<

طلب للحصول على تأشيرة سياحية للنرويج

النرويج
النرويج
الهجرة واللجوء – كندا بالعربي /  الهجرة واللجوء إلى النرويج  للعمال المهرة، للاجئين ، والطلاب، و مختلف الفئات الأخرى. حيث تعتمد متطلبات الهجرة الى النرويج على العديد من الأشياء بما في ذلك بلد المواطنة ، سبب الهجرة ، المؤهلات المهنية ، وعائلتك والظروف المالية ، لذلك من الصعب تقديم نظرة شاملة.
ومع ذلك ، سنقوم بإدراج المتطلبات العام لتعطيك فكرة عما إذا كنت قادرًا على الانتقال إلى النرويج. لمزيد من المشورة المحددة لظروفك ، يرجى مراجعة موقع وزارة الهجرة النرويجية (UDI).
انواع تأشيرات الاقامة الدائمة في النرويج للمواطنين من خارج الاتحاد الاوروبي هي كالتالي:
    فيزا سياحية النرويج.
    فيزا لم الشمل ( Regroupement familial ) في النرويج.
    فيزا عمل للنرويج
    فيزا الدراسة النرويج
    إقامة دائمة في النرويج
    فيزا Au Pair في النرويج
الآن سننظر إلى كل واحد منها بمزيد من التفاصيل، و لكن لمعلومات اكثر بتجربة حية لطلب الهجرة الى النرويج ادعوكم لمشاهدة هذا الفيديو من قناة Clipaxis لمزيد من المعلومات حول طريقة تقديم طلب الهجرة الى النرويج
فيزا سياحية النرويج
يمكن لبعض الناس زيارة النرويج دون تأشيرة ، ولكن معظم الناس من دول خارج الاتحاد الأوروبي يجب أن يتقدموا بطلب للحصول على تأشيرة سياحية.
لا يحتاج الزوار من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك إلى تأشيرة ويمكنهم الإقامة في النرويج لمدة تصل إلى 90 يومًا. يجب أن يكون لديك على الأقل 500 كرونة نرويجي متاح لكل يوم من إقامتك في النرويج ، ولكن هذه القاعدة نادرًا ما يتم فرضها. في حين المواطنين من الجزائر عليهم طلب تأشيرة الى النرويج، و لمعلومات اكثر حول السياحة في النرويج ندعوكم لزيارة موقع سفارة النرويج في الجزائر. و من اجل تقديم طلب فيزا الى النرويج ندعوكم الى زيارة موقع Vfs المخصص لطلب فيزا سياحية النرويج للجزائريين.
فيزا لم الشمل ( Regroupement familial ) في النرويج.
خلافا للاعتقاد الشائع ، فإن وجود قريب نرويجي بعيد لا يمنحك الحق في الإقامة النرويجية. عدد قليل جدا من البلدان في العالم تعمل على مثل هذا النظام.
تقوم النرويج بإتباع برنامج خاص للهجرة العائلية، إلا أنها مخصصة لشخص يتمتع بالحق في العيش في النرويج (على سبيل المثال من خلال تصريح عمل) يمكنه ايضا ان يحضر زوجته وأطفاله للعيش معه.
إذا كان لديك أحد الوالدين النرويجيين ، يمكنك أيضًا التقديم من خلال نظام الهجرة العائلي ، ولكن يجب أن يحصل الوالد على دخل لا يقل عن 260،744 كرون نرويجي في السنة. و كذلك هو الحال بالنسبة الى الزواج من مواطن نرويجي.
فيزا عمل النرويج
إذا كنت ترغب في القدوم إلى النرويج للعمل ، فأنت بحاجة إلى تصريح إقامة. يجب عليك عادةً العثور على وظيفة أولاً ، على الرغم من وجود تصريح متاح للباحثين عن العمل ، مع وجود قيود. يعتمد تصريح الإقامة الذي يتعين عليك تقديم طلب للحصول عليه على كفاءتك ونوع العمل الذي ستقوم به في النرويج.
فيزا العمال المهرة Skilled worker
    يجب أن تكون قد أكملت تعليمك العالي وحصلت على عرض عمل دائم بدوام كامل يتطلب مؤهلاتك.
يجب أن يكون راتب هذه الوظيفة يتماشى مع سلم الأجور في النرويج و يكون العقد موقع عليه من الطرفين. إذا لم يكن هناك اتفاق بين الموظف و رب العمل، فيجب على هذا الاخير أن تدفع ما لا يقل عن 421،700 كرونة نرويجية إذا كانت الوظيفة تتطلب درجة الماجستير ، أو ما لا يقل عن 391،800 في السنة إذا كانت الوظيفة تتطلب درجة البكالوريوس او كما يطلق عليها في بلدان شمال افريقيا بشهادة الليسانس LMD.
في هذه الفئة من التصاريح ، يمكنك عادةً من إحضار عائلتك القريبة معك. يمكن للباحثين عن عمل التقدم بطلب للحصول على تصريح لمدة تصل إلى ستة أشهر ، ولكن يجب أن تقع في فئة العمال المهرة، و لكن تعد هذه الطريقة اصعب قليلا من الحصول على فيزا Job seeker في المانيا، مثلما شرحنا في احد المقالات السابقة عن الهجرة الى المانيا بدون عقد عمل.
موظف في شركة دولية
يجب التقدم بطلب للحصول على هذا النوع من التصاريح إذا كنت موظفًا لدى شركة دولية وستقوم بتنفيذ مهمة للفرع النرويجي للشركة الدولية.
هناك أيضا تصريح إذا كنت تعمل من قبل شركة في الخارج لديها عقد مع مؤسسة في النرويج للقيام بمهمة في النرويج. وتتشابه متطلبات التأهيل المهني ومتطلبات الأجور مع فئة العمال المهرة.
فيزا عمال البحرية
من أجل العمل في الخارج في صناعة النفط والغاز النرويجية تحتاج إلى هذا التصريح. و تجدر الاشارة الى انه قد تنطبق بعض الاستثناءات.
فيزا الرياضيون أو المدربون
يجب أن تكون إما رياضياً يشارك في الألعاب الرياضية عالية المستوى أو مدرب في الألعاب الرياضية عالية المستوى. ومن الأمثلة على ذلك القسمان الأولان في كرة القدم الرجالية والفرق الأعلى في هوكي الجليد.
يجب أن يكون الأجر على الأقل 242،966 كرون نرويجي في السنة، وسوف تنظر دائرة الهجرة في كل طلب على أساس فردي.
فيزا نرويج للطباخين

قد يبدوا الامر غريبا للوهلة الاولى و لكن النرويج تعاني من نقص الطباخين، و لءلك قامت بإستحداث هذا النوع من التأشيرات. و من شروط الهجرة الى النرويج كطباخ يجب أن تكون قد تلقيت عرضًا للعمل بدوام كامل

الهجرة الى النرويج عن طريق عقود العمل الموسمية من أسهل وأسرع الطرق للوصول الى النرويج

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
حيث يمكن للشخص في غضون 8 أسابيع أن يحزم حقائبه ويتوجه الى النرويج.
لكن النرويج ليس بسوق حيث يمكن لأي شخص أن يدخل اليه، حيث هناك شروط يجب أن يتوفر عليها الشخص الذي يرغب في العمل الموسمي داخل هذا البلد.
شروط الهجرة الى النرويج للعمل الموسمي
يجب على الشخص الذي يرغب في الحصول على عقد عمل موسمي في النرويج أن يبحث عن رب عمل مقيم في النرويج لكي يشغله.
يمكن الاستعانة بالأقارب أو الأصدقاء الذين يقيمون في النرويج للحصول على عقد عمل موسمي.
كما يمكن الاستعانة بمواقع التوظيف في النرويج على الأنترنت للحصول على عقود العمل الموسمية.
لكن خلال البحث عن عمل موسمي داخل النرويج يجب الانتباه الى أنواع المهن التي تدخل ضمن المهن الموسمية.
المهن المطلوبة في عقود العمل الموسمية :
الأشغال الذين يرغبون في العمل الموسمي في النرويج يجب أن يشتغلوا في احدى المهن التالية لا غير، وهي:
    مجال الغابات؛
    الزراعة والبستنة؛
    الاهتمام بمعالجة الأسماك؛
    مجال المطاعم والطبخ؛
    السياحة؛
بالنسبة للمهن الأخرى فهي لا تدخل ضمن الأعمال الموسمية.
لذلك اذا استطاع الشخص الحصول على عقد عمل موسمي من رب عمل نرويجي أو مقيم في النرويج، فيمكنه الحصول على تصريح اقامة كعامل موسمي.
بشرط أن يقوم بعمل لا يمكن القيام به الا في أوقات خاصة في السنة، ولذلك سمي بالعمل الموسمي.
متطلبات العمل الموسمي في النرويج:
لكي يستطيع الشخص التقديم للعمل الموسمي في النرويج يجب أن:
    يكون عمره 18 سنة أو أكثر؛
    يجب أن يكون قد تلقى عرضا ملموسا للعمل بدوام كامل عند مشغل متواجد في النرويج كما يمكن أن يكون للشخص أكثر من مشغل واحد، لكن يجب أن يتلقى عرضا ملموسا من كل مشغل.
    يجب أن تكون الوظيفة تدخل ضمن المهن الموسمية المحددة والتي أشرنا اليها في الفقرة السابقة.
    يجب دفع رسوم الطلب.
    يجب أن يكون الراتب الذي سيحصل عليه العامل لا يقل عن الحد الأدنى للأجور في النرويج.
    يجب على رب العمل الحصول على إذن من ادراة العمل والرفاهية النرويجية NAV يفيد بأنه من غير الممكن توظيف عدد كاف من العمال النرويجيين أو من المنطقة الاقتصادية الاوروبية للقيام بهذا العمل.

بالنسبة لمن يبحث عن عمال في مجال الغابات  والزراعة والبستنة فلا يجب عليه طلب الاذن من NAV،

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

……المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!