<
الهجرة إلى كندا

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 10 -07 – 2019

أوتاوا - كندا بالعربي /
أوتاوا – كندا بالعربي / 
هذه المقاطعات الكندية تطلب المزيد من المهاجرين

الهجرة الى كندا برنامج كندا المقاطعات الكندية برنامج برتيش كولومبيا برتيش كولومبيا أصحاب الاعمال والمشاريع في بريتيش كولومبيا

مقاطعة كولومبيا البريطانية ( بريتش كولومبيا ) تدعو المزيد من المرشحين للتقديم ضمن معدل نقاط منخفضة
تبقى التوجهات التي قامت بها حكومة كولومبيا البريطانية ( بريتش كولومبيا ) من حيث خفض النقاط المطلوبة للهجرة متسقة، حيث تلقى المزيد من العمال والخريجين الدوليين و أصحاب الأعمال دعوة لتقديم طلب ترشيح المقاطعات في إطار برنامج الترشيح الإقليمي في مقاطعة كولومبيا البريطانية ( بريتش كولومبيا)(BC-PNP) منذ آخر سحبين واللذين كانا في 27 أيلول (سبتمبر) و4 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 .

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

وحسب ترجمة صوت كندا فانه  تم إصدار ما مجموعه 377 دعوة من قبل برنامج الترشيح الإقليمي في مقاطعة كولومبيا البريطانية ( بريتش كولومبيا) (BC PNP) خلال هذه الفترة، بما في ذلك المدعوون في إطار البرنامج التجريبي التقني الحديث.

يتم إدارة العديد من فئات برنامج الترشيح الإقليمي في مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا)(BC-PNP)  تحت نظام تسجيل هجرة مقاطعة كولومبيا البريطانية ( بريتش كولومبيا ) المهرة (SIRS)، للتقديم من خلال هذا البرنامج، على المرشحين المؤهلين تسجيل حساب أولا ومن ثم يتم منحهم نقاط بناء على أوراق اعتمادهم الاقتصادية والاجتماعية ومن ثم تتم دعوة المؤهلين الحاصلين على اعلى النقاط للتقديم عند اجراء حكومة كولومبيا البريطانية ( بريتش كولومبيا ) السحب الدوري لها.

جميع فئات برنامج الترشيح الإقليمي في مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا)(BC-PNP)  تحت نظام تسجيل هجرة مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا)المهرة (SIRS)، وعلمت صوت كندا انه تتطلب من المرشحين الحصول علىعرض عمل من صاحب العمل في مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا).

المرشحون المدعوون من خلال نظام الدخول السريع الفرعي هم الآن في وضع يمكنهم من التقديم والحصول على شهادة الترشيح الإقليمي في مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا)(BC-PNP). ويؤدي الترشيح الناجح للمتقدمين إلى الحصول على 600 نقطة إضافية في إطار نظام التصنيف الشامل (CRS) والحصول على دعوة للتقديم (ITA) في سحب لاحق ضمن نظام الدخول السريع التابع للحكومة الفيدرالية.

من المهم ملاحظة الفرق بين الدعوة للتقديم ضمن برنامج الترشيح الإقليمي في مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا)(BC-PNP) والدعوة للتقديم ضمن نظام الدخول السريع التابع للحكومة الفيدرالية.

أما المدعوون المتبقون من ضمن: العمال المهرة والخريجيين وأصحاب الأعمال الخاصة سوف يكون لهم طلبات للحصول على الإقامة الكندية الدائمة خارج إطار نظام الدخول السريع التابع للحكومة الفيدرالية بعد حصولهم على ترشيح من قبل مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا).

ويطلب من الأفراد المؤهلين الذين يرغبون في التقدم بطلب للهجرة إلى كندا من خلال فئات معينة من برنامج الترشيح الإقليمي في مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا)(BC PNP) الدخول ضمن نظام تسجيل هجرة مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا) المهرة (SIRS). فور دخولهم في هذا النظام ، وحسب ترجمة صوت كندا يتم منح المرشحين نقاط بناء على أساس الحالة المدنية والتعليم والخبرة في العمل، وعوامل أخرى.
نظام الدخول السريع التابع ل مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا)- فئة العامل الماهر

هذه الفئة مخصصة للعمال المهرة الدوليين الذين لديهم تعليم بعد الثانوي او تدريب أو ممن لديهم خبرة عملية ضمن مهنة احترافية، إدارية، تقنية، تجارية أو غيرها من المهن الاحترافية، وعلى المرشحين أن يكونوا مؤهلين للدخول ضمن نظام الدخول السريع التابع للحكومة الفيدرالية، حيث يحصل الطلب الناجح ضمن هذه الفئة على 600 نقطة اعتمادا على نظام التصنيف الشامل (CRS) كما يحصل على دعوة للتقديم(ITA)على نظام الدخول التابع للحكومة الفيدرالية.

نظام الدخول السريع التابع لمقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا)- فئة الخريجيين الدوليين

قد يكون الخريجون الدوليون الذين تخرجوا من جامعة أو كلية كندية خلال العامين الماضيين مؤهلين للتقدم في نظام الدخول السريع التابع لمقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا) – فئة الخريجيين الدوليين. ومن الجذير بالذكر ان هذه الفئة تخص الخريجيين الذين انهوا تعليمهم من أي جامعة في كندا أي لا يقتصر فقط على خريجي مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا)، تتماشى هذه الفئة أيضا مع نظام الدخول السريع الفدرالي.

هجرة المهرة – فئة العامل الماهر

هذه الفئة الأساسية مخصصة للعاملين الذين لديهم تعليم ما بعد المرحلة الثانوية أو التدريب والتوظيف في مهنة احترافية. حيث يتطلب توفر عرض العمل في هذه الفئة.

هجرة المهرة – فئة الخريجيين الدوليين

هذه الفئة مخصصة للطلاب الدوليين الذين تخرجوا من جامعة أو كلية كندية في غضون عامين من التقديم  على برنامج الترشيح الإقليمي في مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا)(BC PNP). حيث أنه لا يشترط على المتقدمين امتلاك خبرة عمل سابقة، ولكن عليهم الحصول على عرض عمل من صاحب عمل في مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا).

هجرة المهرة – فئة المبتدئين وشبه المهرة

وهذه الفئة مفتوحة للمرشحين الذين قد لا يكونون مؤهلين لبرامج الهجرة الكندية الأخرى، حيث أنه يسمح لبعض العمال غير المهرة بالتقديم على الإقامة الكندية الدائمة(PR)، يجب أن يعمل المرشحون في مهنة مؤهلة ضمن قطاع السياحة / الضيافة، النقل بالشاحنات الطويلة، أو الصناعات الغذائية، أو في شركة النفط الوطنية بمستوى مهارة  C أو D في منطقة اقليم شمال شرق المقاطعة.

هجرة أصحاب الأعمال الخاصة

توفر هذه الفئة الإقامة الكندية الدائمة لأصحاب الأعمال ذووي الخبرة الذين لديم القدرةعلى تأسيس أعمالهم  في مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا)والاستثمار وتشغيل أعمال تجارية مجدية والتي بإمكانها توفير فوائد كبيرة لاقتصاد المقاطعة، سوف يحصل المتقدمون الناجحون على تصريح عمل، وإذا لاقت العملية التجارية في كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا) متطلبات هذه الفئة على أساس دائم، فإنهم سيتمكنون من التقديم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا من خلال برنامج الترشيح الإقليمي في مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا)(BC-PNP).

لمعرفة المزيد عن خيارات الهجرة المتاحة من خلال على برنامج الترشيح الإقليمي في مقاطعة كولومبيا البريطانية (بريتش كولومبيا)(BC PNP) ، قم بالضغط هنا.

رابط التقديم للمقاطعة
https://www2.gov.bc.ca/

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

التفاصيل الكاملة لحادثة تسرب الغاز وإصابة عشرات المواطنين في كندا

أعلنت سلطات مدينة “وينيبيغ” الكندية، أن تسربا لغاز أول أكسيد الكربون داخل فندق صغير، تسبب في نقل 46 شخصا إلى المستشفى 15 منهم في حالة حرجة.
وأضافت السلطات الكندية على حساب “تويتر”، أنها قامت بإجلاء العاملين والنزلاء من فندق “سوبر 8” عقب تلقي إدارة الإطفاء بلاغا بالحادث.

وقال مدير الإطفاء والإسعاف في “وينيبيغ” جون لين في مؤتمر صحفي: “يسعدني أن أقول إنه لم يكن أي من المصابين في حاجة للإنعاش، رغم أن مستويات أول أكسيد الكربون التي استنشقوها كانت من الفئة الخطيرة”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

فرصة بعد تعزيز خدمات القبالة القانونيّة في كندا

تعهّدت حكومة أونتاريو برئاسة دوغ فورد برصد موازنة قدرها 28 مليون دولار لتعزيز خدمات القبالة القانونيّة في المقاطعة.
وجاء الاعلان على لسان وزيرة الصحّة في المقاطعة كريستين إليوت التي أشارت في حديثها للصحفيّين إلى أنّ أونتاريو قرّرت توسيع نطاق عمل القابلات والسماح لهنّ بوصف المزيد من الأدوية.
“القابلات القانونيّات جزء مهمّ من نظامنا الصحّي.” قالت الوزيرة إليوت وأضافت بأنّ عملهنّ يساهم في رفع معدّلات الرضاعة الطبيعيّة ويؤدّي إلى تدخّلات طبيّة أقلّ وإلى تقصير مدّة الاقامة في المستشفيات.
ويساهم التمويل في دعم 90 قابلة من المتخرّجات لدى دخولهنّ حقل القبالة القانونيّة، ويتيح مساعدة العائلات خلال فترات الحمل والانجاب وما بعد الانجاب، كما يسهّل الوصول إلى خدمات قبالة تراعي الثقافات.
وأشارت الوزيرة إليوت إلى أنّه مع رصد هذا المبلغ الإضافي،، بلغت قيمة الموازنة المخصّصة لخدمات القبالة هذه السنة في أونتاريو 178 مليون دولار، ما أتاح توفير هذه الخدمات لـ35 ألف عائلة في المقاطعة.
ورحّب اتّحاد القابلات في أونتاريو في بيان أصدره  بالإعلان، ورأى أنّه “خطوة في الاتّجاه الصحيح” للوصول إلى خدمات القبالة.

وأضاف البيان بأنّه كان يتمّ رفض كلّ واحد من أصل 10 طلبات حتّى الآن بسبب النقص الذي يعانيه هذا القطاع، ودعا إلى توسيع نطاق الاستثمارات لتشمل مقدّمي الخدمات لضمان عدالتها واستمراريّتها
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

 موعد ومكان حفل كارول سماحة في كندا

 تحيي النجمة اللبنانية كارول سماحة حفلًا غنائيًا كبيرًا في أحد أعرق مسارح كندا، The Living Arts Center Theater بمدينة تورونتو وذلك في 25 تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل.
وستقدّم كارول خلال الحفل باقة من أجمل أغنيات أرشيفها الفني بمشاركة الأوركسترا الكندية العربية.
ويأتي حفل كارول سماحة في هذا الصرح العريق ضمن جولة غنائية لها في كندا ستكشف عن تفاصيلها خلال الفترة المقبلة.
وفي السياق عينه، كارول بصدد إحياء سلسلة من الحفلات في الفترة المقبلة، حيث تلتقي الجمهور السوري بعد غياب ست سنوات ضمن فعاليات “ليالي قلعة دمشق” في 13 تموز/يوليو الجاري، وفي 9 آب/أغسطس المقبل سيكون لها محطّة مهمّة في “مهرجان قرطاج الدّولي” في تونس، لتعود بعدها إلى لبنان وتحيي حفلين غنائيين الأوّل في “مهرجان زحلة” مساء 15 الشهر والثاني في “مهرجان إهمج” في 16 الشهر. ويوم 14 أيلول/سبتمبر تغني كارول في أمسية مميّزة ضمن فعاليات “مهرجان بكاسين”.

تجدر الإشارة إلى أن كارول سماحة طرحت مؤخرًا أغنية جديدة تحمل اسم “انشالله” وهي باللهجة المصرية من كلمات تامر حسين، ألحان اسلام زكي وتوزيع عادل حقي

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
……المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com
.....المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا بالعربي من أوتاوا لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: