<

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 13 – 06 – 2019

الشرطة الكندية
الشرطة الكندية
أوتاوا – كندا بالعربي / 
الكفاله الخماسية و كفالة المنظمات لكندا
الحكومه الكنديه تقوم بمساعده الاف الكندين سنويا . برنامج الكفاله الخاصه يعطي الكندين والمواطنين الدائمين الفرصه لمساعه الاجئين للجوء الي كندا
شروط برنامج اللجوء الي كندا تحت منظمومه الكفاله الخاصه الي كندا كالتالي
اولا : لابد ان يكون الاجئ خارج بلده ولديه ورقه حمايه من الامم المتحده تفيد بانه لاجئ
ثانيا : ان يكون لديه شخص واحد علي الاقل بكندا يقوم بضمانته امام المنظمه ويتعهد بمسؤليه استيعاب الاجئ واسرته وتعريفهم بكندا وايضا بايداع مبلغ الكفاله التي سيكفل بها الاجئ واسرته لمده سنه .
بعد ارسال اوراق الاجئ وفحصها من قبل المنظمه الكنديه التي ستكفله الي كندا
و بعد التاكد من احقيتك في التقديم الي كندا كلاجئ تقوم المنظمه بالاتفاق مع وزاره الهجره الكنديه والضامن بابرام اتفاقيه بموجبها قبولهم باعداه توطين الاجئ الي كندا
المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة بكندا 
الكفالة الكنسيةوتقوم خلالها جمعية او كنيسة في كندا بكفالتكم – ليس علاقة للاسم بموضوع الاديان فهم يتعاملون مع الوضع الانساني – ..وﺗﻌﻬﺪ الكنيسة او الجمعية ﻓﻲ ﻛﻨﺪﺍ ﺑﺎﺳﺘﻘﺪﺍﻡ ﺍﻟﻼﺟﺊ ﻭﺭﻋﺎﻳﺔ ﺷﺌﻮﻧﻪ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻻﻭﻟﻲ ﻟﻮﺻﻮﻟﻪ. ﻭﻟﻜﻲ ﺗﺘﻌﻬﺪ ﺑﺬﻟﻚ ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﻘﺪﻡ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﻼﺟﺊ ﻃﻠﺐ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺗﻘﺪﻳﻤﻪ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﺑﻞ ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﻮﺟﺪ ﺷﺨﺺ ﻛﻨﺪﻱ ﺍﻭ ﻣﻘﻴﻢ ﺩﺍﺋﻢ ﻓﻲ ﻛﻨﺪﺍ ﻳﻤﺜﻠﻪ ﻟﺘﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻄﻠﺐ ﺍﻟﻲ هذه الجهة ( ﺍﻟﻜﻔﻴﻞ )
ان كان لديكم اقارب بكندا .. فهي فرصة قوية لكي ان يقدم احدهم لك لكن يجب ﺍﻥ يكون حاصل ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﺍﻟﻜﻨﺪﻳﺔ ﺍﻭ ﺍﻻﻗﺎﻣﺔ ﺍﻟﺪﺍﺋﻤﺔ ﻓﻲ ﻛﻨﺪﺍ ﻭﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ سجله ﺧﺎﻟﻲ ﻣﻦ ﺍﻱ ﻧﺸﺎﻃﺎﺕ ﺍﺭﻫﺎﺑﻴﻪ ﺍﻭ ﺳﺠﻼ ﺍﺟﺮﺍﻣﻴﺎ ﺍﻭ ﺍﻥ لا يكون متخلفا ﻋﻦ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﻀﺮﺍﺋﺐ ويقوم الكفيل بالاتفاق معكم ﺑﺎﻳﺪﺍﻉ ﻣﺒﻠﻎ ﻓﻲ ﺣﺴﺎﺏ ﺍﻟﻜﻨﻴﺴﺔ ﻛﺎﻓﻲ ﻟﻼﻧﻔﺎﻕ ﻋﻠيك ﻟﻤﺪﺓ ﻋﺎﻡ. ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻥ تصل ﺍﻟﻲ ﻛﻨﺪﺍ ﺗﻘﻮﻡ ﺍﻟﻜﻨﻴﺴﺔ ﺑﺼﺮﻑ ﺩﻓﻌﺎﺕ ﺷﻬﺮﻳﺔ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺒﻠﻎ لكم ﻋﻠﻲ ﻣﺪﻱ 12 ﺷﻬﺮ ﻟﻀﻤﺎﻥ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﺑﻄﻠﺐ ﺍﻋﺎﻧﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻜﻨﺪﻳﺔ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ. ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻧﺘﻬﺎء ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻳﻔﺘﺮﺽ ﺍﻥ تكونوا ﻗﺪ نظمتم ﺃﻭﺿﺎعكم ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﺃﻱ ﺍﻧﻪ ﻗﺪ ﻭﺟﺪت ﻋﻤﻞ ﺃﻭ ﺃﻱ ﻣﺼﺪﺭ ﺩﺧﻞ. ﻓﺎﺫﺍ ﻟﻢ تجدي ﻳﺤﻖ لكم ﺗﻘﺪﻳﻢ ﻃﻠﺐ ﻟﻠﻤﻌﻮﻧﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ
ﻭﻣﺎﻳﻤﻴﺰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﺠﺮﺓ ﺍﻥ ﻧﺴﺒﺔ ﺍﻟﻘﺒﻮﻝ ﻓﻲ ﻃﻠﺒﺎﺕ ﺍﻟﻠﺠﻮء ﻓﻴﻪ ﻋﺎﻟﻴﺔ, ﻭ ﺍﻟﺮﻓﺾ ﻳﺘﻢ ﻏﺎﻟﺒﺎ ﻻﺳﺒﺎﺏ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﻛﺄﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﻼﺟﺊ ﻣﺘﻮﺭﻁ ﻓﻲ ﻧﺸﺎﻁ ﺍﺟﺮﺍﻣﻲ ﻭﻫﻮ ﺃﻣﺮ ﻧﺎﺩﺭ ﺍﻟﺤﺪﻭﺙ. ﻭﻳﺴﺘﻐﺮﻕ ﻧﻈﺮ ﺍﻟﻄﻠﺐ ﻋﺎﺩﺓ ﻣﺪﺓ ﺗﺘﺮﺍﻭﺡ ﻣﻦ ﻋﺪﺓ ﺷﻬﻮﺭ ﺍﻟﻲ ﺳﻨﺔ,,,ﻭﺑﺬﻟﻚ ﻫﻮ ﺃﺳﺮﻉ ﻣﻦ ﻟﺠﻮء ﺍﻟﻜﻔﺎﻟﺔ ﺍﻟﺨﻤﺎﺳﻴﺔ ﻭﺃﺳﺮﻉ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻬﺠﺮﺓ.
ﻭﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﻤﺒﻠﻎ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻮﺩﻋﻪ ﺍﻟﻜﻔﻴﻞ ﻓﻴﺨﺘﻠﻒ ﻋﻠﻲ ﺣﺴﺐ ﻋﺪﺩ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻻﺳﺮﺓ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻃﻌﺔ ( ﻣﻊ ﻣﻼﺣﻈﺔ ﺍﻥ ﻣﻘﺎﻃﻌﺔ ﺍﻟﺒﺮﺗﺎ ﻻ ﺗﻄﻠﺐ ﻭﺿﻊ ﻣﺒﻠﻎ ﻧﻘﺪﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻨﻚ )
ﻭﻻ ﻳﺤﻖ ﻷﻱ ﻛﻨﻴﺴﺔ ﻛﻔﺎﻟﺔ ﺍﻟﻼﺟﺊ ﺑﻞ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻛﻨﺎﺋﺲ ﻣﺤﺪﺩﺓ ﻣﺮﺧﺺ ﻟﻬﺎ ﺑﺬﻟﻚ

الكفالة الخماسية

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

هي طريقة خاصة بكفالة اللاجئين بكندا تمكن المستفيدين منها من الهجرة الى كندا. حيث يتعهد بموجبه خمسة أفراد من كندا بكفالة لاجئ لمدة سنة كاملة في إقامته في كندا.بالنسبة لشروط الكفالة الخماسية هي كالتالي:

أولا:أن يكون الخمسة الكافلون أو المتعهدون أشخاصا ذوي جنسية كندية أو لهم صفة مقيمين دائمين في كندا. و أن يبلغوا 18 سنة من العمر على الأقل.

ثانيا:أن يكون الكافلون الخمسة متوفرين على القدرة المالية الكافية, لتوفير الدعم المادي الضروري للاجئ و أسرته، إن وجدت، لمدة سنة كاملة بعد دخوله الأراضي الكندية.

ثالثا: تقديم الإثباتات و الأدلة الكافية عن قدرة الكافلين لتقديم الدعم الاجتماعي و المعنوي للاجىء و أسرته، إن وجدت، خلال السنة الأولى لإقامته في كندا.

رابعا: أن يقيم اللاجىء في المنطقة التي يسكن فيها الكافلين الخمسة, يعني مثلا إذا كانوا يسكنون في منطقة أوتاوا فيجب عليه أن يسكن في نفس منطقتهم, و أو منطقة مونتريال أو أي منطقة في كندا يسكن فيه الكافلون على اللاجىء أن يسكن معهم.

خامسا: ان يكون اللاجئ يمتلك ورقة حماية من الامم المتحده (مسجل عند الامم المتحده كلاجئ) و يعيش خارج بلده الاصلي.

وضعية اللاجئ بموجب الكفالة الخماسية:

1- بمجرد دخول اللاجئ إلى كندا يمكنه طلب الحصول على وضعية الإقامة الدائمة Permanent residency ليستلمها عادة بعد شهر الى شهرين.

2- لايستلم اللاجئ أي راتب او مساعدة مادية من الحكومة الكندية خلال اول سنة” الكافلون هم من يتكفلون به بموجب الكفالة الخماسية” ما عدا الاطفال دون 18 سنة يخصص لهم راتب تقريبا 300 دولار كندي بالشهر.

3- بعد حصول اللاجئ على وضعية الإقامة الدائمة Permanent residency يحق له السفر و التنقل على التراب الكندي.

4- على اللاجئ قضاء مدة لا تقل عن 3 سنوات أو 1095 يوما كاملة من اصل 4 سنوات ( 5 سنوات سابقا ) حتى يمكنه الحصول على الجنسية و الجواز الكندي.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

سر اللقاء العاجل بين ترودو وترامب

يلتقي رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في لقاء عاجل بالبيت الأبيض يوم 20 يونيو الجاري للحصول على مساعدة الولايات المتحدة في الضغط على الصين للإفراج عن الكنديين المحتجزين في بكين منذ ديسمبر الماضي، والتنسيق معه للمصادقة على اتفاق التجارة الحرة الجديد لأمريكا الشمالية، وفقا لصحيفة “جلوب اند ميل” الكندية.
وأوضحت الصحيفة أن ترودو يأمل أيضا في لقاء الرئيس الصيني تشي جين بينج خلال قمة العرشين القادمة في اليابان بنهاية الشهر الجاري، بجانب رغبته في التنسيق مع الرئيس الأمريكي بخصوص القضايا التي سيتم اثارتها خلال القمة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي بارز قوله إن الأولوية خلال لقاء ترودو وترامب هو المساعدة في الضغط على الرئيس الصيني للإفراج عن الكنديين رجل الأعمال مايكل سبافور، والدبلوماسي السابق مايكل كوفريج.

واعتقلت الصين الثنائي الكندي في شهر ديسمبر حيث وجهت لهما اتهامات بالتجسس، حيث أبقت عليهما قيد الحجز الانفرادي. وتقول الحكومة الكندية إن اعتقالهما جاء كعمل انتقامي بعد اعتقال كندا للمديرة التنفيذية لشركة هاواوي الصينية في مقاطعة بريتش كولومبيا بالغرب الكندي بناء على مذكرة اعتقال من الولايات المتحدة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

نداء الطبيعة يجلب مخالفة باهظة لمراهق كندي

حررت الشرطة الكندية مخالفة سيرة باهظة بحق مراهق قاد سيارته بسرعة جنونية، ولم يكن ذلك الأمر الغريب في الحادثة، بل كان العذر الذي قدمه المراهق، حيث قال إنه كان يريد “تلبية نداء الطبيعة”!
إلا أن ذلك العذر يبدو أنه لم يلقَ قبولا لدى الشرطة الكندية، وقالت صحيفة “مترو” البريطانية إن المراهق كان يقود سيارته من نوع “كامارو” بسرعة بلغت 170 كيلومتراً في الساعة بمنطقة مانيتوبا في كندا الأسبوع الماضي.
وعن سبب ذلك “النداء المستعجل” قال المراهق إنه “تناول كمية كبيرة من أجنحة الدجاج الحارة” ما أدى إلى إصابته بالإسهال، وكان بحاجة ماسة للوصول إلى أقرب حمام وبأقصى سرعة، وبلغت قيمة الغرامة النقدية 728 دولار ومخالفته بالقيادة بسرعة فوق السرعة القانونية.

وبالإضافة إلى تلك مخالفة السرعة الزائدة، حررت الشرطة مخالفة أخرى بحق المراهق، بقيمة مائة وثلاثة وخمسين دولاراً بسبب قيادته السيارة دون مرافق بالغ، وعلق متحدث باسم الشرطة على الحادثة بتغريدة في تويتر قال فيها إنه “بالتأكيد هذا ليس سبباً للسرعة الزائدة”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

بوادر حرب في الخليج العربي وأوروبا تدعو لـ”أقصى درجات ضبط النفس”

دعا الاتحاد الأوروبي إلى “أقصى درجات ضبط النفس” بعد هجوم يعتقد أن ناقلتي نفط تعرضتا له في خليج عمان، وذلك في ثاني حادثة غامضة ضد ناقلات نفط في المنطقة في غضون شهر.
دعت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني الى تفادي “الاستفزازت” في المنطقة بعد حوادث في خليج عمان حيث تعرضت ناقلتا نفط لهجوم لم تتضح ظروفه بعد.
وقالت المتحدثة باسمها “لا تحتاج المنطقة الى أسباب جديدة مزعزعة للاستقرار ومسببة  للتوتر وبالتالي تجدد الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي دعوتها لأقصى درجات ضبط النفس وتفادي اي استفزاز”.
وكانت السلطات البحرية النروجية قد أكدت أن ناقلة النفط “فرونت ألتير” المملوكة لمجموعة “فرونتلاين” النروجية تعرّضت لـ”هجوم” صباح الخميس في بحر عُمان بين الإمارات وإيران، وسُمعت ثلاثة انفجارات على متنها، مؤكّدة عدم إصابة أي عنصر من الطاقم بجروح.
  كذلك أعلنت شركة “بي أس أم” لإدارة السفن أن واحدة من ناقلاتها وتحمل اسم “كوكوكا كوريغوس” وهي تابعة لشركة يابانية كانت هدفا لـ”حادثة أمنية” ألحقت بها أضرارا، وأنه تمّ إنقاذ أفراد طاقمها، وقد أصيب أحدهم. وذكرت أن السفينة كانت على بعد 70 ميلا بحريا من الإمارات و14 ميلا بحريا من إيران.
واستبق هذه التأكيدات بيان للأسطول الخامس الأميركي  ومقره البحرين أورد أن “هجوما استهدف ناقلتي نفط في خليج عُمان”، كما أشار إلى تلقي “نداءي استغاثة منفصلين عند الساعة 6,12 صباحا بالتوقيت المحلي والساعة 7,00 صباحا”.
وتعد هذه ثاني حادثة “غامضة” ضد ناقلات نفط في غضون شهر في المنطقة الاستراتيجية، بعد تعرّض أربع سفن بينها ثلاث ناقلات نفط لعمليات “تخريبية” قبالة الإمارات في 12 أيار/مايو قالت واشنطن إنّ طهران تقف خلفها.
وسارعت طهران الى التنديد بهذه الـ”هجومين” اللذين تزامنا مع زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الى طهران، معتبرة أنهما “مثيران للشبهات”.
وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” أن إيران قدمت المساعدة لـ”ناقلتي نفط أجنبيتين” بعد أن تعرضتا “لحادثة” صباحا في بحر عُمان. ونقلت عن “مصدر مطّلع” قوله إن “وحدة إنقاذ تابعة للبحرية الإيرانية في محافظة هرمزكان (جنوب إيران) أغاثت 44 بحارا من المياه نقلوا إلى ميناء بندر جاسك”.

وبحسب مواقع تتبُّع تحرّكات السفن، فإن ناقلتي النفط متوقفتان في منتصف البحر في منطقة أقرب إلى إيران منها إلى الامارات.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
……المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: