<

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 1 – 08 – 2019

تورونتو - كندا
تورونتو - كندا
أوتاوا – كندا بالعربي / 
الهجرة لكندا بدون محامي وبدون مصاريف

لعدم معرفة الأشخاص بإجراءات الهجرة لكندا، واستعجال البعض يفقدهم الفرصة خاصة وان أهم شروط الهجرة الى كندا، هو تقديم المعلومات المطلوبة بشكل دقيق.

ولنبدأ بالخطوات الصحيحة فالخطوة الأولى في ملف الهجرة لكندا هو انه يجب على الشخص أن يحدد أهدافه من الهجرة، والخطوات التي يجب أن يعمل عليها بالترتيب، ومن ثم يبدأ في جمع معلومات عن كندا، ولا يجب أن يعتمد أي شخص على المعلومات الي يسمعها من الأشخاص، بل يجب أن يقوم الشخص أن يبحث بنفسه من خلال الانترنت، ويجب أن يكون بحث الشخص شاملاً حول كندا، ومن ثم يقوم الشخص بتضييق نطاق بحثه على مستوى المقاطعة ومن ثم المدينة الكندية التي سيعيش فيها.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الأمر الثاني على الشخص أن يبحث عن الأجر الذي قد يحصل عليه في المدينة التي سيقيم فيها بعد الهجرة الى كندا، وهذا أمر هام جداً، ومن ثم يقارن الشخص الأجر بمستوى المعيشة سواء كان سيهاجر الى كندا وحده، أو مع أسرته، وبقية هذه الاجراءات الجميع يعرفها لأنها أشياء بديهية في الحياة، ولمعرفة أفضل المدن في كندا للمعيشة، يمكنكم الإطلاع على هذا المقال :

الخطوة الثانية في ملف الهجرة الى كندا

تعد هذه الخطوة أول خطوة عملية في ملف الهجرة الكندي، وهذه الخطوة تتمحور حول جمع وترتيب متطلبات الهجرة الى كندا، وما يحتاجه أي شخص للهجرة إلى كندا كالتالي :

1 _ جواز سفر ساري المفعول.

2 _ الشهادات الصحية، ويجب أن تكون المراكز الطبية معتمدة من قبل السفارات الكندية، أو كما تطلب السفارة.

3 _ اثبات القدرة المالية على الإنفاق في كندا بعد الهجرة.

4 _ تجهيز الشهادات الدراسية اللازمة.

5 _ توفير الشخص لشهادات الخبرة المتوفرة لديه.

6 _ شهادة السجل العدلي والتي تثبت خلو سجل الشخص من الجرائم.

7 _ تجهيز شهادة اللغة المطلوبة سواء كانت الهجرة للمقاطعات التي تتحدث باللغة الانجليزية، أو المقطعات الكندية التي تتحدث باللغة الفرنسية، ويجب أن يكون تاريخ الحصول على شهادة اللغة لم يتعدى عام.

هذه هى المتطلبات الأساسية للهجرة الى كندا، بعد ذلك يحق للسفارة الكندية طلب ما تحتاجه من أوراق، أو توثيقها، وهذه الأوراق معظمها متوفر لدي الشخص.

الخطوة الثالثة تقييم الهجرة المجاني

قبل تقديم طلب هجرة الى كندا يجب على الشخص أن يمر على مرحلة التقييم المجاني للهجرة الى كندا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية، ويمكنكم الدخول لصفحة التقييم من هذا الرابط
http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp

تقييم الهجرة المجاني عبارة عن أسئلة تتمحور حول سن الشخص المتقدم، وجنسيته، ومستوى اللغة لديه، والخبرة العملية، والمستوى التعليمي، وهل الشخص متزوج أو غير متزوج، وبعض الأسئلة الأخرى التي يجب الإجابة عليها بصورة صحيحة لأنها تعطي الشخص صور شبه مكتملة عن فرصه في الهجرة، وهل هو مؤهل للهجرة الى كندا أم غير مؤهل، ويعد هذا التقييم من الأدوات الرائعة لمن يفكر في الهجرة الى كندا مجانا دون دفع أي أموال، أو من يرغب في تقليل ما سيدفعه اذا لم يستطيع كافة الأمور.

بعد الانتهاء من تقييم الهجرة المجاني، ستظهر للشخص رسالة تخبره بنتيجة التقييم الخاصة به، وان كانت النتيجة ايجابية، ستظهر للشخص رسالة تخبره بإمكانية المتابعة ومن ثم تسجيل حساب على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية لمتابعة ملف الهجرة بعد ذلك.
http://www.cic.gc.ca/

https://arabiancanada.com/

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

الوصول لكندا لليمنيين 

طرق حصول أبناء الشعب اليمني على فيزا للهجرة إلى كندا بسبب الظروف التي يعيشها اليمنيون من الحرب والدمار في السنوات الأخيرة، جعلت الكثير منهم يتمنون الهجرة.
تقدم الفيزا الكندية لليمنيين ولكل الأشخاص الراغبين في السفر إلى كندا لعدة أسباب :
• تأشيرة دخول وإقامة مؤقتة للسياحة أو التعليم أو العمل.
• فيزا هجرة لكندا تمنح صاحبها الإقامة الدائمة.
تأشيرة كندا السياحية لليمنيين
ويمكن الحصول على Visa Canada for Yemenis فيزا كندا لليمنيين عن طريق السفارة الكندية.
عليك عندما ترغب في الحصول على فيزا كندا أن تقوم بالتأكد من مدى صلاحية جواز السفر الخاص بك. حتى 90 يوم على أقل تقدير، وذلك بدأ من اليوم الذي تغادر فيه اليمن.
وتوفر التأشيرات الفارغة التي تمكنك من السفر لكندا.
فيمَ يمكن لك أن تحصل على فيزا كندا لليمنيين 2019 عن طريق التواصل على السفارة أو القنصلية الكندية الأقرب لك على أرض اليمن.
أو مراسلتها عن طريق البريد.
وبمجرد التواصل مع السفارة سيكون عليك تأكيد جميع البيانات المطلوبة، ومن ثم الانتظار حلما ترد عليك السفارة بشأن الموافقة على طلبك أو رفضه.
 أنت كشخص يمني لكي تحصل على تأشيرة دخول كندا كلاجئ يجب أن تتواجد على حدود كندا.
أو أن تكون موجودا وتعيش في كندا بالفعل للعمل أو للسياحة.
ومن ثم تتقدم بطلب اللجوء إلى دائرة الهجرة واللجوء الكندية.
كما يمكن أيضا اللجوء إلى كندا عن طريق جمعية SAH ، والتي تمنح حق اللجوء الكنسي إلى كندا.
تنوع المقاطعة التي ترغب في الهجرة إليها.
ولذلك سيكون عليك تحديد البرنامج الأسهل لك، ثم تحديد المقاطعة التي تريد أن تعيش فيها.
وأما عن أهم برامج الهجرة إلأى كندا فهي كالتالي.
برامج الهجرة و فيزا كندا لليمنيين
• برنامج الدخول السريع  express entry .
• برنامج هجرة المستثمرين ورجال الأعمال.
• برنامج المرشح الإقليمي.

• برنامج مقاطعة كيبك للهجرة إلى كندا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

لماذا الشيبسي (رقائق البطاطس) ممنوع في كندا؟

يحظر استخدام رقائق البطاطس في كندا وبعض دول أوروبا بسبب احتوائها على أوليسترا، وهو بديل للدهون الاصطناعية، ويمنع الجسم من امتصاص المواد المفيدة والفيتامينات ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل في المعدة.

وغالبًا ما يستخدم أوليسترا في إنتاج رقائق البطاطس المميزة بكلمة “light”، ويُنصح أيضًا بالاهتمام بالنظر في مكونات الجبن والسمن والبسكويت والآيس كريم وغيرها من المنتجات.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

حظر النقاب يدخل حيز التنفيذ في هذه الدولة الكبرى

بعد نقاش وجدل خاضه الهولنديون طيلة 14 عاما حول منع غطاء الوجه جزئيا أو كليا، دخل قانون حظر تغطية الوجه حيز التنفيذ في الدوائر الحكومية والمدارس والمستشفيات وفي وسائل النقل العمومية.
بعد نقاش مجتمعي وسياسي واسع وعنيد دام 14 عاما، دخل قانون حظر البرقع أو النقاب أو تغطية الوجه كليا أو جزئيا حيز التنفيذ اليوم، حيث لم يعد ارتداء النقاب مسموحا به في المؤسسات العامة مثل المدارس والمستشفيات والمكاتب الحكومية وفي وسائل النقل العمومية الحافلات والقطارات.
 وحثت وزارة الداخلية الهولندية المؤسسات المحلية والهيئات ذات الصلة على تطبيق الحظر. وأصبح من حق مسؤولي الأمن الآن مطالبة المنتقبات بالكشف عن وجوههن. وإذا رفضن، يمكن منعهن من دخول المباني العامة أو مواجهة غرامات مالية بما لا يقل عن 150 يورو (167 دولارا).
كما  ينطبق الحظر أيضا على أغطية الوجه الأخرى مثل الخوذات التي تغطي كامل الوجه أو الأقنعة.

يشار إلى أن فرنسا كانت أول دولة أوروبية تحظر النقاب عام 2011، وحذت عدة دول حذوها بعد ذلك. جدير بالذكر أن في هولندا، هناك حوالى 150 امرأة ترتدي النقاب بشكل منتظم

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
……المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!