<

النشرة الإخبارية لأهم و أخر أخبار كندا اليوم 10 مارس 2019

بطاقة الإقامة الدائمة الكندية
بطاقة الإقامة الدائمة الكندية

إوتاوا –  صوت كندا/ روابط هامة ومجانية للهجرة واللجوء لكندا

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في كندا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة بكندا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من كندا اضغط هنا

الذي يسعي للهجرة او اللجوء إلى كنــدا  نقدم له في صوت كندا مجموعة من الروابط التي تساعده علي معرفة و إختيار المكان المناسب لإقامته و لعمله في أحد الأقاليم الكندية، يعتمد هذا الخيار بشكل كبير على عدة عوامل ، من أهمها وضعه العائلي أو الأسري إضافة إلى المادي بالدرجة الأولي ، مع أنه من الصعوبة الإجابة عن مثل هذه الأسئلة لأنها تختلف من شخص لأخرلأنه

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

وحسب المعلومات التي تتوفر لصوت كندا فمستوي الحياة والاجور ومعدلات البطالة متقاربة في أغلب المقاطعات الكندية . ولكن يمكن تلخيص عوامل اختيار مكان الاقامة في بعض النقاط :
1- وجود اقرباء أو أصدقاء مقربين في مدينة معينة لمساعدة المهاجر في بداية استقراره في وطنه الجديد.

2- البحث عن المدن التي يتوفر فيها فرص عمل اكثر او اجر اعلي لمهنة معينة. هذه اداة من الحكومة الكندية لبحث سوق العمل بالنسبة لوظيفة ما وتبين الاجر واحتمالات نمو الوظيفة في منطقة معينة

http://www.cic.gc.ca/francais/nouveaux/travailler/outil-tac.asp

3- البحث عن المدن التي يوجد بها أماكن لدراسة برامج معينة بأسعار افضل من مدن اخري: هذه اداة مركزية لبحث جميع برامج الدراسة في المقاطعات والجامعات الكندية بالكلمات الاستدلالية

http://www.aucc.ca/canadian-universities/study-programs/

4- البحث عن المدن التي يتوفر بها اعلي القروض الدراسية هذا موقع لشرح انواع القروض الدراسية في كل مقاطعة وكيفية التقديم لها

http://www.canlearn.ca/eng/postsec/getloan/hta.shtml

5- البحث عن المدن التي تكون تكلفة السكن والحياة بها منخفضة . وهذا موقع يساعد علي مقارنة تكاليف الحياة من مدينة الي اخري

http://www.numbeo.com/cost-of-living/comparison.jsp

6- المدن التي تتمتع بطقس معتدل اكثر من غيرها . موقع به مقارنة الطقس في المدن الرئيسية في كندا

7- المدن التي تعيش بها جاليات عربية واسلامية كبيرة مما ينتج عنه توافر المساجد والمدارس الاسلامية

http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_mosques_in_Canada

وبالطبع يستحيل توفير كل العناصر المثالية في مدينة واحدة. ولكل مهاجر الاختيار في تحديد اهم النقاط بالنسبة له

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

فرصة للراغبين في العمل بكندا – 56 ألف وظيفة جديدة 

أوجدت سوق العمل الكندية نحواً من 55900 وظيفة جديدة في محصلة صافية الشهر الفائت، كانت حصة القطاع الخاص منها 31800 وظيفة، والقطاع العام 8900 وظيفة، والعاملين لحسابهم الخاص 15100 وظيفة.
وعلمت صوت كندا انه إضافة إلى العدد الكبير للوظائف الجديدة التي أوجدتها السوق في محصلة صافية الشهر الفائت، هناك نقطة إيجابية أُخرى تتمثل في أن هذه المحصلة هي لوظائف بدوامٍ كامل، فهي الفارق بين إيجاد 67400 وظيفة بدوام كامل وخسارة 11600 وظيفة بدوام جزئي.
وشباط (فبراير) هو ثاني شهر على التوالي توجد فيه سوق العمل عدداً كبيراً من الوظائف. ففي كانون الثاني (يناير) كان أداء السوق حتى أفضل، إذ أوجدت 66800 وظيفة جديدة في محصلة صافية.
وهذا الأداء القوي في أول شهريْن من العام الحالي أعطى كندا أفضل فترةِ شهريْن متتالييْن من حيث عدد الوظائف الجديدة فيها منذ ربيع عام 2012… للتقديم للوظائف اضغط هنا 

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا


عائلة مهاجرة تريد البقاء فى كندا
تشعر عائلة فنزويلية تعيش في فانكوفر بكندا بالقلق من أن الأزمة المتنامية في بلدها الأم تهدد حياتها في  بعد ان اضطر ملايين الفنزويليين إلى الفرار من بلدهم منذ عام 2015 بحثًا عن الطعام والرعاية الصحية والخدمات الأساسية الأخرى. أعاق الاضطراب المدني في البلاد جوازات السفر والتصاريح وتجديد التأشيرات لأجل غير مسمى.
ويقول خافيير تارازونا ، وهو طالب دكتوراه في جامعة كولومبيا البريطانية يعيش في فانكوفر مع زوجته وأطفاله ، إن تصريح دراسة ابنه أرتورو البالغ من العمر تسع سنوات ينتهي في 19 مارس – ولا يبدو أن أحداً في فنزويلا يستطيع المساعدة.
وفي تصريحات لصوت كندا قال تارازونا: “إذا لم يحصل أحد أبنائي على التصريح ، فنحن في مشكلة لأننا لا نستطيع السماح له بالذهاب بمفرده – علينا أن نذهب معاً”.
الناس يعبرون أحد الشوارع أثناء انقطاع التيار الكهربائي في كاراكاس في 7 مارس ، 2019. نددت حكومة نيكولاس مادورو بـ “التخريب” ضد السد الكهربائي الرئيسي في البلاد ، بعد أن غادر التعتيم الهائل كاراكاس ومناطق فنزويلا الشاسعة في الظلام . (يوري كورتيز / وكالة الصحافة الفرنسية / غيتي إيماجز)
كانت العائلة في فانكوفر منذ حوالي خمس سنوات. يقول تارازونا إنه وقع في حب ثقافة وشعب كندا. وتقول كارمن تشافاري ، زوجة تارازونا ، إن الأطفال يشعرون بأنهم كنديون أكثر من كونهم فنزويليين.
وقال شافري “بصراحة لم أكن أفكر أبدا في العودة مرة أخرى لبلدي.” “أريد حقاً أن أبذل كل جهودي ، وجهودنا ، لمواصلة التواجد هنا. إنها أرض الحرية.”
وتقول وكالة خدمات الحدود الكندية على موقعها على شبكة الإنترنت إنها أصدرت تأجيل إداري لعمليات الإزالة بالنسبة للفنزويليين – وهو إجراء مؤقت يمنع ترحيل الأشخاص من البلدان التي تعاني من أزمة إنسانية.
لكن عائلة تارازونا شافاري تقول إن التأجيل مؤقت فقط ، لذا فهم ما زالوا قلقين بشأن مستقبلهم على المدى الطويل. يقولون انهم لا يريدون مغادرة كندا وراء فقط بسبب خلل في الأوراق بينما بلدهم الأم ينهار.
وقال تارازونا: “إذا استطعنا البقاء هنا في كندا ، فهذا مثالي.” “إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتعين علينا الذهاب إلى مكان آخر. العودة إلى فنزويلا ليست خيارًا بالنسبة لنا الآن”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

سرقة خطيرة

قال الصليب الأحمر الكندي إن شاحنة انتشال مسروقة استخدمها رجلان لسرقة خزينة تحتوي على أموال كندية من بنك في وينفيلد في ألبرتا غرب بحيرة بيجون.
ويُزعم أن المشتبه بهما اخترقا الجدار الأمامي لفرع خزانة ألبرتا باستخدام شاحنة الانتقاء.
ثم تم استخدام السيارة لسحب الخزنة من الجدار. وقالت الشرطة إن المشتبه بهم تسببوا في أضرار كبيرة للمبنى.
ويُزعم أن المشتبه بهم قد أخلوا الخزانة ومحتوياتها ، بما في ذلك النقود.
استخدم الرجلان كبش دودج أسود وسيارة بيك أب GMC داكنة اللون كمركبات مهربة.
الحادث قيد التحقيق. يجب على أي شخص لديه معلومات الاتصال بالشرطة أو الجريمة
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

المجتمع المسلم  يساعد القادمون الجدد 
تجمع عشرات الأشخاص في  مسجد دار السلام في شارلوت تاون  بكونهم المجتمع المسلم لـ P.E.I. عرض برنامج لمساعدة اللاجئين والوافدين الجدد على رسم الوصايا مجاناً.
كيف  أصبحت المدرسة موطنًا للمجتمع المسلم
تعاونت الجمعية مع داني تويل ، محامي شارلوت تاون. ساعد العائلات من خلال عملية صياغة الإرادة وتثقيفهم حول القوانين المعنية وإضفاء الطابع الرسمي على الوثائق دون مقابل.
قال الهادي أبو سنينة ، رئيس الجمعية ، إن العديد من العائلات قد اتصلت به لتسأل كيف تعمل عملية صياغة الإرادة على P.E.I.
وقال إن البعض حاولوا الاستعانة بمحام لإعدادهم ، لكنهم غالبا ما يجدون صعوبة في العمل من خلال هذه العملية بسبب الحواجز اللغوية. وأضاف أن العديد من عائلات اللاجئين في الجزيرة لا يستطيعون دفع الرسوم القانونية للحصول على وصية.
الهادي أبوسنينه هو رئيس الجمعية الإسلامية لبي. آي. (بريتاني سبنسر / سي بي سي)
وفي تصريحات لصوت كندا قالت أبسنينا: “جميع العائلات هنا تأتي إلينا وتسأل ،” مهلا ، كيف نقوم بإعداد إرادتنا ، وكيف نحمي أطفالنا ، وكيف نحمي أنفسنا؟ “. “أنت تعرف وضعهم ، هم لاجئون وكل الناس ، يجب عليهم مساعدة بعضهم البعض.”
بعد حضور جنازات الأطفال السبعة الذين لقوا حتفهم إثر اندلاع حريق في منزل هاليفاكس لعائلة لاجئة سورية في الشهر الماضي ، قال أبوسنينا إنه يريد إيجاد طريقة أكثر يسرا للناس لحماية أسرهم.
وقال “جلسنا معا واتخذنا القرار بإعداد الوصايا لجميع اللاجئين لإنقاذ عائلاتهم”.
‘رد الجميل للمجتمع’
ساعد أعضاء المجتمع توويل بالترجمة أثناء مراجعته وثبتوا إرادتهم الواحدة تلو الأخرى على مدار اليوم.
قال عندما اقترب أبسنينا منه وأخبره أن العديد من العائلات لديها مخاوف من عدم وجود إرادة يريد المساعدة.
وقال “لقد أتوا بموارد وموارد محدودة ، لكن كان من المهم أن يكون لديهم بعض التعليمات والفهم لإعداد الوصايا”.
قال طايل إنه عمل مع المجتمع لتطوير مسودة وثائق لإرشاد الناس أثناء كتابة وصيتهم.
وقال توفل “لدينا الوصايا ، لقد تم توزيعها ، وقد طوروا جداولهم ، لذا فإن ما سنقوم به هو مشاهدتهم وإثبات الوصايا”.
عرض داني تويل ، وهو محام من شارلوت تاون ، خدماته إلى الجمعية الإسلامية في P.E.I. بعد أن أخبرته المجموعة أن العديد من العائلات لديها مخاوف من عدم وجود إرادة. (بريتاني سبنسر / سي بي سي)
وقال توفيل إن هذه العملية تضفي الطابع الرسمي على الإرادة ، مما يجعلها وثيقة صالحة يمكن اتخاذها للمحاكم على أنها الرغبات النهائية للشخص الذي يموت.
وقال تويل “لقد أعيد إليَّ لي أن الكثير من هؤلاء الناس لم يكن لديهم الكثير من حيث الموارد”. “أشعر أن هذا الأمر يعود إلى المجتمع ويسعدني دعمه ومساعدته”.
وقال أبوسنينا إن الجمعية ساعدت حوالي 40 أسرة على إعداد وصاياها ويأمل أن يبتعد الجميع عن المسجد بقطعة أكثر من العقل.
وقال أبسنينا “كما ترون وجوههم ، فإنهم سعداء للغاية”. “نحن نقدر المحامي الذي ساعدنا.”
ويقول أبوسنينا إن المجتمع ساعد حوالي 40 عائلة في وضع إرادتهم من خلال البرنامج.
وقال أبسنينا إنها المرة الأولى التي يقدم فيها المجتمع برنامجًا لمساعدة اللاجئين والوافدين الجدد على صياغة الوصايا وهو سعيد بعدد الأشخاص الذين شاركوا. وقال إن المجتمع سوف يفكر في تقديم البرنامج مرة أخرى إذا كانت هناك حاجة داخل المجتمع.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 إضراب ممرضين فى دور رعاية المسنين
تم تجنّب إضراب في دور رعاية المسنين في نيو برونزويك في الوقت الراهن.
لن يقوم العمال بالإضراب منحت محكمة “كوينز بينش” أمرا بإقامة لمدة 10 أيام.
أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية دوروثي شيبارد يوم  أن 45 من أصل 46 دار رعاية في نيو برونزويك ستحظر بموجب القانون من الإضراب.
يُسمح لمركز الرعاية في مركز الرعاية في يورك في فريدريكتون بالإضراب ؛ لأنه حالة اختبار مع تشريعات منفصلة عن القوانين الأخرى.
وقالت شيفارد فى بيان صحفى “بينما أؤيد عملية المساومة الجماعية وقدرة العمال على الإضراب ، فإن صحة وسلامة مساكن رعاية المسنين هى شاغلي الرئيسى”.
أعلن الاتحاد الكندي للموظفين العموميين في وقت مبكر  أن العاملين في التمريض المنزلي في جميع أنحاء المقاطعة سيغادرون العمل دون إضراب.
الاتحاد غير متأكد من الخطوة التالية
وعلمت صوت كندا انه جاء قرار الإضراب بعد أن صوت آلاف العمال لصالح إضراب من أجل أجور أعلى وظروف أفضل . صوت أكثر من 90٪ من حوالي 4100 عامل لصالح الإضراب ، وفقًا للنتائج التي نشرتها النقابة .
كانت المفاوضات بشأن العقود مستمرة منذ انتهاء العقد الأخير للعمال في أكتوبر 2016 ، ولكن لم تنجح.
هناك حوالي 4،500 من السكان المقيمين في دور رعاية المسنين و 46 دار رعاية غير ربحية في نيو برونزويك.
أصدرت المقاطعة قانونًا في عام 2009 لضمان بقاء بعض العاملين في دار التمريض في العمل في حالة الإضراب. لكن قرار مجلس العمل في ديسمبر 2018 قال إن القانون ينتهك حقوق المساومة الجماعية بموجب الميثاق الكندي للحقوق والحريات.
وقالت شيفارد “أعتقد تماما أن الوظائف في دار لرعاية المسنين والتي يمكن مقارنتها بالعاملين بالمستشفى تحتاج إلى خدمات أساسية مثلما هم في المستشفى.”
“مع تعرض صحة وسلامة وأمن مساكننا للممرضات للخطر ، هذه خطوة شعرت بأنني يجب أن أتناولها. يمكن لـ CUPE رعاية عضويتهم. مهمتي هي رعاية المقيمين في دار الرعاية.”
تأمل الوزيرة أن تعود جمعية “كوبيه” ورابطة التمريض إلى طاولة المفاوضات. وقالت إن الفريق القانوني سيجمع المزيد من الإحاطات للمحكمة خلال الأيام العشرة القادمة وسيطلب من المحكمة تمديدها.
وقالت جمعية نيو برونزويك لبيوت التمريض إنهم سعداء بصدور أمر الإقامة.
وقال البنك في بيان صحفي “سيضمن ذلك استمرار مواطنينا في تلقي الرعاية والخدمات التي يحتاجونها للذهاب إلى حياتهم اليومية”…..المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا
 
الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com
 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: