<
تحذيرات من طقس سيء في هذه المناطق بكندا

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 4 – 07 – 2019

أوتاوا - كندا بالعربي /
أوتاوا – كندا بالعربي / 
كيف يمكنك الحصول على تصريح سفر ورقم تأمين اجتماعي لكندا

المعلومات الكاملة حول برنامج الصحة الفدرالى المؤقت وماذا بعد وصولك لكندا والمساعدات والموافقات على العمل

أنا طالب لجوء. هل يمكنني العمل ؟

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

بصفتك طالب لجوء، أنت بحاجة إلى تصريح عمل ورقم تأمين اجتماعي (SIN) Social Insurance Number للعمل بكندا
قم أولا بتقديم طلب للحصول على تصريح عمل من وزارة الجنسية والهجرة الكندية Citizenship and Immigration Canada (CIC) . إذا تمت الموافقة على منحك تصريح عمل يمكنك التقدم طلب للحصول على رقم تأمين اجتماعي (SIN) .
بصفتك طالب لجوء، فإنك لا تحتاج إلى دفع أية رسوم لطلب الحصول على تصريح عمل أو رقم تأمين اجتماعي (SIN).
طلب تصريح العمل :
لا يحصل جميع طالبي اللجوء الذين يتقدمون بطلب الحصول على تصريح عمل على هذا التصريح. عليك أن تثبت حاجتك للعمل لدعم نفسك أو أنك سوف تحتاج للحصول على مساعدة اجتماعية (welfare).
حسب Citizenship and Immigration Canada (CIC) ، لو كنت تحصل بالفعل على المساعدة الاجتماعية، ينبغي عليك تقديم ما يثبت ذلك عند التقدم بطلب استصدار تصريح عمل.
كما أنك قد تكون أىضآ بحاجة إلى الحصول على نتائج كشف طبي قبل أن تتمكن من الحصول على تصريح عمل.
خطوات التقدم بطلب هي كالتالي:
عبىءاستمارة الطلب (1)
اقرأ الدليل للحصول على المزيد من المساعدة والمعلومات (2)
اجمع المستندات التي تحتاجها. (3)
ارسل الطلب إلى:

Citizenship and Immigration – Work Permit
CPC-Vegreville 6212 – 55th Avenue, Unit 555
Vegreville, AB T9C 1X6
انتظر تسلمك رسالة من CIC بشأن طلبك.
تقدم بطلب لاستصدار (SIN)ا Social Insurance Number :
احصل على استمارة طلب عن طريق الإنترنت أو من مركز Service Canada Centre المحلي الذي تتبعه. (4)
يمكن لجمعيات الاستقرار مساعدتك في التقدم بطلب الحصول على تصريح عمل أو رقم تأمين اجتماعي SIN . لكي تجد إحدى هيئات الاستقرار في منطقتك، قم بالاتصال برقم 2-1-1 وتحدث مع أحد مندوبي (5) مركز المعلومات المجتمعي Community Information Centre.
للمزيد من المعلومات:
http://www.cic.gc.ca/english/information/applications/guides/5553ETOC.asp

ماهو برنامج الصحة الفدرالى المؤقت (IFH)

يقوم برنامج الصحة الفدرالى المؤقت Interim Federal Health (IFH) Program بدفع تكاليف الخدمات الطبية لفترة قصيرة بعد أن تصل الى كندا. هذا البرنامج مخصص لبعض اللاجئين وطالبي اللجوء.
قد تستطيع الحصول على الخدمات الصحية من خلال هذا البرنامج إذا كنت لاتستطيع دفع تكاليف هذه الخدمات ولم يكن لديك تأمين صحي صحي إقليمي ( مثل OHIP ) أو تأمين صحي خاص.
إذا كنت لاجئ يتمتع بمساعدة الحكومة أو لاجئ تمت رعايته بصورة خاصة وكنت بصدد إعادة التوطين من الخارج، فقد تتمكن من الحصول على المزايا الكاملة بموجب برنامج الصحة الفدرالي المؤقت IFH لحين حصولك على التأمين الصحي الإقليمي مثل OHIP .
بعد حصولك على OHIP يمكنك الحصول على مزايا جزئية بموجب برنامج الصحة الفدرالي المؤقت لفترة 12 شهرا بعد وصولك الى كندا.
برنامج الصحة الفدرالي المؤقت غير مصمم للإستعاضة عن OHIP و لا يقدم نفس التغطية الصحية التي يقدمها برنامج OHIP .
يغطي برنامج الصحة الفدرالي المؤقت IFH النفقات الطبية التالية:
الخدمات الصحية الأساسية والطارئة لمعالجة والوقاية من الحالات الطبية الخطيرة وتلك الخاصة بالأسنان. ويشمل ذلك التلقيحات والرعاية الطبية الوقائية الأساسية الأخرى.
وسائل منع الحمل ، والرعاية ماقبل الولادة وعند الولادة.
الأدوية الأساسية الموصوفة من قبل الطبيب
فحص الهجرة الطبي إذا كنت لاتستطيع دفع تكاليفه.
وزارة الجنسية والهجرة الكندية Citizenship and Immigration Canada (CIC) (1) هي التي تقرر إن كان بإمكانك الحصول على مزايا كاملة بموجب برنامج الصحة الفدرالي المؤقت. للحصول على المزيد من المعلومات، إتصل بمركز الإتصال في وزارة الجنسية والهجرة الكندية :CIC Call Centre
الهاتف المجاني: 1-888-242-2100
للمزيد من المعلومات:
(1) Citizenship and Immigration Canada:
تفضلوا الرابط : http://www.cic.gc.ca/english/refugees/outside/resettle-assist.asp

– بعد وصولك –

أنا لاجئ تحت رعاية الحكومة للاجئين . هل يمكنني الحصول على المساعدة عندما أصل الى كندا؟

إذا كنت لاجئا تحت رعاية الحكومة، فستقوم إدارة خدمات استقبال ومعلومات اللاجئين Immigration Reception and Information Services (IRIS) (1) باستقبالك في المطار. تعطي مكاتب التأشيرة في الخارج للإدارة IRIS تبليغا بالوصول notification of arrivals (NATs) لكل اللاجئين الذين تتم مساعدتهم من قبل الحكومة.

تستطيع إدارة IRIS في مساعدتك على ترتيب سكن مؤقت. لديهم قائمة بالفنادق رخيصة الكلفة للمسافرين في تورونتو.

وستساعدك الإدارة IRIS على ترتيب رحلتك التالية، الحصول على النقل أو مترجم فوري. وتقدم ملابس شتائية من شهر تشرين الأول (أكتوبر) وحتى نيسان (أبريل).

قبل أن تسافر الى كندا، ستحيلك وزارة الجنسية والهجرة الكندية Citizenship and Immigration Canada (CIC) الى مركز استقبال في المنطقة التي تخطط للإستقرار فيها. ستكون في مركز الإستقبال Reception Centre غرفة مُعدة لك عندما تصل . سيساعدك المركز على الحصول على سكن.
للحصول على المزيد من المعلومات، إتصل بمركز الإتصال في وزارة الجنسية والهجرة الكنديةCIC Call Centre:
الهاتف المجاني: 1-888-242-2100 (داخل كندا)
خارج كندا: إتصل بمكتب التأشيرة الكندي المسؤول عن منطقتك.
تستطيع أحدى وكالات المجتمع مساعدتك في إيجاد سكن. للحصول على مساعدة في منطقتك، قم بزيارة مركز معلومات المجتمع Community Information Centre (2) بالقرب منك أو أتصل برقم 2-1-1 من هاتفك للتحدث مع شخص مسؤول.
للمزيد من المعلومات:
(1) Immigration Reception and Information Services (IRIS) – Citizenship and Immigration Canada, CIC:

(2) Community Information Centres:
تفضلوا الرابط :  http://www.211ontario.ca/

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تحذيرات من طقس سيء في هذه المناطق بكندا

تضرب أول موجة حرجنوب كيبيك وأونتاريو، حيث ستبقى درجات الحرارة أعلى من 30 درجة مئوية مع رطوبة عالية خلال الأيام الثلاثة المقبلة.
ووفقًا لتوقعات مصالح الأرصاد الجوية الكندية التي أعلنت 32 درجة مئوية اليوم ، سترتفع درجة الحرارة إلى 33 و 34 درجة مع مؤشّر هوميديكس Humidex  يتراوح بين 35 و 37. وخلال الليل، سيتراوح الد الأدنى بين 18 و22 درجة مئوية.
وسيكون الوضع على نفس الحال في جنوب أونتاريو، ولا سيما في وندسور، في شبه جزيرة أونتاريو ، حيث صدرت إنذارات الحرارة الشديدة من قبل مصالح الأرصاد الجوية الكندية حيث يصل مؤشّر هوميديكس إلى  40 في الأيام المقبلة.
وفي تورنتو وأوتاوا ، ستتراوح درجة الحرارة بين 31 و 32 درجة مئوية مع مؤشّر هوميديكس يصل إلى 36 خلال الأيام الثلاثة المقبلة.
ومع ذلك ، لا يزال من المبكر التحدث “رسميا”  عن موجة حرّ. ولاستخدام هذا المصطلح، يجب على علماء الأرصاد مراقبة ثلاثة أيام متتالية على الأقل من درجات حرارة تتجاوز 30 درجة مئوية خلال النهار.
ومع ذلك، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم السبت إلى حوالي 26 درجة في جنوب كيبيك وأونتاريو.

وفي مونتريال ، قالت السلطات البلدية إنها غلى استعداد لمواجهة الحرارة الشديدة. وفي مؤتمر صحفي، أوضحت عمدة مونتريال ، فاليري بلانت، أن السلطات البلدية والصحة العامة على أهبة الاستعداد لتفعيل إستراتيجية المدينة لمواجهة موجة الحرّ.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

أسباب غضب عائلة الطفل السوري آلان كردي 

ندد أفراد من عائلة الطفل السوري آلان كردي الذي استحال رمزا لأزمة اللجوء بعد انتشار صور مؤثرة تظهر جثته على شاطئ تركي قبل أربع سنوات، بفيلم جديد يتناول قصته منددين بتجاهل القائمين على العمل لذوي الطفل.وقالت تيما كردي عمّة الطفل آلان كردي المقيمة قرب فانكوفر في غرب كندا لقناة “سي بي سي” الكندية “أشعر بأني محطمة حاليا. هذا أمر غير مقبول”.
وكان الطفل قد قضى سنة 2015 مع عائلات أخرى كان أفرادها متجهين بحرا نحو اليونان هربا من الحرب في سوريا.
 وأثارت صورة جثة آلان كردي على شاطئ في تركيا تأثرا كبيرا في أوروبا والعالم، ما دفع بالاتحاد الأوروبي إلى فتح حدوده موقتا أمام اللاجئين السوريين. وأشارت تيما كردي إلى أن أحدا لم يطلب إذن العائلة لإنجاز الفيلم الجديد عن آلان كردي، لافتة إلى أنها علمت بالأمر من والد الطفل عبد الله كردي المقيم حاليا في العراق.
 وأضافت “لقد اتصل بي وكان يبكي أيضا. لقد قال لا يمكنني أن أصدق أن أحدا بدأ بإنجاز فيلم عنه  لا يمكنني أن أتخيل أن أحدا يحاول (من خلال فيلم) إحياء ابني المتوفى في سن السنتين والذي لا يستطيع الكلام حتى”.
 ويُصوَّر الفيلم بعنوان “الطفل آلان (بحر الموت)” في تركيا مع ممثلين أميركيين بينهم نجم أفلام الحركة ستيفن سيغال، بحسب قناة “سي بي سي”.
وقد نشر كاتب ومخرج العمل عمر ساريكايا صورا عن ملصق الفيلم عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وهو يأمل في أن يُعرض عمله عبر شبكة “نتفليكس”.وأفادت تيما كردي التي نشرت قبل عامين كتابا عن قريبها الصغير بعنوان “الطفل على الشاطئ”، بأن العائلة رفضت عروضا عدة لإنجاز فيلم عن هذه المأساة.

وأوضح المخرج ساريكايا لـ”سي بي سي” بأن فيلمه لا يقتصر على قصة عائلة كردي رغم أن موضوعه مستوحى من هذه المأساة، مشيرا إلى أن العمل يتناول أزمة اللجوء من منظور أشمل.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

 التحريض على وجود اللاجئين السوريين

وصل الاحتقان في الشارع التركي على اللاجئين السوريين إلى أخطر مراحله على الإطلاق منذ بدء اللجوء السوري في تركيا قبل نحو ثماني سنوات، وذلك عقب أشهر من حملات التحريض التي انجرت لها معظم الأحزاب التركية في الدعاية للانتخابات التي شهدتها البلاد على جولتين في آذار/ مارس ويونيو/حزيران الماضيين.
وطوال سنوات اللجوء السوري في تركيا شهدت العلاقة بين اللاجئين السوريين والمواطنين الأتراك الكثير من الاحتكاكات والمواقف التي بقيت في إطار الحوادث الفردية، وصنفت على أنها الأقل من بين دول اللجوء الأخرى مقارنة بعدد اللاجئين السوريين في تركيا والذي يقترب من 4 ملايين شخص يتوزعون في أغلب المحافظات التركية الـ82.
لكن مع تصاعد حملات التحريض والاحتقان الشعبي على اللاجئين وقعت حوادث غير مسبوقة شملت الاعتداء الجماعي على اللاجئين وممتلكاتهم، في ظل شكوك بوجود جهات تعمل على افتعال فتن وأزمات، وهو ما دفع بالكثير من الأطراف الرسمية والشعبية والإعلامية من الجانبين السوري والتركي للتحذير من وصول الأوضاع إلى «مرحلة خطيرة»، محذرين من إمكانية وصولها إلى مرحلة «أخطر بكثير» في حال عدم التدخل والقيام بإجراءات جدية لتخفيف الاحتقان المتصاعد.
وقبل يومين هاجم مئات المواطنين الأتراك الغاضبين في أحد أحياء إسطنبول السوريين في الحي الذي يقطنون فيه وقاموا بتكسير محلات تجارية وسيارات وهاجموا بعض المنازل، قبل أن تتدخل قوات الأمن التركية وتضطر لاستخدام مدافع المياه والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لوقف أعمال الشغب هذه، وتعتقل العشرات من المشاركين.
هذه الحادثة غير المسبوقة من حيث عدد المشاركين تفجرت عقب ورود أنباء عن وقوع حادثة تحرش من قبل سوري بطفلة تركية، وهي الأنباء التي سرعان ما تبين أنها غير دقيقة، حيث اضطرت المديرية العامة للأمن في إسطنبول والوالي ووسائل الإعلام إلى اصدار بيانات ونشرها على نطاق واسع لإبراز الرواية الرسمية ونزع فتيل الأزمة.
وأكدت بيانات الشرطة ووالي إسطنبول أن ما جرى هو حادثة لفظية طفيفة بين طفلين لم يتجاوزا الـ12 عاماً، ولم يكن هناك أي حادثة تحرش أو اغتصاب أو لمس، وحذرت من «مفتعلي الفتن» على الأرض وفي مواقع التواصل الاجتماعي، وتوعدت بالملاحقة الأمنية والقضائية لهم.
ومنذ أسابيع يتصدر في أغلب الأيام هاشتاغ «وسم» على موقع تويتر يطالب بطرد اللاجئين السوريين من تركيا، لا سيما إسطنبول، وترافق ذلك مع الحملة الانتخابية التي شهدتها البلاد في الأشهر الماضية، والتي تمحورت حول ملفي اللاجئين والأوضاع الاقتصادية في البلاد.
وتقول دراسات إن غالبية الشعب التركي من التوجهات السياسية المختلفة تعتقد أن اللاجئين السوريين هم سبب أساسي في الأزمة الاقتصادية التي وصلت لها البلاد، ويتهمون الحكومة بالاهتمام باللاجئين السوريين أكثر منهم وتقديم رواتب ومساعدات مادية وطبية وتعليمية مجانية لهم، وهو ما نفته الحكومة مراراً. وأوضحت أن المساعدات المحدودة المقدمة لهم تأتي من منحة الاتحاد الأوروبي.
وطالب كتاب أتراك بضرورة العمل على تدارك الأزمة المتصاعدة في أقرب وقت ممكن، وتحدثوا عن ضرورة وقف حملات التحريض لدى كافة الأحزاب، حيث استخدام المعارضة ملف اللاجئين بشكل غير مسبوق في الانتخابات الأخيرة، قبل أن يجد الحزب الحاكم نفسه مضطراً لتقديم خطاب بدا أكثر تشدداً في بعض الأحيان من خطاب المعارضة تجاه اللاجئين، حيث جرى تقديم وعود بإعادتهم إلى سوريا في أقرب وقت ممكن.
في المقابل، طالب نشطاء سوريون الائتلاف السوري والهيئات السياسية والمدنية السورية التابعة للمعارضة بضرورة التحرك والتنسيق مع الحكومة التركية على كافة المستويات، والعمل على توجيه اللاجئين للحد من التصرفات والأخطاء الفردية التي تؤدي إلى افتعال المشاكل وإثارة غضب الأتراك بشكل أكبر ضد اللاجئين.
وعلى هامش مشاركته في اجتماعات قمة العشرين في اليابان، جدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان طرحه على قادة الدول الكبرى في العالم بضرورة مساعدة تركيا في بناء مدن سكنية في مناطق آمنة شمالي سوريا من أجل إعادة اللاجئين السوريين إليها.

وتحدثت مصادر تركية عن احتمال لجوء الحكومة إلى إعادة توزيع اللاجئين السوريين داخل البلاد للحد من المشاكل المتصاعدة، وذلك في ظل انعدام الخيارات أمام إعادتهم إلى الداخل السوري الذي ما زال يعاني من الحرب والقصف الجوي من قبل النظام وروسيا.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

……المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com
.....المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا بالعربي من أوتاوا لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: