<

المعلومات الكاملة بالأرقام حول نفقات الحياة في كندا

المساعدات المالية للاجئين
المساعدات المالية للاجئين
إوتاوا – كندا بالعربيتختلف نفقات الحياة في كندا بين مقاطعة و أخرى فمثلا نفقات الحياة في كيبيك أقل انخفاضا من نفقات الحياة في اونتاريو وهلما جرا باقي المقاطعات لذلك سنشرح لكم في هذا التقرير من صوت كندا نظرة سريعة لنفقات الحياة في كندا وتكلفة دخل الفرد
 من آصعب المراحل التي  يواجها القادم الجديد لكندا هي  البداية .. الوصول لآرض المهجر .. الصعوبة هنا  في إعادة البناء و التآسيس و النفقات الكثيرة  التي تتطلبها الفترة الآولى من شراء او استئجار بيت و تآثيث المنزل
مرحلة الاستقرار: تأتي بعد مرور شهر تقريبا أي بعد وصول المهاجر لكندا واختياره للسكن والاطلاع على سوق العمل المتواجد مكان اقامته وفي هذه المرحلة تصبح النفقات روتينية وثابته نوعا ما كدفع إيجارالسكن- دفع تأمين السيارة – دفع مصاريف الاحتياجات اليومية….
ومثالنا على ذلك  أسرة في كندا عدد أفرادها (4-5) اشخاص يبلغ متوسط انفاقها بين (60-65) الف دولار كندي سنويا واذا كان كل فرد من أفراد الأسرة يعملون فلا يعتبر المبلغ كبير مقارنة بالراتب الشهري الذي يتقاضوه…..
في علم الاقتصاد يوجد تعريفات كثيرة ومعاني متنوعة لتعبيرات نسبية ومختلفة من حضارة لأخرى فمثلا الفقر منهم من عرفه(عدم القدرة على تحقيق الحد الأدنى من مستوى المعيشة) ومنهم من عبر عنه (انخفاض دخل الفرد مقابل ارتفاع مصروفاته)وهذا التعبير الملائم في حال الغالبية في كندا….
امثلة
يبلغ سعر التنقل بالحافلة اتجاه واحد (محلي) 2.75 دولار, الخطأ الذي يقع فيه بعض الناس انه أول ما تطأ قدمه كندا, حني يبدأ باستعمال سيارة تاكسي الصغير اعتقادا منه أن تكلفتها مثل تكلفة سيارة الأجرة في المغرب العربي أو المشرق. فحين أن تكلفة سيارة الأجرة في كندا يتراوح ما بين 10 دولار إلى 40 دولار, و هذا مكلف طبعا للقادم الجديد. فأحسن حل هو استعمال المواصلات العامة, فهي غير مكلفة و مريحة و تستقلها دون الخوف على نفسك من السرقة أو الاعتداء – مثل ما يقع أحيانا في بلداننا العربية- فالكل في المواصلات منكفئ على نفسه. و لكن إذا احتجت لمساعدة فيمكنك طلب مساعدة اى شخص, و خاصة رجال الأمن في المحطة – لا تخف لن يطلبوا منك آية رشوة و فهذا من صميم عملهم

** يبلغ سعر المكالمة الهاتفية المحلية 0.25 دولار أما حاليا هو 0.50 دولار, نصيحتي لك أخي المهاجر, أن تشتري بطاقة مدفوعة سعرها 1 دولار, و تعطيك مدة 300 دقيقة لكندا و أمريكا. هذا يوفر لك مبلغ كبير آخر الشهر
** المكالمة الهاتفية الخارجية فسعرها يختلف من دولة إلى أخرى, لكنها بشكل عام هي مكلفة جدا, فيمكن أن تكلفك ما بين 5 إلى 10 دولار لاتصال عادية. نصيحتي لك بشراء بطاقة اتصال ب 2.50 دولار و التي تمنحك ما بين 20 إلي 40 دقيقة للمكالمة.

** يصل متوسط سعر الوجبة بالمطاعم من 10 – 25 دولار للفرد, و أنصحك بما يفعله الكنديين أنهم يعدون وجباتهم مسبقا, و يحضرونها معهم إلى العمل أو مكان الدراسة, فهذا سيوفر عليك مبلغا محترما اخر الشهر. نصيحة مهمة هنا في كندا, لو دعاك شخص كندي لتناول وجبة في مطعم و فيجب عليك توقع أداء تكلفة الوجبة , لأنه ولو دعاك للوجبة فهذا لا يعني أنه سيؤدي عليك ثمن الوجبة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

تكلفة الطعام:
تتراوح تكلفة الطعام الشهرية بين 200 و250 دولارا كنديا، أما تكلفة المواصلات فتختلف بحسب الوسيلة التي يستخدمها الطالب، وتعتبر سيارات الأجرة الوسيلة الأكثر شيوعاً في كندا، وتستخدم جميع سيارات الأجرة عدادا لحساب المسافة التي يتم على أساسها تحديد التكلفة، والتي تتراوح بين 2 و 6 دولارات كندية للكيلومتر، ويحصل جميع طلاب الجامعات الكندية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة على بطاقة النقل الشهرية المقدمة بخصومات تمكنهم من استخدام وسائل النقل بتكلفة 91 دولارا كنديا شهريًّا.

دخل الفرد في كندا:
إن الجدير بالذكر أن سلم الرواتب للموظفين في الوزارات الحكومية الكندية هي أقل بكثير من سلم الرواتب للموظفين في القطاع الخاص كالشركات الكبرى والفنادق المشهور…..
إن متوسط الدخل السنوي للفرد الكندي وفقا لصندوق النقد الدولي هو 45000 دولار كندي تقريبا ويعد هذا الدخل منخفض مع ارتفاع تكلفة المعيشة في كندا و الأمر الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى تكاثر الديون والفوائد فيصبح الفرد غير قادر على توفير المال الفائض وبالتالي عدم القدرة على الادخار بالرغم توافر العمل والخدمات الحكومية المجانية  كالتأمين الصحي وغيره…..
ويعتبر هذا الدخل المتاح هو صافي الدخل أي اجمالي المدخول من الرواتب والمعونات الاجتماعية مخصوم منها الضرائب و المساهمات لبرامج التأمين….
الضريبة على الدخل:
 يشكل الدخل المتاح المال المتبقي للفرد اوالأسرة والذي يمكن انفاقه على الاستهلاك النهائي للسلع والخدمات.
وتكون مخصصات رسوم الضريبة من ضمن الراتب نفسه ومقدارها 13% فمثلا:
اذا كان الراتب 8000$ تخصم منه مباشرة ضريبة 13% وتساوي1,040 من قيمة الراتب ويودع في الحساب 6,960$
اذا كان الدخل فوق 130,000 دولار كندي سنويا تقدر قيمة الضريبة ب 39% وتستقطع من الراتب مباشرة….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!