<

التفاصيل الكاملة لحادث انتحار الطفلة السورية في كندا

الطفلة السورية المنتحرة
الطفلة السورية المنتحرة

أوتاوا – كندا بالعربي / قصة مؤلمه بطلتها طفلة صغيرة عمرها تسع سنوات حيث تحطمت آمال عائلة لاجئة سورية في حياة أفضل بكندا بعد انتحار ابنتهم ذات التسع سنوات، في 6 مارس الماضي، عندما عاد الوالد عارف الشتيوي إلى المنزل ليصدم بابنته الصغيرة “أمل” جثة هامدة في غرفة نومها.

وكانت جاءت العائلة السورية المكونة من ستة أفراد إلى كندا كلاجئين قبل ثلاث سنوات، هربًا من الحرب في سوريا.
ولكن السلام الذي كانوا يسعون إليه في كندا تحول إلى صدمة كبيرة، وقال أحد أفراد العائلة، إن أمل كانت تعود إلى المنزل من المدرسة مضطربة وتقول لها إنها تتعرض للتخويف والتنمر، وقال الشتيوي والد الفتاة: “لقد كانوا يضايقونها طوال الوقت هناك، ويخبرونها أنت قبيحة، لست جميلة”.
وأضاف الوالد: “قبل أسبوعين من انتقالها من تلك المدرسة إلى مدرسة أخرى، جاء إليها زملاؤها وقالوا لها حتى إذا انتقلت إلى مدرسة أخرى فإنهم لن يحبوكي الأطفال أو المعلم هناك”، وقالت والدة أمل، وتدعى نصرة عبد الرحمن: “كانوا يقولوا لها دوما أينما تذهبين، فأفضل أن تذهبي وتقتلي نفسك”.
وحضرت الشرطة إلى المنزل في يوم انتحار الطفلة “أمل”، لكنها قالت إنه “لا توجد أدلة كافية لبدء تحقيق جنائي في مزاعم التنمر التي تعرضت له”، وقال والدا الفتاة إنهما كانت لديهما مخاوف بشأن المدرسة التي التحقت بها ابنتهما، ولكن أمل لم تحصل على المساعدة التي احتاجتها.
وفي بيان وفقا لموقع “Global News”، قال مجلس التعليم، إنه “لم يكن هناك أي مؤشر على التنمر ولا يثير أي قلق للمدرسة”، وأضاف البيان “لقد عمل مكتب المنطقة عن كثب مع مدير المدرسة لجمع المعلومات من المعلمين والموظفين والطلاب لمحاولة فهم ما إذا كانت هناك مخاوف أو مشكلات”.
وقال حيدر حسن، أحد المتطوعين لمساعدة القادمين الجدد إلى كندا على التكيف: “لا يمكنني حتى أن أتخيل المأساة التي شعروا بها”.
وأضاف “لا أتخيل رحلة لاجئين إلى بلد جديد تؤدي إلى حدوث ذلك، ليس لدي حتى كلمات لوصفها”.

ولم يتواصل والدا الطفلة “أمل” مع أي منظمة للوافدين الجدد للحصول على مساعدة لابنتهم، وقال حيدر حسن، إن مصلحة الهجرة في كالجاري تحاول معرفة سبب سقوط هذه الفتاة الصغيرة في فخ الانتحار، وأضاف أن الأطفال المهاجرين يواجهون عوائق كبيرة عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل الحواجز اللغوية والتكيف مع ثقافة جديدة، وإنه ليس من غير المألوف أن يشتكي الأطفال من تعرضهم للتنمر، ولم يتخيل أبدًا أنه سيؤدي إلى مقتل شخص. ……المزيد

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: