<

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 2 – 08 – 2019

بوليس كندي
بوليس كندي
أوتاوا – كندا بالعربي / 
الدليل الشامل بالروابط لتقديم طلب اللجوء لكندا 

يفية تقديم طلب لجوء انساني الى كندا وأين يمكنك تقديم طلب لجوء انساني الى كنداحيث يمكن تقديم طلب لجوء الى كندا بعدة طرق مختلفة وهم كالتالي :

1- المطارات الكندية

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

عند الوصول الى إحدى مطارات كندا يمكن التقدم بطلب لجوء في كندا، ومن ثم تقوم دائرة الهجرة الكندية بدراسة الأسباب التي يتقدم بها الشخص، وبناءً على هذه الأسباب تقرر كندا منح الشخص حق اللجوء أو رفض طلبه.

يمكن تقديم طلب اللجوء الى كندا بعد الوصول الى كندا عن طريق فيزا سياحية أو عن طريق فيزا دراسية لا تهم طريقة الوصول، والشئ الوحيد الذي يمنع الشخص من تقديم طلب لجوء انساني الى كندا في أي مطار كندي هو الوصول الى كندا عن طريق الترانزيت.

اذا كانت رحلة الشخص لأي دولة أخرى، وكانت كندا هى دولة الترانزيت، في هذه الحالة لا يمكن للشخص التقدم بطلب لجوء في كندا طالما لم يخرج الشخص من صالة الترانزيت، وفي حال تمكن الشخص من الخروج من صالة الترانزيت يمكن التقدم بطلب اللجوء.

2-  الحدود الكندية

عند الوصول الى حدود كندا،يمكن تقديم طلب اللجوء لكن من يصل إلى حدود كندا وامريكا قادماً من امريكا لطلب اللجوء، يجب أن يكون لديه أقارب من الدرجة الأولى في كندا، غير ذلك ستقوم كندا بإعادة الشخص إلى الولايات المتحدة مرة أخرى، معلومات أخرى حول اللجوء بهذه الطريقة، يمكنكم قراءة هذا المقال : الدخول الى كندا عن طريق امريكا لطلب اللجوء .

3 – إحدى الموانئ الكندية

يمكن تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عند الوصول لإحدى موانئ كندا، وعند الوصول يمكن للشخص ابداء رغبته في طلب الحماية على الأراضي الكندية.

4-  طريق الكنيسة

اللجوء الكنسي في كندا هو أحد أشهر الطرق للجوء الى كندا، واللجوء عن طريق الكنائس في كندا لا يقتصر على معتنقي ديانة بعينها، وإنما هو لكافة الديانات، ونحن تحدثنا في مقال سابق عن الأمر، وللحصول على معلومات مفصلة حول اللجوء الكنسي في كندا والجمعيات والكنائس التي تقبل الطلبات يمكنكم قراءة هذا المقال

https://arabiancanada.com/archives/6147

5-  الكفالة الخماسية

الكفالة الخاصة في كندا أو الكفالة الخماسية، وسيلة يمكن للأشخاص من خلالها الحصول على اللجوء بكندا، ويمكن تقديم طلب لجوء انساني الى كندا بهذه الطريقة شرط أن يتوفر لدى الشخص الذي يرغب في اللجوء لكندا 5 كفلاء يحملون الجنسية الكندية، أو يحملون الاقامة الدائمة في كندا.

يجب أن يقدم الكفلاء الـ 5 ما يثبت قدرتهم المالية على اعالة أنفسهم بالاضافة إلى إلى أعالة الشخص الذي يرغب في اللجوء بكندا، وهذا سنتعرف عليه في المقال القادم حول شروط واجراءات الكفالة الخماسية في كندا.

6 –  المفوضية

اللجوء بهذه الطريقة يقتصر على الأشخاص المسجلين لدى المفوضية و الذين تختارهم كندا لتوطينهم على أرضها، وتعد الحصة الكندية من اللاجئين في المفوضية من أعلى الحصص في العالم،

اقرب طرق اللجوء الى كندا حاليا هو عن طريق الامم المتحدة، والمفوضية هى من تقوم بالإتصال بالأشخاص المسجلين لديها عن طريق أرقام هواتفهم التي تركوها ضمن ملفاتهم في المفوضية، وتخبرهم أنهم يمكنهم الحضور لمقابلة وفد السفارة الكندية، وبعد المقابلة تحدد السفارة من يتم اختياره وتوطينه في كندا.اجراءات اللجوء من داخل كندا طويلة ومرهقة وغير مضمونة، بالإضافة لكونها مكلفة، وطريقة الوصول إلى كندا من البداية صعبة، واجراءات اللجوء عن طريق الكفالة الكنسية، أو الكفالة الخماسية ليس سهلة أيضاً، أما الميزة في هذه الطريقة، أن اللاجئ لاينفق أي أموال، بالإضافة إلى أنه لن يغادر الدولة التي يقيم فيها، فإن لم يتم توطينه في كندا، فلن يخسر أي اموال أو أي مجهود، واذا تم اختياره، يمكنه السفر إلى كندا بطريقة شرعية ورسمية، وبهذه الطريقة يحصل الشخص على الاقامة الدائمة في كندا.
تقديم طلب لجوء الى كندا عن طريق مفوضية الاممطلب اللجوء عن طريق الامم المتحدة سواء لكندا أو غيرها، لا يتم بطريقة مباشرة، ولكن يجب على طالب اللجوء أن يقوم بتسجيل نفسه في المفوضية في البلد التي يقيم فيها، فإذا كان الشخص مقيم في الأردن، يقوم بتسجيل نفسه في الأردن، واذا كان الشخص مقيم في لبنان يقوم بتسجيل نفسه بلبنان، وهكذا.
اجراءات سير طلب اللجوء عن طريق المفوضيةبعدما يقوم الشخص بتسجيل نفسه في المفوضية، تقوم المفوضية بإختيار أشخاص معينين من الأشخاص المسجلين لديها، وعنندما يقع اختيار المفوضية على شخص، تقوم بالإتصال به وتخبره بأنه تم اختياره لاجراء مقابلة للتوطين في كندا، واذا وافق الشخص على اجراءا مقابلة التوطين في كندا ، تقوم المفوضية بتحديد موعد مع الشخص من أجل اجراء مقابلة مع الشخص مع مسؤولي السفارة الكندية.بعد تحديد موعد للمقابلة، يقوم الشخص بإجراء بعض الفحوصات الطبية، وبعد ذلك يقوم وفد من سفارة كندا بإجراء مقابلة مع الشخص، واذا تم اختيار الشخص، يتم منح الشخص تأشيرة للسفر إلى كندا، وبعد وصول الشخص يستكمل باقي اجراءات التوطين في كندا من داخل الأراضي الكندية، ومن ثم يحصل الشخص على الاقامة الدائمة في كندا.ولكم لم يستطيع التقديم مباشرة او اوراقه معطلة يمكنه التواصل مع الموقع الرسمي للمفوضية :http://www.unhcr.org/ar

واللجوء الى كندا عن طريق المفوضية لا يحتاج لأي مجهود، ولا يحتاج لدفع أي أموال،اهم واول خطوة قم بتسجيل نفسك كـ لاجئ في المفوضية، فقد يتم الاتصال بك للتوطين في اي لحظة وعدم تسجيلك يضيع عليك فرصة جيدة.

كما يمكنك  ارسال ملفك او طلب الاستعجال بالانترنت الي

http://www.jordan.iom.int/ موقعهم باللغة الانجليزية

http://www.jordan.iom.int/ar

كما يمكنك التسجيل ومراسلتهم مباشرة عن طريق الايميلات التالية

ic@iom.int

info@icmcturkey.com

7 –  الانترنت

للحصول على تأشيرة فيزا الهجرة اون لاين الى كندا قامت الحكومة الكندية مؤخرا بالاعلان بشكل رسمى عن قيامها بفتح باب الهجرة إلى أراضيها لعام 2017, وذلك فى حدود حاجتها لمنح فرص العمل فى عدد من المدن الكندية منهما :كيبيك واوتاوا . حيث أعلنت الحكومة عن حاجتها الماسة لمهاجرين من اجل العمل وذلك دون تقيدها بشروط توفر عقد العمل وإتقانه للغة سواء الانجليزية او الفرنسية ولكن لديها شرط وحيد فقط وهو أن يجتاز المتقدم المستوى الخامس فى اختبار (ايلتس) من ناحية أخرى, قامت مدن أخرى مثل مدينة مانيتوبا بالإعلان عن حاجتها لعمال فى بعض التخصصات التى بها نقص عمال مثال:
ميكانيكا سيارات – حياكة ( خياطين) – وايضا بعض العمال فى مجال النسيج والملابس الجاهزة – كما ايضا عمال مطاعم.
من خلال الموقع الرسمى المجانى يمكنك التقدم للهجرة لكندا لعام 2017 اون لاين حيث يمكنك من الحصول على فيزا لدخول كندا وذلك بعد تدوين بياناتك الخاصة بشكل دقيق من .موقع تقديم الهجرة الى كندا
http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.aspومن ثم تكملة الإجابة عن المحصل الدراسي والخبرات العملية
مايجب عليه فعله هو ملء الاستمارة المج
انية ذلك عبر إدخال بياناتك الشخصية الصحيحة والمطلوبة مع الاهتمام بتوضيح المهارات المهنية واللغوية و قيامك بتحديد الفئة المناسبة للهجرة الى كندا حيث يقوم الموقع باعطائك تقييم حقيقى لنسبة حصولك على فرصة القبول والاستحقاق للهجرة .   ….المزيد
لمزيد من فرص العمل في كندا يرجي زيارة الرابط التالي  category/work

وننشر في صوت كندا يوميا طرق التقديم والروابط المجانية والشروحات لكل طريقة فتابعوا  الشرح في الرابط التالي
https://arabiancanada.com

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

الاعلان رسميا عن موعد عيد الأضحى في كندا والعالم

وفق المحكمة العليا بالسعودية بات يوم الأحد المصادف للحادي عشر من شهر آب/ أغسطس الجاري أول أيام عيد الأضحى المبارك. المحكمة أكدت ثبوت رؤية الهلال قائلة إن يوم الجمعة هو غرة ذي الحجة للعام الهجري 1440.
ولهذا سيكون نفس الموعد في ألمانيا والسويد وكندا ونيويزلندا واستراليا وجميع دول العالم العربي والاوروبي حيث أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، ثبوت رؤية هلال ذي الحجة،  وأن اليوم هو الأول من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1440.
وبعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة بهذا الخصوص، فقد ثبت لدى المحكمة العُليا رؤية هلال شهر ذي الحجة 1440هـ مساء اليوم الخميس بشهادة عدد من الشهود العدول، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).
وبهذا يكون الوقوف بعرفة يوم السبت التاسع من ذي الحجة الموافق للعاشر من شهر آب/ أغسطس 2019، ويحل عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الذي يليه.
من جانبها أكدت دار الإفتاء المصرية، أنه لا يجوز لأي بلد إسلامي تحديد يوم عرفة وعيد الأضحى حسب رؤيته للهلال إذا كان مخالفًا لما عليه دولة السعودية، وإلا أدى ذلك إلى اختلاف الأمة وشتات ذهن حجاج بيت الله الحرام، حسب ما نقله عنها موقع “المصريون”.

بيد أن شبكة الأخبار العمانية ذكرت في تغريدة أنه لم يثبت رؤية  هلال ذي الحجة اليوم الخميس وبالتالي فإن عيد الأضحى سيصادف يوم الاثنين الثاني عشر من آب/ أغسطس وليس الأحد كما قالت السعودية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تحقيقا جديدا حول مقتل سامي يتيم على يد ضابط شرطة بكندا

بعد مرور ست سنوات على حادثة إطلاق النارعلى سامي يتيم من طرف ضابط شرطة بينما كان يُشهر سكينًا على متن حافلة  في تورنتو، سيجري مكتب الطبيب الشرعي تحقيقا في القضية.
وقد حُكم على الشرطي جيمس فورسيلو في عام 2016 بالسجن ست سنوات بتهمة محاولة القتل فيما يتعلق بوفاة الشاب البالغ من العمر 18 عامًا.
وقال بيان صادر عن مكتب الطبيبة الشرعية الإقليمية بوني بيرك: “سيركز التحقيق على الظروف المحيطة بوفاة السيد يتيم، وقد يصدر مكتب الطبيب الشرعي توصيات تهدف إلى تفادي وقوع المزيد من الوفيات في المستقبل”.
ويذكّر البيان أن القانون الذي يؤطّر عمل مكتب الطبيب الشرعي يقتضي مثل هذا التحقيق على الرغم من الوقت المنقضي منذ الأحداث.
وقبل أسبوع ، تم اسقاط تهمة إساءة استخدام السلطة التي رُفعهت ضد ضابط شرطة آخرالذي استخدم مسدّسه الصاعق ضد سامي يتيم  الذي كان مصابا برصاصات مسدّس الشرطي جيمس فورسيلو.
وسيرأس التحقيق الدكتور ديفيد كاميرون. ولم يتم تحديد تاريخ بداية جلسات الاستماع  بعد.

وللإشارة فإن توصيات تحقيق مكتب الطبيب الشرعي ليست إلزامية بموجب القانون
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

المرشحون الديمقراطيين لمواجهة دونالد ترامب 

بعد مناظرتين متتاليتين، على مدى يومين، شارك فيهما 20 مرشحاً ديمقراطياً، يمكن القول إن المنافسة بينهم على الفوز بالترشيح الحزبي للرئاسة دخلت طور التبلور. ومن لا يتغير تأييده بعد هذه الجولة 1 أو 2 في المائة، أصبح بحكم المنسحب خلال الفترة المقبلة. وستقام المناظرة المقبلة أواسط سبتمبر/أيلول المقبل وستكون شروط المشاركة أكثر صرامة. ولن يتأهل إلا عشرة مرشحّين. وسيجرى أول تصويت في الانتخابات التمهيدية في ولاية أيوا في 3 فبراير/شباط 2020.
حتى الآن يبدو أن 5 مرشحين، وفي أحسن الأحوال 7، باقون على الساحة حتى انطلاق انتخابات التصفية الحزبية مطلع العام المقبل. ويتقدم هؤلاء نائب الرئيس السابق جو بايدن، الذي صمد في المناظرة الثانية، محتفظاً بالموقع الأول على باقي المتسابقين، ليس لأنه يمتلك مواصفات القيادة، بل لأنه لا يوجد بين منافسيه من هو أكثر كفاءة منه. ومن المتوقع، في ضوء ثبات رصيده، كما كشفت استطلاعات الرأي، أن يحتفظ بالصدارة، إلا إذا تواصل صعود أسهم أحد منافسيه، أو إذا ظهر أنه لا يستطيع مواجهة الرئيس دونالد ترامب، ما يفرض المجيء بمرشح إنقاذ بدلاً منه.
تمكن بايدن من استقطاب أصوات قطاعات واسعة من المحايدين والمستقلين الذين يشكلون نحو 40 في المائة من الجسم الانتخابي
وبحسب استطلاعات الرأي بين الناخبين الديمقراطيين فإن بايدن لا يزال متقدماً على أقرب منافسيه بأكثر من 10 نقاط، ومتفوقاً على ترامب بنفس الرقم، 49 مقابل 39 في الساحة الأميركية. وبعد المناظرة الأولى، الشهر الماضي، هبط رصيد بايدن بسبب تضعضع أدائه، لكنه سرعان ما استعاده على أرضية أنه يتمتع بـ”الأفضلية” من جانب الناخب العادي. فهو يملك تجربة غنية في عالم القرار: 36 سنة في مجلس الشيوخ، تولى خلالها رئاسة لجان مهمة، مثل العلاقات الخارجية والعدل، ثم قضى بعدها 8 سنوات كنائب رئيس. ولأنه محسوب على خط الوسط المعتدل في الحزب، تمكن بايدن من استقطاب أصوات قطاعات واسعة من المحايدين والمستقلين الذين يشكلون نحو 40 في المائة من الجسم الانتخابي، والذين يمسكون عادة بمفتاح الفوز بالرئاسة. كما أنه يتمتع بتأييد واسع ووازن في صفوف الأميركيين السود وأقليات أخرى مالت إلى الحزب الديمقراطي رداً على سياسات ترامب حيالها.
لكن بايدن لديه نقاط ضعف، ليس فقط تقدمه في السن، بل أيضاً عليه مآخذ، منها شخصية جرى التذكير بها أخيراً، ومنها سياسية تعود إلى يوم كان في مجلس الشيوخ، ومنها ما لا يخلو من العنصرية والتمييز. وبادر بايدن، في المناظرة أول من أمس، إلى مهاجمة إحدى أبرز منافساته كامالا هاريس، على خلفية مواقفها في ما يتعلّق بالرعاية الصحية، قائلا “لنكن صريحين، لا يمكنك التغلّب على دونالد ترامب مع ازدواجية خطابك على هذا الصعيد”. وردّت هاريس على هجومه بالعودة إلى الموضوع الذي شكل محور المواجهة بينهما في المناظرة السابقة: علاقاته قبل عقود بأعضاء من الكونغرس دعوا إلى الفصل العنصري. وقالت “لو تمكّن دعاة الفصل العنصري هؤلاء من فرض آرائهم لما أصبحت سناتوراً اليوم”، مضيفة “ولما كان باراك أوباما قادراً على تسميتك” نائباً له.
وانتقد السناتور كوري بوكر نائب الرئيس السابق الذي تولى منصب سناتور على مدى 36 عاماً لمشاركته في “كل القوانين الجنائية” منذ سبعينيات القرن الماضي، والمسؤولة عن توقيف ملايين الأميركيين. وقال بوكر “في السجون اليوم أشخاص محكومون مدى الحياة” بسبب هذه القوانين، مضيفاً “لا نتكّلم عن الماضي، نحن نتكلّم عن الحاضر”. كذلك هوجم بايدن لرفضه وقف الملاحقات بحق من يدخلون بصورة غير شرعية للبلاد عبر الحدود المكسيكية. ورد بايدن “يجب أن نكون قادرين على طرد الذين يدخلون بصورة غير شرعية. إنها جريمة”، لكنّه أقر بأنه ارتكب “خطأ في التقدير” بتأييده غزو العراق في العام 2003.
وقد تسبب نبش هذه الأمور بهبوط رصيد بايدن، خصوصاً بعد المناظرة الأولى. ومع أنه استعاد تقدمه عشية الثانية، إلا أن السيناتور المرشحة أليزابيث وارن تمكنت من الزحف وبثبات إلى المرتبة الثانية، وباتت تهدد بالمزيد من التقدم، ما مكنها من تجاوز السيناتور بيرني ساندرز الذي يعتبر رمزاً لليسار الليبرالي، والسناتور كامالا هاريس التي سجلت نقاطاً قوية ضد بايدن في المناظرة الأولى، ولم تتزحزح عن هذه المرتبة في الأسابيع الأخيرة، الأمر الذي جعل خطرها على بايدن حقيقياً. وأجبرت كامالا، في المناظرتين، الجميع على الاعتراف بها، إذ إن طروحاتها متماسكة وذات صدقية ولاقت التجاوب من شرائح واسعة من قاعدة الحزب الديمقراطي، وساعدها في ذلك تشديدها على وجوب البدء بإجراءات عزل الرئيس، ما عزز وضعها، خصوصاً لدى اليسار الديمقراطي. لكن مشكلتها أنها محسوبة على الخط “الاشتراكي” وصاحبه بيرني ساندرز. ومع أن التصنيف مبالغ فيه ومسلوخ عن سياقه، إلا أنه يستخدم ضدهما كفزاعة تثير مخاوف الناخب الأميركي.
في البداية برز ساندرز كمنافس رئيسي لبايدن، لكنه عاد وتراجع لتحل وارن مكانه. ومن غير المستبعد أن تستعيد حملة هاريس بعض الزخم. وبالرغم من قدرة الأربعة على منافسة ترامب، إلا أن بعض الدوائر المحسوبة على يسار الحزب الديمقراطي لا تخفي عدم اطمئنانها لقدرة أي منهم على هزيمة ترامب. فلا خيار في المعركة، المتوقع أن تكون شرسة، سوى الفوز، وعليه فإنها تحتاج إما إلى مرشح يتمتع بالقدرة على الرد بالمثل على الضربات وإما أن يكون من أصحاب الرصيد الذي لا تقوى زوابع ترامب عليه. وحسب هذا التصور، لا تتوفر هذه الشروط في المرشحين الديمقراطيين الأربع الأوائل، بايدن ووارن وساندرز وهاريس، وبالتالي لا بد من بديل عنهم، لأن الخسارة ضد ترامب “ليست خياراً”. ومن الأسماء المطروحة ميشال أوباما، زوجة الرئيس السابق التي يستبعد العارفون احتمال خوضها معركة الرئاسة.

ما زال موعد الانتخاب على بُعد 460 يوماً، وقد تحصل تطورات ومستجدات كثيرة

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
….المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!