<

المزارعون المحليون معرضون للتهديد في كندا

ثلاث سنوات لدعم نمو قطاع الأغذية الزراعية في كندا
ثلاث سنوات لدعم نمو قطاع الأغذية الزراعية في كندا

إوتاوا –  صوت كندا/ فى كندا لا تختلف أصبحت الاستثمارات التي أجراها الأجانب والمهاجرون موضوعًا مثيرًا للجدل – خاصةً عند حدوثها في مجتمعاتنا الزراعية الريفية 

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في كندا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة بكندا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من كندا اضغط هنا
تمامًا مثل المدن ، أصبحت مجتمعاتنا الريفية أكثر تنوعًا
عندما يبدأ المستثمرون الوطنيون الصينيون الأثرياء والمهاجرون الصينيون في شراء الأراضي الزراعية في كندا ، فإن ذلك يؤثر بشكل مباشر على المزارعين المحليين الذين عاشوا وزرعوا على أرضهم لأجيال. على عكس المدن ، حيث يوجد أشخاص من خلفيات مختلفة في كل مكان ، فإن هذه المجتمعات الزراعية متماسكة ، حيث يعيش العديد من الأقارب في نفس البلدات الصغيرة ، ويتقاسمون أساليب حياة مماثلة.
في العقود الأخيرة ، كان من النادر أنيستقر المهاجرون من الأقليات العرقية في المزارع. الآن ، يأتي المزارعون الطموحون من جميع أنحاء العالم ، ويجمعون معهم المزيد من الأموال لشراء الأراضي ، مما يتحدى نمط الحياة التقليدي في المجتمعات الريفية الكندية. من المفهوم لماذا يخاف بعض السكان المحليين: لا يعرفون هؤلاء القادمين الجدد ؛ يشعرون أن مجتمعهم قد يفقد هويته الكندية ؛ وعادة ، مع التغيير تأتي المقاومة.
ديفيد فو مع ابنه توني
تفرض بعض المقاطعات قيودًا صارمة على عدد الأكرات التي يمكن للأفراد أو الشركات الأجنبية امتلاكها في كندا. عندما يتم تصنيف المهاجرين الذين يشترون الأراضي الزراعية كمستثمرين أجانب  يمكن أن يخلق علاقات معادية مع السكان المحليين. الخط غير واضح عندما يتم شراء الأراضي الزراعية بواسطة مهاجر ، والذي قد يكون أو لا يكون مدعومًا ماليًا من قبل مستثمرين أجانب. إنه أمر محير بالنسبة للسكان المحليين الذين لا يفهمون من أين تأتي الأموال بالفعل. ومما يزيد الأمر تعقيدًا أن بعض السكان المحليين سيصفون الأقليات المرئية بأصولهم العرقية مثل “الصينية” أو “الهندية” ، حتى عندما يكونون مواطنين كنديين.
لقد ولدت وترعرعت في الصين وتعلمت في كل من المملكة المتحدة والصين و لقد منحني العيش في أوروبا وكندا لسنوات عديدة ميزة فهم الثقافات الغربية والشرقية. أعرف مدى صعوبة اقتلاع نفسك من أجل بدء حياة جديدة في بلد ذي ثقافة وقواعد اجتماعية – اقتصادية مختلفة. يمكنني أيضًا أن أتعلق بالمنظور الآخر: كم سيكون صعباً عندما يأتي شيء أو شخص جديد ، وتُجبر منطقة الراحة الخاصة بك فجأة ولا رجعة فيها على التغيير.
يكافح الوافدون الجدد في المجتمعات الريفية
عندما سمعت عن ديفيد فو ، وهو مزارع صيني مهاجر اشترى أرضاً في بلدة ساسكاتشوان الصغيرة قبل بضع سنوات ، سافرت للقاء أسرته. في الصين ، لا يمكن للمزارعين امتلاك الأرض التي يزرعونها. كان فو مسرورًا ليصبح مالكًا للأراضي في المقاطعة ، وعملت العائلة بأكملها بجد واستمتعت بثمار عمالها ، وهو ما لم يكن فو سيحظى به أبدًا في مزرعته الصغيرة المملوكة للدولة في الصين. لكنني أيضًا شهدت نضالاتهم . كانوا يواجهون مشاكل أكثر من المزارعين المحليين ويحاولون جاهدين قبولها من قبل المجتمع المحلي.
في نفس الوقت الذي تعمل فيه عائلات مثل فو لإثبات نفسها ، تتعرض سبل عيش المزارعين المحليين الشباب للتهديد. وجد ستيوارت ليونارد  أن الاستثمار الأجنبي يزيد من سعر الأرض لدرجة أنه لم يعد قادرًا على شرائها – على غرار الأسر الشابة في مدن كندا التي تجد نفسها مقيدة في سوق الإسكان. والسكان المحليون الوحيدون الذين يستفيدون هم المتقاعدون الذين يبيعون أراضيهم للمستثمرين الأجانب ، والذين غالباً ما يكونون من كبار مقدمي العروض.
تكافح مع ارتفاع معدل دوران الموظفين ، كان للبيع مرة أخرى. كان لدى بعض السكان المحليين مشاعر مختلطة حول العمل في شركة كان مالكها أجنبيًا من ثقافة مختلفة وكان يعيش في بلد آخر. من ناحية أخرى ، استثمر المالك الكثير من المال لإحياء الأعمال التجارية وكان يعرض الوظائف على المجتمع.
كندا ، مثل أي مكان آخر ، هي قرية عالمية
هناك جانبان لهذه القصة. يأمل الأشخاص الجدد الذين يأتون إلى كندا في الحصول على حياة أفضل وعمل ناجح ، بينما يرغب السكان المحليون في الحفاظ على سبل عيشهم وتقاليدهم القديمة…..المزيد 
الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com
 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: