<

أهم النقاط التي يجب عليك معرفتها لمساعدتك في الحصول على مقعد في إحدى الجامعات الألمانية

الدراسة في ألمانيا
الدراسة في ألمانيا
منح دراسية  – كندا بالعربي / هل تخطط للدراسة في ألمانيا،  كيف يمكنك التقدم للدراسة في ألمانيا ،  كيف يمكن أن تحصل على القبول في برنامج البكالوريوس ، أو الماجستير في ألمانيا فإنك قد تجد الإجابات على أسئلتك .
العديد من الطلاب من مختلف دول العالم يفكرون في  إكمال دراستهم في دول أخرى في الخارج ، ومن بين الدول التي  تكون وجهة للعديد من الطلبة هي ألمانيا. دعونا نلقي نظرة على أهم النقاط التي يجب عليك معرفتها لمساعدتك في الحصول على مقعد في  إحدى الجامعات الألمانية
اختيار جامعة ألمانية
أول شيء عليك فعله هو اتخاذ القرار ، ومعرفة الجامعة  والتخصص التي ترغب في إكمال دراستك فيه  لذلك اختر جامعة والبرنامج التي ترغب في بدء الدراسة.
تقدم (DAAD) الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي من خلال قاعدة البيانات الخاصة فيها قائمة ببرامج  البكالوريوس والماجستير والفرص الدراسية المتوفرة في ألمانيا ،  كما أن فرص الدراسة في ألمانيا  بالنسبة للبرامج التي تُدرس باللغة الإنجليزية تعتبر محدودة .
التحقق من شروط القبول
قبل التقديم ، تحقق من متطلبات الجامعة والوثائق المطلوبة ، احصل على قائمة بكل ما تحتاجه الجامعات الألمانية.
الوثائق التي لديك ، والوثائق اللازمة للدراسة في ألمانيا ، ستحتاج إلى الحصول على “مؤهل مدخل التعليم العالي” معترف به. شهادة التخرج من المدرسة ، شهادة  الثانوية أو التوجيهي ستكون كافية لطلاب المرحلة الجامعية (البكالوريوس) .
تحقق من متطلبات اللغة أيضًا ، حيث يتم تدريس معظم الدورات باللغة الألمانية. وتتطلب هذه الكفاءة في اللغة الألمانية ، ما عدا بالطبع البرامج التي يتم تدريسها في اللغة الإنجليزية.
التقديم والقبول
يمكنك التقديم مباشرة إلى المكتب الدولي للجامعة ، بالنسبة  لمعظم البرامج . أو كطالب دولي يستخدم بوابة القبول المركزية  www.uni-assist.de  التي تتحكم فيها هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD) أو يمكنك التقديم مباشرة على موقع الجامعة الإلكتروني وبالطبع لزيادة فرصتك في الالتحاق بالجامعة استخدام البوابة المركزية (DAAD) يمكن التقديم للحصول على القبول مرتين في السنة في بعض الجامعات الألمانية للدراسة في فصل الشتاء أو الفصل الدراسي الصيفي. حيث يعتبر الخامس عشر من كانون الثاني (يناير) في حين أن فصل الشتاء هو الخامس عشر من يوليو.
تأكد من التحقق من تاريخ البرنامج الذي اخترته . لماذا لا ترى كيفية التقدم للمنح الدراسية للدراسة في الخارج
كيفية التقديم؟
من الأفضل تقديم الطلبات قبل ستة أسابيع على الأقل من الموعد النهائي ،
قد تسئل نفسك لماذا قد تفعل هذا؟ لضمان إضافة أي مستندات أو معلومات أو معلومات إضافية أو معلومات مفقودة مطلوبة.
متى تتوقع أن يتم الرد بالقبول؟
يتم تقديم عروض القبول مع إشعار القبول أو الرفض في الغالب ما بين شهر إلى شهرين (1-2) بعد الموعد النهائي للقبول .
ما هي المستندات المطلوبة؟
سيتم تحديد عملية التقديم والوثائق المطلوبة المحددة من قبل المدرسة ، ولكن في الغالب ستكون المستندات التالية مطلوبة :
نسخة من جواز سفرك
خطاب توصية (2 – 3 مراجع أكاديمين )
نسخة مصدقة من شهادتك السابقة أو أي مؤهل ذات صلة
دليل على كفاءة اللغة (شهادة اختبار)
رسوم الطلب (قد تكون مطلوبة).
ملاحظة: تأكد من التحقق من المستندات المطلوبة التي تطلبها الجامعة.
الحصول على تأشيرة طالب
تحدد بلدك الأصلي متطلبات الحصول على تأشيرة طالب لألمانيا. احصل على نظرة عامة على البلدان التي تكون فيها تأشيرة الطالب مطلوبة أو غير مطلوبة. يمكنك العثور عليه من خلال الموقع الرسمي للمكتب الفيدرالي الخارجي. تعرف على كيفية الحصول على تأشيرة طالب ألماني وتصريح إقامة.
تأمين التأمين الصحي
احصل على تأمين صحي قبل مغادرة بلدك ، وهذا يغطي صحتك أثناء إقامتك في ألمانيا. هناك حاجة أساسية قبل التقديم وفي الحصول على تأشيرة أو تصريح إقامة للطلاب. إذا كنت مقيماً في بلد ما ، فيجب أن يكون هناك اتفاق أمني بين بلدك وألمانيا. لذلك يجب أن يقوم التأمين الصحي في بلدك بتغطيتك في ألمانيا. وإذا لم تكن صالحة في البلاد فمن المتوقع أن تدفع بعض المال.
الحصول على سكن
بمجرد الحصول على القبول والتأشيرة ، ابدأ في البحث عن سكن لأن معظم الجامعات في ألمانيا لا توفر إقامة للطلاب المسجلين. وبمجرد العثور على مكان جيد ، تابع التسجيل في مكتب تسجيل المقيمين أو مكتب المواطن.
تسجيل الطالب
إن استخدام التسهيلات الجامعية وبدء دراستك يحتاج إلى التسجيل كطالب. ستكون هناك حاجة إلى إعادة التسجيل في كل فصل دراسي ، مع رسوم التسجيل عادة ما بين 170 دولار – 290 دولار.
أيضا تسجيل للحصول على تذكرة الفصل الدراسي التي تغطي وسائل النقل العام.
في التسجيل ، لا تزال بحاجة إلى تقديم بعض الوثائق ؛ والوثائق المطلوبة:
خطاب القبول .
جواز سفر مع تأشيرة  أو تصريح إقامة.
صور جواز السفر
دليل على التأمين الصحي في ألمانيا
إيصالات الدفع للفصل الدراسي

استمارة التسجيل المكتملة

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

…..المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!