<

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 11 – 06 – 2019

الهجرة واللجوء لكندا
الهجرة واللجوء لكندا
أوتاوا – كندا بالعربي / 
مواطني هذه الدولة العربية الذين لديهم فرص للسفر والاقامة لكندا
الموهوبين واصحاب الحرف والمهارات من دول مصر والعراق وسوريا واليمن وليبيا وفلسطين والمغرب والجزائر وتونس والسودان ولبنان هم اكثر المطلوبين حاليا ولديهم فرصة للتقديم للحصول علي فرصة ضمن تأشيرات المليون مهاجر لكندا خلال السنوات الثلاث المقبلة،والتي فتحت الباب لها في محاولة منها لتحفيز النمو الاقتصادي والابتكار.
وسترفع كندا نسبة المهاجرين خلال كل سنة من السنوات الثلاث المقبلة، حيث ستستقبل 310 ألف مهاجر، و330 ألفاً في 2019، على أن ترحب عام 2020 بـ340 ألف مهاجر.
وذكر وزير الهجرة الكندي أحمد حسين أن “المهاجرين سيساهمون من خلال مؤهلاتهم في دعم الاقتصاد والابتكار، كما سيساعدون في حفاظ بلدنا على المراكز الأولى في الاقتصاد العالمي”.
وكشف بيان الحكومة الكندية أن الوزارة تهدف إلى رفع عدد السكان الدائمين بنسبة 1% بحلول عام 2020.
ووفق بيانات صادرة عن هيئة الإحصاء الكندية عام 2011، فإن أكبر عدد من المهاجرين إلى كندا يأتي من آسيا والشرق الأوسط.
ومن المتوقع أن ينمو اقتصاد كندا بنسبة 3% في عام 2017، إلا أنه سينخفض إلى 1.8% بحلول نهاية عام 2019.
ومن بين جميع هؤلاء القادمين الجدد، سيتم قبول حوالي 565 ألفاً من خلال البرامج الاقتصادية، على أن يستفيد ربع هذا العدد من واحدة من البرامج الاقتصادية الاتحادية المنضوية تحت نظام “إكسبريس إنتري” Express Entry، بحسب ما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.
ونظام إكسبرس إنتري هو نظام سريع للبت في طلبات أصحاب الشهادات والخبرات العلمية.
كما سيتم قبول 184 ألفاً من المهاجرين الاقتصاديين وأفراد أسرهم المرافقين من خلال برامج المرشحين الإقليميين Provincial Nominee Programs، التي تسمح للمقاطعات والأقاليم بترشيح الأفراد بناء على قدرتهم على الاستقرار في سوق العمل في تلك المناطق.
ومن بين البرامج الاقتصادية الأخرى، سترحب كيبيك بـ94 ألف عامل مهاجر.
كما يوجد نوع آخر من الهجرة يخصّ جمع شمل نحو 250 ألفاً من الأزواج والأطفال بأوليائهم المقيمين مسبقاً في كندا.
أما النوع الثالث فيهم إعادة توطين اللاجئين، حيث ستستهدف نحو 43 ألف لاجئ من أجل الحصول على إقامة دائمة، و45650 لاجئاً في 2019، و48700 لاجئ في 2020.
وتنشر في هذا الرابط يوميا شروط وطرق التقديم .. اضغط هنا
للتسجيل :
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

مشروع زراعي لمساعدة اللاجئين في كندا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
أطلقت مجموعة من المنظّمات مبادرة زراعيّة في مدينة وينيبيغ عاصمة مقاطعة مانيتوبا، تهدف لمساعدة اللاجئين العراقيّين من أبناء الطائفة اليزيديّة.
وحسب راديو كندا تشارك في المبادرة العشرات من المعابد اليهوديّة والكنائس والمدارس التي كفلت حتّى الآن ما يزيد على 10 عائلات يزيديّة كما تساعد عائلات مكفولة من الحكومة الكنديّة.
ويقول ميشال عزيزة رئيس عمليّة إزرا Operation Ezra إنّ المبادرة  التي أطلقها الاتّحاد اليهودي في وينيبيغ  تهدف لمساعدة اللاجئين  اليزيديّين المكفولين من الحكومة الكنديّة، ويضيف ” أنّها من أنجح المبادرات التي قمنا بها”.
وبدأت المبادرة على شكل مشروع نموذجي العام الفائت، لمساعدة العائلات اليزيديّة الذين تنتهي كفالة الحكومة لها بعد سنة على وصولها إلى كندا.
ونجحت المبادرة التي تقضي بمنح اللاجئين اليزيديّين قطعة أرض لزراعة البطاطا، خصوصا أنّ غالبيّتهم من المزارعين.
وحصد المزارعون العام الماضي ما يزيد على 300 كيلوغرام من البطاطا في مدينة بورتاج لابريري في مقاطعة مانيتوبا، ، وتمّ توسيع المشروع و باتت تشارك فيه نحو من 50 عائلة هذه السنة.
وقد تبرّع بقطعة الأرض بو ويلرز رئيس دور الحضانة شلمردين، الذي ينتمي إلى كنيسة تشارلزوود المتّحدة، التي تعمل بالتعاون مع “عمليّة إزرا”.
ويقول ميشال عزيزة إنّ المبادرة الزراعيّة تتيح أمام اللاجئين العمل والعيش معا كمجتمع واحد وتخفّف من عبء التحديات الكثيرة التي تعترضهم ، ومن بينها تحدّي اللغة والتنقّل والنظام المصرفي وسواها.
ويضيف أنّ عمليّة إزرا تخطّط لكفالة المزيد من اللاجئين ولتوسيع المبادرة الزراعيّة.
وقد استقبلت كندا عام 2016 نحوا من 1400 لاجئ نجوا من هجمات التنظيم المسمّى “الدولة الاسلاميّة”، ويشكّل اليزيديّون 85 بالمئة منهم حسب قول مسؤول في وزارة الهجرة الكنديّة.
وأعرب عدد من المستفيدين من المبادرة الزراعيّة عن ارتياحهم للمشروع وهم يتطلّعون إلى موسم الحصاد المقبل الذي ستستفيد منه عائلاتهم.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

نباتات مفترسة في كندا 

عثر داخل حديقة بمقاطعة ألجونكوين الكندية، على نباتات قادرة على “ابتلاع” الحشرات وكذلك سحالي “السلمندر” (أو السمندل).

شاهد الفيديو
https://www.youtube.com/watch?v=ETtoo0hMWiI
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تحذير عالمي بشأن 2 مليون مهاجر سوري

يزداد الوضع تأزما في شمال غرب سوريا إثر هجمات قوات النظام السوري وحليفه الروسي على آخر المعاقل التي تسيطر عليها المعارضة. مسؤول أممي حذر من فرار ما يقارب مليوني مدني سوري إلى تركيا في حال احتدام المعارك.
قالت الأمم المتحدة إن ما يصل إلى مليوني سوري ربما يفرون إلى تركيا إذا استعر القتال في شمال غرب البلاد. ويأتي ذلك في وقت انخفضت فيه أموال المساعدات الخارجية لتلك المناطق على نحو خطير.
ويواصل جيش النظام السوري المدعوم من روسيا شن هجوم جوي وبري على آخر معاقل المعارضة في إدلب وريفي حماة واللاذقية. وهو ما أجبر عشرات الآلاف بالفعل على الفرار من منازلهم.
وقال منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية بانوس مومسيس “نخشى إذا استمر ذلك واستمر ارتفاع أعداد (النازحين) واحتدم الصراع أن نرى فعلا مئات الآلاف.. مليون شخص أو مليونين يتدفقون على الحدود مع تركيا”.
ويشكل الهجوم المستمر منذ أواخر نيسان/ أبريل، والذي يركز على المناطق الجنوبية من محافظة إدلب والأجزاء المتاخمة من محافظتي حماة واللاذقية، أسوأ المعارك بين قوات نظام الرئيس بشار الأسد والفصائل المسلحة منذ الصيف الماضي.
وقال مومسيس لرويترز في جنيف إن الوضع في تدهور وإن اتفاقا بين روسيا وتركيا على خفض التصعيد في القتال هناك لم يعد مطبقا فعليا. وأضاف “نشاهد هجوما يستهدف فعلا، أو يؤثر على، المستشفيات والمدارس في مناطق مدنية، مناطق فيها سكان وأماكن حضرية، وهو ما لا ينبغي أن يحدث بموجب القانون الدولي الإنساني”.
وتابع المسؤول الأممي قائلا إن منظمات الإغاثة تلقت تشجيعا على إطلاع الأطراف المتحاربة على أماكنها لتجنب إصابتها، لكن موظفي الإغاثة يرتابون في مثل هذه الطلبات بعد ضربات جوية متتالية على مستشفيات ومؤسسات مدنية.
وأضاف مومسيس “ما يحدث كارثة… يجب التدخل من أجل صالح الإنسانية. طلبنا قبل أشهر قليلة ضمان ألا يحدث هذا السيناريو الكابوسي. في الواقع إنه يحدث أمام أعيننا الآن ونحن نتكلم”.

وفيما يتعلق بالمساعدات، قال مومسيس إن الأمم المتحدة طلبت 3.3 مليار دولار لتمويل العمل الإنساني في سوريا هذا العام وإنه رغم التعهدات السخية فإنها لم تتلق سوى 500 مليون دولار فقط حتى الآن مما يجعل جهود الإغاثة مستمرة بالكاد.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
…..المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!