<
برامج مجانية لتعليم اللغة الفرنسيّة للمهاجرين

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 6 – 07 – 2019

أوتاوا - كندا بالعربي /
أوتاوا – كندا بالعربي / 
كل الأسئلة واجاباتها حول الهجرة واللجوء الي كندا

س: ما هو نظام الهجره لكندا؟
ج: نظام الهجره لكندا هو هجره عمال مهرة و رجال أعمال و نظام الأسرة كما ينقسم نظام الهجره الي كندا الي نظامين النظام الفيدرالي و النظام المقاطعي حسب المقاطعة التي ترغب في الهجرة اليها

س: ماهي مميزات كندا و كيبك؟
ج: تتمع كندا بمستوي اقتصادي و تعليمي و صحي و اجتماعي متقدم و متطور جدا علي مستوي العالم فكندا من الدول السبع الصناعية الكبري و من الدول الثماني المتقدمة كما أن الجنسية الكندية تفتح كثير من الأبواب كالسفر الي أي دولة في العالم و العمل في دول التاج البريطاني(بريطانيا و أستراليا و نيوزيلاندا و كندا) بدون الحاجة لتصريح عمل
س: ماهو شكل الحياه في كندا؟

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ج: الحياه في كندا متنوعة فهي خليط من الفرنسيين في كيبك و الأنجليز في باقي المقاطعات مع مزيج من الأسبان من امريكا الأتينة و الأسيويين و افريقيا

س: ماذا لو واجة ملفي أي مشكلة؟
ج: المكتب هو المسئول عن الملفات و عن أي مشكلة حتي يصل الملف الي مقابلة السفارة فهنا ياتي دور المتقدم بأعداد الأسئلة و التحضير جيدا للمقابلة.

س: ما هي شهادة الخبرة و كيف أكتبها؟
ج: شهادة الخبرة تكون بعام فأكثر و توضح بداية العمل و نوعة و بعض المهام التي تقوم بها و يجب أن يظهر في أسفلها أرقام تليفونات مكان العمل كما أنة ضروري أن يكون مؤمن عليك في هذا العمل لتعترف بة السفارة

س: هل يشترط أن يكون مؤمن علي في العمل؟
ج: رغم أن معظم الشركات في مصر لا تؤمن علي العاملين بها الا أن السفارة تريد أن تتأكد من صحة شهادة الخبرة فالتأمين علي العمل هام جدا جدا.

س: ماهي المؤهلات المطلوبة؟
ج: كل الحاصلين علي كلية و معهد علي الأقل معهد سنتين أو دبلوم تخصصات معينة مثل اللحام و النجارة و السباكة و الكهرباء و يجب أن يكون معة خبرة عام فأكثر.

س: كيف أتقدم و أنا حاصل علي دبلوم تجارة أو صنايع؟
ج : هجرة كندا تعتمد علي حصولك علي عدد من الدرجات التي تؤهلك للسفر الي كندا و أذا وفيت هذة الدرجات فسيكون بأمكانك الهجرة و علي الرغم من أن الدبلومات درجاتهم ضعيفة لكن ممكن تعويض هذا الضعف بأن يكون المتقدم متزوج و معة أولاد يعطوا لة درجات كما انة يجب ان يدرس اللغة الفرنسية و يصل للمستوي التاسع فيها و بذلك يعوض ما سيفقدة بسبب الشهادة.

س: أنا معي دبلوم ولكن زوجتي معها شهادة جامعية او معهد فهل ممكن التقديم؟
ج: طبعا يمكنك التقديم و لكن سيكون من الأفضل أن تقدم بأسم زوجتك كمتقدم أساسي و أنت معها متقدم ثانوي .

س: هل هناك تخصصات مطلوبة أكثر؟
ج: نعم مثل خاريجي كليات التجارة و الصيدلة و الهندسة بجميع شعبها و العلوم و الطب و الخدمة الأجتماعية و بعض الحرف مثل اللحام و النجارة و السباكة

س: ماذا لو قدمت شهادة خبرة مزورة؟
ج: المشكلة في شهادة الخبرة هي أن السفارة بتعمل اتصلات عشوائية بمكان عملك قبل منحك التأشيرة و اذا أكتشفت أنك لا تعمل في هذا المكان أو هذا العمل ليس لة و جود أصلا فسيتم وقف ورقك نهائيا

س: هل ممكن أقدم أكثر من شهادة خبرة؟
ج: نعم و لكن المطلوب أخر خمس سنوات فقط

س: كيف استخرج الشهادات الدراسية؟
ج: شهادة الأعدادي و الثانوي من الأدارة التعليمية و تترجمها الأدارة نفسها أما شهادة الكلية فتستخرجها من شئون الطلاب في الكلية التابع لها أيضا بالأنجليزي

س: ماذا لو معي شهادة مش مترجمة؟
ج: لازم أي ورق يتقدم يكون بالأنجليزي أو بالفرنساوي ماعدا جواز السفر و الفيش و التشبية و شهادة الجيش م لا يترجموا لو مقدم كيبك أما لو مقدم فيدرال فتترجم الفيش و التشبية و شهادة الجيش.

س: من أين استخرج قسيمة الزواج و القيد العائلي؟
ج: من وزارة العدل في لازوغلي مترو سعد زغلول في القاهرة و تطلبهم بالأنجليزي و ممكن لو أعزب تستخرج القيد العائلي من السجل المدني و تترجمهم في مكتب ترجمة.

ونواصل المزيد من الاسئلة واجاباتها….من هنا

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تحذير في هذه المقاطعات الكندية من خطر الأعاصير والعواصف الرعدية

 تشير توقعات الطقس
إلى أن المقاطعات الكندية ألبرتا ومانيتوبا وساسكاتشوان معرضون لخطر الأعاصير والمطر الشديد .

وقد أصدرت وزارة البيئة الكندية تحذيرات من حدوث أعاصير وفيضانات في عدة مقاطعات.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

برامج مجانية لتعليم اللغة الفرنسيّة للمهاجرين إلى كندا

أعلن وزير الهجرة في حكومة كيبيك سيمون جولان باريت عن موازنة إضافيّة قدرها 70،3 مليون دولار لبرامج تعليم اللغة الفرنسيّة للمهاجرين، لتتجاوز الموازنة الاجماليّة بذلك 170 مليون دولار هذه السنة.
ويتيح هذا الاجراء أمام حكومة كيبيك زيادة عدد الأشخاص المؤهّلين للحصول على هذه الخدمة وزيادة قيمة البدل الذي يتلقّاه المشارك في برامج تعليم الفرنسيّة بدوام كامل وإنشاء بدل جديد للمشاركين في برامج التعليم بدوام جزئي.
ويأتي القرار في إطار خطّة وضعتها حكومة حزب التحالف من أجل مستقبل كيبيك (الكاك) برئاسة فرانسوا لوغو، لإصلاح نظام الهجرة وتحديثه، كما أنّه يوفّر للمهاجرين أفضل الوسائل لتعلّم الفرنسيّة.

وأشار الوزير جولان باريت إلى أنّ معرفة اللغة الفرنسيّة عامل أساسي من أجل اندماج ناجح للمهاجرين، فضلا عن تسهيل اندماجهم في سوق العمل وفي المجتمع الكيبيكي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

عودةٌ الهجرة بكثافة إلى كندا من هذا البلد

يُبدي عدد متزايد من سكان هونغ كونغ رغبة بالهجرة إلى كندا، أو بالعودة إليها، وهم بدأوا يَفِدون، في ما قد يشكل بداية موجة جديدة من الهجرة الصينية إلى الديار الكندية. فنحوٌ من 300 ألفٍ من سكان هذه المستعمرة البريطانية السابقة يحملون الجنسية الكندية.
كريس هو، المولود في كندا والذي يحمل جنسيتها، هو أحد العائدين من هونغ كونغ التي يقيم فيها منذ عام 1997، أي في العام الذي انتقلت فيه من الحكم البريطاني إلى السيادة الصينية.
“في هونغ كونغ تخشى فعلاً بسبب كل ما تفعله أو تقوله”، يقول كريس هو لتلفزيون راديو كندا لدى وصوله إلى مطار فانكوفر، كبرى مدن مقاطعة بريتيش كولومبيا الواقعة على ساحل المحيط الهادي، برفقة صديقه تشان وينغ هونغ.
وقرر كريس هو العودة إلى كندا بشكل نهائي بسبب الوضع السياسي في هونغ كونغ، وبدأت زوجته، وهي من سكان هونغ كونغ، بالمعاملات الضرورية لتنضم إليه وتصبح فيما بعد هي الأخرى مواطنة كندية.
و كريس هو عضو مع تشان وينغ هونغ في إحدى فرق موسيقى الروك في هونغ كونغ، وأقنع صديقه بتقديم طلب هجرة إلى كندا في فانكوفر.
ويقول الصديقان إنه كان عليهما دوماً الانتباه لما يقولانه في هونغ كونغ مخافة أن توقفهما السلطات الصينية. لكن هنا في كندا يتوقعان التمتع بحرية تعبير واسعة ونوعية حياة أفضل.
وينوي الصديقان الإقامة في فانكوفر حيث يقيم 75 ألفاً من الـ200 ألف كندي الذين يعودون بأصولهم إلى هونغ كونغ.
ومنذ انتقالها إلى سيادة جمهورية الصين الشعبية قبل 22 عاماً تتمتع هونغ كونغ بشكل من أشكال الحكم الذاتي كـ”منطقة إدارية خاصة”، ما يعطي سكانها حريات وحقوقاً أوسع من تلك المتاحة لسكان الصين القارية.
لكن هونغ كونغ تشهد حركة احتجاجية واسعة على مشروع قانون قدّمته حكومتها يجيز تسليم مطلوبين إلى كيانات أُخرى من ضمنها جمهورية الصين الشعبية.
وانطلقت التظاهرات الاحتجاجية في الربيع واتسعت إلى أن بلغ عدد المشاركين فيها مليونيْن، من أصل إجمالي عدد سكان هونغ كونغ البالغ 7,4 ملايين نسمة.
وتتواصل الاحتجاجات بالرغم من قرار الحكومة تعليق المشروع، إذ يطالب المعارضون بإلغائه كلياً. و يرى المحتجون في مشروع القانون المذكور محاولة من السلطات الصينية لفرض سيطرتها على هونغ كونغ.
وأصدرت وزارة الخارجية الكندية بياناً قبل ثلاثة أسابيع قالت فيه إن هذه الاحتجاجات “تظهر القلق العميق لدى سكان هونغ كونغ بشأن مستقبلهم” وإن “حرية التعبير والتجمع هي في أساس مجتمع هونغ كونغ الحر” وإنه “من الضروري لأي تشريع أن يحافظ على مستوى هونغ كونغ العالي من الحكم الذاتي وسيادة القانون واستقلالية القضاء”.
ومع ارتفاع مستوى القلق لدى سكان هونغ كونغ على مستقبل إقليمهم يرتفع عدد الراغبين منهم بالعودة إلى كندا أو الهجرة إليها. وهذا ما يؤكده، من بين آخرين، المستشار في شؤون الهجرة جون هو الذي يعمل في هونغ كونغ منذ 20 عاماً.

لكن في فانكوفر الكندية هناك خشية من نوع آخر، وهي أن تتسبب موجة جديدة من الهجرة من هونغ كونغ في ارتفاع أسعار العقارات في المدينة، وهي أسعار مرتفعة أساساً، أسوةً بما أدت إليه موجاتٌ سابقة من الهجرة من هونغ كونغ والصين القارية.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
……المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com
.....المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا بالعربي من أوتاوا لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: