<
وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند

قرار هام من كندا بشأن سوريين من متطوعي الخوذ البيضاء وعائلاتهم

أوتاوا - كندا بالعربي /
أوتاوا – كندا بالعربي / في تطور جديد لفتح الباب لبعض العائلات السورية لاعادة توطينها في كندا قررت الحكومة الكندية  أنّها تستعدّ لتوطين مجموعة من متطوّعي الخوذ البيضاء ، الدفاع المدني في مناطق سيطرة الفصائل السورية المعارضة، وأفراد من عائلاتهم، مشيرة إلى أنّها لن تعلن عن موعد وصولهم لأراضيها ولا أين سيتم توطينهم.
وقالت وزير الخارجية كريستيا فريلاند ووزير شؤون الهجرة واللاجئين والجنسية أحمد حسين في بيان مشترك إنّ كندا تعمل مع مجموعة أساسية من الحلفاء الدوليين على إعادة توطين
وأضاف البيان أنّ متطوّعي الخوذ البيضاء شهدوا بأمّ العين، بوصفهم مسعفين، بعضاً من أكثر الجرائم المروّعة التي ارتكبها نظام الأسد المجرم .
وذكّر الوزيران في بيانهما بأنّ كندا دعمت عمل الخوذ البيضاء من خلال مساعدتهم على التوسّع وتدريب المزيد من المتطوّعين وتدريب المزيد من النساء وإنقاذ المزيد من الأرواح ، مشدّدين على أنّه لدينا التزام أخلاقي لمساعدة هؤلاء الأفراد المهدّدين وعائلاتهم .
وبحسب البيان فإنّ متطوّعي الخوذ البيضاء وأفراد عائلاتهم يسيرون على طريق إعادة توطينهم في كندا بما يتماشى مع المعايير القانونية المعتمدة لدينا لإعادة التوطين .
وأكّد الوزيران حرصهما على سلامتهم وسلامة أفراد عائلاتهم الذين ما زالوا في سوريا ، وشدّدا على أنّه لن يتم إصدار معلومات مفصّلة عن تواريخ الوصول أو المواقع .
ولفت البيان إلى أن طلبات الهجرة تتم معالجتها في الخارج ويتم الانتهاء من الفحص الأمني قبل السماح للاجئين بالسفر جواً إلى كندا .
وكان الأردن أعلن في 22 تموز/ يوليو الماضي انه استقبل 422 من عناصر الخوذ البيضاء ، فرّوا من مناطق جنوب سوريا قبل استعادة الجيش السوري السيطرة عليها، ودخلوا المملكة عن طريق اسرائيل، وذلك بهدف إعادة توطينهم في بريطانيا وألمانيا وكندا.
والأربعاء أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن
وتعرّف العالم على أفراد الخوذ البيضاء بعدما تصدّرت صورهم وسائل الاعلام وهم يبحثون بين الأنقاض عن عالقين تحت ركام المباني أو يحملون أطفالا مخضّبين بالدماء الى المشافي.

وظهرت مجموعة الخوذ البيضاء عام 2013، عندما كان الصراع السوري يقترب من عامه الثالث. ومنذ تأسيسها، قتل أكثر من 200 متطوّع في صفوفها وأصيب نحو 500 غيرهم.
طرق الحصول علي فرص للتوطين في كندا اضغط هنا
….المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
.....المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا بالعربي من أوتاوا لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: