<

نوع من الشيكولا تسرع من التئام الجروح

الشوكولاته
الشوكولاته

منوعات  – كندا بالعربي / في خبر سار لمرضى ضغط الدم كشفت دراسة طبية حديثة أن تناول كميات قليلة من الشوكولا الداكنة يوميا، يخفض من ضغط الدم في فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الشهر.

وبحسب باحثين في معهد التكنولوجيا التطبيقية بكويمبرا البرتغالية، فإن الشوكولاتة الداكنة تتمتع بغناها بمركب “الفلافونول” المضاد للأكسدة.
ومن مزايا “الفلافونول” الإيجابية أنه يخفض من مقاومة الأنسولين وينظم الوزن، كما أنه يسرع من التئام الجروح أيضا.
ومنح مشاركون شباب في الدراسة كميات من مادة الشوكولاتة الداكنة على مدار شهر كامل، وطلب منهم ألا يتناولوا أغذية أخرى تحتوي على “الفلافونول” في سبيل التوصل لنتائج دقيقة.
وأظهرت النتائج تحسنا في معدلات ضغط الدم المرتفع عند من تناول الشوكولاتة الداكنة طيلة مدة التجربة مقارنة بأولئك الذين أكلوا أغذية أخرى بنسب متواضعة من الكاكاو.
وأرجع العلماء النتائج التي تم التوصل إليها لانخفاض الضغط في الشرايين، وكذلك ما يعرف بـ”الاسترخاء الوعائي”.

ويأمل القائمون على الدراسة أن تجعل نتائجهم من استهلاك هذا النوع من الشوكولاتة، تدبيرا وقائيا لصحة القلب. ……المزيد

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: