<
كيبيك

الهجرة واللجوء لكيبك الكندية

أوتاوا - كندا بالعربي /
أوتاوا – كندا بالعربي / تستعد مقاطعة كيبيك CAQ الكندية إصلاح نظام الهجرة من خلال الترحيب بالمزيد من العمال المهرة الجدد واصحاب الحرف .
وعلمت صوت كندا انه تم إطلاق برنامج جديد يدفع المهاجرين الجدد للمشاركة في دورة تعرف باسم ” دورة التكامل”حيث بموجبه سيتم زيادة عدد المهاجرين الاقتصاديين الذين تبلهم المقاطعة من 29000 إلى 34000 .
و قد صرح سيمون جولين باريت وزير الهجرة و التنوع و الشمول، بأن الحكومة تريد أن يحصل المهاجرون على مزيد من المساعدة في عملية الهجرة من أجل تحقيق الاندماج الكلي أو ” التكامل” في مجتمع كيبيك.
هذا و تهدف هذه الخطة البالغة تكلفتها 20 مليون دولار سنوياً و المعلن عنها اليوم إلى مساعدة المهاجرين على اندماج و تأقلم أسرع بمجرد وصولهم إلى المقاطعة.
كما سيتم ربط المهاجرين مع وكيل الهجرة قبل وصولهم إلى كيبيك حيث سيساعدهم هذا الوكيل على التسجيل في صفوف الدروس الفرنسية و حضور جلسات للتعليم و التعريف عن المقاطعة و العثور على الوظائف.
و في الواقع، تخطط الحكومة لإنفاق أكثر من 70 مليون دولار على برامج التعليم حيث سيكون العديد من المهاجرين ممن التحقوا بالصفوف الفرنسية فرصة أن يكونوا مؤهلين للحصول على تعويض لاحقاً.
و قد يتلقى المهاجرون أيضاً مدفوعات من الحكومة إذا قاموا بحضور ما أطلقت عليه الحكومة اسم جلسات ” التكامل” و التي ستعرف المهاجرين ” بالواقع الاجتماعي و الثقافي في كيبيك و سوق العمل فيها” فإذا حضر الأشخاص هذه الجلسات، فسيحصلون على 185 دولاراً.
كما ستستثمر الحكومة المزيد من الأموال لإرسال وكلاء الهجرة إلى المطار بهدف مقابلة الوافدين الجدد و بعد ذلك سيتمكنون من مقابلة مسؤول الهجرة  خلال 5 أيام .
إضافة إلى ذلك سيوفر الوكلاء “متابعة صارمة” للوافدين الجدد، و تكييف خطط الاندماج مع احتياجات المهاجرين.
لذا ستوظف المقاطعة 78 وكيلاً لهذا الغرض السريع.
وعلى الرغم من وجود عدد كبير من “المهاجرين الاقتصاديين” ، فإن خطط كيبيك الحالية للحد من الهجرة و التي تصل إلى 40،000 شخص سنويًا ستشكل انخفاضًا بنسبة 20٪ من إجمالي الهجرة في المقاطعة مقارنة بالسنوات السابقة ، وفقًا لصحيفة مونتريال جازيت.

وقال ممثل للأمم المتحدة لحكومة كيبيك إنه يجب على المقاطعة أن تستقبل المزيد من اللاجئين ، و إن تصريحات CAQ حول عدم قدرة المقاطعة على الترحيب بالمزيد من اللاجئين ليست مبررة.

طريقة التقديم لكيبك

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

من أجل تسجيل الهجرة الى كيبيك كندا  حاليا يتوجب عليك ان تستعمل حساب (Mon Projet Quebec) من أجل طلب شهادة الانتقاء في برنامج العمال المؤهلين من أجل تسجيل الهجرة الى كيبيك كندا .

إن كنت تملك حساب “مشروع كيبيك للهجرة” في الموقع الرسمي يمكنك القيام بتعديلات عليه في أي وقت حتى يكون جاهزا لتأكيد ملفك في طلب الهجرة الى كندا.

وإن لم يكن لديك حساب حاليا في الموقع، يمكن فتح حساب للتسجيل به الأن بالدخول الى موقع الهجرة الى كيبيك

اما مرحلة استقبال الطلبات سيتم الإعلان ان شاء الله،و كذلك عدد الملفات التي سيتم استقبالها.
وفي حالة حصولك على عرض عمل مؤكد من طرف الوزارة أو إن كنت مقيم مؤقت في كيبيك، يُمكنك التقدم بطلب شهادة الإنتقاء في أي وقت أيضا إن كان لديك حساب في الموقع، أما إذا لم يكن لك حساب فعليك بالاتصال بمصلحة الهجرة عبر الهاتف حتى يتم اعطاء الخطوات الواجب إتباعها.
خطوات تقديم الطلب :

1- الدخول الى الموقع حتى تتمكن من مشاهدة القاعة المخصصة للمرشحين على الساعة 8:30 بتوقيت مونتريال،  ستتمكن من مشاهدة وضعيتك و ترتيبك في القاعة و حتى عدد الاشخاص من قبلك يمكنك مشاهدتهم.
2- عندما يحين دورك تقوم بالدخول الى الموقع، إشارة صوتية و كتابية ستُعطى لك ليتم تحويلك أوتوماتيكيا حتى تتمكن من تسجيل دخولك في حسابك المفتوح مسبقا.
3- تأكيد و تفعيل طلب الهجرة، ستكون لديك 10 دقائق فقط كحد أقصى لتأكيد ترشحك.

يجب عليك ملأ و تقديم طلب الهجرة الى كيبيك كندا مباشرة عبر الموقع (أون لاين) لطلب شهادة الانتقاء لإقليم كيبيك (Certificat de Sélection du Québec)..ومتابعة ملف الهجرة الخاص بك مباشرة عبر الموقع ،ويمكنك إمتلاك بريد ألكتروني شخصي خاص بالموقع.
واليك رابط الموقع الرسمي والتسجيل المباشر
http://www.immigration-quebec.gouv.qc.ca/fr/informations/mon-projet-quebec/index.html

….المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

.....المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا بالعربي من أوتاوا لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: