<

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 28 – 07 – 2019

الهجرة واللجوء لكندا
الهجرة واللجوء لكندا
أوتاوا – كندا بالعربي / 
اللاجئين والهجرة وخطوات قبول الرعايا الأجانب في كندا

قانون اللاجئين والهجرة الكندي يختص بمجال القانون المتعلق بقبول الرعايا الأجانب في كندا، وحقوقهم ومسؤولياتهم بمجرد منحهم حق الدخول، وشروط إبعادهم. ويتم إدراج القانون الأساسي المتعلق بهذه الأمور في قانون الهجرة وحماية اللاجئين، الذي يهدف إلى النمو الاقتصادي وجمع شمل الأسرة والامتثال للمعاهدات الإنسانية.

تمكين القانون

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

يعتبر القانون الأساسي هو قانون الهجرة وحماية اللاجئين (IRPA) الذي بدأ العمل به عام 1992 ليحل محل قانون الهجرة لعام 1976. والتغييرات العديدة التي تضمنها منحت ضباط شرطة الهجرة حرية أكبر في التصرف عند تقييم طلبات التقدم للهجرة. ويقترن قانون الهجرة وحماية اللاجئين باللائحة التنظيمية للهجرة وحماية اللاجئين.

وتشمل التشريعات المعنية الأخرى قانون المواطنة، وبعض أحكام القانون الجنائي لكندا والمتعلقة بالهجرة واللاجئين.
فئات القبول

تسمح سياسة الهجرة الكندية لعدة فئات من الناس بدخول البلاد. فئة العائلة تسمح للمقيمين الدائمين أو المواطنين بضمان دخول أحد أفراد العائلة للبلاد. الفئة الاقتصادية توفر القبول للمتقدمين (وأفراد عائلتهم المباشرين) الذين من المفترض أن يحصلوا على فرصة عمل وأن يساهموا في الاقتصاد الكندي. ويتحدد هذا بمجموعة من العوامل مثل التعليم والمهارات اللغوية والخبرة العملية.
الطلبات والطعون

يتم توجيه طلبات الحصول على وضع اللاجئ والقبول فضلاً عن الطعون على القرارات التي يصدرها ضباط شرطة الهجرة إلى مجلس الهجرة واللاجئين في كندا. ويعتبر المجلس أكبر محكمة في كندا حيث يقوم بالبت في أكثر من 25000 طلب سنويًا. يمكن الطعن على قرار المجلس أمام المحكمة الاتحادية، التي تبت في نحو 2500 طعن سنوي بشأن مسائل الهجرة واللاجئين.
القضايا الراهنة

ناقش البرلمان الكندي سابقًا قضية السماح لمعارضي المشاركة في الحرب الأمريكية السابقين مثل الجنود الذين تجنبوا إعادة الانتشار في اليونان بالبقاء في كندا.
وفي منتصف عام 2010، قضت محكمة الاستئناف الاتحادية بالسماح لجيريمي هينزمان، وهو جندي أمريكي من طالبي اللجوء، بالبقاء في كندا، استنادًا إلى معتقداته الدينية السلمية.[2] وقد فشل مشروع القانون الذي قدمه العضو الخاص جيرارد كيندي العضو السابق في البرلمان والخاص بقضية معارضي الحرب في أواخر سبتمبر.

ويهدف مشروع قانون C-31، “قانون حماية نظام الهجرة في كندا”، إلي تعديل قانون اللاجئين والهجرة الكندي

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

الهجرة الى كندا بهذه العقود

خبراٌ سار لطالبي الهجرة الى كندا الاستحواذ على “عقد عمل بكندا” حتى وإن كنت خارجها ترغب في الهجرة إلى كندا إليك كيفية يمكن عن طريقها العثور على عقد عمل مناصر النص حتى الخاتمة الاستحواذ على عقد عمل بكندا، عن طريق بحثنا عن أسلوب الاستحواذ على عقد عمل بكندا والهجرة إليها.
أولا يلزم توضيح مفهوم ما هو عقد عمل LMIA لأجل أن نوضعك في الصورة صديقي القارئ باللغة الإنجليزية هو ( Labour Market Impact Assessment ) وهي عبارة عن ورقة يمنحك إياها رب الشغل فضلا على ذلك عقد عمل ويمكنك بواسطة تلك الورقتين السياق إلى السفارة الكندية ببلدك وتدفع ملف الاستحواذ على رخصة الشغل بكندا.
مواقع الحصول على عقد عمل بكندا
للاستحواز على عقد عمل بكندا لا مفر من البحث عن عدد من المواقع المخصصة بالتشغيل الكندية، “LMIA canada jobs” وستجد عدد من المواقع منها، ومن أثناء تلك المواقع تَستطيع (LMIA) عمل وسوف يعرضون عليك كل الممارسات التي تتوفر على (LMIA) ويجب لاغير قراءة عرض الشغل ومعرفة هل تدعم LMIA أم لا.
الهجرة الى كندا بعقد عمل في كندا
لأن تلك الورقة تخول لصاحب المؤسسة مثلا في كندا الحق في جذب عمال من خارج كندا ولكي يقوم صاحب الشغل بجلبك للعمل معه في شركته أو مشروعه بصفة عامة يلزم عليه تعليق إشعار علني البحث عن عامل وفي وضعية عدم العثور على من يشتغل معه أثناء مدة 40 يوما، يحق له دعوة ورقة LMIA بهدف جذب عامل من خارج كندا، وفي وضعية حصول العامل على فيزا عمل إلى كندا فإنه يلزم عليه الشغل لاغير عند مشغلك الأصلي الموجود في عقد الشغل.
1- الاستحواذ على عقد عمل بكندا من خلال الأصحاب والأقارب لو كان للفرد صديق أو واحد من أشخاص الأسرة بكندا فإنه يمكن لذلك الأخير البحث عن عقد عمل لك هناك لأن الشأن فيما يتعلق له هناك سلس للأن يملك الدراية التامة بالمناطق وفضلا على ذلك توفره على صلات مع بعض الناس الأمر الذي يجعل الشأن سهلا بعض الشيء
2- الاستحواذ على عقد عمل بكندا من خلال الأنترنيت تَستطيع البحث عن عقود عمل LMIA بكندا بواسطة الأنترنيت صراحة تبقى عدد من عقود الشغل يلزم على الفرد لاغير البحث جيدا

وبذلك سيطلب منك فعل مقابلة بينك وبينه عبر أي أداة تتواصل الأمر الذي يفرض عليك التحدث باللغة الانجليزية ويمكنك الاطلاع على عدد من المواقع التي ستفيدك في تعلم اللغة الانجليزية (الوصلة) وبعد تخطّي المقابلة على نحو جيد ويحدث قبولك فإنه سوف يرسل لك ورقة LMIA وعقد الشغل وبعدها يلزم عليك السياق إلى السفارة بهدف استكمال الممارسات والحصول على فيزا وتصريح الشغل بكندا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

السفارة المصرية في كندا تُنكِّس الأعلام ثلاثة أيام 

السفارة المصرية في كندا تُنكِّس الأعلام ثلاثة أيام حدادًا على وفاة الرئيس التونسي
مراسم تشييع جنازة الرئيس التونسي الباجى قائد السبسي
نكست السفارة المصرية في العاصمة الكندية أوتاوا، أمس الجمعة، العلم لمدة ثلاثة أيام حدادا وتضامنا مع الحكومة والشعب التونسي بعد إعلان وفاة الرئيس التونسي الباجى قائد السبسي.
وتوجه السفير المصري أحمد أبو زيد، إلى مقر السفارة التونسية بكندا للتوقيع في دفتر العزاء الخاص بالرئيس التونسي الراحل، كما تم تنكيس العلم فى دار سكن السفير.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن حالة الحداد بالبلاد أمس ولمدة ثلاثة أيام لرحيل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

مطالبة الحكومة التركية لسوريين بمغادرة إسطنبول

في ظل أزمة اقتصادية تعيشها تركيا ازداد الاستياء من اللاجئين السوريين في إسطنبول ووقعت اشتباكات متقطعة مؤخرا بين سوريين وأتراك هناك، لتعلن الحكومة مهلة لغير المسجلين لمغادرة المدينة. والآن احتج حقوقيون تضامنا مع السوريين.
نظمت جماعات حقوقية تركية احتجاجا في إسطنبول تضامنا مع اللاجئين السوريين، في أعقاب إعلان الحكومة في وقت سابق من الأسبوع الماضي بأنه سيتم نقل السوريين خارج المدينة إذا لم يتم تسجيلهم رسميا.
وأمهل حاكم إسطنبول اللاجئين السوريين غير المسجلين، يوم الاثنين الماضي، حتى 20 أغسطس/ آب للمغادرة أو إعادتهم إلى المدينة التركية، التي تم تسجيلهم فيها لأول مرة. ولقي القرار تأييدا من جانب وزارة الداخلية في البلاد.
وذكرت وسائل إعلام تركية أن بعض السوريين يتم ترحيلهم إلى خارج البلاد، والبعض منهم يرحلون إلى مناطق تشهد نزاعات مثل إدلب في سوريا.
وانضم نحو 100 ناشط حقوقي إلى الاحتجاج في إسطنبول حاملين لافتات مكتوب عليها “لا لقمع اللاجئين” و”تسقط العنصرية”. وتم التشويش على الاحتجاج من قبل مجموعة تحمل الأعلام التركية وتردد شعارات قومية. وفرقت الشرطة المجموعة بعد ذلك بينما ظلت تردد هتافات معادية للاجئين.
ومن جانبه قال رضوان كايا، رئيس المجموعة الحقوقية “أوزغور-دير”، التي مقرها إسطنبول، إن سياسة الحكومة في نقل الأشخاص من مكان لآخر كانت خاطئة وغير مبررة. وحذر كايا من أنه كانت هناك أخبار ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي “تثير الكراهية ضد الإخوة السوريين”.
وكانت المشاعر المعادية للسوريين قوية بالفعل على وسائل التواصل الاجتماعي التركية السبت. وكان هناك وسم (هاشتاغ) باللغة التركية هو “îsuriyelileriistemiyoruz” ومعناه “نحن لا نريد سوريين” من الأكثر تداولا على موقع تويتر في تركيا.
يذكر أنه في الأسابيع الأخيرة، أفادت وسائل إعلام بوقوع اشتباكات متقطعة بين السوريين والأتراك في إسطنبول، وسط ازدياد الاستياء من اللاجئين في ظل أزمة اقتصادية.

وتستضيف تركيا 3.6 مليون لاجئ من سوريا، مع تسجيل أكثر من نصف مليون منهم في إسطنبول. بينما تشير تقديرات لخبراء بالهجرة إلى وجود 300 ألف سوري آخرين يقيمون في إسطنبول، كثير منهم مسجلون في أماكن أخرى.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
……المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!