<

النشرة الاخبارية لاهم واخر اخبار كندا اليوم 2019/ 9/02

انتعاش أسعار الدولار الكندي
انتعاش أسعار الدولار الكندي
إوتاوا –  صوت كندا/كندا تقدم 66800 وظيفة وعروض للتعيين من ايكيا – روابط التقديم

كشفت هيئة الإحصاء الكندية إن اقتصاد كندا أضاف عدداً صافياً من الوظائف بلغ 66800 وظيفة في كانون الثاني، وهو ما يفوق توقعات خبراء اقتصاديين.
وارتفع معدل البطالة إلى 5.8% مع بحث المزيد من الأشخاص عن عمل، وهذه هي ثاني زيادة شهرية كبيرة في عدد الوظائف في الأشهر الثلاثة الماضية، على الرغم من أن اقتصاديين قالوا إن نمواً منخفضاً للأجور وهبوطاً في أسعار النفط سيمنع أي تحرك من البنك المركزي في المرة المقبلة، التي سيتخذ فيها قراراً بشأن أسعار الفائدة في السادس من آذار.

وارتفع الدولار الكندي 0.3% إلى 1.3243 مقابل الدولار الأمريكي عقب نشر بيانات الوظائف.
ومن جانبها اعلنت ايكيا كندا برنامجًا لتوظيف 250 لاجئًا على مدار السنوات الثلاث المقبلة مع  شراكات تضم 18 وكالة محلية ستساعد الشركة في الوصول إلى اللاجئين وتوظيفهم، بالإضافة إلى تقديم الدعم والمشورة لمساعدتهم على النجاح كموظفين في ايكيا
كما  دعمت ايكيا كندا إعادة توطين كندا للاجئين السوريين من خلال تبرع بمبلغ 190،000 دولار في أثاث المنزل لمساعدة العائلات أثناء استيطانهم في منازلهم الجديدة.
روابط التقديم للعمل في كندا اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

وزيرة التعليم  الكندية تصف الحجاب برمز الظلم

ندد المجلس الوطني للمسلمين الكنديين بتصريحات وزيرة التعليم بمقاطعة كيبيك إيزابيل تشارست حول الحجاب، حيث وصفته بأنه رمز للظلم.
وقالت مسؤولة المجلس بمدينة مونتريال رضية حميدي إن على تشارست التحلي بالمزيد من المسؤولية خلال إدلائها بالتصريحات كونها وزيرة معنية بإيجاد حل لمسائل المرأة.
وأضافت حميدي -في بيان لها- أن تصريحات الوزيرة تشارست حول الحجاب أمام الرأي العام شائكة وخطيرة للغاية، وشددت على أنه لا مكان للدولة في خزانة أي امرأة.
وأوضحت حميدي أن المرأة تزدهر وتتقدم عندما تعبّر عن نفسها بكل حرية، وبالطريقة التي تريدها، ولكنها تشعر بالألم عندما تُطلَق أحكام بحقها بسبب خياراتها.
كما رفضت أحزاب المعارضة في برلمان كيبيك ومنظمات مجتمع مدني إسلامية كندية تصريحات تشارست.

وخلال تصريح صحفي لها، قالت تشارست إن حجاب الرأس الإسلامي لا يتوافق مع قيمها، ويمنع النساء من الازدهار والتقدم في المجتمع، ووصفت الحجاب برمز للظلم.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

موقف البورصة والدولار الكندي

أغلق المؤشر الرئيسي في بورصة تورونتو نهاية الأسبوع على 15633,33 نقطة، متراجعاً 70,03 نقطة عن مستوى إغلاقه أمس ولكن مرتفعاً 127,02 نقطة عن مستوى إغلاقه يوم الجمعة الفائت، مرتفعاً بالتالي بنسبة 0,82% هذا الأسبوع بعد ارتفاعه بنسبة 0,91% الأسبوع الفائت.
وهذا سابع أسبوع ارتفاع على التوالي للمؤشر الرئيسي في كبرى البورصات الكندية.
وأنهى الدولار الكندي الأسبوع على سعر تداوُل بلغ معدّله 75,36 سنتاً أميركياً، مرتفعاً 0,09 سنت أميركي عن معدل سعره أمس ولكن متراجعاً 1,01 سنت أميركي عن معدل سعره يوم الجمعة الفائت، متراجعاً بالتالي بنسبة 1,32% هذا الأسبوع بعد ارتفاعه بنسبة 1,23% الأسبوع الماضي.
وجاء هذا الارتفاع المحدود في سعر الدولار الكندي اليوم عقب صدور بيانات العمل عن مؤسسة الإحصاء الكندية والتي أفادت بأن سوق العمل أوجدت الشهر الفائت 66800 وظيفة في محصلة صافية، أي أكثر مما توقعه خبراء الاقتصاد.
وارتفع معدل البطالة الشهر الفائت بـ0,2 نقطة مئوية عن مستواه في الشهر السابق، كانون الأول (ديسمبر) 2018، ليبلغ 5,8%. لكن هذا الارتفاع عائد إلى ارتفاع عدد الباحثين عن عمل، كما أفادت وكالة الإحصاء.

وفي سوق نيويورك أغلق سعر برميل نفط غرب تكساس الوسيط (West Texas Intermediate) المرجعي الأميركي تسليم آذار (مارس) المقبل على 52,72 دولاراً أميركياً، مرتفعاً 0,08 دولار أميركي عن سعر إغلاقه أمس ولكن متراجعاً 2,54 دولار أميركي عن سعر إغلاق يوم الجمعة الفائت، متراجعاً بالتالي بنسبة 4,6% هذا الأسبوع بعد ارتفاعه بنسبة 2,92% الأسبوع الفائت.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

14 قتيل وجريح في حريق بحي سكني

لقي 3 أشخاص مصرعهم ونقل 11 آخرون إلى المستشفى بعد حريق شب بمبنى سكني في مدينة لونغوي التابعة لمنطقة مونتريال الحضرية (مقاطعة كيبيك شرق البلاد).
وأوردت شبكة CBC الإخبارية، أن الحريق اندلع في قبو المبنى وزحفت النيران لاحقا إلى الطابقين الأسفل والثاني. وجرى إجلاء الأهالي من المبنى المحترق، فيما تم العثور فيه على ثلاثة أشخاص مغمى عليهم، ونقلوا إلى المستشفى حيث لفظوا أنفاسهم الأخيرة لاحقا متأثرين بإصاباتهم.
ولم يتم تحديد أسباب الحريق حتى الآن، بحسب الشبكة.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

قصة قاتل “حي المثليين” في كندا

قضت محكمة كندية بالسجن مدى الحياة على رجل قتل ثمانية أشخاص وأثار الذعر وسط مجتمع المثليين في مدينة تورنتو الكندية.
وقد أقر بروس مكارثر بالذنب في ارتكاب ثماني جرائم قتل في منطقة حي المثليين “غي فيليج” في عاصمة ولاية انتاريو الكندية.
وقد نشر مكارثر الذعر في تورنتو إحدى كبريات المدن الكندية، على مدى سبع سنوات بدءا من عام 2010.
وأشار قرار الحكم إلى أنه لن يحق لمكارثر، البالغ من العمر 67 عاما، طلب العفو أو الافراج إلا بعد قضاء 25 عاما في السجن.
وتضم قائمة ضحايا مكارثر مهاجرين ولاجئين من أفغانستان وسريلانكا وإيران، فضلا عن اثنين من المشردين.
ووصف القاضي جرائم مكارثر بأنها “شر خالص” وقال إنه لو لم يلق القبض عليه في يناير/كانون الثاني من العام الماضي لواصل ارتكاب جرائمه.
ونوه بأن مكارثر لم يبد أي علامة على الندم في جلسة النطق بالحكم الجمعة.
وكان مكارثر يعمل منسقا للحدائق وقد استغل عمله لاستدراج ضحاياه ومعظمهم من حي المثليين في تورنتو على مدى سبع سنوات.
وتشير تقارير إلى أن مكارثر كان متزوجا ولديه ولد وبنت، لكنه انفصل عن زوجته لاحقا. ويعتقد أن لديه ميولا مثليه.
وكان مكارثر يعمد الى جذب ضحاياه الى شقته ثم يقوم بالاعتداء عليهم وقتلهم وتقطيع أوصالهم ووضعها في صناديق ودفنها في الحدائق التي يقوم بتنسيقها.
وقد عُثر على بقايا جثث بعض الضحايا مدفونة في حدائق بعض البيوت التي عمل مكارثر في تنسيق حدائقها.
وتعرضت شرطة تورنتو إلى انتقادات لطول الفترة التي استغرقتها للتأكد من وجود قاتل محترف مختبئ في المنطقة واعتقاله.
ويقول البعض إن الشرطة أهدرت أكثر من مرة فرصة إلقاء القبض عليه.
وكشفت تقارير في وسائل الإعلام الكندية عن أن ضباط شرطة قد استجوبوا القاتل في عام 2016 بعد أن تلقوا بلاغا عن محاولته خنق شريك جنسي له.
وقد أُجري عدد من التحقيقات في الفترة التي شهدت وقوع الجرائم من بينها تحقيق انضباطي بحق أحد رجال الشرطة في حادثة تتعلق بمكارثر، فضلا عن مراجعة داخلية بشأن كيفية تعامل الشرطة مع ملف الأشخاص المفقودين.

ويشير أحد التقارير إلى أن مكارثر قام بدور سانتا كلوز (بابا نوئيل) ووزع هدايا على الأطفال والتقط صورا تذكارية معهم في أعياد الميلاد التي سبقت القبض عليه………المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...