<

المجلس الوطني للمسلمين الكنديين يرفض تصريحات وزيرة التعليم وتوصيفها الحجاب بأنه رمز للظلم

منع ارتداء الحجاب
منع ارتداء الحجاب
إوتاوا –  صوت كندا/في تطور جديد لازمة تصريحات وزيرة التعليم رفض “المجلس الوطني للمسلمين الكنديين” تصريحات وزيرة التعليم بمقاطعة كيبيك، “إيزابيل تشارست”، وتوصيف الحجاب بأنه “رمز للظلم”.

وقالت مسؤولة المجلس بمدينة مونتريال رضية حميدي، إن “على تشارست، التحلي بمزيد من المسؤولية خلال إدلائها بالتصريحات كونها وزيرة معنية بإيجاد حل لشؤون المرأة”.
وأضافت حميدي، في بيان لها، اليوم السبت أن “تصريحات الوزيرة تشارست، حول الحجاب أمام الرأي العام، شائكة وخطيرة للغاية”. وشددت على أنه “لا مكان للدولة في خزانة أي امرأة”.
وأوضحت حميدي، أن “المرأة تزدهر وتتقدم عندما تعبّر عن نفسها بكل حرية، وبالطريقة التي تناسبها، ولكنها تشعر بالمعاناة عندما تُطلَق أحكام بحقها ضد خياراتها”.
كما رفضت أحزاب المعارضة في برلمان كيبيك ومنظمات مجتمع مدني إسلامية كندية تصريحات تشارست.
وكانت الوزيرة ققالت إن إن حجاب الرأس الإسلامي لا يتوافق مع قيمها، ويمنع النساء من الازدهار والتقدم في المجتمع، ووصفت الحجاب برمز للظلم.

وخلال تصريح صحفي لها الثلاثاء، قالت تشارست: إن “غطاء الرأس الإسلامي، لا يتوافق مع قيم المرأة، ويمنع النساء من الازدهار والتقدم في المجتمع”، ووصفت الحجاب بأنه “رمز للظلم”……..المزيد 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...