<

خطوات ما بعد الوصول لكندا – هامة جدا

الهجرة إلى كندا
الهجرة إلى كندا
إوتاوا –  صوت كندا/ اليكم بعض الخطوات المهمة للاستقرار ..  وخصوصا للقادمين الجدد لكندا
١- يفضل من القادم أن يحدد المدينة التي سوف يقوم بها بعملية Landing   أي المدينة التي ينوي الاستقرار بها .
٢- ينصح بأن يقوم بحجز شقة فندقية قبل الوصول عبر هذا الموقع المخفض والرخيص اضغط هنا. يتفاوت آجار هذه الشقق بين  2500 – 3000
دولار و تكون شقق مفروشة و نظيفة و فيها كل ما يلزم من آدوات المطبخ  وغسالة و نشافة .. هذه الخطوة مهمة جدا لانها ستوفر للقادم الجديد عبء البحث عند القدوم على مكان و هنا سيكون لديكم عنوان الفندق الذي ستعطونه لموظف الهجرة في المطار.
٣- بعد الوصول و الاستراحة يومين . يفضل البحث عن سيارة للاستئجار .. يوجد آيضا مكاتب تستطيع آن تؤجر سيارة قبل الوصول الى كندا عن طريق الانترنت ..كما تستطيع آن تشتري سيارة كبداية لانه يحق للقادمين الجدد آن يقودوا السيارة لمدة تتراوح بين ثلاثة آشهر و ستة أشهر حسب كل مقاطعة  و هنا تكون قد وفرت على نفسك دفع  رسوم اجرة سيارة قد تكلفك الكثير .. لكن ان لم تكن تنوي الاستقرار في المدينة ينصح بالاستئجار طبعا .. وجود السيارة سيعطيك فرصة للتعرف على المدينة الجديدة و سيسهل عليك عملية التنقل لا سيما في عملية البحث على بيت للاسئجار وينصح آيضا بشراء خط هاتف خليوي يساعدك في التواصل مع الناس
٤ – للبحث عن سكن ينصح التواصل مع موظف  ريل ستيت  سيساعدك في الحصول على الشقة  حسب المواصفات التي تريدها .. لكن  بإمكانك أنت أيضا بأن تبحث عن منزل من خلال جولات في المنطقة التي تنوي الاستقرار بها ..في مونتريال مثلا ستجد الكثير من اللوحات الحمراء على البيوت مكتوب عليها Á LOUER يعني للإيجار و يكون مكتوب عليها آيضا رقم الهاتف .
٥- لا يمكنك الطرق على باب المنزل الموجود على بابه لوحة للإيجار فهنا طريقة التواصل مع أي شخص عن طريق اخد موعد على الهاتف .. لذلك قم بالتآكد من رقم الهاتف و رقم المنزل و اسم الشارع و اكتبهم على ورقة مستقلة حتى لا تختلط عليك الامور بسبب كثرة الشقق التي ستراها . قم بالاتصال  و خد موعد مع صاحب المنزل .
٦- من المهم جدا آن تكون قد فتحت حساب بالبنك و استصدار دفتر شيكات لأن الكثير من العائلات التي وصلت حديثا يرفض بعض الملاك تأجيرهم بحكم أنهم جدد و ليس لديهم عمل  هنا . .ينصح عرض شيكات لمدة مثلا سنة  أو عرض دفع مقدم  لعدة أشهر هذه الطريقة تضمن لك اقناع المالك  بالاستئجار .. بعض الشقق تطلب دفع شهرين  ..
٧-  خلال البحث عن شقة حاول ان تستغل الفترة الصباحية لك بالتواصل مع مكتب Service Canada لتقوم بملء استمارة الرقم الاجتماعي و طلب  المنحة المالية للآطفال …
٨- منحة الاطفال سوف تصلك بعد ثلاثة آشهر بآثر رجعي .
٩- عملية تآثيث المنزل .. ينصح بأن تشتري الأثاث كالفراش و السرير و طقم الصالون اي شيء في خشب الافضل ان تشتريه جديد فمن خلال تواصل مع احدى الاخوات قام احدهم بالتبرع بطقم كنب و سجادة  قديم و بحالة سيئة أصيبت السيدة بفيروس  و الاطفال بقرصات حشرة البق التي تعيش في الاثاث القديم .. هنا لا أخوفكم لكن عليكم لو اضطررتم لشراء اثاث قديم التاكد من حالته تماما .. بالنسبة لآدوات المطبخ  يوجد محلات رخيصة مثل DOLLARAMA تستطيع آن تشتري منه ادوات المطبخ كالصحون و الملاعق و غيرها …
١٠-  لمن يريد آن يشتري آثاث من المهم جدا قبل التورط في الشراء التاكد من قياسات باب المنزل اخد ابعاد الباب و الدرج لانه بعض الاخوة تورطوا و اشتروا اثاث و عند الوصول لم يستطع العمال ادخاله على المنزل فاضطروا لدفع اجرة ترجيع الاثاث .. من المهم جدا اخد القياسات و المساحات ..
١١- تعتبر ايكيا خيار جيد مع ان الخشب المستعمل في الاثاث ليس من النوعية الجيدة لكن يوجد فيها خيارات رخيصة مثلا مكتب للاطفال طاولة آكل كراسي للاكل تستطيع ان تجد كراسي و طاولات  بمبلغ – 10 الى عشرين دولار  وتستطيع ان تحدد ما تنوي تشتريه من ايكيا عبر الانترنت حيث يوجد كل القياسات واضحة هذا ما سوف يسهل عليك . .كما بإمكانك توصيل كل شي و الطلب عبر الانترنت كل ماتريده التوصيل يكلف حوالي ٩٩ دولار كندي .. أما التركيب فينصح بأن تركب الاثاث لوحدك لأن التركيب يكلف كثيرا 35 دولار في الساعة .. آما اذا اخترت محلات أثاث آخرى عليك التآكد منهم بأن التوصيل و التركيب مجاني لأن بعد الشركات  لا تقوم بالتركيب .
١٢- عند عملية الاستقرار  في البيت  يجب عليك آن تتصل في دائرة الكهرباء و تعطيهم رقم العداد و عنوان المنزل و اسمك حتى يتم نقل الفاتورة على اسمك الفاتورة ستهمك في كثير من الاحيان كإثبات لعنوانك و عليك أيضا الاتصال في إدارة الهجرة و الجوازات لتغيير العنوان و إعطائهم العنوان الجديد . و تستطيع التواصل مع احد شركات الانترنت و اخد موعد لتوصيل  الانترنت و التلفزيون و الهاتف .. قنوات التلفزيون هنا  عليك دفع اشتراك شهري .
١٣- هذه الفترة غالبا المناطق التعليمية مغلقة لكن يوجد الكثير من المراكز التي تؤمن أنشطة للأطفال أخبرهم أنك لاجئ و قادم جديد .. يوجد الكثير من البرامج المجانية  للقادمين الجدد من الإخوة اللاجئين .
١٤- في منتصف شهر آغسطس (آ ب) حاول زيارة المدرسة الأقرب لك  لتسجيل الآطفال مع التآكد من الآوراق اللازمة لك عند عملية التسجيل.

١٥- بعد الاستقرار حاول التواصل مع ادارة القيادة للتسجيل و اخد موعد لعمل امتحان النظري و من ثم العملي و حاول في الاشهر الآولى  على استصدار شهادة قيادة لانها ستسهل لك الكثير

١٦- ينصح بالتواصل مع المراكز التعليمية لعمل امتحان تحديد مستوى في اللغة وتحديد الوقت الذي سوف تبدأ به الدراسة و ينصح بالاستعجال لأنه غالبا يتم الانتظار ثلاثة أشهر و تبدأ الدراسة في نهاية شهر ٨ بداية شهر ٩ و خلال هذه الفترة يستحسن التعجيل في الحصول على شهادة القيادة .
١٧ – شهادة السياقة يتم طبع عنوان السكن لديك و تعتبر كالهوية و وثيقة لإثبات السكن .

١٨ – لا ينصح بحمل بطاقة PR  لأنها لا أحد يوقفك و يطلب منك هذه البطاقة الافضل عمل نسخة منها .. ويفضل  أن لا تخرجها إلا في حالة طلبت منك .. مثلا تسجيل في مدرسة آو في جامعة .. لأنه ضياعها كارثي .. يحتاج لأشهر لاستصدار واحدة أخرى ….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: