<

نظام التعليم في كندا وطرق واعمار دخول الاطفال المدارس

التعليم فى كندا
التعليم فى كندا
أوتاوا – كندا بالعربي / 
يستحق جميع الأطفال الذين يعيشون في كندا تلقي التعليم الأولي والثانوي بالمجان. يستهلّ الأطفال عادة مرحلة التعليم الأولي عند بلوغهم 4 أو 5 سنوات من العمر. وتكون البداية برياض الأطفال. ثم ينتقلون إلى الصف الأول ويُتمّون المرحلة الأولية بالصف الثامن. ثم يلتحقون بالمدرسة الثانوية، التي تسمى أيضاً المدرسة العليا. في معظم مناطق كندا، تضم المدارس العليا الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر. بعد المدرسة العليا، يمكن أن يواصل أولادك التعليم ما بعد الثانوي في إحدى الكليات أو الجامعات. التعليم ما بعد الثانوي ليس مجانياً في كندا.
في المرحلتين الأولية والثانوية، توجد مدارس حكومية ومدارس خاصة. المدارس الحكومية ممولة من الحكومة. وهي تشمل المدارس الكاثوليكية والمدارس المسيحية والمدارس غير الدينية. إذا ألحقت أولادك بمدرسة حكومية، فلن تضطر إلى دفع مصاريف تعليمهم. إذا ألحقت أولادك بمدرسة خاصة، فستُضطر إلى دفع مصاريف التعليم.
صف من الكتب فوق رف.

تسجيل أولادك في الدراسة
لتسجيل أولادك في المدرسة الأولية أو الثانوية، سيلزمك تقديم ما يثبت أعمارهم وعنوانك الحالي. بعض المدارس سيختبر مهارات أولادك في الرياضيات واللغة الإنجليزية لمعرفة ما إن كانوا يحتاجون إلى دعم إضافي فيها. لبدء عملية التسجيل، اتصل بالمدرسة الأقرب إليك.
حقيبة ظهر تحمل العلم وتبرز من داخلها أقلام وكراسات.
ما تتوقعه
تبدأ السنة الدراسية في كندا في سبتمبر/أيلول وتنتهي في يونيو/حزيران. سيذهب أولادك إلى المدرسة من الاثنين إلى الجمعة عدا أيام العطلات. لا تقلق إذا وصلت إلى كندا في منتصف السنة الدراسية. فسيظل بإمكان أولادك بدء الدراسة.
في المرحلة الأولية، سيدرس أولادك المبادئ الأساسية للقراءة والكتابة والحساب والدراسات الاجتماعية والعلوم والصحة والتربية الرياضية والفنون. وتسمى هذه الموضوعات الأساسية. وفي المرحلة الثانوية، سيواصل أولادك دراسة هذه الموضوعات الأساسية. سيستعد أولادك أيضاً للكلية أو الجامعة. إذا كان لدى أولادك اهتمامات خاصة أو يريدون الاستعداد لمسار مهني معين، يمكنهم دراسة الموضوعات الأخرى أيضاً.
يمكن لأولادك أيضاً المشاركة في أنشطة ما بعد المدرسة أو أنشطة وقت الغداء، كرياضات الفريق ونوادي العلوم والموسيقى والمسرح. ستساعدهم مشاركتهم في هذه الأنشطة عند تقدمهم للالتحاق بالكلية أو الجامعة.

يعدّ المعلمون تقريراً دراسياً لأولياء الأمور مرتين سنوياً. تشمل هذه التقارير درجات أولادك الدراسية لمساعدتك على فهم مستوى أدائهم.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
النظام المدرسي في كندا، وكيف تجد المدرسة المناسبة لطفلك
معظم برامج التعليم في كندا تبدأ من رياض الأطفال من (سن الخامسة) أو الصف الاول الابتدائي (سن ست) وتستمر حتى الصف الثاني عشر (سن 17 أو 18)، إلا في كيبيك، حيث ينهي الطلبة سنة مبكرا، حيث ينهى دبلوم المدرسة الثانوية، ومن ثم بأمكانهم المضي قدما لدراسات ما بعد الثانوية
مراحل التعليم الدراسي للمدارس
رياض الأطفال ( تعليم إلزامي قبل المدرسة للأطفال الذين لا يقل عمرهم عن 5 سنوات، أو الذين يطبقون الخمس سنوات قبل 31 من ديسمبر من العام الدراسي)المدرسة الابتدائية (الصفوف 1 – 6)المدرسة المتوسطة (وتسمى أيضا المدارس الاعدادية ، لصفوف 7 – 9)المدرسة الثانوية (الصفوف 10-12)
التعليم العام مجاني لجميع المقيمين الدائمين في كندا، من رياض الأطفال إلى الصف 12
من المهم أن نتذكر أنه بسبب طول الوقت المستغرق لتعلم لغة جديدة ، قد يكون بعض الطلاب القادمين الجديد غير قادرين على التخرّج في سن السابعة عشرة أو الثامنة عشرة مثل رفاقهم الكنديي المولد. ويتوقف ذلك على مستوى اللغة الانجليزية لكل طالب أو مرحلة صفه الدراسي في وقت وصوله الى كندا.
عملية اختيار المدرسة المناسبة لطفلك :
تسطيع ان تحدد المدرسة المناسبة لطفلك من خلال ويب سايت مركز فراسير خاص لمعرفة ترتيب المدارس حيث تعتمد على نتائج التي حصل عليها الطلاب في امتحانات التقيم على مستوى المقاطعات وعلى دخل الاسرة ومن هذه.
http://compareschoolrankings.org/ تجدونه الى الرابط التالي:
كما بامكانك ايضا الدخول الى وزارة التعليم التابعين لها وفي الويب سايت الخاص في المدرسة هناك نتائج امتحان (IQ test) ، يوجد ايضاً ويب سايت اخر جيد تستطيع من خلاله تحديد المرحلة الدراسية ،المنطقة وياتي لك في، ويقوم باعطائك معلومات عن المدارس مفروزة من اعلى تقيم ومعلومات اخرى عن دخل الاسرة في المنطقة سعر البيت وايضا معاير المقارانة من مركز فريسر. نتائج وتقيم المدرسة من خلال امتحان (IQ test). في الحقيقة بعد سماع تجارب الكثيرين ومن خلال تجربة الاصدقاء وجد ان المدارس التي لها تقيم عالي كانت مدارس في الاغلب جيدة .
انواع المدارس في كندا:
المدارس العامة:
هناك عدة أنواع من المدارس في كندا منها العامة ومنها الخاصة فو تحدثنا عن المدارس العامة فهي مقسمة الى مدارس باللغة الانجليزية واخرى باللغة الفرنسية . ومدارس الكاثوليكي انجليزي وفرنسي ايضا مقسمة ، ولكل منها ادارة تعليمية خاصة فيها. والتعليم في جميعيهم مجاني .
المدارس الخاصة :
ايضا هناك مجموعة متنوعة من المدارس فمنها فد تكون مدارس للبنات فقط او للاولاد فقط، مدارس حسب الدين، مدارس اسلامية منها العربي ومنها غير العربي، مدارس ايضا انجليزي او مدارس فرنسية .تترواح فيها اسعار الدارسة من40 الف دولار في السنة الى 1000 دولار تقريبا في الفصل للطالب فهي غير مجانية لانها لا تحصل على دعم حكومي كالمدارس العامة.….المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

You may also like...

error: Content is protected !!