<

كندا تطالب مواطنيها بالحذر

89كندا
كندا
أوتاوا – كندا بالعربي كشفت  وزارة الخارجية الكندية،عن صدق معلومات إطلاق سراح المواطنتين الكنديتين اللتين تم اختطافهما الأسبوع الماضي في غانا، موجهة الشكر للحكومة الغانية على التعاون الذي بذلته في هذا الإطار، مطالبة مواطنيها بتوخي أقصى درجات الحذر بسبب ارتفاع معدل الجرائم.
وقال متحدث باسم الخارجية الكندية -في بيان- إن الحكومة سعيدة لتأكيد إطلاق سراح الكنديتين اللتين اختطفتا في غانا وتتوجه بالشكر لحكومة غانا على تعاونها في حل هذه القضية.
وتم الانتهاء من عملية إنقاذ الفتاتين في وقت مبكر امس في منطقة أشانتي جنوب وسط البلاد، الواقعة في الحزام المركزي للدولة الأفريقية، ولم تتوفر على الفور تفاصيل أخرى.
يذكر أنه تم اختطاف الفتاتين، تتراوح أعمارهن بين 19 و 20 عاما، في نادي كوماسي الملكي للجولف يوم الرابع من يونيو الجاري.
ومن ناحية اخرى يلتقي رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في البيت الأبيض يوم 20 يونيو الجاري للحصول على مساعدة الولايات المتحدة في الضغط على الصين للإفراج عن الكنديين المحتجزين في بكين منذ ديسمبر الماضي، والتنسيق معه للمصادقة على اتفاق التجارة الحرة الجديد لأمريكا الشمالية، وفقا لصحيفة “جلوب اند ميل” الكندية.
وأوضحت الصحيفة أن ترودو يأمل أيضا في لقاء الرئيس الصيني تشي جين بينج خلال قمة العرشين القادمة في اليابان بنهاية الشهر الجاري، بجانب رغبته في التنسيق مع الرئيس الأمريكي بخصوص القضايا التي سيتم اثارتها خلال القمة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي بارز قوله إن الأولوية خلال لقاء ترودو وترامب هو المساعدة في الضغط على الرئيس الصيني للإفراج عن الكنديين رجل الأعمال مايكل سبافور، والدبلوماسي السابق مايكل كوفريج.

واعتقلت الصين الثنائي الكندي في شهر ديسمبر حيث وجهت لهما اتهامات بالتجسس، حيث أبقت عليهما قيد الحجز الانفرادي. وتقول الحكومة الكندية إن اعتقالهما جاء كعمل انتقامي بعد اعتقال كندا للمديرة التنفيذية لشركة هاواوي الصينية في مقاطعة بريتش كولومبيا بالغرب الكندي بناء على مذكرة اعتقال من الولايات المتحدة.…..المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!