<

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا اليوم 7 مارس 2019

الهجرة إلى كندا
الهجرة إلى كندا

إوتاوا –  صوت كندا/ تسهيلات في الهجرة لهذة المقاطعة الكندية

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في كندا اضغط هنا
ابحث عن مدينتك وتابع امساكية رمضان 2019 في كل مدينة ومقاطعة بكندا اضغط هنا ،، أخبار وانشطة رمضانية من كندا اضغط هنا
في خبر عاجل ترجمته صوت كندا من الموقع الرسمي لمقاطعة البرتا الكندية قررت المقاطعة إجراء تغييرات على برنامج المقاطعة الخاص بالهجرة او ما يسمى AINP ، و شملت التغيرات على دعم العمال و الطلبة الأجانب الذين أنهوا دراستهم في المقاطعة ، حيث تم إعفاءهم من شرط إثبات الأجر القاعدي الخاص للإستقلالية المالية ، لكن بالمقابل أبقت على لائحة المهن الغير مطلوبة في المقاطعة ، معناه اي شخص لديه عرض عمل او يعمل داخل لائحة المقاطعة فلا يمكنه المرور عبر البرنامج الأول و المسمى AOS
كما تم تعديل المعدل العام لإختبار اللغات المعتمد ، فألبرتا بين المقاطعات التي تقبل بمهن C و D في ترتيب NOC ، و من الشروط الأساسية و الإقصائية في برنامج المقاطعة هو شرط اللغة ، حيث أبقت على نقاط العامة CLB 4 لهذه الفئة من المهن ، حيث كان اعلن من قبل على عزم مصلحة الهجرة للمقاطعة للرفع من المعدل لكن في الأخير ترك الحال لما هو عليه الى غاية 1 جانفي 2020.
يتم تمديد تاريخ قائمة الفرص المتاحة لألبرتا المعتمدة في ألبرتا للتعليم المتقدم المعتمد لبيانات اعتماد ما بعد المرحلة الثانوية حتى يتم تمديد حملة تصريح العمل بعد التخرج حتى 1 أبريل 2019.
تمت إزالة شرط حد الدخل اعتبارًا من 1 نوفمبر 2018. إذا قدمت طلبًا من AOS قبل 1 نوفمبر 2018 ، فلن يتم تطبيق معايير حد الدخل على طلبك. لن تكون مطالبًا بتلبية الحد الأدنى من الدخل لتكون مؤهلاً للترشيح ضمن هذا البث ، ولكنك ستحتاج إلى استيفاء جميع المعايير الأخرى التي كانت سارية في الوقت الذي تقدمت فيه. بعد ترشيح المرشحين ، ستحدد الحكومة الفيدرالية ما إذا كان المرشحون قادرين على إعالة أنفسهم وعائلاتهم على المدى الطويل.
وضع الإقامة ومتطلبات تصريح العمل
في الوقت الذي يتم فيه إرسال طلبك بالبريد ، وفي الوقت الذي يقيّم فيه برنامج المرشح المقيم في ألبرتا (AINP) طلبك ، يجب أن يكون لديك وضع إقامة مؤقتة صالح في كندا يسمح لك بالعمل في كندا (أي عامل أجنبي مؤقت).
المتقدمين المؤهلين
يجب أن يكون لديك تصريح عمل صالح (ليس حالة ضمنية أو حالة استعادة) لمهنة مؤهلة. تستند تصاريح العمل الصالحة على أحد الإجراءات التالية:
تقييم إيجابي لتقييم سوق العمل (LMIA)
إعفاء LMIA للعمال على أساس واحد من الإعفاءات التالية على النحو الذي تحدده الهجرة واللاجئين والمواطنة كندا (IRCC):
اتفاقيات التجارة الدولية
نقل العمال داخل الشركة
الخبرة الدولية كندا
Mobilité Francophone
حامل تصريح عمل بعد التخرج (PGWP)
يجب على حاملي تصريح العمل بعد التخرج أيضا تلبية متطلبات التعليم والمهنة الإضافية:
يجب أن تكون مهنتك الحالية مرتبطة بمجال دراستك في ألبرتا.
إذا تم قبولك وتسجيلك في برنامج الاعتماد الخاص بك في ألبرتا قبل 1 أبريل 2019 ، فيجب أن يتم إصدار بيانات الاعتماد الخاصة بك من قبل مؤسسة ألبرتا للتعليم العام والخاص في ألبرتا للتعليم الثانوي العام والخاص ويجب أن تكون واحدة من بيانات الاعتماد المعتمدة التالية من ألبرتا للتعليم المتقدم:
شهادة أو شهادة ما بعد التخرج (بحد أدنى عام واحد)
برنامج الدبلوم (الحد الأدنى 2 سنة)
درجة البكالوريوس البكالوريوس
درجة التخرج
شهادة مستوى الدراسات العليا
دبلوم على مستوى الدراسات العليا
إذا تم قبولك وتسجيلك في برنامج اعتماد ألبرتا الخاص بك في 1 أبريل 2019 أو بعده ، فيجب أن تكون بيانات الاعتماد الخاصة بك على قائمة دفق الفرص في ألبرتا المعتمدة في ألبرتا للتعليم المتقدم المعتمدة في مرحلة ما بعد الثانوية.
المتقدمين غير المؤهلين
لا يمكن للأشخاص التاليين التقدم بطلب للحصول على مجموعة فرص ألبرتا:
طالبو اللجوء أو الأفراد المتورطون في استئناف فدرالي أو عملية إزالة. لا تتدخل AINP في طلب اللجوء الفيدرالي أو الاستئناف أو عملية الإزالة
المقيمين المؤقتين الذين يعيشون أو يعملون في مقاطعة أو إقليم في كندا غير ألبرتا ، أو
الرعايا الأجانب الذين يعيشون أو يعملون في كندا الذين ليس لديهم وضع إقامة مؤقتة صالح
متطلبات المهنة
مهن مؤهلة
في الوقت الذي يتم فيه إرسال طلبك بالبريد ، وفي الوقت الذي تقوم فيه AINP بتقييم طلبك ، يجب عليك:
العمل في مهنة مؤهلة في ألبرتا
العمل في مهنة تتطابق مع خبرتك السابقة في العمل
معظم المهن تحت مستويات مهارة التصنيف المهني الوطني (NOC) ، A ، B ، C و D مؤهلة بموجب AINP.
مهن غير مؤهلة……….المزيد 
رابط التقديم للمقاطعة اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

أول دعم لترودو في في فضيحة أس أن سي لافالان

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
أدلى جيرالد باتس كبير مستشاري رئيس الحكومة جوستان ترودو بشهادته أمام لجنة العدل في مجلس العموم الكندي في قضيّة أس أن سي لافالان.
والسؤال مطروح حول ما إذا كانت شهادته ستغيّر نظرة الكنديّين إلى الحكومة نحو الأفضل أو نحو الأسوأ، بعد الشهادة التي أدلت بها وزيرة العدل السابقة جودي ولسون رايبولد.
وكانت ولسون رايبولد قد استقالت من منصبها بعد ورود ادّعاءات تفيد بأنّها تعرّضت للضغوط من قبل مكتب رئيس الحكومة لتجنيب شركة أس أن سي لافالان الملاحقة القضائيّة في تهم فساد ورشاوى.
وأكّدت رايبولد في شهادتها أنّها تعرّضت لضغوط متواصلة وتهديدات مستمرّة لرفضها وقف الملاحقة الجنائيّة ضدّ أس أن سي لافالان.
وجاءت بعدها استقالة جاين فيلبوت رئيسة مجلس الخزية من حكومة جوستان ترودو، لتهزّ الساحة السياسيّة في اوتاوا.
وقالت فيلبوت إنّها فقدت الثقة في طريقة تعامل الحكومة مع قضيّة أس أن سي لافالان، وعليها أن تلتزم بقيمها الأساسيّة ومسؤوليّاتها الأخلاقيّة والواجبات الدستوريّة، كما ورد في كتاب الاستقالة الذي وجّهته لجوستان ترودو.
وتشير مصادر مطّلعة إلى احتمال أن يدلي ترود برسالة ندم حول كيفيّة تعامله وعدد من أعضاء فريق عمله مع قضيّة جودي ولسون رايبولد.

وتأتي هذه التوقّعات بعد أن نفى ترودو في البداية بشدّة صحّة الادّعاءات بشأن  حصول ضغوط على ولسون رايبولد، وعاد ليغيّر خطابه بعد استقالة رئيسة مجلس الخزينة جاين فيلبو

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

تفاصيل جديدة حول خسائر الدولار الكندي 

تراجع الدولار الكندي بالسوق الأوروبية مقابل سلة من العملات العالمية ، ليعمق خسائره لليوم الخامس على التوالي مقابل نظيره الأمريكي مسجلا أدنى مستوى فى شهرين ، مع استمرار صعود مستويات العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، يأتي هذا قبيل صدور قرار بنك كندا المركزي عن أسعار الفائدة.
يتداول بحلول الساعة 12:30بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي حول مستوي 1.3382$ من سعر الافتتاح 1.3348$ بعد تسجيل أعلى سعر 1.3383$ الأعلى منذ 7 كانون الثاني/يناير الماضي ،وأدنى سعر 1.3348$ .
أنهي الدولار الكندي تعاملات منخفضا بنسبة 0.35% مقابل نظيره الأمريكي ، فى رابع خسارة يومية على التوالي.
يختتم فى وقت لاحق اليوم بنك كندا المركزي ثاني اجتماعاته عن السياسة النقدية خلال 2019 ، على أن يصدر قراراته بحلول الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش ، وسط توقعات الإبقاء على أسعار الفائدة بدون أي تغيير يذكر عند نطاق 1.75%.

رفع المركزي الكندي أسعار الفائدة ثلاث مرات خلال 2018 من نطاق 1.0% إلى نطاق 1.75% ، بواقع رفع 25 نقطة أساس فى كل مرة ، وقال البنك أن أسعار الفائدة الأعلى ستكون مضمونة لتحقيق هدف التضخم ، لذلك سنستمر فى إتباع نهج التدريج فى تشديد السياسة النقدية ،ويتوقف ذلك على البيانات الاقتصادية الواردة.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

ضحايا الاعتداء الجنسى و دعم شكواهم

تقول حكومة نوفا سكوتيا إنها تأتي بطريقة تدعم ضحايا الاعتداء الجنسي أثناء المحاكمة.
وقالت وزارة العدل في نوفا سكوتيا  ان الضحايا سيحصلون الان على تمثيل قانوني مجاني للطعن في الطلبات حتى يكون تاريخهم الجنسي الماضي جزءا من الأدلة في قضايا المحاكم الجنائية.
وقال وزير العدل مارك فوري إنه “من غير المستحيل الاعتقاد بأن إحدى الناجيات من الضحايا من الاعتداء الجنسي من المتوقع أن تمثل نفسها في ذلك
يسارع محامو التاج إلى الإشارة إلى أنه أثناء محاكمات الاعتداء الجنسي ، فإن عملهم لا يتمثل في تقديم محام إلى الضحية المزعومة للاعتداء.
وقال ماكياساك “أعتقد أنه من المهم تذكير الناس بأن محامي التاج ليسوا محامين للشكوى”. “إنهم لا يتصرفون نيابة عن مقدمي الشكاوى في ملفات العنف الجنسي.”
وقد قررت أوتاوا مؤخرا فقط أن النساء يستحقن الحصول على محام في الغرفة عندما يتم عرض تاريخهن الجنسي كدليل.
الدعم القانوني مهم
تنضم نوفا سكوتيا الآن إلى أونتاريو في عرض دفع هذا التمثيل القانوني.
وقال فوري “نشعر أن من المهم أن يكون لديهم هذا الدعم القانوني لتمثيلهم في عملية المحكمة.”
يقول المدافعون عن ضحايا الاعتداء الجنسي أنها خطوة جيدة.
وتقول جورجيا بارنويل ، منسقة مركز اتصال النساء ، إنها تقوض حاجزا آخر قد يمنع النساء من الإبلاغ عن العنف الجنسي.
يقول بارنويل: “يتوقعون على الأرجح أنهم سيحصلون على دعم من نظام المحاكم ، وهم لا يفعلون”. “لذلك هذا هو سبب آخر يجعل النظام ضحية
التاريخ الجنسي يطلب زيادة
ويقدر محامو التاج أن المدعى عليهم يسألون عن أدلة التاريخ الجنسي لصاحب الشكوى في حوالي ربع جميع قضايا الاعتداء الجنسي التي يتم تقديمها للمحاكمة.
“عندما بدأنا هذه المناقشة منذ عدة أسابيع ، كنا على علم بوجود شخصين كانا يوجدان حاليًا في هذه الظروف داخل المحكمة ، وقد تم إبلاغني أنه  يبلغ هذا العدد الآن ثمانية.”

يقول المدافعون إن التحدي الآن هو التأكد من أن الضحايا يعرفون أن الخدمة موجودة…..المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا


الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com
 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: