<

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 8 – 08 – 2019

السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية
أوتاوا – كندا بالعربي / 
ثلاث روابط مجانية للوصول لكندا

هناك فرص عديدة للهجرة القانونية بمنتهى السهولة وتسهيلات في الشروط.. بل هناك أماكن تنتظر الهجرة إليها بالآلاف….

فقد أعلنت مدينة” موردن” التي تقع ضمن مقاطعة مانيتوبا الكندية عن فتح باب الهجرة لها بشروط أسهل من أي برامج هجرة أخرى، وحسب  صوت كندا، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة تسعة ألاف نسمة فقط، وتسعى لجلب المهاجرين لسد احتياجاتها من اليد العاملة الماهرة، وتفتح موردن الباب للمهاجرين بدون شروط عقد عمل وبدون أي شروط في اللغة مثل المقاطعات الأخرى، فقط ترغب في المستوى الخامس في امتحان اللغة الإنجليزية ايلتس، وهو سهل جدا النجاح به، كما يمكن الهجرة عن طريق برامج المستثمرين التي لا تطلب مبالغ ضخمة، وأكدت المقاطعة أنه إذا كنت مؤهلا سوف يتم دعوتك لزيارة المدينة ويتم تخصيص موظف من الهجرة لمرافقتك وشرح طرق التقديم التي سوف تقوم بها بعد عودتك عن طريق الانترنت بموقع مصلحة الهجرة الكندية مع تقديم شهادة بأنك مطابق لشروط الهجرة للمقاطعة لتسهيل وسرعة حصولك على القرار بدون تعقيدات، وسوف تقوم الحكومة الكندية بإجراءات الفحص الطبي والأمني عن طريق سفاراتها، كما أن هم الوظائف المطلوبة حاليا بالمقاطعة الخياطين والعاملين في مجال صناعة الملابس، وميكانيكي السيارات، ومصلحي الكاوتش، وطباخين وعاملي مطاعم

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ولم تكن هذه المقاطعة هي الأولى التي تعلن عن تسهيلات في الهجرة، فقد قالت حكومة الكيبيك الكندية من قبل أنها سوف تقبل 6300 طلبا للهجرة إلي المقاطعة من خلال برنامج العمالة الماهرة في الكيبيك، والبرنامج لا يتطلب من المرشحين الحصول على عرض عمل في كيبيك قبل التقديم، والهجرة إلى كيبيك الكندية من خلال برنامج العمالة الماهرة علي خطوتين, حيث يتم التقديم لحكومة المقاطعة أولا للحصول علي شهادة الترشيح التي يقدمها الراغب في الهجرة إلى الحكومة الفيدرالية، وتقيم حكومة الكيبيك طلبات المرشحين طبقا لنقاط تمنح علي أساس عمر المرشح، ومستوى التعليم، ومجال التدريب، والخبرة في العمل، وإتقان اللغة والقدرة على التكيف، وعما إذا كان أو لم يكن لديه عرض عمل في كيبيك، كما يمكن احتساب نقاط لزوجة أو زوجة مقدم الطلب.

وقد قامت وزارة الهجرة والجنسية الكندية بوضع نظام جديد للهجرة بدأ العمل به بداية من هذا العام، بعد تعديلات أدخلتها حكومة كندا على سياسات الهجرة والتجنس، ومنها قانون الدخول السريع “Entry Express” الذي بموجبه يتم السماح باستقدام المهاجرين المهرة من أصحاب المؤهلات لتساعد في ملء الشواغر التي لا يتوفر لها موظفين بين الكنديين الذي سوف يستفاد منه بحدود 25 ألف شخص راغب في الهجرة إلى كندا من أنحاء العالم من الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة.

ولقد أعلنت دولة كندا عن فتح باب الهجرة إلى كندا  بشكل مجاني حيث أوضحت أنه تم فتح باب الحصول على تأشيرة مجانية للهجرة لكندا بشكل إلكتروني، وعلى كل من يرغب بالهجرة تقديم طلب الحصول على التأشيرة عبر الموقع الإلكتروني الذي اعلنت عنه الحكومة الكندية مؤخراً ليحصل على التأشيرة في حالة الموافقة على طلب الهجرة الى كندا. اما طريقة التقديم للهجرة هي من خلال زيارة الموقع الخاص بالتقديم للحصول على تأشيرة دخول كندا ، وملأ الإستمارة والبيانات الأساسية المطلوبة مثل:”الأسم، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، الجنسية، العمر،……”، مع تقديم الأوراق المطلوبة وتحديد النوع المناسب لنموذج التقديم والذي ينقسم إلى ” هجرة عامة وهجرة رجال أعمال، ورعاية أسرة” حتى يتم دراسة حالتك لاحقاً والتواصل معك. مع توضيح المهارات الوظيفية واللغوية “الإنجليزية والفرنسية”، و ضمان خصوصية بيانات المتقدم وعدم تسريبها الى اى جهات خارجية . كما أعلنت مدينة مانيوتبا الكندية عن حاجتها للكثير من التخصصات المختلفة وهي: تخصص ميكانيكا السيارات. تصليح الكاوتش. متخصصين في صناعة الملابس. طباخين. عمال خياطة. خطوات التقدم للهجرة الكندية التقدم لحكومة مدينة كيبيك للحصول علي شهادة الترشيح التي تقدم للحكومة الفيدرالية. قبول طلبات الراغبين في الهجرة ترجع لعدة تقييمات من الحكومة الكندية، مثل المستوي التعليمي والسن ومجال التدريب وإيجاده اللغة.

الروابط  المباشرة والمجانية نرشح لك مقاطعة مودرن فهذا رابط صفحتهم وبه طريقة التقديم مباشرة

http://www.mordenimmigration.com/

وهذا رابط مقاطعة “نيلسون”ويمكنك التواصل معهم وارسال سيرتكم الي
صفحتهم علي الفيسبوك وسيتواصلون معكم  ويساعدوكم  وفقا لحالتكم
Nelson Friends of Refugees    https://www.facebook.com/Nelsonfriendsofrefugees

كذلك ولاية  نوفا سكوشيا
ولديكم فرصة جيدة لتسجيل بياناتكم وخبراتكم لعرضها علي رجال الاعمال واصحاب المشاريع ومن ثم جلبكم لكندا مجانا بعقود عمل
وهذا رابطهم
https://surveys.gov.ns.ca/Immigration-Event-Registration#

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

طريقة جديدة لقياس ضغط الدم عن طريق الموبايل

يعمل فريق بحثي مشترك من كندا والصين على إيجاد طريقة ثورية جديدة لتتبع ضغط الدم.
الفريق الذي يعمل في جامعة تورنتو الكندية، والمستشفى التابع لجامعة هانغتشو الصينية، يحاول الاستفادة من تقنية تصوير السيلفي لقياس ضغط الدم.
وقال كانغ لي، عالم النفس التطوري في جامعة تورنتو والمؤلف الرئيسي للدراسة، لصحيفة “كوارتز”: “نحن نستخدم تقنية تسمى التصوير البصري عبر الجلد، إذ تكمن الفكرة في استخدام الضوء المنبعث من كاميرا الهاتف الذكي، للكشف عن البروتينات لأنها ترتد على الجلد”.
ويوضح “لي” أنه “باستخدام خوارزميات التعلم الآلي، يمكن للفريق بعد ذلك قياس هذه الارتدادات وترجمتها إلى قراءات لضغط الدم، والقراءات كانت دقيقة بنسبة 95%”.
ولكن الخبراء يحذرون من احتمالية وجود خطأ، وهو أن مجموعة الاختبار المكونة من 1332 شخصاً كانت إلى حد كبير من أصل شرق آسيوي، بمعنى ذوي البشرة الداكنة، مما يعني أن إثبات المفهوم يمكن أن يكون غير دقيق بشكل كبير في الأشخاص ذوي البشرة الملونة.
ويقول العلماء الذين يعملون في الفريق إنه “يجب أن يعاد الاختبار بنفس الطريقة في البشرة الأكثر نعومة، ومن غير الواضح ما إذا كان سيواجه مشكلات بوجود بروتين آخر، مثل الميلانين الموجود عند أصحاب البشرة الملونة”.
لكن بدون إجراء اختبار على الأفراد ذوي درجات لون البشرة المختلفة، فمن المستحيل تحديد ما إذا كان الاختبار يمكنه الحفاظ على مستوياته العالية من الدقة.
وإذا نجحت جميع اختبارات الفحص الجديد، فإن هذا الاختبار سيحل مشكلة كبيرة للذين لا يستطيعون الحصول على رعاية صحية ميسورة التكلفة.

ويعد ارتفاع ضغط الدم السبب الأول لأمراض القلب (مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية) في جميع أنحاء العالم، حيث إنه يقتل أكثر من 1100 شخص كل يوم في الولايات المتحدة وحدها، حسب مركز السيطرة على الأمراض.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

العثورعلى جثتيْ المطلوبيْن في ثلاث جرائم قتل بكندا

أعلنت الشرطة الملكية الكندية (الشرطة الفدرالية) أنها عثرت في الصباح على جثتيْ رجليْن في شمال مقاطعة مانيتوبا تعتقد أنهما تعودان للشابيْن الكندييْن كام ماكلويد (19 عاماً) وبراير شميجيلسكي (18 عاماً) اللذيْن كانت قد أطلقت عملية بحث واسعة عنهما في قضية مقتل ثلاثة أشخاص في شمال مقاطعة بريتيش كولومبيا.
“نحن واثقون من أن الجثتيْن تعودان للمشتبه بهما المطلوبيْن على خلفية جرائم القتل في بريتيش كولومبيا”، قالت متحدثة باسم الشرطة الملكية في مؤتمر صحفي في وينيبيغ، عاصمة مانيتوبا في غرب وسط كندا.
“خلال الأسبوعيْن الماضييْن عمل عناصرنا بلا كلل من أجل العثور على المشتبه بهما”، أضافت المتحدثة التي أكّدت أنه سيتم تشريح الجثتيْن في وينيبيغ للتحقق من هويتيْ صاحبيْهما وتحديد سبب الوفاة.
وبعد دقائق معدودة نشر وزير السلامة العامة في الحكومة الكندية رالف غوديل تغريدةً على موقع “تويتر” أعلن فيها “نهاية” عملية البحث عن ماكلويد وشميجيلسكي، ما أكّد بشكل ضمني أن الجثتيْن تعودان لهما.
وعثرت الشرطة الملكية على الجثتيْن عند العاشرة من قبل ظهر اليوم على مسافة كيلومترات معدودة من السيارة المحترقة التي تركها ماكلويد وشميجيلسكي في شمال شرق مانيتوبا والتي كانت الشرطة قد عثرت عليها في 22 تموز (يوليو) الفائت.
ويُشتبه بأن ماكلويد وشميجيلسكي، وهما صديقا طفولة، قتلا الأسترالي لوكاس فاولر (23 عاماً) والأميركية تشينا ديس (24 عاماً) اللذيْن عُثر على جثتيْهما في بريتيش كولومبيا في أقصى الغرب الكندي في 15 تموز (يوليو) الفائت.

وفي 24 تموز (يوليو) اتهمت الشرطة رسمياً الشابيْن الكندييْن بجريمة قتل من الدرجة الثانية بحق لينارد ديك الذي كان قد عُثر على جثته قبل خمسة أيام. وديك من فانكوفر وهو أستاذ متقاعد في جامعة بريتيش كولومبيا (UBC) في المدينة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

 السيارات الكهربائية فى كندا

قال موقع بلومبرج، ان مبيعات السيارات الكهربائية فى كندا، ارتفع بشكل كبير، نتيجة عدة قرارات بإجراء خصومات من أجل تنشيط عملية البيع والشراء للسيارت الكهربائية.
وفى بداية شهر مايو الماضى، بدأت أوتاوا فى تقديم خصومات تصل إلى 5000 دولار لشراء بعض السيارات الكهربائية فى محاولة لجعل تكلفة الموديلات المنخفضة أقرب إلى تكلفة سيارات الغاز.
وتشكل الخصومات التى تم الإعلان عنها جزء من هدف أوتاوا لزيادة مبيعات السيارات الكهربائية إلى 10% من جميع السيارات المباعة بحلول عام 2025، و 30% بحلول عام 2030 ، و100% بحلول عام 2040. وفى العام الماضى،  شكلت السيارات الكهربائية حوالى 2% من إجمالى مبيعات السيارات.
قال خبير السيارات الكهربائية ماثيو كليبنشتاين، والذى بدأ فى تتبع مبيعات السيارات الكهربائية قبل بضع سنوات على موقعه الإلكترونى كندا إى. فى. سيلز، إنها تمثل 4% من جميع مبيعات السيارات فى شهرى مايو ويونيو.

وتفيد شركة ترانسبورت كندا بأنه تم شراء أكثر من 14000 سيارة كهربائية وسيارة صغيرة على مستوى كندا باستخدام الخصم منذ الأول من مايو، كما قالت الإدارة، التى تشرف على برنامج الخصم، إن إجمالى مبيعات السيارات الكهربائية ارتفع بنسبة 30% بين يناير ويونيو، مقارنة بالعام الماضي.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
….المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!