<
موقع الهجرة الكندي

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 9 – 07 – 2019

أوتاوا - كندا بالعربي /
أوتاوا – كندا بالعربي / 
رابط  استمارة طلب اللجوء الى كندا

السفر إلي كندا من الموضوعات الهامة حيث نواصل في صوت كندا يوميا شرح الطرق التي يمكن من خلالها السفر إلي كندا.ولا يجد ما يسمى استمارة طلب اللجوء الى كندا الا في مفوضية الهجرة ويدون خلالها الشخص رغبته في ان يحصل علي الحماية ومن ضمنها طلب الحماية في كندا

ما هى شروط تقديم طلب لجوء إلى كندا :

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

أولاً: في حالة تهديد حياة الإنسان بالخطر، ويرغب في الهروب من بلدة إلي كندا.

ثانياً: في حالة أنهيار الأحوال السياسية، بمعني أن الشخص يخشي الرجوع إلي بلدة حتي لا يقع تحت تعذيب سياسي.

ما هى الأماكن التى تستطيع أن تتقدم منها بطلب لجوء إلى كندا :

في حالة وصل الشخص إلي مطار كندا .
أيضاً عند وصول الشخص إلي الحدود الكندية.
وفي حالة دخول الشخص إلي كندا يستطيع تقديم طلب اللجواء إلي كندا من خلال المكاتب التابعة لوزارة الهجرة .
كما يمكن أيضاً للأشخاص الذي يرغبون في اللجواء إلي كندا زيارة الموقع الألكتروني الخاص بوزارة الهجرة والجنسية الكندية CIC، وهو الموقع الذي يشمل كل المعلومات الخاصة باللجواء إلي كندا.

ما هو وضع الاجئ القادم من أمريكا واراد التقدم بطلب لجوء إلى كندا ؟

من المعروف أن الشخص الذي يرغب في اللجوء الي كندا يكون قادم من دولة مهددة بالخطر السياسي، وفي حالة الشخص القادم من أمريكا يتم إعادتة مرة أخري للتحقيق من حالتة في الدولة الأمريكية.
استمارة طلب اللجوء الى كندا
كيفية تحصل على اللجوء الى كندا ؟

للأشخاص الذي يرغبون في اللجواء إلي كندا هناك بعد الطرق التي يقوم بها الشخص للحصول علي حماية اللأجئين الأجانب في كندا وهما:

الطريقة الأولى :

ينصح أن يقوم الشخص بتقديم طلب اللجوء إلي كندا عند  وصولة إلي مطار كندا، ومن هنا يمكن له التصريح والأستفادة من قانون حماية اللاجئين الأجانب فى كندا .

الطريقة الثانية :

أيضاً ينصح لكل شخص يرغب في اللجوء إلي كندا، أن يقوم بتقديم طلب اللجوء إلي كندا من خلال مكتب ادارة الهجرة والجنسية.

الطريقة الثالثة :

أيضاً يمكن التقديم من خلال المفوضية السامية لشئون اللأجئين، حيث يقوم الشخص بأرسال طلب اللجوء الى سفارة كندا فى بلدك ( هذة الطريقة لا تعرف النجاح الا فى حالات نادرة ) .
استمارة طلب اللجوء الى كندا
استمارة طلب اللجوء الى كندا
بعد تقديم طلب اللجوء الى كندا يجب القيام بالآتى :

يجب علي الشخص الذي يرغب في اللجوء إلي كندا أن يقوم بكتابة كل البيانات المطلوبة في أستمارة الطلب، وبعد ذلك يتم تحديد له مقابلة.
أيضاً لابد من أثبات النفس من خلال المقابلة
وفي حالة الموافقة علي طلب اللجوء إلي كندا سوف يتم منح الجنسية الكندية بعد مرور 3 سنوات  في كندا علي الأقل، ولكن يشترط حسن السير والسلوك.

ما الذى تقدمه حكومة كندا لللاجئين من جميع دول العالم :

سوف تساعد الشخص في الحصول علي سكن مناسب له.
إيضاً تساعد الشخص في الحصول على الأثاث المنزلى الأساسى.
كما أن الحكومة الكندية تقوم بتوجية المال للأجئين.
أيضاً تحرص علي تقديم الرعاية الطبية وتوفير له العلاج.
تحرص دائماً الحكومة الكندية علي الدعم عند الحاجة.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تجربة اندماج ناجحة وسهلة في كندا

حوريّة حمزاوي أستاذة  فنّ تعليم الرياضيّات في جامعة كيبيك في أبيتيبي تيميسكامانغ غادرت   مع اسرتها الجزائر إلى فرنسا، ثم وصلت إلى كندا عام 2009، وأقامت لمدّة سنتين في مونكتون في مقاطعة نيوبرنزويك حيث مارست حوريّة حمزاوي التدريس في جامعة مونكتون.
وانتقل الكلّ بعدها إلى روان نوراندا، المدينة الصغيرة الواقعة في شرق مقاطعة كيبيك والتي يقارب عدد سكّانها الاربعين ألف نسمة.
ولم تحتج حوريّة حمزاوي إلى معادلة شهادتها، لأنّها كانت حاصلة على الدكتوراه من جامعة فرنسيّة كما قالت لاذاعة كندا ، وهي تدرّس فنّ تعليم الرياضيات في جامعة كيبيك في أبيتيبي تيميسكامانغ UQAT.
وتصف العلاقة بين الأساتذة والطلاّب بأنّها مريحة ووديّة، وكذلك بين الأساتذة أنفسهم، وتشير إلى وجود طلاّب وأساتذة من أبناء الجاليات المهاجرة، بما فيها الجاليات العربيّة، ويعمل الجميع في اجواء تعكس التعديّة الثقافيّة والعرقيّة التي تميّز المجتمع الكندي.
والنجاح هو الجامع المشترك بين كلّ الطلاّب كما قالت الدكتورة حمزاوي ردّا على سؤالي، وعندما يدركون أنّ الأساتذة يعملون أيضا على مساعدتهم في تحقيق هدفهم، تزداد العلاقة متانة بين الطرفين.
وأكثر ما تفتقده عائلة حمزاوي في مدينة روان نوراندا هو العائلة بالدرجة الأولى، والتواصل مع أبناء الجالية الجزائريّة القليلة العدد في منطقة أبيتيبي الشاسعة، حيث التنقّل من مدينة أو قرية إلى أخرى يحتاج لوقت طويل.
وتقول الدكتورة حمزاوي إنّها إلى جانب عملها، اندمجت في بعض الجمعيّات الخيريّة في مدينة رواندا، كما أنّها تشارك في لقاءات مع أبناء الجالية تجري من وقت لآخر رغم أنّها قليلة.
وقد واجهت بعض التحدّيات لدى وصولها، خصوصا عندما كان الأطفال في سنّ صغيرة، واختارت ألاّ تعمل على مدى سنتين للبقاء بجانب ابنتيها، وتمكّنت خلال تلك الفترة من إقامة علاقات صداقة ساعدتها كثيرا كما تقول.
وفصل الشتاء الكندي القارس البرد شكّل هو الآخر تحدّيا، وهذه السنة على سبيل المثال، كانت هنالك عاصفة ثلجيّة في شهر حزيران يونيو، ولكنّ كلّ شيء مجهّز لمواجهة البرد والثلج .
وتقيّم د.حمزاوي تجربتها في كندا بصورة إيجابيّة وتقول إنّها وزوجها وابنتيهما اندمجوا في المجتمع وقد وفّر الوالدان لابنتيهما كلّ الوسائل للاندماج  بسهولة في المجتمع، خصوصا أنّ التغيير كان كبيرا بالنسبة لهما من الجزائر إلى فرنسا إلى نيوبرنزويك وبعدها إلى كيبيك.

والنصيحة التي توّجهها د. حوريّة حمزاوي للمهاج هي أن يتحلّى بالصبر، لأنّ الصبر مفتاح الفرج، لا سيّما أنّ للهجرة خصوصيّاتها كمرحلة مهمّة في حياة الانسان.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

 استخبارات كندا تحذر 

حذر مجتمع الاستخبارات الكندى من جهات خارجية تسعى للتأثير بشكل مباشر على حملة الانتخابات الفيدرالية المقبلة المقررة فى أكتوبر المقبل.
وبحسب تحقيق اجرته صحيفة تورنتو ستار الكندية ومؤسسة بازفيد، فإن مؤسسة أمن الاتصالات (CSE)، وكالة الدفاع السيبرانى الكندية، أطلعت كبار الموظفين السياسيين فى حزب فيدرالى على محاولات “سرية وعلنية” للتأثير على الانتخابات الفيدرالية المقررة 21 أكتوبر المقبل.
وقالت وكالة الاستخبارات الداخلية الكندية، جهاز الاستخبارات الأمنية الكندية (CSIS)، إن جهات الفاعلة تحاول التأثير على المواطنين الكنديين، على الرغم من أن الوكالة ربطتها بالهجوم على “المؤسسات الديمقراطية” بدلاً من الحديث عن الانتخابات على وجه التحديد.
ولم تكشف وكالات الاستخبارات عن الطبيعة الدقيقة لمحاولات التأثير لكنها قالت إن نطاق “أنشطة التدخل الأجنبى يمكن أن يكون واسعًا”، بما فى ذلك وسائل الإعلام التى ترعاها الحكومات أو وسائل الإعلام المؤثرة وعمليات القرصنة وعمليات التجسس التقليدية.

وكتبت طاهيرة مفتى، المتحدثة باسم وكالة الاستخبارات الكندية، فى بيان: “يسعى ممثلو التهديد للتأثير على الجمهور الكندى والتدخل فى المؤسسات والعمليات الديمقراطية فى كندا”. و”على سبيل المثال، شهدت الوكالة على مر السنين حالات متعددة من دول أجنبية تستهدف مجتمعات معينة هنا فى كندا، سواءً بشكل شخصى أو من خلال استخدام الحملات عبر الإنترنت”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

انقاذ البشرية من كارثة عالمية غير محسوبة العواقب

لم تنجح سلطات موسكو في فرض تعتيم كامل على حادث حريق الغواصة الروسية. معلومات جديدة أشارت إلى أن الحادث خطير جدا وكاد يتسبب في كارثة عالمية غير محسوبة العواقب.
بعد أن أعلنت موسكو عن حادثة الغواصة، لم يعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين علانية بوجود مفاعل نووي على متنها إلا بعد ثلاثة أيام من وقوع الحادث. وكانت ذلك من مؤشرات عدة جعلت المراقبين يشككون في ما إذا كانت روسيا تريد التستر على تفاصيل حادثة هي أخطر بكثير عما هو معلن عنه.
ونشر تقرير روسي قد يؤكد هذه الشكوك، إذ نقلت صحيفة فونتاكا الصادرة في مدينة سان بطرسبرغ عن سيرجي بافلوف، أحد مساعدي قائد البحرية الروسية، قوله أثناء جنازة البحارة يوم السبت الماضي: “كلهم شاركوا ونالوا المصير ذاته لحماية أرواح زملائهم ولحماية غواصتهم وضحوا بأرواحهم لمنع (وقوع) كارثة ذات أبعاد عالمية”. غير أن في تصريحات بافلوف هذه لم ترد أية تفاصيل توضح كيف لهذه الحادث ا، يؤدي إلى كارثة عالمية.
في غضون ذلك، نقل عن مسؤولين آخرين بأن طاقم الغواصة نجح في احتواء الحريق وعزل التفاعل النووي للغواصة.
ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، قُتل 14 بحارا في الأول من يوليو/ تموز الجاري في حريق بغواصة أبحاث كانت تجري مسحا لقاع البحر قرب القطب الشمالي.
من جهته، صرح ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف بأن لا علم لديه بتصريحات المسؤولين أثناء الجنازة وبالتالي ليس بوسعه التعليق عليها.
ومنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي أعلى أوسمة في الدولة للبحارة الراحلين إذ منح لقب “بطل روسيا” لأربعة منهم فيما منح “وسام الشجاعة” للعشرة الباقين.

وقال بوتين إن من كانوا على متن هذه الغواصة هم من صفوة البحارة وإن اثنين منهم كانا قد حصلا بالفعل على لقب “بطل روسيا” قبل مهمتهما الأخيرة.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

……المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com
.....المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا بالعربي من أوتاوا لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: