<

هام جدا زيارة هذه الأماكن في كندا

اخر اخبار كندا
اخر اخبار كندا

إوتاوا – كندا بالعربي/ تضم كندا مجموعة متنوعة من وجهات العطلات والسفر. لذا قد يكون من الصعب تحديد أيها سيكون وجهة العطلة القادمة. ولهذا وضعنا في فوياج عربية عدة عوامل في الاعتبار من أجل إعداد هذه القائمة بأفضل الأماكن للزيارة في كندا، مثل مستوى تكلفة السفر وخيارات الترفيه ، والتنوع في الفنادق والمنتجعات، بالإضافة إلى تصويت المسافرين من حول العالم.

#1 متنزه جاسبر الوطني – Jasper National Park :
يعد متنزه جاسبر الوطني أكبر حديقة وطنية في جبال روكي الكندية. في الأوقات التي لا تتجول فيها خلال وادي مالجين Maligne Canyon ، او تركب فيها الأطواف فوق مياه نهر أثاباسكا Athabasca River ، أو تلتقط صوراً لجزيرة سبيريت Spirit Island ، يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على المناظر الطبيعية الخلابة من عربات التلفريك المعلقة. ستتمكن ايضا من مشاهدة 53 نوعا من الثدييات التي تسكن هذا المنتزه.
#2 بانف – Banff :
إذا كنت ممن يتوقون إلى تجربة نمط الحياة في قرية تزلج سويسرية ، بدون إنفاق الكثير المال على رحلة عبر المحيط الأطلسي، فما عليك إلا الذهاب إلى مدينة “بانف”. بفضل موقعها في قلب جبال روكي الكندية Canadian Rockies بالقرب من الحدود الجنوبية الشرقية لحديقة بانف الوطنية Banff National Park – أول حديقة وطنية في كندا، فإن الوصول إليها لن يقلل فقط من وقت الطيران من الولايات المتحدة الأمريكية ، بل سيقلل أيضا من النفقات. كما أنها مناسبة لأولئك المستكشفين الجريئين الذين يفضلون قضاء ليلتهم في فندق جميل عوضاً عن التخييم في الخارج.
هناك الكثير من الفرص المتاحة للمغامرة والقيام بالأنشطة الخارجية في الهواء الطلق في “بانف” ، وما عليك إلا اختيار رياضتك المفضلة : حيث يمكنك التزلج إلى أسفل جبل نوركواي Mount Norquay ، أو التنزه إلى أعمدة الحجر الجيري الضخمة المعروفة باسم هودوز Hoodoos ، أو تسلق جبل ستوني سكاو Stoney Squaw Mountain ، أو ركوب الدراجة على امتداد مسار هيلي كريك Healy Creek. وعند الشعور بالتعب، يمكن العودة إلى المنتجع الدافئ والاستمتاع بوجبة شهية من لحم البيسون.
#3 شلالات نياجرا – Niagara Falls :
ليس من الصعب أن نفهم لماذا يعتبر الكثيرون شلالات نياجرا واحدة من أعظم عجائب الطبيعة في العالم. أو لماذا قام البعض ببعض المغامرات الجريئة (والغير قانونية حاليا) وغير المرغوب فيها في هذا المكان على مر السنين. لأنك حالما تشاهد نهر نياجرا العملاق يتدفق نحو شلال بارتفاع 188 قدم بسرعة تصل إلى حوالي من 20 إلى 30 (وأحيانا إلى 68) ميلا في الساعة، فسوف تصاب بالذهول من السرعة التي يندفع بها والتي تخلق ضبابًا وضجيجًا يمكن سماعه من على بعد أميال. وسترى أيضا تزاحم الحشود بجانب السور لكي يستمتعون برذاذ المياه على وجوههم.
وعلى الرغم من تراجع “شلالات نياجرا” عن موقعها في قائمة وجهات السفر باعتبارها مكاناً كلاسيكياً لقضاء عطلة شهر العسل، إلى ترتيب أقل، إلا أنه يوجد تركيز على مراسم الزواج السريع والفنادق ذات الإضاءة الصاخبة إلى جوار هذه الشلالات المذهلة. كما أن التجول عبر مزارع الكروم القريبة من مصنع النبيذ Inniskillin Winery من الأنشطة الرومانسية حقاً، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في حدائق نياجرا النباتية Niagara Parks Botanical Gardens. كل ما عليك القيام به هو حزم حقائبك واختيار شريك الرحلة للانطلاق في رحلة مذهلة إلى شلالات نياجرا المهيبة.
#4 مدينة فيكتوريا و جزيرة فانكوفر – Victoria & Vancouver Island :
على الرغم من بعدها بحوالي 90 دقيقة فقط بالعبارة من مدينة فانكوفر الصاخبة، إلا إن عاصمة بريتيش كولومبيا “فيكتوريا” قد تكون بعيدة فعليا عن بقية العالم. حيث تتخذ مدينة “فيكتوريا” اتجاهًا وطابعاً معاكسًا لاتجاهات مدينة “فانكوفر” الشابة و النابضة بالحيوية. تقع هذه المدينة الصغيرة على الطرف الجنوبي من جزيرة فانكوفر Vancouver Island، ولا تزال مرتبطة بعمق بجذور ماضيها الاستعماري، وتستمتع بالتقاليد البريطانية المميزة مثل احتساء شاي بعد الظهر في فندق فيرمونت ايسبريس Fairmont Empress ، وشرب كوب من الجعة في الحانة في الأمسيات.  كما أنها تجذب كذلك مجموعة متنوعة من المهتمين بالمتاحف الرائعة التي تحتفي بتراثها الأصيل، والهندسة المعمارية الساحرة ومناظر الميناء الرائعة.
بالإضافة إلى وجود الكثير من الأشياء التي يمكن مشاهدتها في هذه المنطقة إلى جانب الحدائق المشذبة وشاي بعد الظهر. تشتهر جزيرة فانكوفر أيضاً بشواطئها الممتدة ومصانع النبيذ. ومن وسط مدينة فيكتوريا، يمكنك قيادة السيارة إلى مدينة سوكي Sooke – وهي مدينة ساحرة وحيوية لصيد الأسماك – أو التوجه إلى وادي كوايشان Cowichan Valley، حيث ستجد صفوف الكروم المليئة بالعنب. فقط لا تنسى اصطحاب الكاميرا معك ، فمن المؤكد أن المناظر الطبيعية الرائعة هناك ستسعد أكثر المسافرين بهجة.
#5 فانكوفر – Vancouver :

تعتبر “فانكوفر” من المدن الكندية الشابة. وما تفتقر إليه من تاريخ، تعوض عنه بالمناظر الطبيعية الساحرة.  فمدينة “فانكوفر” محاطة بالجبال و الشواطئ، وتتميز بكونها منطقة حضرية وأرض طبيعية على حد سواء ، حيث تمزج بين الأجواء الأنيقة ، ومتاجر الأزياء الراقية ، والولع بالأكل الصحي و هو ما أكسبها لقب “هوليوود الشمال”. كما أنها كانت مسرحاً أيضاً للعديد من العروض التلفزيونية الشهيرة والأفلام، لذا لا تفاجأ إذا تعرفت على بعض المعالم من أماكنك المفضلة بها أثناء المشاهدة.
تستقطب هذه المدينة الواقعة على الحافة الغربية لكندا – إلى جانب مدمني الثقافة الشعبية –  محبي المشي لمسافات طويلة (الهايكنج) أيضا ، وهواة ركوب الدراجات في الجبال، وعشاق التجديف بقوارب الكاياك و ركوب أطواف الرمث في المياه البيضاء، والمتزلجين إلى جانب المتطلعين إلى المغامرة بشكل عام.  أما إذا كنت ممن يبحثون عن القليل من الراحة والاسترخاء، فسوف تجد 11 ميلا من الشواطئ الممتدة للاستجمام، إلى جانب العديد من المتنزهات. وفي خلال فصول السنة الباردة ، يمكنك قضاء وقتك في التجول داخل أحد المتاحف الراقية أو اصطحاب الأطفال إلى مناطق الجذب العائلي مثل جزيرة جرانفيل Granville Island أو جسر كابيلانو المعلق Capilano Suspension Bridge. وعند اضافة الخيارات الممتازة من أماكن التسوق وتناول الطعام والحياة الليلية إلى هذا المزيج، ستدرك لماذا يثني الكثيرون على مدينة  “فانكوفر” كوجهة سفر للمغامرين الذين يرغبون في القيام بالكثير من الأنشطة المتنوعة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
#6 جزيرة الأمير إدوارد – Prince Edward Island :
تعد جزيرة “برنس إدوارد اَيلاند” موطنًا للتلال الخضراء ومنحدرات الحجر الرملي الأحمر، والمأكولات البحرية اللذيذة، وتعتبر مكانًا مثاليًا للاستمتاع بمناظر الطبيعة، وواحدة من أكثر وجهات المغامرة شهرة في كندا. وعندما لا تكون مستلقيا على رمال الشاطئ الناعمة ، يمكنك قضاء وقت رائع في ممارسة رياضة الغولف في أحد ملاعب الجزيرة. وتأكد من أن لا تفوت الفرصة لمشاهدة فقمات الجليد المثيرة للإعجاب.
#7 مدينة كيبيك – Quebec City :
عندما ترى مشهد الشوارع المرصوفة بالحصى المتعرجة والكاتدرائيات الشاهقة ؛ وتنصت إلى أصوات السكان المحليين و السياح وهم يتمازحون معاً باللغة الفرنسية ، وتستنشق رائحة الخبز الطازج وتتذوق الجبن اللاذع ؛ وطعم القهوة بالحليب ، والكرواسان بالزبد. سوف تتفق جميع حواسك على أنك في فرنسا، لكن الحواس تخطئ أحياناً ، لأنك في الواقع في “كيبيك”.
لقد عاشت مدينة “كيبيك” – عاصمة المقاطعة الكندية كيبيك – لفترة طويلة من الزمن في ظل جارتها مونتريال Montréal، ولكن الاحتفال الذي أُقيم في عام 2008 للاحتفاء بعيد ميلادها الـ 400، دفع بها إلى دائرة الضوء. ومنذ ذلك الحين، يتوافد الزائرون لمشاهدة ومعايشة سحر هذه المدينة التي صنفت كموقع التراث العالمي لليونسكو بأنفسهم . وباعتبارها بمثابة المهد لميلاد فرنسا الجديدة، تواصل مدينة “كيبيك” الحفاظ على ثقافة الوطن الأم. وعند المرور عبر الأسوار المحصنة المحيطة بمدينة “كيبيك” القديمة، سوف تكتشف عالماً كاملا يبدو وكأنه خرج للتو من لوحة أوروبية : سترى مباني المخابز ومطاعم البيسترو و البوتيكات المصممة على طراز الهندسة المعمارية في القرنين السابع عشر والثامن عشر، والساحات المرصوفة بالحصى والمغطاة بالكثير من طاولات ومقاعد المقاهى. وفي كل زاوية وركن، هناك قطعة من تراث مدينة “كيبيك” الغني والجدير بالاستكشاف.
#8 مونتريال – Montréal :
إن وصف “متعددة الأوجه” هو أصدق تعبير يلخص ما تتمتع به هذه المدينة من تجانس بين العالمين القديم والجديد. من مباني القرن الثامن عشر التي تمتزج في الأفق مع ناطحات سحاب القرن الحادي والعشرين. والمنازل القديمة الطراز التي تحولت إلى مطاعم غير تقليدية، واللغة الإنجليزية المألوفة وهي تنطق بلكنة فرنسية مميزة، والحلويات الفرنسية التقليدية التي تباع جنباً إلى جنب مع كعك البيجل المزين ببذور السمسم الحلوة والمعد على طريقة مونتريال. وعندما تعتقد أنك قد رأيت كل شيء، ستأخذك رحلة قصيرة بالمصعد إلى مدينة أخرى تقع على عمق عدة طوابق تحت مستوى الأرض.
هذه المدينة تضم مجموعة من أفضل أماكن الجذب، مثل المتاحف عالمية المستوى والأسواق الصاخبة. وبعد الانتهاء من القيام بجولة على طول الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى، واستكشاف الكاتدرائيات التاريخية أو تناول فنجان من الكابتشينو في أحد المقاهي الفرنسية التقليدية في شارع سان لوران  Boulevard Saint-Laurent ، يمكنك التوجه إلى منطقة وسط المدينة الصاخبة لقضاء فترة ما بعد الظهر والتسوق أو القيام بنزهة في متنزه Parc du Mont-Royal ، لكن احرص على توفير بعضاً من طاقتك لفترة غروب الشمس، حيث تشتهر مدينة “مونتريال” – ولا سيما شارع سانت دينيس Rue St-Denis – بمشهد الحياة الليلية الصاخب الذي يستمر حتى الساعات الأولى من الصباح.
#9 ويسلر – Whistler :
إذا كنت ترغب في مشاهدة قمم الجبال المغطاة بالثلوج، ومياه البحيرات المتلألئة والشلالات المتدفقة ، وتجربة السير على مسارات المشي الوعرة وتناول المأكولات اللذيذة في عدد من المطاعم الراقية – فان مدينة “ويسلر” تناسب كل المواسم والأوقات والأذواق.
ومع ذلك، لا يزال منتجع ويسلر بلاك كومب Whistler Blackcomb أكثر مناطق الجذب شعبية في المدينة ، ولما لا؟  فهذا المنتجع الضخم يمتد على مساحة تبلغ أكثر من 8100 اَكر ، ويهطل عليه ما يصل إلى 40 قدمًا من الثلوج سنويًا، ويفتخر بكونه أحد أكثر مناطق التزلج نشاطًا في قارة أمريكا الشمالية. وتجسد مدينة “ويسلر” بأكملها، والتي تقع على بعد حوالي 75 ميلاً إلى شمال مدينة فانكوفر، أجواء التزلج الأنيقة، كما تستضيف عشرات من مسابقات ومهرجانات التزلج على الجليد سنوياً. كما تعتبر أيضاً من وجهات السفر المفضلة لدى المسافرين المغامرين و المتحمسين للقيام بأنشطة الهواء الطلق خلال الأشهر الدافئة.
وبينما تعتبر مدينة “ويسلر” مكانًا مثاليًا لقضاء العطلات لمختلف أنواع الأنشطة، يستمتع ضيوفها المتأنقين أيضا بزيارة المتاحف والمعارض الفنية. بالإضافة إلى حضور الحفلات الصيفية، والاستمتاع بالكثير من خيارات التسوق وأماكن تناول الطعام.

#10 تورونتو – Toronto :
تعتبر مدينة “تورونتو” واحدة من أفضل المدن الكوزموبوليتانية العالمية في كندا. قد تبدو هذه المدينة بالنسبة للوافدين الجدد مثل أي مدينة كبيرة أخرى، حيث تنتشر في وسطها ناطحات السحاب، وتعج شوارعها بالناس ووسائل المواصلات المتميزة من الدرجة الأولى. ولكن بعيدا عن كونها أكبر مدينة في كندا، تعتبر مدينة “تورنتو” واحدة من أكثر المدن تنوعًا من الناحية الثقافية في العالم، حيث يأتي أكثر من نصف سكانها من أصول مختلفة، فهي تضم 200 مجموعة عرقية تتحدث أكثر من 140 لغة. مما يجعل هذه الوجهة في أونتاريو عالماً خاصاً وفريداً من نوعه. ومع وجود كل من الحي اليوناني Greektown ، والحي الإيطالي Little Italy، والحي الكوري Koreatown ، والحي الصيني Chinatown داخل نطاق المدينة ، سيشعر المسافرين وكأنهم زاروا أكثر من دولة بعد زيارة “تورونتو”.
تضم هذه المدينة أيضاً واحداً من أطول أبراج العالم  وهو برج CN Tower، وأكبر مركز تسوق تحت الأرض ، وهو مول باث PATH. ولكن بعيدا عن زيارة المعالم البارزة، يجب معايشة أجواء مدينة “تورونتو” مثل أي مدينة كبيرة أخرى : باحتساء كوكتيل في مطعم صغير، و التسوق في أحد المتاجر متعددة الثقافات في الأزقة الضيقة ، و ركوب مترو الأنفاق للتنقل وقضاء ليلة رائعة في المدينة...المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

You may also like...

error: Content is protected !!