<
الهجرة واللجوء والحياة في كندا

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 30 – 07 – 2019

أوتاوا - كندا بالعربي /
أوتاوا – كندا بالعربي / 
هام للراغبين في الهجرة الى كندا مجاناً
القليل من الأشخاص يكملون ملف الهجرة المجانية الى كندا، ومعظم الناس يلجؤون لدفع مبالغ كبيرة لمكاتب الهجرة من أجل اتمام اجراءات ملف الهجرة الى كندا، وهذا يعود لعدم معرفة الأشخاص بإجراءات الهجرة.
بالإضافة إلى أن اجراءات الهجرة الكندية طويلة بعض الشئ، لكن أهم شرط ضمن شروط الهجرة الى كندا، هو التنظيم وتقديم المعلومات المطلوبة بشكل دقيق
اليك جميع الخطوات وهي كالتالي :
-الخطوة الأولى في ملف الهجرة الى كندا:
في الخطوة الأولى يجب على الشخص أن يحدد أهدافه من الهجرة، والخطوات التي يجب أن يعمل عليها بالترتيب، ومن ثم يبدأ في جمع معلومات عن كندا، ولا يجب أن يعتمد أي شخص على المعلومات الي يسمعها من الأشخاص، بل يجب أن يقوم الشخص أن يبحث بنفسه من خلال الانترنت، ويجب أن يكون بحث الشخص شاملاً حول كندا، ومن ثم يقوم الشخص بتضييق نطاق بحثه على مستوى المقاطعة ومن ثم المدينة الكندية التي سيعيش فيها.
الأمر الثاني على الشخص أن يبحث عن الأجر الذي قد يحصل عليه في المدينة التي سيقيم فيها بعد الهجرة الى كندا، وهذا أمر هام جداً، ومن ثم يقارن الشخص الأجر بمستوى المعيشة سواء كان سيهاجر الى كندا وحده، أو مع أسرته، وبقية هذه الاجراءات الجميع يعرفها لأنها أشياء بديهية في الحياة.- الخطوة الثانية في ملف الهجرة الى كندا:

تعد هذه الخطوة أول خطوة عملية في ملف الهجرة الكندي، وهذه الخطوة تتمحور حول جمع وترتيب متطلبات الهجرة الى كندا، وما يحتاجه أي شخص للهجرة إلى كندا كالتالي :
 – جواز سفر ساري المفعول.
 – الشهادات الصحية، ويجب أن تكون المراكز الطبية معتمدة من قبل السفارات الكندية، أو كما تطلب السفارة.
 – اثبات القدرة المالية على الإنفاق في كندا بعد الهجرة.
 – تجهيز الشهادات الدراسية اللازمة.
 – توفير الشخص لشهادات الخبرة المتوفرة لديه.
 – شهادة السجل العدلي والتي تثبت خلو سجل الشخص من الجرائم.
 – تجهيز شهادة اللغة المطلوبة سواء كانت الهجرة للمقاطعات التي تتحدث باللغة الانجليزية، أو المقطعات الكندية التي تتحدث باللغة الفرنسية، ويجب أن يكون تاريخ الحصول على شهادة اللغة لم يتعدى عام.
هذه هي المتطلبات الأساسية للهجرة الى كندا، بعد ذلك يحق للسفارة الكندية طلب ما تحتاجه من أوراق، أو توثيقها، وهذه الأوراق معظمها متوفر لدى الشخص.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

– الخطوة الثالثة تقييم الهجرة المجاني:
قبل تقديم طلب هجرة الى كندا يجب على الشخص أن يمر على مرحلة التقييم المجاني للهجرة الى كندا من خلال الموقع الرسمي للهجرة الى كندا، ويمكنكم الدخول لصفحة التقييم من هنــــــــا
http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp
تقييم الهجرة المجاني عبارة عن أسئلة تتمحور حول سن الشخص المتقدم، وجنسيته، ومستوى اللغة لديه، والخبرة العملية، والمستوى التعليمي، وهل الشخص متزوج أو غير متزوج، وبعض الأسئلة الأخرى التي يجب الإجابة عليها بصورة صحيحة لأنها تعطي الشخص صور شبه مكتملة عن فرصه في الهجرة، وهل هو مؤهل للهجرة الى كندا أم غير مؤهل، ويعد هذا التقييم من الأدوات الرائعة لمن يفكر في الهجرة الى كندا مجانا دون دفع أي أموال، أو من يرغب في تقليل ما سيدفعه اذا لم يستطيع كافة الأمور.
بعد الانتهاء من تقييم الهجرة المجاني، ستظهر للشخص رسالة تخبره بنتيجة التقييم الخاصة به، وان كانت النتيجة ايجابية، ستظهر للشخص رسالة تخبره بإمكانية المتابعة ومن ثم تسجيل حساب على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية لمتابعة ملف الهجرة بعد ذلك.

هام جدا متابعة جميع مستجدات التقديم علي الهجرة لكندا من هذا الرابط canada/migration

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

حريق غابات يهدد كبرى المقاطعات الكندية

يواصل جهاز إطفاء حرائق الغابات في مقاطعة بريتيش كولومبيا مكافحة نيران حريق اندلع في جبل ريختر على مسافة نحوٍ من 10 كيلومترات من بلدة كاوستون في جنوب وادي أوكاناغان سيميلكامين (Okanagan-Similkameen) في أقصى جنوب المقاطعة.
ويأمل نحوٌ من 100 إطفائي، مدعومين بتسع طائرات مروحية، بالسيطرة على هذا الحريق الذي اندلع الأسبوع الفائت والذي كانت نيرانه قد التهمت بعد ظهر أمس أكثر من 400 هكتار (4 كيلومترات مربعة) من الغابات.
ويرجّح جهاز إطفاء حرائق الغابات أن تكون الصواعق قد تسببت باندلاع الحريق. وساهمت الرياح التي هبّت أمس باتساع رقعته إلى هذا الحد بعد أن كانت بحدود 60 هكتاراً يوم الجمعة.
وأبقت السلطات على إنذار بالإخلاء وجهته لسكان عشرة منازل في منطقة كاوستون حفاظاً على سلامتهم، كما أنها نبهت السائقين في المنطقة إلى ضرورة القيادة على مهل والانتباه من تساقط مخلفات ناتجة عن الحريق.

و أصدرت وزارة البيئة الفدرالية تحذيراً حول نوعية الهواء جاء فيه أن لدخان هذا الحريق تأثيراتٍ محتملة على الصحة في منطقة سيميلكامين ليومٍ أو اثنيْن. لكن جهاز إطفاء حرائق الغابات في بريتيش كولومبيا قال إن قليلاً من الدخان نجم اليوم عن الحريق.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

موجة حر شديدة تجتاح هذه المناطق في كندا

اجتاحت موجة حر شديدة تورنتو ومناطق أخرى في كندا وتراوحت درجات حرارة الأرض في ميدان ناثان فيليبس أمام مجلس مدينة تورنتو وميدان يونج دونداس ، وهو مركز عام رئيسي في المدينة ، بين 44 و 52 درجة مئوية.
ودعت هيئة البيئة الكندية الأطفال والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض الشيخوخة الى البقاء في المنزل.
حذرت هيئة البيئة الكندية الأشخاص من أن الطقس الحار والرطوبة قد يؤديان إلى انخفاض جودة الهواء إلى مستوى عالٍ من المخاطر.

وكما دعت الأشخاص الذين يعملون في الهواء الطلق الى اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر الارهابية يفجر مفاجأة كبرى

في تطور جديد لقضية هجمات 11 من سبتمبر/ أيلول التي يطالب فيها عائلات الضحايا تعويضا من السعودية، قد يقدم العقل المدبر للهجمات خالد الشيخ محمد، شهادته أمام المحكمة ضد السعودية.
حيث أبدى خالد الشيخ محمد، المتهم بأنه العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001، استعداده لاستجوابه من قبل الضحايا الذين يرفعون دعوى قضائية على السعودية طلبا لتعويضات، وذلك إذا قررت الولايات المتحدة ألا تطلب معاقبته بالإعدام.
وكشف محامون يمثلون شركات وأفرادا يطلبون تعويضات بمليارات الدولارات النقاب عن العرض الذي تقدم به خالد شيخ محمد في وقت متأخر من مساء الجمعة في رسالة إلى المحكمة الجزئية الأمريكية بمانهاتن.
وتنفي الحكومة السعودية منذ فترة طويلة ضلوعها في الهجمات التي صدمت فيها طائرات مخطوفة مركز التجارة العالمي بنيويورك ومبنى وزارة الدفاع (البنتاغون) خارج واشنطن. ولقي نحو ثلاثة آلاف شخص حتفهم.
ورفض مايكل كيلوغ، وهو محام عن الحكومة السعودية يعمل من واشنطن، التعليق. وكانت صحيفة وول ستريت جورنال تحدثت في وقت سابق عن الرسالة.
وجاء في الرسالة أن محامي المدعين على اتصال بمحامي الشهود الخمسة في الاحتجاز الاتحادي بشأن إمكانية استجوابهم. وقال المحامون إن ثلاثة، منهم محمد، موجودون في معسكر الاحتجاز بخليج غوانتانامو بكوبا، حيث يواجهون اتهامات عقوبتها الإعدام بينما ينزل اثنان بسجن أمني في فلورنس بكولورادو.

ووفقا للرسالة فإن محمد لن يوافق “في الوقت الحالي” على استجوابه لكن ذلك قد يتغير.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
…..المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
.....المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا بالعربي من أوتاوا لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: