<

تعرض مصرف كابيتال وان لأكبر عملية قرصنة في التاريخ

قرصنة إلكترونية
قرصنة إلكترونية
أوتاوا – كندا بالعربي / فضيحة كبرى سوف تؤثر بمخاطر جسيمة على ستة ملايين شخص حيث تعرض مصرف كابيتال وان لأهم عملية قرصنة معلوماتية تستهدف مصرفا كبيرا على هذا المستوى.
وحسب راديو كندا أعلنت إدارة المصرف في هذا السياق أن المعلومات الشخصية لأكثر من 106 ملايين شخص من زبائنها في أميركا الشمالية من بينهم ستة ملايين كندي سرقت من قبل قرصان معلوماتية تم إلقاء القبض عليه من قبل FBI مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (المعلومات كشفت أنها امرأة).
وحسب بيان نشره كابيتال وان كندا فإن عملية القرصنة وقعت في الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر مارس آذار الماضي.
“شخص من خارج المصرف تمكن من دخول غير مصرح به لشبكتنا وحصل على بعض البيانات الشخصية”
إن مصرف كابيتال وان الذي أكّد عملية السرقة في 19 يوليو تموز الماضي بعد يومين فقط من قيام باحث من خارج المصرف متخصص في السلامة الإلكترونية بتحذير من هشاشة النظام وأن المصرف قام بالتالي في إصلاح الفجوة فورا.
إن سارقة البيانات استفادت من ثغرة في “خادم كمبيوتر” لتصل إلى معلومات عائدة لمستهلكين وشركات صغيرة كانوا قد تقدموا بطلب بطاقات ائتمان بين أعوام 2005 ومطلع 2019 من بينها الاسم والعنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني والمدخول وتاريخ ومكان الولادة.

كما تمت قرصنة بيانات أخرى مثل درجة الائتمان وهامش “حدود” الائتمان وعادات الدفع بالإضافة لمعلومات عن تحويلات تمت خلال 23 يوما بين أعوام 2016 و2018……المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!