<
مكافحة الاسلاموفوبيا

أكثر من 40 حادثة رهاب الإسلام في مونتريال وضواحيها

أوتاوا - كندا بالعربي /
أوتاوا – كندا بالعربيسجّلت منظمة “جوستيس فام” ، وهي مجموعة تدافع عن حقوق المرأة، أكثر من 40 حادثة رهاب الإسلام في مونتريال وضواحيها بين أواخر مارس آذار وأوائل مايو أيار.
ومن جانبه أكّد رئيس حكومة كيبيك، فرانسوا لوغو، أنّه “لا يصدٌّق”  الأشخاص الذين يقولون إنهم تعرضوا للمضايقة والترهيب والاعتداء منذ بداية النقاشات حول مشروع قانون علمانية الدولة والذي أقرّته الجمعية الوطنية منذ حوالي أسبوعين.
وجاء هذا الردّ في مقابلة مع سي بي سي مونتريال حيث أشارت الصحفية ، إلى تزايد حالات المضايقة ضد الأقليات الدينية.
وتساءل رئيس الحكومة “إذا كانت ضابطة الشرطة يرتدي حجابا وتوقف شخصًا يهوديًا، فهل هذا حياد؟”. و شددً على أن قانونه “عادل ومعقول “.
وحسب هنادي سعد، رئيسة جمعية “جوستيس فام”، فإن “فرانسوا لغو لا يريد مواجهة الواقع الذي هو أمامه. إنه يعيش في حالة إنكار تام ، ونحن نحمّله مسؤولية ما تعيشه النساء المسلمات. وإنكاره يزيد من حدة المشكلة”.
وأضاف رئيس الحكومة  أن انعدام إطار قانون العلمانية سينتج عنه تطرف.  “هذا الإطار معتدل. في كيبيك، يمكن ارتداء الكيباه أوالحجاب في 99٪ من الوظائف.”، كما قال.
وفقا لفرانسوا لوغو، إن كون 80 ٪ من الكيبيكيين يؤيدون قانون العلمانية الذي يحظر ارتداء الرموز الدينية غلى بعض موظفي الدولة،  من مبرّرات استحداثه. “علينا مواجهة الواقع. إذا لم نمنح  للكيبيكيين ما يطالبون به، قد يؤدّي ذلك إلى التطرفز”

وفي معرض حديثه عبّر عن عن رغبته في “طيّ الصفحة” وذكّر أيضًا بوجود أطر قانونية مماثلة في فرنسا وبلجيكا وسويسرا وألمانيا….المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
.....المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا بالعربي من أوتاوا لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: