<

عمليات إطلاق النار تتسبب في مقتل ستة أشخاص بمقاطعة كندية

أوتاوا – كندا بالعربي /  سهولة الحصول على الأسلحة  وراء ارتفاع جرائم القتل حيث أسفرت عمليات إطلاق النار عن مقتل ستة أشخاص في عام 2019 في وينيبيغ، عاصمة مقاطعة مانيتوبا، أي ضعف عدد جرائم القتل بالأسلحة النارية في عام 2018. وتعتقد دائرة شرطة وينيبيغ أن سهولة الحصول على الأسلحة قد تفسر الزيادة.
وحسب راديو كندا الدولي يقول روب كارفر، المتحدث باسم شرطة وينيبيغ ، إن ضبط الأسلحة النارية كان أمرًا نادرًا من قبل ، لكنه يحدث الآن يوميا مرة واحدة على الأقل.
و زاد عدد الجرائم المرتكبة باستخدام سلاح ناري زيادة كبيرة على مدى السنوات الثلاث الماضية. ويقول روب كارفر إن الاستخدام المتزايد لأشباه الأفيونيات يعتبر من بين الأسباب في هذا الارتفاع.
وأضاف أنه ” يتم دائما ربط الأسلحة النارية بالمخدرات. ومن المعلوم أن تجارة الميثامفيتامين تعزز حيازة واستخدام الأسلحة النارية “.
وفي عام 2016 ، كان معدل استخدام الأسلحة النارية في الجرائم التي أبلغتعنها الشرطة 49,5 لكل 100.000 نسمة، مما وضع وينيبيغ في المرتبة الثانية بعد ريجينا عاصمة مقاطعة سسكتشوان المجاورة. ومع ذلك ، بلغت مضبوطات الأسلحة النارية مستويات قياسية في عام 2017 وعام 2018.

يقول روب كارفر إن بعض الأسلحة تصل بشكل غير قانوني من الولايات المتحدة. “نحن بجانب أكبر سوق للأسلحة النارية في العالم. ” وهناك أسلحة أخرى تقع في أيدي المجرمين بعد سرقتها.…..المزيد
لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

You may also like...

error: Content is protected !!