<

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا والعالم اليوم 2019/ 11/04

جوستان ترودو
جوستان ترودو
أوتاوا – كندا بالعربي / 
هجرة ولجوء السوريين واليمنيين والليبيين والعراقيين الى كندا

تصلنا يوميا عشرات الاستفسارات حول هجرة ولجوء السوريين والليبيين واليمنيين والعراقيين الى كندا التي يعتبرها البعض أصبحت من الأمور البسيط، لكون سوريا من أصحاب الجنسيات التي تشهد بلادها حروب أهلية او غيرها .
هناك طرق  مختلفة  تختص ب هجرة السوريين  والليبيين واليمنيين الى كندا .
التقديم عن طريق المنظمات الدولية .
تستطيع التقديم اللجوء الى كندا عن طريق منظمة un الأمم المتحدة في البلد المتواجد أنت فيها .
يجب عليك اثبات صفتك كالاجئ بالبلد الذي انته موجود فيه ، وتثبت أنك لاتستطيع الحصول على الأقامة أو الجنسية في البلد المتواجد فيها مهما كانت مدة أقامتك.
مثال : السوريين  والليبيين واليمنيين في الأردن ، السوريين في لبنان ، السوريين  والليبيين واليمنيين في تركيا ، السوريين  والليبيين واليمنيين في مصر ، وغيرها من الدول التي تعطيك صفة طالب لجوء وليس لاجئ .
طلبات اللجوء التي يتم رفضها .
هام جدا ان تعرف بانه يتم رفض طلب اللجوء  الى كندا لمن لديهم سوابق أمنية .
يتم رفض طلب لجوء من قام بطلب لجوء من قبل وتم رفض طلبه .
من لديه لجوء في بلد أخر  لا يحق له اللجوء في كندا .
الوصول الى كندا بطريقة غير شرعية عن طريق الولايات المتحدة الامريكية يتم رفض طلب اللجوء الا في حال ان يكون له اقارب في كندا.
لاتقوم بدفع اي مبلغ مالي لاي شخص لان الحكومة الكندية لا تطلب أي مبلغ للاجئين من السوريين  والليبيين واليمنيين او غيرهم .
الكفالة الخاصة أو الكفالة الخماسية
هي عبارة عن نظام يتيح لك دخول كندا بكفالة خاصة ، وتشترط هذه الكفالة ان لا تقل على خمسة أشخاص ،ومهمة
هذه الأشخاص أن تقوم بكفالتك ، وذالك عن طريق الدخول الى موقع الدولة الكندية وتقديم طلب  ،ويشترط
على مُقدمين هذه الكفالة أثبات القدرة المالية على كفالة اللاجئين .
شروط قَبول الكفالة الخاصة أو الكفالة الخماسية .
القدرة المالية على تحمل نفقات اللاجئين الذي يتم كفالتهم .
يجب على الكفيل أستقبال اللاجئين من المطار عند وصولهم الى الاراضي الكندية .
تأمين منزل للاجئين للعيش فيه .
تأمين مستلزمات اللاجئين من ناحية الطعام والثياب .
في حال وجود أطفال لدى اللاجئين يجب عليهم تأمين الأطفال وتسجيلهم في الحضانة .
في حال عدم تحدث اللاجئين باللغة الانجليزية وعدم معرفة الكفيل اتلحدث باللغة العربية يتوجب وجود مترجم .
تأمين كافة المستلزمات للاجئين اذا كان أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة .
ونواصل غدا في هذا الرابط شرح وتقديم الروابط المجانية للراغبين في الوصول لكندا

 arabiancanada 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
 التفاصيل الكاملة حول تراجع الدولار الكندى أمام الأمريكى

تراجع الدولار الكندى أمام الأمريكى بعد وصوله إلى أعلى مستوى له فى 3 أسابيع الدولار الكندى
حيث تراجع الدولار الكندى فى ختام تعاملات اليوم أمام نظيره الأمريكى بعد وصوله إلى أعلى مستوى وصل له خلال 3 أسابيع تقريبا حيث ارتفع الدولار على نطاق واسع قبل صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأخير.
وانخفض الدولار الكندى بنسبة 0.1% ليسجل 1.3340 للدولار أو 74.96 سنتا أمريكيا وتداولت العملة التى لمست أقوى مستوى خلال اليوم منذ 21 مارس يوم الثلاثاء عند 1.3285 في نطاق من 1.3319 إلى 1.3360 دولار.
ويحرص بنك كندا على الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في الأشهر المقبلة بعد أن ساهم انخفاض أسعار النفط في تباطؤ الاقتصاد المحلي.

كما يشعر البنك المركزي الكندي أيضا بالقلق من تأثير توترات التجارة العالمية على النشاط الاقتصادي وخاصة أن كندا تواجه صراعات تجارية خاصة بها بما في ذلك نزاع مع الولايات المتحدة حول التعريفات الجمركية على صادرات الصلب والألمنيوم الكندي.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

كيبيك تهاجم ترودو بلافتة كبيرة علي الطريق

لمهاجمة ترودو استأجرت الكتلة الكيبيكية (BQ) لوحة إعلانية على الطريق السريع المؤدية من مقاطعة كيبيك إلى العاصمة الفدرالية أوتاوا ووضعت عليها الرسالة التالية بالإنكليزية: “كيبيك تعرف ما يناسب كيبيك. شكراً”.. وكشف زعيم الكتلة الكيبيكية إيف فرانسوا بلانشيه إن حزبه قرر وضع هذا النص على مرأى من الجميع لأنه يعتقد أن الحكومة الفدرالية برئاسة زعيم الحزب الليبرالي الكندي (PLC) جوستان ترودو تستعد للطعن بمشروع القانون رقم 21 حول عَلمانية الدولة الذي قدّمته حكومة مقاطعة كيبيك أو بتمويل عملية الطعن به.
ورأى بلانشيه في مؤتمر صحفي أن موقف الحكومة الفدرالية ورئيسها يؤكد أن الأمور ستبلغ الحد الذي أشار إليه.
“بقدر ما يتضح أن جوستان ترودو والحكومة الكندية هما الخصم الرئيسي للقانون الكيبيكي، من الضروري إيصال الرسالة إلى أعضاء مجلس العموم بأنه يعود للجمعية الوطنية (الكيبيكية)، وللجمعية الوطنية (الكيبيكية) لوحدها، أمر اتخاذ القرار حول قواعد العلمانية في أوساط موظفيها، وبالشكل الذي يريده الكيبيكيون”، قال بلانشيه في مؤتمره الصحفي.
وأضاف بلانشيه بالإنكليزية، “حان الوقت لكي يقول أحد غير جوستان ترودو، وبالإنكليزية، إن لكيبيك الحق باتخاذ القرار بشأن ما تريد القيام به في مجال العلمانية”.
وأوضح بلانشيه أنه لا يعارض مشاركة ترودو في الجدل القائم حول مشروع القانون حول عَلمانية الدولة في كيبيك، لكنه يعارض كل تدخل مالي من قبل الحكومة الفدرالية لصالح الطرف المعارض لمشروع القانون.
ويُواجَه مشروعُ القانون حول عَلمانية الدولة الذي قدّمته حكومة حزب التحالف من أجل مستقبل كيبيك (CAQ) في الجمعية الوطنية الكيبيكية في 28 آذار (مارس) الفائت بمعارضة واسعة في مقاطعة كيبيك، لاسيما من جمعيات أهلية ونقابات ومن الحزب الليبرالي الكيبيكي (PLQ)، الذي يشكل المعارضة الرسمية في الجمعية الوطنية، ومن حزب التضامن الكيبيكي (QS) اليساري، ثاني أحزاب المعارضة.
كما أن الأحزاب الفدرالية الممثلة في مجلس العموم، باستثناء الكتلة الكيبيكية الداعية لاستقلال مقاطعة كيبيك عن كندا، تعارض مشروع القانون.

وتشارك الكتلة الكيبيكية في الحياة البرلمانية الفدرالية، ولكن بما أنها تدعو لاستقلال مقاطعة كيبيك فهي لا تقدّم مرشحين سوى في هذه المقاطعة، الوحيدة ذات الغالبية الناطقة بالفرنسية بين مقاطعات كندا العشر، ولديها في مجلس العموم 10 نواب من أصل 78 نائباً هي حصة مقاطعة كيبيك في هذه الجمعية التشريعية الفدرالية التي تضم 338 نائباً.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

حظر جديد في هذه المقاطعات الكندية

أعلنت حكومة مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور في أقصى شرق كندا أنها ستمنع توزيع الأكياس البلاستيكية في متاجر التجزئة لدواعٍ بيئية، لتصبح ثاني مقاطعة كندية تُقدم على هذه الخطوة بعد جزيرة الأمير إدوارد.
 حكومة دوايت بول الليبرالية في هذه المقاطعة الأطلسية قدمت مشروع قانون يتيح لها حظر استخدام الأكياس البلاستيكية في المتاجر ومنافذ التجزئة. وحكومة بول حكومة أكثرية.
وقالت الحكومة إنها أجرت سلسلة استشارات عامة، قبل تقديمها مشروع القانون، أظهرت أن 87% من المواطنين المستطلَعين يدعمون حظر أكياس البلاستيك.
ويدخل الحظر حيز التنفيذ بعد فترة تتراوح بين ستة أشهر واثني عشر شهراً، وذلك بهدف إفساح المجال أمام المستهلكين ليعوّدوا أنفسهم على حمل أكياس قابلة للاستخدام المتكرر عندما يذهبون للتسوق.
وقال وزير البيئة في حكومة نيوفاوندلاند ولابرادور غراهام ليتو إن مشروع القانون المشار إليه يهدف “لحماية البيئة وتحسين نظام إدارة النفايات”.
وكانت جزيرة الأمير إدوارد، أصغر مقاطعات كندا من حيث المساحة وعدد السكان والأطلسية هي الأُخرى، قد أصدرت قانوناً مشابهاً في حزيران (يونيو) الفائت يدخل حيز التنفيذ في الأول من تموز (يوليو) المقبل.

وسبق لمدنٍ عديدة في كندا أن أصدرت قوانين مماثلة، كما أن مدناً عديدة أُخرى تنوي الإقدام على هذه الخطوة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي من أوتاوا

ردود الفعل عالميا حول قيام الجيش السوداني بالإطاحة بالبشير

توالت ردود الفعل على قيام الجيش السوداني بالإطاحة بالبشير وتشكيل مجلس عسكري. وفي حين وصفه الاتحاد الإفريقي بـ”الانقلاب”، اكتفت الولايات المتحدة وخمس دول أوروبية بالدعوة لعقد جلسة لمجلس الأمن لبحث ما قام به الجيش.
فيما طالب الأمين العام للأمم المتحدة بـ”عملية انتقالية في السودان تلبي تطلعات شعبه إلى الديمقراطية”، دعت الولايات المتحدة وخمس دول أوروبية، هي ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا وبولندا، الخميس (11 نيسان/ أبريل 2019) إلى عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في السودان عقب إطاحة الجيش بالرئيس عمر البشير، بحسب ما أفاد دبلوماسيون.
في غضون ذلك، نصحت الخارجية الألمانية مواطنيها بعدم السفر إلى السودان في حال عدم وجود سبب ملح. وقالت في بيان إن المظاهرات متواصلة هناك و”إنه ليس من المستبعد أن تندلع أعمال شغب عنيفة داخل العاصمة الخرطوم”، مشيرة إلى أن ” تطورات الوضع هناك غير واضحة”.
بدورها، حثت السفارة الأمريكية في الخرطوم رعاياها على توخي الحذر “لأن احتشاد المظاهرات يمكن أن يتفاقم”، وفقاً لما جاء في بيان لها. وأضاف البيان أن السفارة ستظل مغلقة اليوم الخميس وأن جميع الموظفين بها سينقلون بدءاً من السابعة من مساء اليوم بتوقيت السودان إلى مكان آمن.
الاتحاد الإفريقي يصف ما حدث بـ “الانقلاب”
من جانبه، وصف الاتحاد الإفريقي ما حدث في السودان بـ”الانقلاب”، قائلاً إنه “ليس الحل المناسب للوضع في السودان”، في حين أعلنت الخارجية المصرية، في أول رد فعل لها على قيام الجيش بالإطاحة بالبشير، دعم القاهرة الكامل لما وصفته بـ”خيارات الشعب السوداني وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده”.
أما في أنقرة، فقد أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أمله في أن يعبر السودان المرحلة الراهنة بـ”سلام ومصالحة وطنية”، مؤكداً أن لدى أنقرة والخرطوم علاقات “متجذرة في التاريخ”. ونقلت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية عن أردوغان قوله إن تركيا تتلقى أنباء متضاربة حول مصير الرئيس السوداني المعزول، مشيراً إلى أنه يريد معرفة “مصير البشير وما إذا كان في منزله أم في مكان آخر”.
روسيا: ما يجري في السودان شأن داخلي
هذا ووصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، ما يجري في السودان بأنه “شأن داخلي”. وقال بيسكوف: “نراقب الوضع عن كثب. ونأمل أولاً ألا يكون هناك تصعيد في الوضع يمكن أن يؤدي إلى خسائر بشرية. ونأمل كذلك أن يعود الوضع في السودان، في القريب العاجل، إلى الإطار الدستوري”.

وأعلن وزير الدفاع السوداني الفريق أول عوض بن عوف، في بيان متلفز اليوم “اقتلاع النظام والتحفظ على رأسه في مكان آمن”. وتضمن البيان تشكيل “مجلس عسكري انتقالي” يتولى إدارة الحكم لمدة عامين وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر وفرض حظر للتجوال لمدة شهر من العاشرة مساء وحتى الرابعة صباحاً”.


هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي من أوتاوا
…..المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: