكنك تقديم طلبك بالبريد وذلك وفق اجراءات محددة، لكن في حال توجب عليك تقديم مؤشراتك الحيوية، لا تقم بتقديم طلبك عن طريق ارساله بالبريد إلى مركز طلبات التأشيرة. يجب عليك تقديم الطلب بشكل شخصي.حسب صوت كندا سيجمع مركز طلبات التأشيرة الكندي مؤشراتك الحيوية عند تقديم طلبك.
المستندات المطلوبة
في الحالات الاعتيادية فإن المستندات المطلوبة لـ فيزا كندا السياحية هي الكتالي:
بيان بالدخل الشهري الخاص بك مثل مفردات المرتب
بيان بالغرض من السفر، ويكون مثلا حجز فى فندق إذا كان الغرض السياحة
بيان بخط السير داخل كندا، والمكان الذى تنوى الذهاب اليه داخل الدولة
جواز سفر ساري المفعول صلح لمدة 6 أشهر على الاقل
صورة شخصية الكترونية تكون مقاس 3.5
اقرار من العمل الخاص بك بالوصف الوظيفي و فترة العمل
 ملء استمارة خاصة بمعلومات عن العائلة و تلك الاستمارة تجدها هنا

https://www.canada.ca/content/dam/ircc/migration/ircc/english/pdf/kits/forms/imm5645e.pdf

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

سياسة الهجرة الكنديّة

أثنت منظّمة التعاون الاقتصادي والتنمية على سياسة الهجرة الكنديّة واعتبرت أنّ بإمكان كندا أن تكون قدوة للدول الأخرى.
وأثنت المنظّمة على نظام الهجرة الكندي في تقرير نشرته في تورونتو بحضور وزير الهجرة أحمد حسين و خبير الهجرة لدى المنظّمة توماس ليبيغ.
“لدى كندا نظام هجرة لاستقطاب العمّال المهرة ليس الأوسع من نوعه فحسب وإنّما أيضا هو الأكثر تفصيلا والأقدم من بين دول منظّمة التعاون الاقتصادي والتنمية” قالت المنظّمة في تقريرها.
وأثنى التقرير بصورة خاصّة على برنامج الدخول السريع لاختيار المهاجرين الاقتصاديّين ورأى أنّه “يعزّز ميزة كندا التنافسيّة في اجتذاب العمّال المهرة”.
وأشار خبير الهجرة لدى منظّمة التعاون الاقتصادي والتنمية  توماس ليبيغ إلى أنّ  كندا هي الدولة العاشرة  من بين الدول الأعضاء  التي تتناولها المنظّمة في إطار سلسلة من تقاريرها المتعلّقة بالهجرة الاقتصاديّة، و أضاف أنّ انفتاح كندا على الهجرة هو أعلى من سواها من الدول.
“هذا القبول المرتفع مرتبط بالتأكيد بتصوّر مفاده أنّ الهجرة تدار بصورة جيّدة و مفيدة لكندا” قال خبير الهجرة لدى المنظّمة توماس ليبيغ في رسالة الكترونيّة تلقّتها سي بي سي هيئة الاذاعة الكنديّة.
وأشار ليبيغ إلى أنّ مفتاح النجاح في نظام استقطاب المهاجرين الكندي يكمن في كونه يختار من بين شريحة واسعة من المهارات و لا يستهدف مهنا محدّدة.
ورفعت المنظّمة في تقريرها عددا من التوصيات والنصائح تدعو فيها إلى إجراء بعض التعديلات البسيطة لجعل النظام أكثر كفاءة وإنصافا.

ورأت أنّه من الضروري تخفيف العبء الإداري لبرامج استقطاب المهاجرين الذي يعيق عمل الشركات التي تستقدم عمّالا أجانب.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

سيدة عربية يحرقها زوجها في كندا 

وجّهت محكمة في كيبيك تهمة محاولة القتل والاعتداء الخطير إلى الكندي التونسي فرج حجّ مسعود الذي أقدم على إحراق طليقته وأشعل النار فيها قبل أن يلوذ بالفرار.
ووقعت الحادثة يوم الجمعة الفائت، وشاهد بعض المارّة السيّدة تسير في أحد شوارع المدينة والنار تلتهما، وسارعوا لنجدتها والاتّصال برقم الطوارئ.
وتمّ نقل الضحيّة إلى أحد مستشفيات كيبيك حيث تتلقّى العلاج في وحدة الحروق الخطيرة.
والد الضحيّة السيّد عبد الجليل حج عمر قال في مقابلة أجريتها معه إنّه يشعر بالقلق والحزن منذ أن علم بما جرى لابنته، ولم يعد قادرا على تناول الطعام ويكتفي بالتدخين.
وابنته في حالة من الغيبوبة الاصطناعيّة للتخفيف من معاناتها لأنّها مصابة بحروق خطيرة تغطّي القسم الأكبر من جسمها، وتغطّي يديها ووجهها وظهرها.
ويقول السيّد عبد الجليل حجّ عمر إنّ زوجته هي إلى جانب ابنتهما، وكانت موجودة في كيبيك لحسن الحظّ لتتمكّن من الاهتمام بحفيديها الصغيرين.
ويسعى هو شخصيّا للمجيء إلى كيبيك، وهو مرتاح لتعاون السفارة الكنديّة التي سهّلت له الحصول على تأشيرة في غضون أيّام قليلة.
وهو مرتاح لتعامل الكيبيكيّين الذين سارعوا لمساعدة ابنته، وتتلقّى زوجته الزيارات باستمرار من الكيبيكيّين ومن الجاليات العربيّة والجالية التونسيّة بالأخصّ في المدينة.
وقد  زار  العديد من دول العالم ولكنّه لم بر مثيلا للطافة الشعب الكندي وحسن معاملته

ويأمل عبد الجليل حجّ عمر في أن يصل إلى كيبيك في أقرب وقت ليكون إلى جانب ابنته، ويعرب عن امتنانه لكلّ من ساعدها وساعد العائلة في هذه الأوقات العصيبة التي تمرّ بها.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

موعد تنفيذ قرار تخفيض أسعار الأدوية في كندا

اتخذت الحكومة الفدرالية إجراءات لتحديث آليات وضع سقف لأسعار الأدوية الموصوفة طبياً، ما يتيح للكنديين توفير نحوٍ من 13,2 مليار دولار على أسعار هذه الأدوية خلال السنوات العشر المقبلة حسب قولها.
فقد أعلنت وزارة الصحة في حكومة جوستان ترودو الليبرالية عن التعديلات الأخيرة على الأنظمة المتعلقة بالأدوية المشمولة ببراءات اختراع، واصفةً إياها بـ”الاصلاحات الأكثر أهمية” منذ بدء العمل بهذه الأنظمة عام 1987، ومشيرةً إلى أنها تعطي هيئة مراجعة أسعار الأدوية المشمولة ببراءات اختراع (CEPMB – PMPRB) الآليات الضرورية لحماية المواطنين من الأسعار الباهظة لهذه الأدوية وتوفير هذه الأخيرة بأسعار معقولة.
ويقول موقع الوزارة إن أسعار الأدوية المشمولة ببراءات اختراع في كندا هي من بين الأعلى في العالم، ولا تتجاوزها في الدول المتقدمة سوى الأسعار في الولايات المتحدة وسويسرا، فثمن هذه الأدوية في كندا يفوق بـ25% تقريباً متوسطَ ثمنها في الدول المتقدمة.
وقالت وزيرة الصحة جينيت بوتيبا تايلور إن حكومة ترودو تخطو “خطوة أولى هامة جداً” على طريق نظام وطني للرعاية الصيدلية من خلال تنفيذ العملية الإصلاحية التي أعلنت عنها في أيار (مايو) 2017 لتخفيض أسعار الأدوية المشمولة ببراءات اختراع.
وأضافت الوزيرة بوتيبا تايلور ، “التعديلات التي نقترحها والتي نسير بها قُدماً اليوم هي في الحقيقة التعديلات الأولى منذ ثلاثة عقود من الزمن (…)، لقد أخذنا الوقت الكافي لاستشارة كافة الجهات الفاعلة (في هذا الملف) لأننا أردنا أن نضمن فعّالية خطتنا”.
من جهته انتقد الحزب الديمقراطي الجديد، اليساري التوجه وثاني أحزاب المعارضة في مجلس العموم، الإعلان الصادر عن الحكومة، فوصفه زعيمه جاغميت سينغ بأنه “تكتيك تسويفي” ورأى أن التعديلات المعلن عنها ليست سوى مناورة لتفادي إنشاء نظام وطني للرعاية الصيدلية.
“أفضل طريقة تتيح لكندا تخفيض سعر الأدوية (المشمولة ببراءات اختراع) موثقة بشكل جيد: شراء الأدوية بالجملة مع الاستفادة من القدرة التفاوضية لنظام رعاية صيدلية يضم 37 مليون شخص”، قال سينغ في إشارة إلى عدد سكان كندا.
لكن قطاع صناعة الأدوية في كندا لا ينظر بعين الرِضى لقرار الحكومة إذ يعتبر أن تخفيض أسعار الأدوية المشمولة ببراءات اختراع يؤذي في نهاية المطاف المستهلكين، مُحاججاً بأن تراجع أرباحه بسبب تخفيض الأسعار يؤدي إلى تراجع حجم الاستثمارات المالية في الأبحاث العلمية التي تتيح تطوير أدوية جديدة.
لكن وزارة الصحة الكندية ترفض هذه الحجة، مؤكدةً أن دولاً أخرى نجحت في تخفيض تكلفة الأدوية المستهلكة من مواطنيها دون أن يؤثر ذلك على حجم الاستثمارات المالية في الأبحاث العلمية في قطاع صناعة الأدوية. وهذا ما يؤكده الخبير في هذا المجال، البروفيسور مارك أندريه غانيون من جامعة كارلتون في العاصمة الفدرالية أوتاوا.

“ليس هناك أي صلة بين مستوى الأسعار وحجم الإنفاق على الأبحاث والتطوير (في قطاع صناعة الأدوية)، وحالياً نحن (في كندا) نأتي خلف بولندا أو كرواتيا بالنسبة لحجم الاستثمارات قياساً بحجم المبيعات”، يقول البروفيسور غانيون في حديث مع راديو كندا، مشيراً إلى أن سجل كندا في الأبحاث حول الأدوية وتطويرها هو من بين الأسوأ بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OCDE) الـ36 فيما أسعار الأدوية فيها هي من بين الأعلى في العالم.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
…..المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!