<

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 12 – 06 – 2019

تقديم طلب لجوء عن طريق مفوضية الأمم المتحدة
تقديم طلب لجوء عن طريق مفوضية الأمم المتحدة
أوتاوا – كندا بالعربي / 

مصدران  سريعان يمكن للاجئين اللجوء إليهما في حالة رغبتهم للوصول إلى كندا

 المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة UNHCR

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ويقع تحت المفوضية العليا نوعين من اللاجئين:

1- اللاجئون الذين خرجوا من بلادهم ولا يستطيعون العودة لها بسبب الاضطهاد العرقي ،الديانة، الرأي السياسي،الجنسية أو التوجه الجنسي، أو الانتماء الجماعي.

2- اللاجئين من الدول التي تعانى من الحروب أو الانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وفى هذه الحالة يمكن اللاجئين المقيمين في كندا طلب اللجوء خلال إقامتهم.

 مميزات اللجوء وعلى ما يحصل اللاجئ فى كندا:

1- المساعدات التي تقدمها كندا للاجئين جيدا بما فيه الكفاية وقد تكفى أسرة كاملة عكس بعض الدول الأخرى للاجئين.

2- في حال تم قبول طلب اللجوء يتم منح اللاجئ منزلا مجهز بالكامل للعيش فيه.

3- تسهيل الحصول على قرض لبدء حياتك فى كندا.

ولكن أخواني وأخواتي ينصح الجميع بعدم التفكير في هذا القرض والابتعاد عنه والتفكير في عمل فهو خيار أفضل من القرض أيضا عند وصولك إلى كندا .

تجد شركات التامين تنهال عليك بعروض لتقديم قروض لك بمميزات جدا مغرية ولكن أن تعودت على القروض في كندا فلن تتحمل العيش بدونها ومما يعنى هذا هوا الديون التي تتراكم عليك طيلة حياتك وفى النهاية ينتهي الأمر بك في السجن وكانت هذه نصيحة من واقع خبرة البعض في كندا.

4- يمكن للاجئ أن يحصل على المساعدات فى كافة المجالات ولكن إذا دعت الحاجة لذلك ولكي تحصل على المساعدات تقدم طلب المساعدة للجهة المختصة لدراسة الأمر ومن ثم يأتي الرد على طلبك

5- معاملة اللاجئين في كندا هي معاملة جدا كريمة مقارنة ببعض الدول الأخرى للاجئين

6- قوانين اللجوء لكندا ليست مثل باقي الدول معقدة في بعض الأمور مثل بريطانيا وعلى الرغم من أن حاكم كندا وبريطانيا هي الملكة إليزابيث الثانية

7- الحياة في كندا جيدة جدا في كل شيء

جيدة في توفر العمل ف كندا

البنية التحتية لها رائعة جدا

أيضا التعليم والدراسة في كندا على مستوى عالي جدا

وسائل المواصلات مريحة متوفرة بأنواعها وأشكالها كافة.

8- مستوى الأجور جيد جدا

وقد قمنا باستشارة المستشار القانوني للهجرة واللجوء في كندا عن بعض الأشياء وهى كالتالي:

1- ننصح الجميع بعدم الاستعانة بأي محامى أو ممثل للهجرة في كندا، لسبب بسيط وهى انه لا داعي لمثل هذه المصاريف الباهظة

وأنت في أشد الحاجة إليها فيما بعد أخي أختي اللاجئين، الموضوع أسهل وأبسط ما يكون

ما عليك سوي إتباع التعليمات ومعرفة وجمع المعلومات المهمة ويتم ذلك من خلال المواقع المهتمة باللاجئين أو عن طريق الموقع الرسمي للهجرة أو أيضا من خلال أحد أقاربك أو أصدقائك الذين هم بالفعل انتهى من كل ذلك قبلك

أيضا عند التقدم للجوء أو الهجرة يجب عليك أولا تحديد الطريقة التي ستحصل من خلالها على الإقامة لأنه يوجد من يسافر إلى كندا

هجرة ، أو سياحة ، دراسة،عمل ، أو اللجوء وكل هذه المسميات توصل الى السفر إلى كندا.

من يريد السفر إلى كندا يوجد طرق كثيرة وتنقسم إلى

1- اللجوء عن طريق المفوضية

2- الكفالة الكنسية

3- الهجرة اذا كان لديك أحد أقاربك فى كندا

4- هجرة كيبك

5- هجرة العمال المهرة فى عملهم

 اضغط هنا للوصول لأهم الروابط التي تفيد اللاجئين والمهاجرين إلى كندا

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تصريحات هامة لجوستان ترودو

قبل أربعة أشهر من الانتخابات الفيدرالية التي ستجري في 21 أكتوبر تشرين الأوّل المقبل، دافع جوستان ترودو عن حصيلة السنوات الأربع التي قضاها في الحكم في مقابلة أجرتها معه هيئة الإذاعة الكندية.
وأعلن عن عزم الحكومة على حظر المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بحلول عام 2021. “إن النهج الذي نسلكه يؤكّد على أن التلوث البلاستيكي مشكلة حقيقية تحتاج إلى معالجة.”، كما قال.
وأوضح أن الحكومة بصدد فحص الأدلة التجريبية المتوفّرة وإجراء أبحاث أخرى لتحديد المنتجات التي يجب حظرها. والهدف هو تقديم خطة شاملة لحظر بيع واستخدام المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في غضون عامين.
وبين هذا الإعلان على البلاستيك وشراء حكومته لخط خط أنابيب النفط “ترانس ماونتن”  Trans Mountain بمبلغ 4.5 مليار دولار، فنّد جوستان ترودو المزاعم التي تصفه بازدواجية الخطاب في موضوع البيئة.
    “نحن نعلم أننا يجب أن نتحرك لحماية البيئة … لكن يجب أن ندرك أننا لا نزال مجتمعا يحتاج إلى النفط.”، جوستان ترودو، رئيس الحكومة الكندية
وأضاف هذ الأخير : “لدينا موارد نفطية في كندا، ولكن كما رأينا، لسوء الحظ، هناك المزيد من النفط المنقول بالقطار. ونحن نعلم أن هذه مشكلة”، دون أن يذكر مباشرة مأساة لاك-ميغانتيك في مقاطعة كيبيك ، حيث انفجر قطار لنقل النفط وسط المدينة في يوليو تمّوز 2013. وأودى الحادث بحياة 47 شخصًا.
وقال جوستان ترودو: “لهذا السبب نعرف أن خطوط الأنابيب التي يتم بناؤها وإدارتها بشكل جيد، مع وجود نظام للاستجابة للحوادث، هي أفضل طريقة للتقدم على المسار الصحيح”.
وبخصوص حجم الدين العام الكندي، اكّد ترودو أن حكومته عملت عل تقليله سنويا. وانتقد نهج المحافظين، الذي يفضل خفض العجز في الموازنة من خلال الاقتطاع في الخدمات. “أنا أفضل الاستثمار في الوظائف والتدريب والبنية التحتية حتى يتسنى للناس أن يحافظوا على عملهم في أوقات الشدّة”.، كما أوضح.
وعند سؤاله عن قضية “أس أن سي لافالان” يقول جوستان ترودو إن حكومته “تدرس الخيارات المختلفة”.
    “نحن نعلم أنه من المهم الدفاع عن الشركات وعن وظائف الكنديين، ولكن يجب أن نفعل ذلك بالطريقة الصحيحة مع احترام سيادة القانون.  نحن نحترم ما تقوم به المحاكم.”، .”، جوستان ترودو، رئيس الحكومة الكندية
وأضاف : “لفترة طويلة، سعينا للدفاع عن هذه الوظائف و سنستمر في البحث عن أفضل طريقة للقيام بذلك ، حتى نتمكن من خلق وظائف في كندا، ونحمي الشركات التي تستحق الحماية . لكن على الشركات التي تخالف القانون أن تتحمل عواقب ذلك.”
وذكر جوستان ترودو أنه يقبل تقرير لجنة التحقيق حول نساء السكان الأصليين المقتولات أو المفقودات (MMIWG) واستخدام مصطلح “الإبادة الجماعية” من قبل المفوضين.

ومع ذلك، أوضح رئيس الحكومة أنه أكثر ارتياحا لمصطلح “الإبادة الجماعية الثقافية” الذي تستخدمه لجنة الحقيقة والمصالحة في كندا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

زيادة ملفتة لعدد اللاجئين عبر هذا الطريق

ارتفع عدد طلبات اللجوء المقدمة إلى دول الاتحاد الأوروبي بشكل ملحوظ في الربع الأول من هذا العام. أغلب طلبات اللجوء مقدمة من أشخاص يمكنهم دخول الاتحاد الأوروبي بدون فيزا حيث شهدت أعداد طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي ارتفاعاً ملحوظاً هذا العام. فوفقاً لما نشرته صحف مجموعة “فونكه” الإعلامية الألمانية، قدّم حوالي 206 ألف شخص طلبات لجوء في دول الاتحاد الأوروبي، وذلك في الفترة ما بين كانون الثاني/يناير ونيسان/أبريل 2019. وهذا يشكل زيادة  بنسبة 15 بالمائة مقارنة بطلبات اللجوء التي تم تقديمها في الفترة ذاتها من العام الماضي. وكشفت مجموعة “فونكه” هذه الأرقام بالاعتماد على تقارير الإنذار المبكر التي تصدر شهرياً من قبل دول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
ويأتي هذا الارتفاع في طلبات اللجوء المقدمة إلى دول الاتحاد الأوروبي في هذا العام بعد انخفاض دام سنوات، بعد أزمة اللجوء المليونية إلى أوروبا عام 2015. ففي عام 2018 كان عدد طلبات اللجوء المقدمة إلى دول الاتحاد الأوروبي أقل بنسبة 11 بالمئة مقارنة بالعام الذي سبقه.
وبحسب التقرير، يعود سبب ارتفاع طلبات اللجوء إلى أن عدداً كبيراً من طالبي اللجوء يدخلون إلى دول الاتحاد عبر طرق قانونية وبدون تأشيرة دخول، وأغلب أولئك الأشخاص يأتون من أمريكا اللاتينية ومنطقة غرب البلقان. وحتى نهاية نيسان/أبريل، كان ربع عدد طلبات اللجوء مقدمة من مواطني دول يمكنهم دخول منطقة شنغن التابعة للاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة دخول.
وفي الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، وصل عدد طالبي اللجوء القادمين من فنزويلا ودخلوا إلى الاتحاد الأوروبي 14257 شخصاً، أي بزيادة قدرها 121 بالمئة مقارنة بعددهم في الفترة ذاتها من العام الماضي. يليهم طالبو اللجوء القادمون من كولومبيا، إذ وصل عددهم إلى 8097 طالب لجوء. وتحتل طلبات اللجوء المقدمة من طالبي لجوء فنزويليين المرتبة الثانية بعد سوريا، حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة من سوريين 20392 طلباً. وتأتي في المرتبة الثالثة طلبات اللجوء المقدمة من أفغان، إذ وصل عددهم إلى 14042 طلباً، وهي أقل بـ36 بالمئة عن العام الماضي.
مشاهدة الفيديو 01:58
هذه أبرز الأسباب التي تعرقل عمليات ترحيل طالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم في ألمانيا
من جانب أخر، وصف رئيس وكالة حماية الحدود الأوروبية فابريس ليجري الوضع على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بأنه في “تحسن ملحوظ”. إذ بلغ عدد المهاجرين غير النظاميين الذين دخلوا الاتحاد الأوروبي هذا العام 30 ألف مهاجر، بينما كان عددهم 60 ألف و430 مهاجراً في الربع الأول من عام 2018. ويعد بحر إيجة هو الطريق الأهم للمهاجرين غير الشرعيين بعد أن كان طريق غرب البحر المتوسط عبر إسبانيا هو الطريق الأكثر استخداماً من قبل المهاجرين للوصول إلى الاتحاد الأوروبي. ففي الفترة ما بين 19 وحتى 30 أيار/مايو بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى الجزر اليونانية عبر بحر إيجه 1230 شخصاً. وفي تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، أكد ضابط من خفر السواحل اليونانية أن “أعداد المهاجرين ارتفعت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة”.
وبسبب الارتفاع الكبير في عدد المهاجرين الواصلين إلى اليونان مؤخراً، اكتظت مراكز تسجيل اللاجئين في النقاط الساخنة في الجزر اليونانية. ووصل عدد المهاجرين الذين ينتظرون تسجيلهم إلى حوالي 15600 مهاجر، علماً أن المخيمات وأماكن الإقامة التي توفرها المنظمات الإنسانية لا تتسع لأكثر من 9000 شخص. ولتخفيف العبء على هذه المخيمات تقوم السلطات اليونانية في أثينا بنقل الأشخاص إلى مراكز إيواء أخرى داخل البلاد.
ولتخفيف أعداد المهاجرين الوافدين من تركيا إلى اليونان، أبرم الاتحاد الأوروبي اتفاقا مع تركيا في آذار/مارس 2016 يتيح إمكانية إعادة المهاجرين الذين يصلون بشكل غير قانوني إلى الجزر اليونانية عبر تركيا.
جدير بالذكر أن حوالي 857 ألف مهاجر وصلوا إلى اليونان عبر تركيا عام 2015. وانخفضت أعداد المهاجرين الواصلين إلى اليونان عبر تركيا إلى حوالي 50000 شخص في العام الماضي، بينما وصل عددهم منذ بداية هذا العام إلى 13600 مهاجر، وفقاً لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

بالنسبة لمدير وكالة حماية الحدود الأوروبية  فابريس ليجري فإنه من غير الممكن وضع حد للهجرة غير القانونية. ويدعو ليجري دول الاتحاد الأوروبي إلى العمل بشكل وثيق مع بلدان المنشأ وتحسين أوضاع الحياة في البلدان التي يأتي منها المهاجرون ويضيف “لا ينبغي أن تقتصر السياسة على حماية الحدود فحسب
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

 إصابة 26 شخص من جنسيات مختلفة في هجوم على مطار سعودي

أعلن الحوثيون أنهم هاجموا مطار أبها بجنوب السعودية بصاروخ. وأسفر الهجوم عن إصابة 26 مدنيا بينهم ثلاث نساء وطفلان، حسب المتحدث باسم التحالف، الذي تقوده السعودية، غير أنه لم يحدد طبيعة الجسم المستخدم في الهجوم.
أصيب 26 مدنياً من جنسيات مختلفة بجروح في ساعة مبكرة صباح اليوم في انفجار “مقذوف” أطلقه المتمردون الحوثيون اليمنيون على مطار أبها في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وفق ما أفاد التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي تأكيده أن “مقذوفا معاديا حوثيا سقط بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة”.
وأوضح المالكي أن من بين المصابين ثلاث نساء وطفلين، مضيفا أن المقذوف تسبب في أضرار مادية بصالة المطار. وأشار إلى أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم.
وكانت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين في اليمن ذكرت في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء استهداف الحوثيين لمطار أبها بصاروخ كروز. ووصف تركي المالكي إعلان الحوثيين المسؤولية عن قصف المطار بأنه “يمثل اعترافاً صريحاً ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، والتي تحظى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب”.

وشدد أيضا على أن الهجوم “يثبت حصول هذه المليشيات الإرهابية على أسلحة نوعية جديدة، واستمرار النظام الإيراني بدعم وممارسته للإرهاب العابر للحدود”. وأكد المالكي أن قيادة التحالف “ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه المليشيات الإرهابية”

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
…..المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: