<
غرق منازل فى كندا

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا اليوم 2019/ 27/04

أوتاوا - كندا بالعربي /
أوتاوا – كندا بالعربي / 
استمارة التقديم للحصول على فيزا  وتأشيرة كندا
هام يجب ان نعرف اولا بان جميع مواطني الدول العربية يجب ان يستحصلوا على فيزا للدخول لكندا لذلك نقدم اليوم من صوت كندا شرح لانواع  فيزا كندا السياحية وطرق استخراجها.
إن كنت مواطناً من دول الخليج العربي او اي دولة عربية أخر فعليك التقدم بطلب من أجل الحصول على فيزا سياحية لكندا.
أولاً يجب عليك ان تحدد نوع الفيزا السياحية ومدتها:
من حيث المدة: فيزا كندا سياحية قصيرة المدى، و تكون أقل من ستة أشهر. فيزا كندا سياحية طويلة المدى، و تكون أطول من ستة أشهر .
من حيث عدد مرات الدخول و الخروج لكندا: فيزا كندا تسمح بالدخول للبلاد مرة واحدة أثناء صلاحية الفيزا. او فيزا كندا تسمح بالدخول و الخروج مرات عديدة أثناء صلاحية الفيزا.
اما في حال رغبت في زيارة كندا لأغراض أخرى بخلاف العمل أو الاستمتاع بوقتك، يجب عليك أن تتقدم للحصول على تأشيرة في الفئة الصحيحة، مثل العمل المؤقت أو الدراسة.
في بداية الإجراءات عليك أن تدخل الى الموقع الرسمي لوزارة الهجرة و الجنسية الكندية للاطلاع على كافة التفاصيل والمعايير المطلوبة ومن دول الخليج عليك كذلك متابعة كافة الاجراءات عبر موقع حيث يمكنك تعبئة الطلب والاطلاع على كافة الشروط.
طرق استخراج فيزا كندا السياحية وتقديم الطلب
يمكنك تقديم طلبك بشكل شخصي حيث يمكن أن يطلب منك أن تقدم بياناتك الحيوية (البصمة والصورة) عند التقديم لتأشيرة الزيارة. ويجب كذلك ان تقوم بملء نموذج الطلب والمستندات الأخرى ذات الصلة. ويبقى دفع رسوم التأشيرة ورسوم المؤشرات الحيوية حسب التعليمات المتوفرة في جدول الرسوم الخاص بإدارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية. ثم يجب ان تقوم بزيارة مركز طلبات التأشيرة الكندية المحلي، وتأكد من إحضار جواز سفرك وصورك الشخصية والنماذج بعد أن تقوم بإتمامها وجميع المستندات التوثيقية وفق قائمة المراجعة والرسوم التي تحددها إدارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية.. عند التقديم في مركز طلبات التأشيرة الكندية، قم بدفع الرسوم، ( كل من تكاليف التأشيرة والخدمة يجب أن تدفع نقداً مثلاً بالدرهم الاماراتي أو كما في حوالات الطلب) وقدم طلبك بعد إتمامه وقم بالحصول على إيصال الاستلام. هذا الإيصال يتضمن رقم المراجعة الخاص بك والذي يعتبر هاماً وضرورياً لمتابعة حالة الطلب إلكترونيا.
كما يمكنك تقديم طلبك بالبريد وذلك وفق اجراءات محددة، لكن في حال توجب عليك تقديم مؤشراتك الحيوية، لا تقم بتقديم طلبك عن طريق ارساله بالبريد إلى مركز طلبات التأشيرة. يجب عليك تقديم الطلب بشكل شخصي. سيجمع مركز طلبات التأشيرة الكندي مؤشراتك الحيوية عند تقديم طلبك.
المستندات المطلوبة
في الحالات الاعتيادية فإن المستندات المطلوبة لـ فيزا كندا السياحية هي الكتالي:
بيان بالدخل الشهري الخاص بك مثل مفردات المرتب
بيان بالغرض من السفر، ويكون مثلا حجز فى فندق إذا كان الغرض السياحة
 بيان بخط السير داخل كندا، والمكان الذى تنوى الذهاب اليه داخل الدولة
جواز سفر ساري المفعول صلح لمدة 6 أشهر على الاقل
صورة شخصية الكترونية تكون مقاس 3.5
اقرار من العمل الخاص بك بالوصف الوظيفي و فترة العمل

ملء استمارة خاصة بمعلومات عن العائلة و تلك الاستمارة تجدها هنا
https://www.canada.ca/content/dam/ircc/migration/ircc/english/pdf/kits/forms/imm5645e.pdf

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
كندا تناشد العالم سرعة انقاذها

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
أكد رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو،ضرورة تقديم الدعم اللازم للشعب الكندي لمواجهة تغير المناخ وسوء الأحوال الجوية خاصة عقب ارتفاع منسوب المياه وسط البلاد، وإعلان حالة الطوارئ في العاصمة أوتاوا.
وقال تردود، في تصريحات نقلتها قناة سكاي نيوز عربية: “يجب أن تتكاتف جميع الجهود للجهات الحكومية لضمان أمن وسلامة المواطنين، ويجب أن نقدم لهم الدعم اللازم في هذه الأوقات العصيبة.. وعلينا أن نعترف بأن ما حدث يعد انعكاسا لتغير المناخ في العالم ككل “، متوقعا المزيد من الفيضانات نتيجة الاحوال الجوية السائدة.
بدورها، وجهت السلطات الكندية تحذيرًا لسكان العاصمة أوتاوا أكدت فيه تخطي مستويات مياه الفيضانات الحالية لمستويات فيضانات 2017 والتي ألحقت أضرارًا كبيرة بالعديد من الممتلكات المدنية بالمدينة، واعتبرت الأسوأ في تاريخ البلاد.

وحسب وسائل إعلام كندية، أودت الفيضانات بحياة شخص وارغمت ما يزيد على 900 على مغادرة منازلهم في إقليم كيبيك.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

خطير – كندا قدمت مساعدة طبية للموت 

في تقرير خطير كشف عن تلقى نحو 7.000 كندي مساعدة طبية لإنهاء حياتهم منذ أن شرعت كندا المساعدة الطبية على الموت قبل ثلاث سنوات، ووفقًا لآخر تقرير مؤقت صادر عن وزارة الصحة الكندية. وتلقى 6.749 شخصًا على الأقل مساعدة طبية على الموت. و يمثل هذا الرقم  حوالي 1 ٪ من مجموع الوفيات في البلاد.
وأشارت وزارة الصحة الكندية إلى أنه في معظم الأوقات، يقوم الأطباء بتقديم المساعدة الطبية على الموت. وفي أقل من 10 ٪ من الحالات، تمّت العملية بإشراف ممرض مختص. واختار ستة أشخاص من المجموع الاستعمال الذاتي للدواء لإنهاء حياتهم. وتمّت المساعدة الطبية على الموت في المستشفيات وفي منازل المرضى. وكان معطمهم من مرضى السرطان.
ولا يتضمن التقرير إحصاءات على المستوى الوطني عن عدد الكنديين الذين لم يتمكّنوا من الحصول على المساعدة الطبية على الموت بعد أن رُفض طلبهم، حيث قدمت هذه المعلومات بعض المقاطعات فقط.

ومعذلك ، يشير التقرير إلى أن الأسباب الأكثر شيوعًا لرفض المساعدة في الوفاة هي “فقدان الكفاءة” و “الوفاة غير المتوقعة بشكل معقول”.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
السجن والمراقبة لمن ينشر الكراهية في كندا

بسبب نشره الكراهية طلب الادعاء العام في مقاطعة أونتاريو إنزال عقوبة السجن مدة سنة بحق مدير تحرير في تورونتو حيث قال ممثل الادعاء العام للمحكمة إن مدير تحرير جريدة “يور وارد نيوز” (Your Ward News) جيمس سيرز يستحق عقوبة السجن القصوى والخضوع للمراقبة مدة ثلاث سنوات لدوره في نشر الكراهية على صفحات النشرة المذكورة.
وكان سيرز، واسمه بالولادة ديميتريوس سارافوبولس، قد أُدين في كانون الثاني (يناير) الفائت بتهمتيْ نشر الكراهية عمداً. والعقوبة القصوى لتهمة من هذا النوع هي السجن مدة ستة أشهر. وطالب الادعاء بأن يقضي سيرز العقوبتيْن على التوالي.
كما استمعت المحكمة إلى عدة شهادات من ضحايا في هذه القضية ومن أشخاص قيّموا وقع ما أُدين به سيرز على المجتمع.
وسيرز المولود عام 1963 هو مؤسس “حزب الدستور الجديد في كندا” (The New Constitution Party of Canada) وزعيمه، وفق ما هو مكتوب على الموقع الإلكتروني للحزب المذكور الذي يُعتبر من أحزاب اليمين المتطرف.

ويقول سيرز على موقع حزبه إنه ضابط طبيب متقاعد من الجيش الكندي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي من أوتاوا

…..المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا


الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

.....المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا بالعربي من أوتاوا لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا :

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: