<
جذب اليد العاملة

فتح الباب لتوظيف عمال أجانب في مقاطعات كندية

أوتاوا - كندا بالعربي /

أوتاوا – كندا بالعربيقالت وزارة الهجرة الكنديه انها تفتح برنامج الاطلسي جديد للهجرة

وسيستمر برنامج االأطلسي لمدة 3 سنوات ويشمل محافظات نوفا سكوشا و نيو برونزويك ونيوفاوندلاند ولابرادور و جزيرة الامير ادوارد .
وعلمت صوت كندا انه من خلال هذا البرنامج سيتمكن عشرات الألاف من التقدم بطلب للاقامه الدائمة

ولايحتاج برنامج الاطلسي مهارات لغة عاليه في الانجليزيه والفرنسيه يحتاج المستوى 44 في اختبار اللغه فقط.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

وعلمت صوت كندا انه تم فتح الباب لتوظيف عمال أجانب مؤهلين وخريجين دوليين من الجامعات والكليات في منطقة كندا الأطلسية.

فقد  تم إنشاء الهجرة الطيار الأطلسي (AIP) لمعالجة النقص في اليد العاملة في محافظات نوفا سكوتيا، ونيو برونزويك، جزيرة الأمير إدوارد ونيوفاوندلاند ولابرادور.
يسمح الطيار لأرباب العمل المعينين في تلك المقاطعات بتوظيف عمال أجانب مؤهلين وخريجين دوليين من الجامعات والكليات في منطقة كندا الأطلسية.
ووفقا للاحصاءات الصادرة عن الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC)، جعلت 1،896 أرباب العمل في منطقة المحيط الأطلسي كندا تقدم 3729 وظيفة من خلال الوكالة منذ إطلاقها في عام 2017 و2،535 المتقدمين الرئيسي وتمت الموافقة على أسرهم للإقامة الدائمة.
قاد الطلب على AIP في العام الماضي IRCC لزيادة حصتها السنوية من القبول الجديد إلى كندا من خلال الطيار من قبل 500 مساحة.
معرفة ما إذا كنت مؤهلا للحصول على أي برامج الهجرة الكندية
وحسب صوت كندا يعتبر مشروع الأطلسي التجريبي بمثابة حجر الزاوية في استراتيجية النمو الأطلسي ، وهي مبادرة مشتركة بين الحكومة الفيدرالية والمقاطعة تركز على التنمية الاقتصادية في منطقة الأطلسي في كندا.
وقال وزير كندا الهجرة واللاجئين والمواطنة، أحمد هوسن، وتمتد عمر الطيار “سيعطي حكومة كندا والمحافظات الأطلسي مزيدا من الوقت لتجربة مقاربات مختلفة وتقييم الآثار المتوسطة والطويلة الأجل للبرنامج على المنطقة. “
وقال حسين: “منذ عام 2017 ، نجح طيار الهجرة الأطلسي في اجتذاب المهاجرين المهرة إلى منطقة الأطلسي في كندا”. “لقد عملت IRCC والمقاطعات الأطلسية بجهد كبير وستستمر في القيام بذلك لضمان قدرة الطيار على مواجهة التحديات الفريدة والعمالية السكانية في المنطقة”.
كما قدمت IRCC التغييرات البرنامجية الاستراتيجية التالية إلى AIP:
وسيحصل الخريجون الدوليون الآن على التخرج بعد 24 شهرًا للتقدم بطلب للحصول على AIP.
وقالت IRCC أن هذا التغيير سيزيد من عدد الخريجين الدوليين المؤهلين الذين يمكنهم المشاركة في AIP ومنحهم الوقت الذي يحتاجون إليه لإكمال عملية تقديم طلبات العلاقات العامة.
سيكون أرباب العمل في قطاع الرعاية الصحية قادرين على توظيف ممرضين مدربين دوليا للعمل كعاملين في الرعاية المستمرة والرعاية المنزلية من أجل ملء الوظائف الشاغرة.
ستتمتع المقاطعات الأطلسية بسلطات جديدة لتركيز مساحاتها المخصصة لاحتياجات سوق العمل حسب الطلب. وسيؤدي هذا التغيير إلى تحسين الإشراف على المشروع التجريبي وإعطاء المقاطعات قدرة أكبر على إدارة أصحاب العمل المعينين.
ابتداءً من 1 مايو 2019 ، سوف تطلب IRCC من المتقدمين استيفاء متطلبات اللغة والتعليم والخبرة العملية في AIP قبل الموافقة على تصريح العمل.
وتتمثل الميزة الرئيسية لبرنامج الاستثمار الأجنبي في أن أرباب العمل المعينين لا يتعين عليهم المرور بعملية الحصول على تقييم لأثر سوق العمل للوظائف المعتمدة في إطار البرنامج التجريبي.
من أجل أن يكون العمال الأجانب مؤهلين للحصول على عمل ، يجب أن يحصلوا على عرض عمل بدوام كامل من صاحب عمل معين وأن يمتلكوا سنة واحدة على الأقل من الخبرة في العمل بدوام كامل (أو ما يعادلها بدوام جزئي) في مهنة محددة من نوع المهارة 0 ، مستوى المهارة A أو Skill Level B تحت التصنيف المهني الوطني الكندي (NOC).……المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

.....المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا بالعربي من أوتاوا لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: