<

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 3 – 08 – 2019

تداولات الأسهم وأخبار البورصة فى كندا
تداولات الأسهم وأخبار البورصة فى كندا
أوتاوا – كندا بالعربي / 
التسجيل الى كندا والحصول على الفيزا والاقامة 

هذه الطريقة والشرح مقدمة من صوت كندا عن طريق التسجيل في معهد كندي حتى تبدأ بإجراءات التقدم بطلبك للانتساب إلى معهد في كندا يجب ان تبدأ قبل وقت كاف من الموعد الذي تبدأ فيه الدراسة في البرنامج الذي تتقدم إليه. وتتباين صعوبة شروط القبول من معهد لآخر ومن برنامج لآخر باختلاف شدة أقبال المرشحين وأعداد المقاعد المتاحة. فكلما ازداد عدد المرشحين الراغبين في الانتساب إلى برنامج، وكلما انخفض عدد المقاعد المتاحة في البرنامج، ازدادت حدة التنافس، ومعه صعوبة الحصول على مقعد. وتلجأ بعض المعاهد إلى سياسة القبول المفتوح حتى ملء كافة الشواغر، وذلك وفق قاعدة ما يأتي أولاً يعالج أولاً. ويؤكد ذلك أهمية أن تبدأ بإجراءات الانتساب في أبكر وقت ممكن.
كيف تتقدم بطلبك؟
الخطوة الأولى:
الإحاطة بكافة المتطلبات

متطلبات الانتساب تختلف من معهد لآخر. لذلك فإن عليك اولاً الاتصال بمكتب التسجيل والقبول (registrar or admissions) للاستعلام منهم بصورة موثوقة ودقيقة عن متطلبات التسجيل بالنسبة للطلبة الأجانب.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

حصر الوثائق والمستندات

وحسب صوت كندا تترواح متطلبات القبول في المعاهد الكندية ما بين القبول المفتوح (الذي لا يتطلب ما هو أكثر من الشهادة الثانوية أو حتى مجرد أن يكون المتقدم قد أتم الثامنة عشر من عمره) وحتى تطلّب حد أدنى من الدرجات في مواد معينة.

كما تختلف هذه المتطلبات أيضاً من برنامج لآخر. وقد تطلب أشياء أخرى في بعض الحالات مثل: رسائل التوصية، سيرة ذاتية حديثة، سجل عدلي، شهادات صحية معينة على صلة بالتخصص، مقالة شخصية حول أهداف الطالب من الانتساب إلى البرنامج..الخ. ولكن في معظم الحالات تكون الوثيقة الأساسية المطلوبة هي الشهادة االثانوية وكشف العلامات المرفق بها. وقد لا تطلب أية مستندات دراسية خاصة في حالة التقدم إلى معهد للغة الإنكليزية.

كما يطلب من الطلبة الأجانب عادة إبراز ما يثبت مستوى تمكنهم من اللغة الإنكليزية (أو الفرنسية). وتختلف اختبارات اللغة والدرجات المطلوبة باختلاف البرامج الدراسية. وعليك الحصول على كل هذه المعلومات قبل البدء بالإجراءات.

ويجب التأكد من أن دراستك السابقة معترف بها من قبل المعهد، حيث أن لكل معهد معاييره الخاصة للاعتراف بالشهادات الأجنبية. وبطبيعة الحال ينبغي لهذه المستندات أن تكون رسمية ومترجمة إلى اللغة الإنكليزية (أو الفرنسية بحسب ما تكون لغة المعهد) ومصدقة أصولاً.
الخطوة الثانية:
تحديد وقت تقديم الطلب

تتبع معظم المعاهد نظام الفصلين الدراسيين (الخريف والشتاء)، وتضبط مواقيت القبول وفقاً لذلك. فمثلاً قد تحدد فترة القبول للفصل الدراسي الخريفي ما بين شباط/فبراير وحزيران/يونيو. وتتبع بعض المعاهد نظام القبول المفتوح زمنياً، فتعالع الطلبات التي تتلقاها بشكل مستمر ودون توقف على مدار السنة على قاعدة أن الطلب الذي يصل أولاً يعالج أولاً. ويجب الانتباه إلى مواقيت الطلبات الخاصة بالطلبة الأجانب قد تختلف عن تلك الخاصة بالطلبة الكنديين. ومن مزايا التقدم المبكر بطلبات الانتساب، إتاحة فترة كافية لدراسة مدى تأهلك للحصول على إحدى المنح الدراسية المتوفرة في المعهد.
الخطوة الثالثة:
إرسال الطلب

توفر معظم المعاهد حالياً نسخاً إلكترونية من طلبات الانتساب يمكن تنزيلها عبر الإنترنت ثم ملؤها يدوياً أو بواسطة الكمبيوتر، أو حتى ملء الطلب مباشرة على الشاشة في موقع المعهد على الإنترنت. وعادة ما يرفق تقديم الطلب بدفع رسوم مالية بسيطة تتراوح ما بين 25 و100 دولار غير قابلة للرد بصرف النظر على مصير الطلب.

وتتطلب بعض المعاهد استلام الطلب قبل تاريخ معين على أن ترسل المستندات الأخرى الداعمة في وقت لاحق. فيما تتطلب معاهد أخرى إرسال الطلب ومرفقاته في وقت واحد. وبعد أن يقوم المعهد بدراسة الطلب، قد يبعث إليك برسالة قبول مبدئي. وغالباً ما يطلب من الطلبة الأجانب دفع 50% من الرسوم الدراسية للسنة الأولى مقدماً. ويمكن أن يتم الدفع بوسائل مختلفة تتراوح ما بين التقليدية مثل الشيكات والحوالات المصرفية والبرقية وحتى بطاقات الائتمان مثل فيزا وماستركارد

للحصول علي روابط التسجيل تواصل مع الموقع من هنا

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

فيزا لكندا أونلاين

الهجرة إلى كندا  تشهد تسهيلات كبيرة خاصة مع برنامج الهجرة الكندية الجديد الذي يفتح أبوابها أما للدراسة أو للعمل في المدن الكندية المختلفة،ومن يريد الحصول على تأشيرة الهجرة إلى كندا أونلاين من أجل تسهيل تحقيق حلم الهجرة فقد أعلنت كندا بشكل رسمي فتح باب الهجرة إليها  وذلك للعمل في عدد من المدن الكندرية مثل: كيبيك ومدينة موردن وعدد من المدن الأخرى، حيث أعلنتمدينة مودرن عن حاجتها لأشخاص للعمل بدون شروط عقد عمل وبدون شرط إجادة اللغة، ولكن شرطها الوحيد النجاح في المستوى الخامس في إمتحان الإنجليزية “إيلتس”.

كما أعلنت مدينة مانيوتبا عدد من التخصصات التي يوجد عجز بها مثل:”ميكانيكي السيارات ومصلحي الكاوتش، خياطين وعمال في مجال صناعة الملابس، طباخين وعمال مطاعم”، ولمعرفة تفاصيل أكثر حول الهجرة لمدينة مانيوتبا الكنديةوالحصول علي الفيزا اون لاين من هنا

http://www.gov.mb.ca/labour/immigration/programs/nominee_program.html

للهجرة إلى مودرن والذي تم استحداثه في برنامج مودرن هو الغاء البند الذي يشترط قريب مقيم في كندا، بالإضافة إلى الغاء اشتراط عقد العمل في كندا. كما طرحت المدينة 5 مهن للراغبين في الهجرة إلى مودرن ولم تفتح ابواب الهجرة لكافة المدن كما يروج، والمهن المطروحة كالتالي:

العاملين في مجال رعاية الأطفال والمعروف بالرعاية النهارية.

المتخصصين في مجال التصنيع.
العاميلن في مجال نجارة الأثاث.
العاملين في مجال ميكانيك السيارات الثقيلة.
العاملين في مصانع الآت الخياطة.

علماً أن المهن التي طرحها الموقع الرسمي للهجرة إلى مدينة مودرن قابلة للتغيير في أي وقت بناءً على احتياج المدينة.
شروط الهجرة الى موردن الكندية

المواقع التي تتناقل الأخبار عبر صفحاتها تذكر أن مدينة مودرن في حاجة لأشخاص للهجرة بدون خبرة عميلة وبدون لغة وبدون عقد عمل وهذا خطأ، وهذه هى شروط التأهيل الأساسية للهجرة إلى مدينة موردن :

1 _ يجب أن يكون سن من يرغب في الهجرة لمدينة مودرن  من 21 إلى 45 عام.

2 _ العمل لمدة سنيتن خلال 5 سنوات التي تسبق التقديم، ويجب أن يقدم الشخص شهادات خبرة تثبت ذلك.

3 _ أن يحصل المتقدم على 5 درجات في اختبار ايلتس IELTS في اللغة الإنجليزية.

4 _ اثبات القدرة على التكيف والحياة في المدينة.

5 _ أن يجمع المتقدم 60 نقطة على الأقل من نقاط برنامج الهجرة للتأهل لبرنامج هجرة مانيتوبا MPNP المدعوم من مدينة مودردن.

رابط التقديم لمودرن

http://www.mordenimmigration.com/

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

الجديد في بورصة تورونتو والدولار الكندي

أغلق المؤشر الرئيسي في بورصة تورونتو الأسبوع على 16271,66 نقطة، متراجعاً 105,38 نقطة عن مستوى إغلاقه أمس و259,38 نقطة عن مستوى إغلاقه يوم الجمعة الفائت، متراجعاً بالتالي بنسبة 1,57% هذا الأسبوع بعد ارتفاعه بنسبة 0,27% الأسبوع الفائت.
والتراجع هذا الأسبوع في بورصة تورونتو، أسوةً بالتراجع الأكثر حدةً في الأسواق المالية الأميركية، جاء مدفوعاً بالخوف من تفاقم النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
فقد تعهّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس بفرض رسوم إضافية نسبتها 10% على واردات من الصين بقيمة 300 مليار دولار ابتداءً من الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل، مشيراً إلى أن هذا الإجراء “لا يشمل 250 مليار دولار من البضائع (الصينية) التي فُرضت عليها رسوم بنسبة 25%”. ومن جهتها لوّحت الصين اليوم باتخاذ إجراءات جمركية مضادة.
وأغلق الدولار الكندي الأسبوع على سعر تداوُل بلغ معدّله 75,61 سنتاً أميركياً، متراجعاً 0,05 سنت أميركي عن معدل سعره ليوم أمس و0,25 سنت أميركي عن معدل سعره ليوم الجمعة الفائت، متراجعاً بالتالي بنسبة 0,33% هذا الأسبوع بعد تراجعه بنسبة 0,85% الأسبوع الفائت وبنسبة 0,25% الأسبوع الذي قبله.

وفي سوق نيويورك أغلق اليوم سعر برميل نفط غرب تكساس الوسيط (WTI) المرجعي الأميركي تسليم أيلول (سبتمبر) المقبل على 55,66 دولاراً أميركياً، مرتفعاً 1,71 دولار أميركي عن سعر إغلاقه أمس ولكن متراجعاً 0,54 دولار أميركي عن سعر إغلاقه يوم الجمعة الفائت، متراجعاً بالتالي بنسبة 0,96% هذا الأسبوع بعد ارتفاعه بنسبة 0,79% الأسبوع الفائت.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

خبر محزن لرئيس الوزراء الكندي جستن ترودو

كشف استطلاع للرأي عن أن ارتفاع معدل الرفض لرئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، مشيرا إلى أن ذلك يعود إلى دور ترودو في فضيحة “إس إن سي- لافالن” الهندسية.
ووجد “معهد أنجوس ريد” أن 47 في المائة من الكنديين لا يوافقون بشدة على أداء ترودو في منصبه. وأولئك الذين يرفضون ويعارضون بشدة يشكلون 65 بالمائة أو “ثلثا الكنديين” ممن شاركوا في الإستطلاع.

وبينما لا يزال دعم ترودو مرتفعا بين من تقل أعمارهم عن 35 عاما، فقد انخفض دعم ترودو بشكل كبير خلال السنوات الأربع الماضية. ومن بين الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 55 عاما فما فوق، كانت نسبة الموافقة المبدئية بينهم تجاه رئيس الوزراء 63 في المائة وانخفضت الآن إلى 30 في المائة فقط

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
…..المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!