<
اقتناء وذبح الأضحية

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 10 – 08 – 2019

أوتاوا - كندا بالعربي /
أوتاوا – كندا بالعربي / 
كيف تحصل على تأشيرة سوبر فيزا إلى كندا

هام جدا لمن يرغب في الحصول له او لاحد اقاربه علي التاشيرة المؤقتة حيث تشمل بعض الظروف التي قد تضمن اصدار تيسير التأشيرة ما يلي: عندما لا يمكن إصدار جوازات سفر حديثة أو بديلة أو طارئة في الوقت الكافي،عندما يكون السفر ضروريا. للكنديين الذين يعانون من مأزق (مستنداتهم مفقودة أو مسروقة) لذوي الجنسيات المزدوجة القادمين لكندا للمرة الأولى. لذوي الجنسيات المزدوجة الذين لم يحصلوا على جواز سفر كندي قبل مغادرة كندا. للأطفال المولدين في كندا للمواطنين الأجانب العائدون إلى بلادهم ولا يرغبوا في التخلي عن جنسيتهم الكندية المكتسبة تلقائيا عند ولادتهم. للأطفال الذين خاضوا عملية تبني الجنسية في الخارج وحيث تسمح بلد المنشأ فقط لهم بمغادرة الجواز الوطني للدولة. للكنديين الافتراضيين دون سن الثامنة عشر القادمين إلى كندا للإقامة مع والديهم الكنديين أو لأسباب إنسانية حسبما يحدد موظف التأشيرات. كما يجب أن يكون الشخص حاملا لجواز سفر أجنبي ساريا أو وثيقة سفر من أجل إصدار التأشيرة الميسرة. ويجب تقديم دليل مُرضي (شهادة الميلاد الكندية وشهادة الجنسية وما إلى ذلك) لإثبات أن أحد الوالدين كنديًا على الأقل أو يجب أن يكون موظف التأشيرات مقتنعًا بالعلاقة بين الوالدين والطفل.

أنواع التأشيرات الى كندا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

معاملات لم الشمل إلى كندا تأشيرة الدراسة إلى كندا تأشيرة العمل إلى كندا تأشيرات السياحة والزيارة إلى كندا تأشيرة مؤسس عمل إلى كندا تأشيرة هجرة الكفاءات إلى كندا تأشيرة الهجرة للعاملين لحسابهم الخاص إلى كندا تأشيرة المستثمرين إلى كندا تأشيرات رسمية إلى كندا تأشيرات دبلوماسية إلى كندا تأشيرة مسؤولو الحكومة الأمريكية إلى كندا تأشيرات ميسرة إلى كندا سوبر فيزا إلى كندا تصاريح الإقامة المؤقتة تأشيرة دخول إلى كندا

السعودية والكويت وسلطنة عمان والامارات وقطر والبحرين وهم دول الخليج اصبح مواطنوها والمقيمين فيها يبحثون طرق اللجوء لكندا من تلك الدول لأسباب كثيرة اهمها تراجع معدلات الدخل فى دول الخليج فى السنوات الأخيرة . خطط التقشف والإستغناء عن العمالة بشكل موسع .. وقوانين العمل الجديدة والإقامة بدول الخليج و التى فرضت رسوم جديدة و تأميم قطاعات بعينها  وإرتفاع تكاليف المعيشة بمعظم تلك الدول على عكس السابق ..بجانب الإضطرابات السياسية مؤخراً بمنطقة الخليج

ونقدم لكم الان أهم طرق الهجرة إلى كندا من الدول الخليجية اولا حسب معلومات التي قدمها المستشار القانوني لصوت كندا فيلزمك أن يكون معك إقامة بإحدى الدول الخليجية للعمل أو أقامة زائر كى تتمكن من تقديم طلب اللجوء

1 – تقديم طلب الهجرة لكندا عن طريق السياحة.

أولى طرق تقديم طلب اللجوء إلى كندا من الخليج تكون عن طريق السياحة و يلزمك أن يكون معك إقامة بإحدى الدول الخليجية و تتمثل الإجراءات لهذه الطريقة فى الآتى :

الذهاب إلى سفارة كندا بالدولة الخليجية التى تقيم بها و سحب النموذج الخاص بطلب الهجرة وملئ بياناتك ، لكن تأكد بعض السفارات تحيلك إلى الموقع الإلكترونى بالهجرة والمواطنة وترفض إستقبال الطلبات بنفسها ، يمكنك الإتصال بالسفارة للتأكد بنفسك . هذه الطريقة تتطلب أن تقدم كشف حساب بنكى به مالا يقل 35 ألف ريال سعودى أو ما يعادلها . قد تلجأ لشركة سياحة ولكن هذه الشركات قد تطلب منك كشف حساب به 40 ألف ريال ولذا النصيحة أن تجرب التقديم بنفسك فى السفارة قبل اللجوء لشركات السياحة . من ضمن المستندات المطلوبة ” تعريف الراتب ” وهو مستند من الشركة الخليجية التى تعمل بها يفيد بأنك تعمل لديها وتتقاضى راتب قيمته كذا وتحصل على إجازات بمعدل أسبوع إلى أسبوعين . هناك بعض الطلبات الرئيسية تتمثل فى صور جواز السفر والصور الشخصية

2 – تقديم الهجرة لكندا عن طريق الدراسة .

يمكنك البحث فى الإنترنت عن أماكن الدراسة فى كندا من معاهد وكليات ثم تقوم بالتسجيل فى إحداهم وعند قبولك تدفع المصاريف المطلوبة وتتأكد هل هى شاملة المأكل والمسكن والإقامة أم لا .

بعد دفع المصاريف تذهب للسفارة الكندية بالبلد الخليجى بصورة الحجز الدراسى ثم تقوم بتقديم طلب الحصول على فيزا دراسية . مؤكد هذه الطريقة تحتاج إلى وجود إقامة خليجية معك .

3 – الهجرة إلى كندا عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين .

هذه الطريقة تعتبر لجوء وتختلف عن الهجرة تلجأ إليها فى حين عدم وجود إقامة بدولة خليجية معك ، أو لديك إقامة وانتهت أو تواجه مشاكل ببلدك . يتطلب التقديم عبر المفوضية وجودك بدولة لها مقر للمفوضية مثل الإمارات أو الأردن أو لبنان أو تركيا . بعض الدول الخليجية ليس لها مقر للمفوضية . معلومة جانبية أسهل الدول التى بها مقر للمفوضية متعاون هى تركيا فإذا كان لديك إمكانية الإنتقال إليها

4 – الكفالة الخاصة فى كندا ( الكنسية ) .

و تعنى تكفل مجموعة من الكنائس بتقديم الدعم إلى اللاجئ لمدة سنة عبر ضمان أحد المواطنين الكنديين للاجئ ولها عدة شروط

أن يكون اللاجئ خارج بلده الأصلى أن لا يكون اللاجئ حصل على لجوء لدولة أخرى من قبل . أن لا يكون اللاجئ حصل على جنسية دولة اخرى غير دولته الأصلية . أن يكون هناك كفيل كندى بين اللاجئ و الكنائس ( هذا الكفيل من الممكن أن يكون صديق كندى أو معرفة أو من مقدمى هذه الخدمات بمقابل ) يتقدم هذا الكفيل بتقديم أوراقك ومستنداتك لقبول طلبك كالاجئ . فى حين عدم وجود كفيل لديك يمكنك الإعتماد على الكفلاء الموجودين بكندا ومعترف بهم من قبل الأمم المتحدة لإتمام الكفالة الشخصية يجب أن يدفع لك الكفيل ما يقرب من 9 آلاف دولار ، هذا المبلغ هو الذى تنفقه عليك الكنيسة طوال العام و بالطبع أنت مطالب بدفع هذا المبلغ للكفيل وهذا يعنى أيضاً أن الكنيسة لا تنفق عليك

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

اقتناء وذبح الأضحية كيف يتم في كندا

يحتفل المسلمون في كندا وفي باقي دول العالمبعيد الأضحى المبارك ويتحدث سفيان الكتروسي رئيس مسلخ بونتياك في شوفيل في مقاطعة كيبيك.
ويقترح مسلخه Abattoir les viandes du Pontiac الأضاحي على موقعه على الانترنت دون الحاجة إلى أن يتنقل زبونه إلى المسلخ..
ويقول هذا الأخير إنه بدأ التحضير لهذه المناسبة منذ منذ حوالي شهر تقريبا. وأعلمَ الجالية عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي والمساجد، هذا ما أسعد أفراد الجالية الذين أصبحوا غير مجبرين على الانتقال إلى المزارع للحصول على أضحية.
ويزداد الطلب بنجو من 400% في فترة عيد الأضحى. وبالنسبة لمسلخ بونتياك ستستمر عملية ذبح الأضاحي إلى غاية يوم الأربعاء حسب الطلب.
ويشير سفيان الكتروسي إلى أن سعر الأضحية التي يبيعها المربّون للمسلخ يرتفع في هذه الفترة بسبب زيادة الطلب. ويتراوح متوسّط السعر بين 350 و420 دولارا ما يمثّل زيادة بحوالي 35%.

وبما أن المسلخ يقع على مسافة ثلاث ساعات بالسيارة فإن معظم الزبائن يفضّلون استلام ذبائحم دون التنقل إلى شافيل.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تفكيك شبكة لتهريب المخدّرات في كندا

أكّدت شرطة يورك في شمال مدينة تورونتو أنّها قامت  بتفكيك شبكة لتهريب  المخدرّرات، بعد تحقيقات جرت بالتعاون بين عدد من أجهزة الشرطة في مقاطعة أونتاريو.
واستهدفت الشرطة في عمليّتين منفصلتين، شبكة تهريب رخص إنتاج الماريجوانا لأغراض طبيّة واعتقلت 50 شخصا وصادرت كميّات من المخدرّات تقدّر قيمتها بنحو 50 مليون دولار.
وكان المهرّبون يستخدمون هذه الرخص التي تصدرها وزارة الصحّة الكنديّة لزراعة القنّب الهندي، وكانوا يبيعون كميّات كبيرة منه يوميّا في السوق السوداء، ويستهدفون بصورة خاصّة السوق الأميركيّة.
وقامت شرطة يورك بالتعاون مع وكالة الخدمات الحدوديّة بمراقبة أحد المنازل في فون في تورونتو الكبرى، وألقت القبض العام الماضي على شخص يقيم فيه، بعد أن وجدت بحوزته 3 كيلوغرامات من الكوكايين.
وتمكّنت فيما بعد من توقيف عدد من الأشخاص للاشتباه بأنّهم كانوا يهرّبون المخدّرات الاصطناعيّة بكميّات كبيرة.
وعثرت على أسلحة فرديّة و كميّات من الماريجوانا والكوكايين، كما عثرت على 5 كيلوغرامات من حبوب الفانتانيل ، وهي أكبر كميّة تصادرها الشرطة من هذا المخدّر.
وأفادت الشرطة بأنّ شبكة التهريب التي فكّكتها كانت واسعة النطاق وتعمل مع الجريمة المنظّمة الآسيويّة وعصابات الشوارع.

وتمّ تفكيك الشبكة بعد سلسلة من التحقيقات جرت بالتعاون بين شرطة يورك وشرطة تورونتو وشرطة مقاطعة أونتاريو ووكالة الخدمات الحدوديّة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

عودة كندي كان محتجزا في سوريا

تمّ امس الافراج عن المواطن الكندي كريستيان باكستر الذي كانت تحتجزه السلطات السوريّة حسبما أعلن مدير الأمن العام اللبناني اللواء عبّاس ابراهيم في مؤتمر صحفي في بيروت.
وكان باكستر، المولود في ننايمو في مقاطعة بريتيش كولومبيا محتجزا لدى السلطات السوريّة “لأسباب تتعلّق بمخالفة القوانين السوريّة” حسبما قال اللواء ابراهيم.
وكان إلى جانب اللواء عبّاس في المؤتمر الصحفي كلّ من كريستيتان باكستر وسفير كندا في بيروت ايمانويل لامورو.
“ظننت أنّي سأبقى محتجزا إلى الأبد” قال باكستر الذي شكر السفارة الكنديّة والسلطات اللبنانيّة على مساعدته في الخروج من سوريا.
“لم أعرف إن كان أحد على علم بأنّني على قيد الحياة” قال كريستيان باكستر الذي أجهش بالبكاء وأنهى حديثه للصحفيّين.
وشكرت السفيرة الكنديّة ايمانويل لامورو بدورها مدير الأمن العام اللبناني عبّاس ابراهيم وأشارت إلى أنّه ليس بإمكانها أن تعطي أيّة تفاصيل حول هذه القضيّة.
“نحن مرتاحون للإفراج عن السيّد كريستيان بيروبيه من سوريّا” كما أفاد به المتحدّث باسم وزارة الشؤون العالميّة الكنديّة غييوم بيروبيه في بيان.
واضاف البيان بأنّ المسؤولين القنصليّين كانوا ناشطين طوال القضيّة وما زالوا يقدّمون الخدمات لباكستر وعائلته.
وأشار غييوم باكستر إلى أنّ وزارة الشؤون العالميّة الكنديّة لن تعطي أيّة تفاصيل إضافيّة  حول القضيّة ، وفق ما يقتضيه قانون حماية الخصوصيّة في كندا، لكنّه ثمّن المساعدة التي قدّمتها الحكومة اللبنانيّة في الإفراج عن باكستر.

وقالت اندريا لوكلير والدة كريستيان باكستر  في مقابلة مع وكالة الصحافة الكنديّة  في كانون الثاني يناير الفائت إن ابنها (44 عاما)  الذي وصفته بأنّه مغامر ويسافر حول العالم، وصل إلى سوريا في 26 تشرين الثاني نوفمبر 2018، و تلقّت آخر رسالة منه مطلع كانون الأوّل ديسمبر الفائت، وكان من المفترض أن يعود قبل انتهاء مدّة تأشيرته في 13 من الشهر نفسه.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

مليون دولار مكافأة  لمن ينجح في هذا العمل مع جهاز “آيفون”

عادة ما يتم ملاحقة الهاكرز ومخترقي أنظمة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوترات وجلبهم أمام العدالة، لكن شركة آبل قررت عمل العكس، إذ خصصت مكافأة ضخمة لم يستطيع اختراق أجهزتها.
 عرضت شركة آبل مكافآت تصل إلى مليون دولار لمن يرصد ثغرات في أجهزة آيفون، وهي أكبر مكافأة تعرضها شركة، لتوفير الحماية من القراصنة.
وقالت الشركة في مؤتمر “القبعة السوداء” السنوي لأمن الإنترنت في لاس فيغاس، إنها ستفتح الأبواب أمام الباحثين، وستضيف برنامج “ماك” وأهدافاً أخرى، وستعرض مجموعة من المكافآت تسمّى “جوائز” لأصحاب النتائج الأكثر أهمية.
جائزة المليون دولار سترصد فقط لمن يجد ثغرة تتيح الوصول إلى نظام تشغيل “آيفون” عن بُعد، دون أي تصرف من مستخدم الهاتف.
الجائزة الأكبر السابقة التي عرضتها “آبل” كانت تبلغ 200 ألف دولار لمن يبلّغها عن ثغرات يمكن معالجتها بتحديثات البرنامج حتى لا تكون مكشوفة للمجرمين والجواسيس.
ويدفع متعاقدون ووسطاء حكوميون ما يصل إلى مليوني دولار للحصول على أكثر تقنيات التسلل فاعلية، بهدف الحصول على معلومات من الأجهزة.

وتبيع شركات خاصة ومن ضمنها شركة NOS الإسرائيلية أدوات تسلل للحكومات. وقالت الشركة في بيان “تطور مجموعة إن.إس.أو تكنولوجيا مرخصة لوكالات المخابرات وإنفاذ القانون بهدف وحيد هو منع الإرهاب والجريمة والتحقيق فيهما”. وأضافت “إنها ليست أداة لاستهداف الصحفيين بسبب قيامهم بعملهم أو لإسكات المنتقدين

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

…..المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

.....المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا بالعربي من أوتاوا لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: