<

بالفيديوهات والصور – التفاصيل الكاملة لحادث القتل الارهابي وإطلاق النار بولاية تكساس والكشف عن هوية السفاح ودوافعه

فيديو لسفاح تكساس
فيديو لسفاح تكساس
واشنطن  – كندا بالعربي / أفادت السلطات الأمريكية بأن المتهم قتل 20 شخصاً وإصابة 26 آخرين بسلاح ناري في مركز تجاري بولاية تكساس الأمريكية، هو شاب أبيض عمره 21 عاماً، من ضاحية ألين في تكساس.
ونقلت وسائل إعلامية أمريكية عن مسؤولين من وكالات إنفاذ القانون القول إن “المشتبه به يدعى باتريك كروسياس، وسلم نفسه إلى الشرطة قريباً من مكان المجزرة”.
وتقوم الشرطة بدراسة بيان متطرف يعتقد أن مطلق النار كتبه، وقال قائد شرطة إل باسو، جريج ألين، إن السلطات تفحص بياناً من المشتبه به يشير إلى أن “هناك رابطاً محتملاً بجريمة كراهية”، فيما دان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “العمل الجبان” الذي تتعامل معه الشرطة كجريمة كراهية محتملة، تعالت الأصوات المطالبة بإنهاء “آفة” أعمال العنف المرتبطة بحمل السلاح.
وهذا ثاني حادث إطلاق نار دامٍ في أقل من اسبوع في متاجر وولمارت في الولايات المتحدة ويأتي بعد إطلاق نار في كاليفورنيا في نهاية الأسبوع الماضي.
وأظهرت تسجيلات كاميرات الهواتف العديد من الجثث على أرض مرآب المتجر فيما أظهرت تسجيلات أخرى متسوقين يفرون مذعورين من المتجر فيما كان يسمع دوي إطلاق النار.
قال حاكم الولاية غريغ آبوت في مؤتمر صحافي “20 شخصاً أبرياء فقدوا حياتهم”.
وأضاف “نحن كولاية نتكاتف في دعم هؤلاء الضحايا وأفراد أسرهم … ندعو كي يكون الله مع هؤلاء الذين تأذوا بأي طريقة وأن يداوي جراحهم”.
ومن جهته أشار قائد الشرطة في إل باسو، غريغ آلن، إلى وجود 26 جريحاً أيضاً.
وذكرت تقارير مختلفة أن أعمار المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات تتراوح من سنتين إلى 82 سنة.
وقالت الشرطة إن “ما بين الف إلى 3 آلف متسوق كانوا في وولمارت لدى إطلاق النار”.
وأضاف آلن “لدينا بيانٌ من هذا الشخص يُشير، الى حدٍّ ما، إلى وجود ارتباط محتمل بجريمة كراهية”.
والبيان الذي تحدث عنه آلن، والذي يعتقد أن كروزيوس كتبه ونشر على الانترنت، يتضمن فقرات تندد بـ”غزو ذوي الأصول الإسبانية” لتكساس، ويشير الكاتب بوضوح إلى أنه يتوقع أن يُقتل خلال هجومه.
وقال شهود عيان إن “المسلح قام على ما يبدو بإطلاق النار عشوائياً حوالي الساعة 10.30 صباحاً.

وأظهرت صورة التقطتها كاميرات المراقبة المسلح حاملا ما يشبه رشاش إي.كيه-47.

مقتل وإصابة العشرات في إطلاق نار بـ أوهايو
وقد أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم، بمقتل 10 أشخاص وإصابة العشرات بجروح في إطلاق نار في مدينة دايتون بولاية أوهايو الأمريكية، وذلك بعد ساعات قليلة من حادث مماثل في ولاية تكساس، أدى إلى مقتل 20 شخصا وإصابة أكثر من 24 بمتجر في مدينة إل باسو.
وكشفت وسائل الإعلام، أن أحد الأشخاص فتح النار على مجموعة من المواطنين قبل أن تعتقله الشرطة.
وهرعت الشرطة إلى مكان الحادث لكنها لم تعلن أي تفاصيل عن طبيعة الحادث حتى الآن.

ويعد حادث إطلاق النار في متجر وول مارت بمدينة إلباسو بولاية تكساس، والذي وقع قبل ساعات، ضمن أكبر الحوادث من هذا النوع في تاريخ الولايات المتحدة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
تحدث تقارير إعلامية وكذلك مصادر في الشرطة عن سقوط “عدد من القتلى” في إطلاق نار في مركز تجاري بمدينة إل باسو الواقعة بولاية تكساس في جنوب الولايات المتحدة. وتم إلقاء القبض على “ثلاثة مشبوهين” بحسب مسؤول محلي.
كانت قد سقط ” 20 ضحية” بين قتيل وجريح في إطلاق نار في مركز تجاري بمدينة إل باسو في ولاية تكساس الأميركية، بحسب ما أعلن مساعد حاكم الولاية، في حين أعلن رئيس بلدية المدينة اعتقال ثلاثة مشبوهين.
 وقال مساعد حاكم ولاية تكساس دان باتريك لشبكة فوكس نيوز “لدينا ما بين 15 و20 ضحية، لا نعرف كم هو عدد القتلى”.
من جهته أعلن رئيس بلدية المدينة دي مارغو لشبكة “سي إن إن” أنّ إطلاق النار أوقع “عدة قتلى” وأنّ السلطات “اعتقلت ثلاثة مشبوهين”. وأصدر حاكم الولاية غريغ آبوت بياناً أعلن فيه أنّ “إل باسو بأسرها أصيبت اليوم بعمل عنف حاقد وعبثي”.
من ناحيتها قالت الرئاسة الأميركية إنّه تم إبلاغ الرئيس دونالد ترامب بالواقعة وإنّه يتابع تطور الوضع باستمرار، مشيرة إلى أنّ الرئيس بحث الوضع هاتفياً مع كل من الحاكم آبوت ووزير العدل بيل بار.
من جانبه أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن أسفه لسقوط “الكثير من القتلى” في إطلاق النار “المروّع” الذي وقع في مركز تجاري بمدينة إل باسو في ولاية تكساس. وقال ترامب في تغريدة على تويتر “إطلاق نار مروّع في إل باسو. المعلومات الواردة سيئة للغاية، نتحدث عن الكثير من القتلى”. وأضاف “لقد تحدّثت مع حاكم” ولاية تكساس غريغ آبوت لكي “أقدّم إليه دعم الحكومة الفدرالية”.
وكانت شبكة “سي أن أن” الإخبارية نقلت عن أوليفيا زيبيدا، مديرة مكتب رئيس بلدية إل باسو قولها إنّ “عدة قتلى” سقطوا في إطلاق النار الذي وقع في مركز سييلو فيستا التجاري، داعية السكان إلى الابتعاد عن المكان.
وكانت شرطة المدينة أعلنت أنّ هناك “تقارير عديدة” تفيد بوجود “أكثر من مسلّح يطلقون النار” في مركز سييلو فيستا التجاري، داعية السكان إلى الابتعاد عن مكان إطلاق النار.
وبثت قنوات التلفزة الأميركية مشاهد لوحدات من الشرطة مدجّجة بالأسلحة تنتشر قرب المركز التجاري. وكان شخصان قتلا وأصيب شرطي بجروح في أحد متاجر وولمارت في ولاية ميسيسيبي الثلاثاء. وغالباً ما تشهد الولايات المتحدة عمليات إطلاق نار دامية.

والأحد قتل ثلاثة أشخاص، أحدهم صبي عمره ستة أعوام، برصاص شاب يبلغ من العمر 19 عاماً أطلق النار في مهرجان للطعام في غيلروي بولاية كاليفورنيا…..المزيد

الكاتب
كريم رمزي
Karem.Ramzy@outlook.com

شاهد الفيديوهات

 

 

 

 

 

 

.

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!