<

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 16 – 05 – 2019

كندا
كندا
أوتاوا – كندا بالعربي / 
هل تتوفر بك شروط الهجرة الى كندا ؟

لكي تستطيع التعرف هل أنت مؤهل للهجرة الى كندا أم لا هناك طريقتان
الطريقة الأولى: هي أن تجيب عن هذه الأسئلة الموجودة في الموقع الرسمي للهجرة الى كندا من هذا الرابط
الطريقة الثانية: هي التعرف على المتطلبات بشكل مفصل لكل برنامج من برامج الهجرة المذكورة سالفا
يمكن الاطلاع عليها من الموقع الرسمي لكندا لمعرفة متطلبات كل برنامج من البرامج الثلاث التي يوفرها نظام الدخول السريع من هنا
هذا النظام يعتمد على جمع عدد من النقط؛ هاته النقط تتكون من سن المتقدم ومؤهلاته العلمية والخبرات المهنية واللغة…
وفي الأخير يتم تجميع هذه النقاط ليتم تحديد هل الشخص مؤهل للهجرة إلى كندا أم لا.
وكمثال على ذلك سنشرح طريقة حساب النقط في برنامج هجرة العمالة الماهرة الفدرالي :
1_ كيف يتم حساب نقاط العمر؟
    اذا كنت أقل من 18 سنة تحصل على 0 نقطة؛
    اذا كنت بين سن 18 و 35 سنة تحصل على 12 نقطة وهي أعلى معدل؛
    إذا كنت في سن 36 تحصل على 11 نقطة؛
    إذا كنت في سن 37 تحصل على 10 نقاط؛
    إذا كنت في سن 38 تحصل على 9 نقاط؛
    إذا كنت في سن 39 تحصل على 8 نقاط؛
    إذا كنت في سن 40 تحصل على 7 نقاط؛
    إذا كنت في سن 41 تحصل على 6 نقاط؛
    إذا كنت في سن 42 تحصل على 5 نقاط؛
    إذا كنت في سن 43 تحصل على 4 نقاط؛
    إذا كنت في سن 44 تحصل على 3 نقاط؛
    إذا كنت في سن 45 تحصل على نقطتين؛
    إذا كنت في سن 46 تحصل على 1 نقطة

إذا كنت في سن أكبر من 47 سنة تحصل على 0 نقطة

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

الهجرة في أقصى الشرق الكندي

لم تتطرق الحملة الانتخابية الحالية في مقاطعة نيوفوندلاند واللابرادور في اقصى الشرق الكندي بشكل واف إلى موضوع الهجرة. هذا في الوقت الذي تواجه فيه المقاطعة تحديات ديموغرافية كبرى. ويلّخص المشهد الديموغرافي الحالي في المقاطعة الأطلسية، التي تشهد انتخابات عامة يوم غد الخميس، على الشكل التالي: غالبية سكانية هرمة، معدل ولادات ضعيف ونقص في اليد العاملة.
 عائلة سورية كانت في عداد اللاجئين السوريين الذين استقبلتهم البلاد مؤخرا.
ويسرد رب الاسرة عمر السيد علي كيف أنه لم يكن يتحدث غير اللغة العربية عندما أتى مع عائلته إلى مدينة جاندر في مقاطعة نيوفوندلاند في العام 2016. وهو لم تكن لديه أية معلومات عن سكان هذه المدينة الذي يربو عددهم على الـ 000 10 نسمة.
وفي تفاصيل حكاية هذا اللاجئ السوري أنه أمضى 3 سنوات في مخيم للاجئين السوريين في لبنان قبل أن يغادر مع أسرته إلى كندا. وفي هذا الإطار يقول: إنه من الصعب أن أقارن حياتي السابقة مع الواقع الجديد الذي أعيشه.
بعد مضي ثلاث سنوات على وصوله إلى كندا، حصّل عمر علي وظيفة في مطعم بيتزا وأولاده الثلاثة، والأخيرة لوران ولدت قبل نحو عام في كندا، يتحدثون الانكليزية بسهولة ويتعلمون اللغة الفرنسية في المدرسة. وتتجذر هذه العائلة في مجتمعها الجديد يوما بعد يوم وهي وجدت طبيب أسرة من اصول عربية يمكن أن يتخاطبوا معه بلغتهم الأم.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ تاريخ وصول عائلة السيد علي إلى جاندر في حزيران/يونيو من العام 2016 فإن ثلاث عائلات أخرى من اللاجئين السوريين التحقت بها واستقرت في المدينة ذاتها وينتظر وصول عائلة سورية خامسة إلى جاندر نهاية هذا العام.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

ارتفاع معدل التضخم في كندا

ارتفع معدل التضخم في كندا إلى 2 في المائة في أبريل ، من 1.9 في المائة في الشهر السابق، وفقا للبيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء الكندية وهو ما جاء متماشيا مع توقعات المحللين.
وجاء الارتفاع بنحو طفيف على الرغم من ارتفاع أسعار البنزين والمحروقات بنحو كبير إلا أن المستويات السعرية لا تزال أقل كثير عن مستوياتها قبل عام.
وجاء ارتفاع أسعار المحروقات بسبب فرض ضريبة جديدة على الكربون في نيو برونزويك ، وأونتاريو ، ومانيتوبا ، وبي آي إي ، وساسكاتشوان ، بينما رفعت كولومبيا البريطانية ضريبة الكربون الحالية، حيث ارتفعت أسعار البنزين بنسبة 10 في المائة خلال شهر أبريل الماضي مقارنة بما كانت عليه في شهر مارس – لكنها لا تزال أرخص في المتوسط ​​عما كانت عليه قبل عام.
وقالت هيئة الإحصاء الكندية إن أسعار المواد الغذائية ارتفعت بنسبة 2.9 في المائة بين أبريل 2018 والشهر الماضي. على الرغم من ارتفاع معدل التضخم الإجمالي ، إلا أنه أقل من معدل مكاسب بلغ 3.6 في المائة بين مارس 2018 و 2019.

كما ارتفعت أسعار الخضروات الطازجة بنسبة 14.5 في المائة على مدار العام الماضي ، في حين زادت الفواكه الطازجة بنسبة 7.8 في المائة .
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

دولة اوروبية كبرى تقرر حظر الحجاب في المدارس 

أقر مجلس النواب النمساوي مشروع قانون قدمّه الائتلاف الحكومي اليميني- اليميني الشعبوي يمنع ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية، وسط انتقادات من أحزاب اليسار والمنظمات الإسلامية.
صادق مجلس النواب النمساوي على مشروع قانون يمنع ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية، بدعم من أحزاب الائتلاف الحكومي المُشكل من اليمين المحافظ واليمين الشعبوي. ولحماية نفسها من اتهامات التمييز العنصري ضمّنت الحكومة مشروع القانون عبارة تنصّ على أن الحظر يشمل “كل لباس ذي تأثير إيديولوجي أو ديني يغطّي الرأس” من دون أن أي ذكر للحجاب.
غير أنّ الحزبين الرئيسيين في الائتلاف الحكومي، حزب المحافظين اليميني بزعامة المستشار سيباستيان كورتز وحزب اليمين المتطرف، أعلنا بكل وضوح أنّ المستهدف من مشروع القانون هو الحجاب الإسلامي.
وقال الناطق باسم حزب اليمين المتطرف لشؤون التعليم وندلين مولزر إن مشروع القانون يمثل “إشارة ضد الإسلام السياسي”، في حين أكّد النائب رودولف تاشنر المنتمي إلى حزب المحافظين أنّ النص ضروري لحماية الفتيات من “الاستعباد”. وأوضحت الحكومة أنّ الحظر لا يشمل العمامة التي يضعها الرجال السيخ على رؤوسهم ولا القلنسوة التي يعتمرها الرجال اليهود.
من جهتها اعتبرت منظمة المسلمين النمساويين “آي جي جي أو” مشروع القانون بأنه “مخز” و”تكتيك لتحويل الانتباه”، مؤكّدة أنّ المعني به هو عدد صغير جداً من التلميذات.

وصوّت نواب المعارضة جميعاً تقريباً ضدّ مشروع القانون، واتّهم بعضهم الحكومة بأنها تسعى لتصدّر عناوين الصحف بدلاً من الاهتمام برفاهية الأطفال.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
….المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

You may also like...

error: Content is protected !!